Search:
Advanced Search
Posted: 1/10/2010 - 7 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes
Category: منقولات

 

 

اخترت لكم بعض المقولات المشهورة والحكم الرائعة لعلها تعجبكم 

 

 

إن أسوأ ما يصيب الإنسان أن يكون بلا عمل أو حب

 

 

 

إذا كان الغراب دليل قوم . . يمر بهم على جيف الكلاب






لا داعي للخوف من صوت الرصاص .. فالرصاصة التي تقتلك لن تسمع صوتها

 
 
 

إذا تشاجر كلبان على غنيمة تكون من نصيب الذئب الذي يأتي على صياحهما


 
يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم

 
 
سأل الممكن المستحيل : أين تقيم ؟ فأجابه في أحلام العاجز 


 
لـيـس الـعـار فـي أن نـسـقط ..... ولـكـن الـعـار أن لا نـسـتـطـيـع الـنهـوض 

 
 
الحياء جمال في المرأة وفضيلة في الرجل 


 
لا تـتـخـيـل كـل الـنـاس مـلائـكـة فـتـنـهـار أحـلامـك ولا تـجـعـل ثِـقـتـك بِـهـم عـمـيـاء



من اشترى ما لا يحتاج إليه باع ما يحتاج إليه

 
 

فاتورة التليفون هي ابلغ دليل على أن الصمت أوفر بكثير من الكلام



إذا ازداد الغرور.. نقص السرور



إذا لم تخشى عاقبة الليالى . . ولم تستحى فاصنع ما تشاء 


 
توقع ما لا تتوقع ومن المستحيل أن لا يقع المستحيل


 
 
 
الأنسان الناجح هو الذي يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذنهم ويفتح
 
 
أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم

 

 
 
حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من الحسنات


 
 

قد ينعم الله بالبلوى وإن عظمت . . ويبتلي الله بعض القوم بالنعم 



 
 
 

يستطيع الشيطان أن يكون ملاكاً والقزم عملاقاً والخفاش نسراً والظلمات
 
 
 
نوراً . . لكن أمام الحمقى والسذج فقط



 
 
 

ليس السخاء بان تعطيني ما أنا في حاجة إليه اكثر منك ، بل
 
 
 
السخاء في أن تعطيني ما تحتاج إليه اكثر منى


 
 
 
 
 

مـا أجـمـل أن يـبـكـي الإنـسـان والـبـسـمـة عـلـى شـفـتـيـه وأن يـضـحـك
 
 
 
والـدمـعـه فـي عـيـنـيـه 

 
 

 
 
 
 
قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد . . وينكر الفم طعم الماء من سقم

 
 
 
 
 


ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله . . وأخو الجهالة فى الشقاوة ينعم


 
 
 
 

إذا أردت أن تفهم حقيقة المرأة فانظر إليها وأنت مغمض العينين


 
 
 
 
 
 
 
 
أسهل كثيرا أن يصدق الإنسان كذبة سمعها ألف مرة من أن يصدق
 
حقيقة لم يسمعها من قبل


 
 
 
 
 

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت . . وكنت أظنها لا تفرج 

 

عندما يمشي الكسل في الطريق فلا بد أن يلحق به الفقر

 

 
إذا كان رب البيت بالدف مولعا . . فشيمة أهل البيت كلهم الرقص


 
 
ما قد ندمت على سكوتي مرة ولكم ندمت على الكلام مرارا


 

الكلب السعيد يهز ذيله المنافق يهز لسانه


 
 
إذا كنت تخشى الوحدة فلا تتزوج




على قدر أهل العَزْمِ تأتى العزائِمُ وتأتى على قدرِ الكرام المكارِمُ وتعظُمُ فى عين الصَّغيرِ
 
 
 
صِغَارُها وتصغر فى عين العظيم العظائِمُ


 
 
 
 
 
 
 
عندما يقول لك إنسان انه يحبك مثل أخيه تذكر قابيل وهابيل



 
 
 
لكل داءٍ دواء يستطب به .. إلا الحماقة أعيت من يداويها 


 
 
