بحث
بحث متقدم

^_^ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^_^

اخواني أخواتي الكرام .. ماهي اغلى دمعه بالكون ؟
وياترى من هو صاحب اغلى دمعه بالنسبة لك ؟

اختلفت الاجابات.. بأن اغلى الدموع هي التي تصدر عن طفل يبكي .. والآخر عن ابٍ او أم , أو اصدقاء او ايضاً
من الاعداء .. فالدموع تكون ليس لسببٍ ما انما لاي سبب قد يحدث .
قد تكون :
- دمعة اليتيم او المحتاج .. قد تكون من اغلى الدموع في الدنيا التي نراها ولا نستطيع ان نفعل شيء لها اذا كانت بعيدة المدى عنا ..
- دمعة انسانه / انسان .. حبيب عليك .. لا تستطيع نسيانه مهما قهر بك الزمان .
- دمعة فرح .. احسست بها انك تملك الدنيا و ما بها .
- دمعة الصغير حتى يكبر والمريض حتى يشفى والغائب حتى يعود .
- دمعة اللقاء بعد فقدان الامل.
- دمعة القهر من اي انسان .

فمن برأيك صاحب اغلى دمعه بالكون بالنسبة لك ؟ هذه كانت وجهة نظر الآخرين ولكن ماهي وجهة نظرك ؟

مع تحياتي
 

من هو الشخص الذي لاتريد أن ترى دموعه؟


هناك ..

وفي هذا الكون ..

إنسان لا تتمنى أن ترى دمعته تبرق في عينه ..

إنسان تتمنى أن لا ترى دمعته تنزل على خديه ..

وعندما تراها تتمنى أن تتلتقطها بيدك ..

وأن لا تراها تسقط مره أخرى ..

يا ترى من هو هذا الإنسان ؟
انت ياخلدون

نادي الروتاري

التعــريــف:

"الروتاري" منظمة ماسونية تسيطر عليها اليهودية العالمية، تعرف باسم "نادي الروتاري" وقد جاء هذا الاسم من "التناوب" تلك العبارة التي صاحبت الاجتماعات الأولى لأعضاء النادي الذين كانوا يعقدونها بمكاتبهم بشكل متناوب.

التأسيــس وأبــرز الشخصيــات:

- في سنة 1905م أسس المحامي بول هاريس أول نادي للروتاري في مدينة شيكاغو.

- بعد ثلاث سنوات انضم إليه رجل يدعى شيرلي بري الذي وسع الحركة بسرعة هائلة، وظل سكرتيراً للمنظمة إلى أن استقال منها في سنة 1942م.

- انتقلت الحركة إلى دبلن بإيرلندا سنة 1911م ثم انتشرت في بريطانيا بفضل نشاط مستر مورو الذي كان يتقاضى عمولة عن كل عضو جديد.

- تأسس نادي الروتاري في مدريد سنة 1921م ثم أغلق ولم يسمح له بمعاودة النشاط في كل إسبانيا.

- تأسيس نادي الروتاري في فلسطين سنة 1921م عندما كانت دولة اسرائيل حلماً صهيونياً، وكان هذا الفرع أسبق الفروع في المنطقة العربية.

- في الثلاثينات تم تأسيس فروع للروتاري في الجزائر ومراكش برعاية الاستعمار الفرنسي.

- يوجد في طرابلس الغرب فرع للروتاري ومن أعضاء مجلس الإِدارة فيه المستر جون روبنسون والمستر فون كريج.

- توفى بول هاريس (المؤسس) سنة 1947م بعد أن امتدت الحركة إلى 80 دولة، وأصبح لها 6800 ناد تضم 327000 عضو.

- يعقوب بارزيف رئيس نادي الروتاري في إسرائيل عام 1974م غادر إسرائيل في 14/3/1973م إلى مدينة (تاور مينا) بصقلية لحضور المؤتمر الذي ينظمه النادي الروتاري الإِيطالي، وادعى أنه سيكون مؤتمراً عربياً - إسرائيلياً لاشتراك وفود عدد من الدول العربية مع وفد إسرائيل.

- كان أول المتحدثين مختار عزيز ممثل النادي الروتاري التونسي ثم تكلم بعده يعقوب بارزيف اليهودي.