 
 
 
 
لايجب ان تقول كل ماتعرف ... ولكن يجب ان تعرف كل ماتقول 


 
 
 
 
 
 
لا تستعن بظالم على ظالم .... حتى لاتكون فريسه للاثنين

 
 

 
 
 
 
كل الأمور على مايرام في النهاية ، إن لم تكن كذلك ، فتلك ليست النهاية 


 
 
 


إذا كانت النفوس كباراً . . تعبت فى مرادها الأجسام 

 
 
 
 
 


ليس القوي من يكسب الحرب دائما وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما 

 
 

 
 

لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد

 
 
 
 
 

الصداقه كالمظله ... كلما اشتد المطر كلما ازدادت الحاجه اليها 

 
 
 
 

 
لا تجادل بليغاً ولا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك


 

 
Posted: 27/9/2010 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 3 Votes
Category: منقولات

 

 

أجمل أيميل وصلني

 

 

ولا أعتقد سيكون هناك أروع منه لبقية حياتي 

 


الأيميل يتحدث عن شيء لطالما سنمر به كــ شباب 


والذي يتجاهله الكثير من الشباب في هذا الوقت


أترك لكم المشاهدة والتعليق 

 

وإعادة حساباتكم 

 

 

 

 

http://www.4shared.com/document/WOPOextR/Understand_me.html

 

 

 

 
 
شرح طريقة التنزيل من موقع الفور شيير
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

Posted: 25/9/2010 - 10 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 2 Votes
Category: بخط قلمي

 من الجميل أن تشاهد وصول الغائب لفترة طويلة 

من الجميل أن تشاهد أول تعانق بين محبوبين لطالما أنتظر بعضهما الأخر لفترة طويل 


من الرائع أن تنتظر بفارغ الصبر وصول محبوبك بعد غياب 

وعندما يعود تصبح الدنيا جميلة جداً بنظرك 


يصبح لأشراقة الشمس معنى آخر 


نعم أنها عودة فصول الأمطار بعد غياب طال عن الأرض التي أشتاقت لأمطاره 


اليوم وفي تمام الساعه الخامسة صباحاً ويا له من صباح رائع

 

هطلت أول قطرات المطر تبشر بأقتراب هذا الموعد


خرجت لكي أستنشق رائحة أول عناق لقطرات المطر للتراب الذي طال أنتظارها

والسير تحت قطرات المطر التي تعيد الروح لجسدي وللتراب بآن واحد

 

ويا لها من رائحة .. رائحة أتحدى بها أجمل رائحة عطر في هذه الدنيا


رائحة تأخدك إلى عالم خاص من حب وأشتياق وحاجة كل منهما إلى الآخر 


أتمنى من الله أن يوصل كل محبوب إلى محبوبه بخير وسلامة 


وأتمنى من الله تعالى أن يكون عام وفير بالأمطار أمطار الرحمة للعباد 


وما أحوجنا إلى تلك الأمطار التي تجعل من بلادنا من أجمل بلدان العالم بخضرتها وجمالها 


أتمنى أن لا أكون قد أطلت عليكم 


ولكن الحديث لا ينتهى عندما أبدء بالكتابة 

وأحاول أن أكون قلباً وقالباً مع القارئ


ودمتم بخير وكل عام وأنتم بخير بمناسبتي الخاصة 


مناسبة هطول أول قطرات للمطر على تراب وطننا الغالي

Posted: 24/9/2010 - 9 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 3 Votes
Category: بخط قلمي

  

أحب حرفذ ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً..





أو أنني أحب شخصاً بهذا الاسم ..



لا



ولكن لأنني أجده
بعيداً ..





عن كل (
صراعات الحروف) حيث يقطن في الركن




الأيسر من (
الكيبورد ) أحب أن أعيش مثله بعيداً





عن
مشاكل البشر ..!!

Posted: 24/9/2010 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes
Category: منقولات

  



كلمات في الحب والخيانة



أن يطعنك أحدهم في ظهرك فهذا أمر طبيعي ولكن أن تلتفت وتجده أقرب الناس


إليك فهذه هي الكارثة






من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق في عصر الخيانة وتبحث عن الحب


في قلوب جبانة






إذا كان هناك من يحبك فأنت إنسان محظوظ وإذا كان صادقاً في حبه فأنت


أكثر الناس حظا






أكثر الناس حقارة هو ذلك الذي يعطيك ظهره وأنت في أمس الحاجة


إلى قبضة يده






لا يوجد أسوأ من إنسان يسألك عن اسمك الذي طالما كان يقرنه


دائماً بكلمة أحبك






 لاشك في أنك أغبى الناس إذا كنت تبحث عن الحب في قلب يكرهك







الخيانة في بعض الأحيان تكون الشعور الأجمل إذا كان الشخص المغدور يستحقها





الحب الحقيقي لا ينتهي إلا بموت صاحبه والحب الكاذب يموت عندما


يحيا صاحبه





كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر وعذر ليقنع نفسه بأنه فعل الصواب





الحب الصادق كالقمر عندما يكون بدراً والكسوف هو نهايته عندما يلاقي غدراً





الحب كالزهرة الجميلة والوفاء هي قطرات الندى عليها والخيانة هي الحذاء البغيض الذي يدوس  على الوردة فيسحقها








أيها الخائن .. لو كانت كل قصة حب تنتهي بالخيانة لأصبح كل الناس مثلك






الحب مشاعر جميلة وأحاسيس راقية .. الحب هو حياة القلوب الميتة






إذا لم تم تكن أهلاً لقول كلمة أحبك فلا تقلها لأن الحب تضحية وصبر وتعب





لا تسألني عن الخيانة فأنا لا أعتقد أن هناك كلمات قادرة على وصفها-





إذا كنت تحب بصدق فتوكل على الله ولا تفقد الأمل وإذا كنت كاذباً فارحل وتحدث عن


القضاء والقدر




الوفاء عملة نادرة والقلوب هي المصارف وقليلة هي المصارف التي تتعامل بهذا


النوع من العملات





ألا تستحي العروس الخائنة من الجلوس في كوشة واحدة مع رجل لا يعرف ما صنعت


يداها في أحد الرجال





الوفاء عملة نادرة والقلوب هي المصارف وقليلة هي المصارف التي تتعامل بهذا


النوع من العملات



يقول القلب الصادق أنا أحبك .. إذن أنا مستعد لفعل أي شيء من أجلك





أرجوكم ، أقنعوني بأي شيء إلا الخيانة لأنها تحطم القلب وتنزع الحياة


من أحشاء الروح




إذا كنت تحب بصدق فلا تتخاذل لأن التخاذل هو الخيانة ولكن بحروف مختلفة





الحب الجميل الصادق تبقى ذكراه إلى الأبد والحب الكاذب ينتهي إلى آخر نقطة


في قاع الجرح





إذا مزقت قلبي فلا تتحدث عن الحب لأن الحب بريء من الخونة





لو كان في قلبك ذرة واحدة من الحب فتأكد بأن آخر ما كنت ستفكر فيه هو


الابتعاد عني




ألا تخجل من التحدث عن الحب وأنت الذي زرعت في قلبي أكثر


الجروح إيلاماً




إذا كنت تحبني فربما أحبك وربما لا أعبأ بك ولكن إذا كنت تكرهني فتأكد أن  

 

 

لا تقتل سوى قلب صاحبها

 




 

Posted: 23/9/2010 - 11 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 6 Votes
Category: منقولات

 بسم الله الرحمن الرحيم..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

حبيت أنقلكم هذه القصيده التي ألقاها شاب سوري فيالحفل الختامي لجامعة دمشق...



علما بأن القصيده منقوله منالإيميل...

وبغض النظر عن الناقل والمنقول 


قد أحببتها من أعماق قلبي لما تحمله من معاني 

 

ومن كلام معاصر لزماننا هذا

 

 

فشكراً بالنيابة عن كل شخص أحببها للكاتب لما كتب 

 

 

قالت وفي عينها من رمشها كحل




قف وانتظرني فقد أودى بيالحول




أنا الغريبة يا عمري وكم نــظرت


إليك عيــــني بقلب ملؤه الوجل




والولهى على مضـــضأنا المحبة


فكن رحيمـــــا وقف يا أيها الرجل




لاتتركني فإني بت مغرمــــة


بحسن وجهـــــك لما اختاره الخجل




صددت عني فكاد الصد يقتلـــني


وغبت عني فكـــــاد العقل يختبل




فكرت أنساك لكني كواهــــمة


ظنـــت بأن قلوب الغيد تنتقل




فرحت أرسل طرفي في الوجوه فما


علـــمت قلبي إلا فيك يشتغل




ينام كل الورى حولي ولا أحــد


يدري بأن فؤادي منك يشتعل




فكن شفوقا وجد لي بالوصال فمـا


أريـد غيرك أنت الحب والأمل




جد لي ولا تك مـــغرورا فما أحد


رأى جــــمالي إلا إغتاله الغزل




ألا ترى قدي المياس لونظـــرت


إليه أجمل مـن في الأرض تختجل




ووجهي الشمس هل للشمس بارقة


إذا شخــصت إليها فهي ترتحل




فقلت والحزن مرسوم على شـــفتي


وفي فــــؤادي من أقوالها دخل




أختاه لا تهتكي ستر الــــحياء ولا


تضيعي الدين بالدنيا كمن جهلوا




والله لو كنت من حور الجــنان لما


نظرت نحوك مهما غرني الهدل




أختاه إني أخاف الله فاســـــتتري


ولتعلــــمي أنني بالدين مشتمل




تمسكي بكتاب الله واعتصـــــمي


ولا تكوني كمن أغراهم الأجل




أختاه كوني كأسماء التي صـــبرت


وأم ياســــــر لما ضامها الجهل




كوني كفاطمة الزهراء مؤمنــــة


ولتعلمي أنــــها الدنيا لها بدل




كوني كزوجات خير الخلق كلهمو


من علم الـناس أن الآفة الزلل




من صانت العرض تحيا وهي شامخة


ومن أضاعـته ماتت وهي تنتعل




كل الجراحات تشفى وهي نافـــذة


ونافذ العرض لاتجدي له الحيل




من أحصـنت فرجها كانت مجاهدة


كمريم ابنت عمران التي سألوا




ومن أضاعته عاشت مثل جاهلة


تريـد تسير من قد عاقهالشلل




أختاه من كانت العلياء غايته


فـــــليس ينظر إلا حيث تحتمل




أختاه من همه الدنيا سيخسرها


ومن إلى الله يسعى سوف يتصل




أختاه إنا إلى الرحمن مرجعنــــا


وســــوف نسأل عما خانة المقل




أختاه عودي إلى الرحمان واحتشمي


ولا يـــــغرنك الإطراء والدجل




توبي إلى الله من ذنب وقعت به


وراجعي النفس إن الجرح يندمل

 

 

Posted: 19/9/2010 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
Category: منقولات

 توجهت إلى حكيم لأسأله عن شىء يحيرني


فسمعته ً يقول : 'عن ماذا تريد أن تسأل؟ '



قلت :'ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟ '



فأجابني :'البشر! يملّون من الطفولة ، يسارعون ليكبروا ، ثم يتوقون ليعودوا أطفالاً ثانيةً '



'
يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال ،ثم يصرفون المال ليستعيدوا الصحة '



 '
يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسَون الحاضر، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل '



'
يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ،ويموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبداً '



مرّت لحظات صمت ....



ثم سألت :'ما هي دروس الحياة التي على البشر أن يتعلّموها؟ '



فأجابني:

 

' ليتعلّموا أنهم لا يستطيعون جَعل أحدٍٍ يحبهم،كل ما يستطيعون

 

 

 

فعله هو جَعل أنفسهم محبوبين '

 



'
ليتعلموا ألاّ يقارنوا  أنفسهم مع الآخرين '

 



'
ليتعلموا التسامح  ويجرّبواالغفران'

 



 '
ليتعلموا أنهم قد يسبّبون جروحاً عميقةً  لمن يحبونهم 

 

 

 

 في بضع دقائق فقط او في ثواناً ، لكن قد

 

 

 

يحتاجونلمداواتهم سنوات ٍطويلة  '



 '
ليتعلموا أن الإنسان الأغنى ليس من يملك الأكثر، بل هو من يحتاج الأقل '

 

 



 '
ليتعلموا أن هناك أشخاص يحبونهم جداً  ولكنهم لم يتعلموا

 

 

 

 

كيف يظهروا أو يعبروا عن شعورهم في حبهم  لهم '

 



 '
ليتعلموا أن شخصين يمكن أن ينظرا إلى نفس الشيءويَرَيَانِه بشكلٍ مختلف'

 

 



'
ليتعلموا أنه لا يكفي أن يسامح أحدهم الآخر ، لكن عليهم أن يسامحوا أنفسهم أيضاً '

 

 

Posted: 17/9/2010 - 14 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 3 Votes
Category: بخط قلمي
 

لقاء الأحبة
 

 
 

ويا له من لقاء
 

 
 

لقد كان اللقاء من أروع اللقاءات في حياتي
 

 
 

لقد كان معبراً عن الحب والوفاء والتضامن
 

 

 

قسماً بالله تمنيت لو أن جميع اعضاء تراترو موجودين معنا

 

 
 

طعام الغداء كان وكأنما عائلة واحدة مجتمعين سوياً
 

 

 

العم لودي كان متألقاً بوجوده الرائع لأته قلبنا وقلب تراترو

 

 
 

الأخ أديب كان من الرائعين بملساته وكلماته ونظراته
 

 
 

الأخ مأمون كان وكأنما الأخ الكبير بيننا أو الأب
 

 

الموجود بين أبنائه
 
 

 

الأخ يعقوب السوري
 

 

كان يجول بيننا ليطمئن أنه لا يوجد أحد لا يأكل من الخجل 

 
 

ولن أنسى مهما حييت ذلك الطعام الذي أكلته من أيديهم الرائعة
 
 

 
 

وبالطبع لن أنسى الأنسة  شمس
 شمس تراترو

 

التي كانت تنير لنا الحضور وتزينه بأبتسامتها
 
 

 
 

وكذلك المدام هالة سيدة البحر
سيدة البحر وتراترو

 

التي اتت وهي مفعمة بالحيوية والنشاط

 
 

ولقاءها كان حار جداً

 

 

ولن أنسى الجميع جميع من حضرو وكان حضورهم متألق جداً جداً جداً

 
 
 

 

 

ولتصوير ما حدث بالدقة المطلوبة

 
 

الأخ مأمون كان يوزع الطعام ويطعم بيديه

 
 

الأخ لودي كان ينظر ألينا ويحتار من يطعم منا

 
 

الأخ يعقوب السوري لم يفلت من يده أحد فقد أطعم الجميع

 
 

هذه ساعة الغداء فقط

 

 

ولكي أتكلم لحين غادرتهم مضطراً سوف أحتاج إلى عدة صفحات ولن أوفيهم حقهم

 

 

السير في أسواق حلب القديمة كان رائعاً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى

 
 

وبنهاية المطاف ودعتهم أمام الجامع الكبير

 
 
 

وها أنا أكتب لكم من الموبايل وفي طريق سفري
 

 

فأعذروني وألتمسو لي هذا العذر
 

 

لأختصاري بالكلام وعدم التعبير المناسب

 
 

 

 

وأن شاء الله بيقضو أحلى سهرة بالدنيا

 
 

وللأسف أنا لست بينهم الأن
 
  

Posted: 15/9/2010 - 8 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 3 Votes
Category: بخط قلمي

 

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

 

 

أعضاء تراترو الكرام

 

هل تعرفون ما معنى لقاء العظماء

 

 

؟؟؟!!!

 

 

نعم أعتقد أنكم عرفتم ما هو هذا اللقاء

 


أنه لقاء أخوتي في تراترو


هل تعلمون أني خائف من هذا اللقاء

 

 

 

؟؟؟!!!



الخوف من هذا اللقاء نابع من الحب والشوق واللهفة

 

 

 

نعم نابع من أحاسيس أكنها في قلبي للقياهم

 

 

يالله ماذا أفعل


هل أفرش الطريق وورد ورياحين


أم أفرشها بالسجاد الأحمر الملكي من مداخل حلب  



أم أضع جسدي كجسر من جسور حلب ليعبرو من فوقه

 

 

؟؟؟!!!! 



مهما فعلت فلن أوفيهم حقهم 

 


فأتمنى من الله أن يوصلهم بالسلامة

 

 


ويجعل في طريقهم ملائكة تهون عليهم سفرهم هذا


 

 

وتحميهم في طريقهم بالذهاب والأياب


 

وأطلب منهم الدعاء لي ولكم في سفرهم لأن دعاء المسافر مستجاب أن شاء الله 


 

Posted: 14/9/2010 - 9 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
Category: بخط قلمي

 

 

 

I have 4 friends in the world

 

 

 

Sun

s

 

 

 


 

 

 

 

Moon

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Sun for the day
Moon for the night


And 

Coffee Cup


And YOU foreve

 

 

Are you my friend 4 ever

 

Posted: 28/8/2010 - 2 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

 هل تعرفون ما هو هذا السلاح  ؟؟



هو من أخطر الأسلحة على الأطلاق على مر العصور 



ولم يتوصل العلم الحديث أو القديم إلى سلاح أقوى منه بفتكه وخطورته



أنا وائق أنكم لم تعرفو هذا السلاح

 


سأبدء بالكلام ن هذا السلاح ولكن بعد ذكر مصدره من أحدى الأسرائيليات

 

 


في أحدى البروتوكولات اليهودية تقول

 

 


كأس وغانية لدمار الأمة الأسلامية

 

 

 


نعم أنها المرأة السلاح الأقوى في العالم

 

 

 


لماذا ؟؟؟

 


لأن المثل يقول الأم مدرسة أذا أعددتها اعددت شعباً طيب الأعراق

 

 

 


أنهم يحاولون أجتذاب الفتاة إلى الشارع  وإلى العمل والاختلاط الغير مباح

 

 

 


وإلى التبرج في الشارع  واللباس الغربي بحجة الموضة

 

 

 


هنا يدمرون أساس الأمة العربية والأسلامية

 

 

 


يدمرون من سوف يرتكز عليهم شباب المستقبل

 

 

 


قسماً بالله العظيم لو أنني كتبت وكتبت إلى مالا نهاية فلن ينتهي الكلام

 

 

 


ولن أنتهي من ذكر السلبيات التي أصبحت موجودة في مجتمعنا

 

 

 


ولكن عندي رجاء صغير جداً

 

 

 


فخير الكلام ما قل ودل

 

 

 


أختي بالله الموجودة معنا هنا وليست متزوجة

 

 

 


أمي الحنونة الموجودة معنا هنا

 

 

 


أرجوكم أتوسل أليكم أنظرو بأعينكم وأرحمو بقلبكم

 

 

 


كل من أختي وأمي عليهم مسئوليات الله لا يسامح في أنتقاص أي من تلك المسئوليات

 

 

 

 


أختي مسئوليتك تجاه الله وتجاه الأمة العربية والأسلامية

 

 

 

 

 

أن تحفظي نفسك وتحاولين الجلوس في البيت قدر المستطاع

 

 

 

 

 

وفي حال خروجك من البيت ان تخرجي وأنتي بأبهى صور الحشمة

 

 

 

 

 

لأن ظفر المرأة عورة 


 

 

أمي الغالية مسئوليتك لا تنقص عن مسئولية أختي ولكن تزيد عنها

 

 

 

 

 

 

بتوجيهك الصحيح وأحساسك الأمومي تجاه الشبان الموجودين في البيت

 

 

 

 

 

 

تزويج بنتك لم ترضين دينه وخلقه ولا تنتظرين صاحب السيارة  والفيلا

 

 

 

 

 

 

 

فهذه اكبر مشكلة يعانيها شبابنا في هذه الأيام

 


 

 

 

 

قسماً بالله كلما حاولت الأختصار أجد نفسي أتكلم أكثر وأكثر

 

 

 

 

 

ولكن كلامي يكون بأغلب الأحيان بيني وبين نفسي

 

 

 

 

 

لدرجة أنني لم اعد قادراً على الكتابة

 

 

 

 

 

عاهدوني أخوتي في تراترو

 

 

 

 

 

على متابعة النصحية والتوجيهات لمن غفل قلبه

 

 

 

 

 

فأنني مرهق تماماً

 

 

 

 


فذكر إن نفعت الذكرى

 

 

 

 

 

 

أعذروني ان كانت الكلمات أو الجمل غير مترابطة فأنني أكتب بلحظة النشر
Posted: 27/8/2010 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes

 

 

 قد كرهت في نفسي الحزن وأعتقد أني قد تسببت بكره الناس لي من الحزن المدفون في طيات قلبي 

 

فأحببت أن أصنع الأبتسامة على وجوهكم الجميلة 
ومحاولاً  أدخال السرور إلى قلوبكم الطاهرة

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بصراحة كل صورة بتحكي قصة كاملة 

 

 

 

 

قصة من قصص بني البشر التي بالفعل أصبحت كاريكاتورية 

 

Posted: 24/8/2010 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes
Category: منقولات

 الحــــزن


هو أن ألتقيك في زحمة العمر .... وأنسج معك أجمل حكاية

 
حب .... نعيش تفاصيلها وطقوسها .... ونحلم بغد أفضل
 

 ثم تنتهي الحكاية بمأساه .....



الحــــزن

هو أن أفتح لك مدن أحلامي....وأسكن معك في قصر من

الخيال .... ثم ينهار القصر على رأسي ....

 


الحــــزن

هو أن أخبئ عمري في قلبك .... وأملأ حقائبك بأيامي  ....

وأضع سعادتي في عينيك .... ثم ألوح لك مودعه لاحول لي

ولا قوه ....

الحــــزن

هو أن تصبح مع الأيامعيني التي أرى بهما .... وهوائي

 

الذي أتنفسه .... ودمي الذي أعيش به .... ثم أنزفك عند

 

الرحيل دفعه واحده ....


الحــــزن

أنأدمن حبك .... وأدمن صوتك .... وأدمن عطرك ....

 

وأدمن وجودي معك .... ثم أفتح عينيعلى غيابك ....

الحــــزن

أن تتحقق بعد حلم . ...  وألتقيك بعد أمنيه  .... وأن تأتي

بعد إنتظار ....  وأن أجدك بعد بحث  ....  وأنأستيقظ على

زلزال رحيلك ....

الحــــزن

أنتفارق ولا تفارق ....  فتصمت ويبقى صوتك في أذني

....      وتغيب وتبقى صورتك في عيني .... وترحل وتبقى

أنفاسك في قلبي  ....  وتختفي ويبقى طيفك خلفي يمزقني ....


الحــــزن

أن اغمض عيني فأراك  ....  وأن أخلو بنفسيفأراك  ....

 وأن اقف أمام المرأه فأراك  ....  وأن ألمح هداياك فأراك 

....  وان أقرأ رسائلك فأراك  ....  وعندما أعود لواقعي

 لا أراك ....

الحــــزن

أن أجمع البقايا خلفك .... وأن أرسم وجهك في سقفغرفتي

....وأن أحاورك كل ليله كالمجانين .... وأن أشد الرحال إليك

عند الحنين .... وأن أعود إلى سريري آخر الليل فأبكيك

وأبكيك ....

الحــــزن

أن يأتي العيد وأنا وحدي .... وأن يأتي الربيع وأنا وحدي

.... وأن تهطل الأمطار وأنا وحدي .... وأن يطرق الحنين

بابي وأنا وحدي .... وأن يمضي بي أجلالعمر وانا وحدي ....

الحــــزن

أن أراك صدفه.... وأن يجمعني بك الطريق ذات يوم ....

فأراك بصحبه غيري .... يدك في يدها تنظر إلي فلا تعرفني

.... وعمري خلفك يناديك فلا تسمعه ....



الحــــزن

أن أكتب فلا يصلك صوتي .... وأن أصرخ فلا يصلك

 صوتي .... 

 

وأن ألفظ أنفاسي الأخيرة فلا أراك .... وأن أموت فيصلك

النبأ  كالغرباء ....

 

Posted: 23/8/2010 - 7 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes
Category: بخط قلمي

عندما يكون الحزن هو ضيفنا اليومي

عندها نكون في أمسْ الحاجة للسعادة

 وعندما تطرقالسعادة أبوابنا نقف مذهولين  

ها هي الليلة تنبئني بأن السعادة لم تكتب في  كتابي 

مهما أشعلت عالمي بالشموع تنطفئ من جديد

وأشاهدها وهي تشتعل وفتيلها يحترق

أوراق حياتي أحرقتها ضوء شمعة في ليلةٍ باردة

طاولتي الصغيرة  حائط غرفتي , بلاطها , , ,  , كل شيءٍ بارد

ولا يوجد سوى رسائل قليلة أحتفظ بها لحسنائي 

عندما أقرئها اشعر بالدفء , وأحتضنها

لم يبقى منها سوى ذكريات  جميلة 

ذكريات عندما أستعرضها أمام عيني تشعرني بالقوة

  كانت حسنائي سر قوتي 

واليوم أنا وحيد لا حول لي ولا قوة

وما زلت صغيراً أصبت بالعجز كما أن الشيخوخة قد داهمتني

أصبحت عاجزاً على سريري منتظراً الموت ينتشلني

كم تمنيت أن ارجع طفلاً صغيراً لأغير مجرى حياتي  

ولكن هنا نهايتي حتمية بكل  طقوسها

قد أشعر بالحزن قليلاً ولكن الموت يشعرني بالارتياح

مؤلم أن تجد حياتك انتهت بانتهاء قصة حب 

وتمنيت أن أجدد حياتي بحب آخر . . .

العالم مليء بالفتيات الجميلات

ولكن لم أرى بجمال قلب حسنائي وخلقها

لم أرى قسوة يملؤها  الحنان 


قد تميزت فتاتي عن باقي الفتيات

ما أجمل

 الثواني و الدقائق و الساعات بقربها

كم تمنيت أن أعيشها الآن قبل وفاتي

ولكن شاء القدر وهذه مشيئة الخالق

طفولة كساها الحب و شباب يكسوه الحرمان

, , , ولكن !! , , ,

أجد دخولي إلى عالم لا أنتمي إليه انتحار

  

هذا العالم لا يعيي معنى الحب و مفهومه

وعندها لا يكون

سوى قضاء وقت ممتع وراحة نفسيه مصدرها الأنانية

 


شكراَ لك  أيها العالم الذي احتواني بقية

حياتي

شكراً لك أيها القارئ لمتابعتك كتاباتي

شكراً لكِ أيتها الحسناء على كل  شيء

رغم رحيلك عن هذه الدنيا ألا أنك

سوف تبقين لا تفارقين خيالي

 

وسيبقى الحزن هو ضيفي للأبد . . .

 

 

 

 

 

Posted: 22/8/2010 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes
Category: منقولات


من أروع المحاضرات التي سمعتها بحياتي 

وهي للأستاذ علي منصور الكيالي

وهي بعنوان

الطريق إلى الجنة

من يوم الخلق إلى يوم الحشر

ملاحظة للذين يستخدمون الخطوط البطيئة كـــ الديل أب

أنتظر قليلاً ليتم تحميل مقطع الصوت وهو على الأغلب لن يكون ظاهر للعين المجردة

 

 

 

 

 

 

 


« Last Page  |  viewing results 16-30 of 51  |  Next Page »