الأفــــكار والمعتقـــدات:

- عدم اعتبار "الدين" مسألة ذات قيمة لا في اختيار العضو، ولا في العلاقة بين الأعضاء، ولا يوجد أي اعتبار لمسألة الوطن.

- تلقن نوادي الروتاري أفرادها قائمة بالأديان المعترف بها لديها على قدم المساواة مرتبة حسب الترتيب الأبجدي: البوذية - المسيحية - الكونفشيوسية - الهندوكية - اليهودية - المحمدية ... وفي آخر القائمة التأويزم "الطاوية" وهي عقيدة صينية وجدت في القرن السادس قبل الميلاد وهي تؤمن بأن تحقيق السعادة يتم بالاستجابة لمطالب الغرائز البشرية وتسهيل العلاقات الاجتماعية والسياسية بين جميع البشر.

- إسقاط اعتبار "الدين" يوفر الحماية لليهود ويسهل تغلغلهم في الأنشطة الحياتية كافة، وهذا يتضح من ضرورة وجود يهودي واحد أو اثنين على الأقل في كل ناد.

- عمل الخير لديهم يجب أن يتم دون انتظار أي جزاء مادي أو معنوي، وهذا مصادم للتصور الديني الذي يربط العمل التطوعي بالجزاء المضاعف عند الله.

- لهم اجتماع أسبوعي، وعلى العضو أن يحرز 60% من نسبة الحضور سنوياً على الأقل.

- باب العضوية غير مفتوح لكل الناس، ولكن على الشخص أن ينتظر دعوة النادي للانضمام إليه على حسب مبدأ الاختيار.

- التصنيف يقوم على أساس المهنة الرئيسية، وتصنيفهم يضم (77) مهنة.

- العمال محرومون من عضوية النادي، ولا يختار إلا من يكون ذا مكانة عالية.

- يحافظون على مستوى أعمار الأعضاء ويعملون على تغذية المنظمة بدم جديد وذلك باجتلاب شباب في مقتبل العمر.

- يشترط أن يكون هناك ممثل واحد عن كل مهنة وقد تخرق هذه القاعدة بغية ضمّ عضو مرغوب فيه، أو إقصاء عضو غير مرغوب فيه.

- يشترط أن يكون في المجلس الإِداري لكل ناد شخص أو شخصان من رؤساء النادي السابقين أي من ورثة السر الروتاري المنحدر من (بول هاريس).

- تشارلز ماردن الذي كان عضواً لمدة ثلاث سنوات في أحد نوادي الروتاري قام بدراسة عن الروتاري وخرج بعدد من الحقائق:

- بين كل 421 عضواً في نوادي الروتاري ينتمي منهم 159 عضواً للماسونية مع تأكيد الولاء للماسونية قبل النادي.

- في بعض الحالات اقتصرت عضوية الروتاري على الماسون فقط كما حدث في أدنبره - بريطانيا سنة 1921م.

- تكون الإدارة في أيدي الماسونية استناداً لما ورد في نصوص الماسونية في محافل نانس بفرنسا سنة 1881م ما يلي: "إذا كون الماسونيون جمعية بالاشتراك مع غيرهم فعليهم ألا يدعوا أمرها بيد غيرهم، ويجب أن يكون رجال الإِدارة في مراكزها بأيد ماسونية وأن تسير بوحي من مبادئها".

- نوادي الروتاري تحصل على شعبية كبيرة ويقوى نشاطها حينما تضعف الحركة الماسونية أو تخمد، ذلك لأن الماسون ينقلون نشاطهم إليها حتى تزول تلك الضغوط فتعود إلى حالتها الأولى.

- تأسست الروتاري عام 1950م وذلك إبان فترة نشاط الماسونية في أمريكا.

- هناك عدد من الأندية تماثل الروتاري فكراً وطريقة وهي: الليونز - الكيواني - الاكستشانج - المائدة المستديرة - القلم - بناي برث (أبناء العهد) فهي تعمل بنفس الصورة ولنفس الغرض مع تعديل بسيط وذلك لتنويع الأساليب التي يتم بواسطتها بث الأفكار واجتلاب المؤيدين والأنصار.

- بين هذه النوادي زيارات متبادلة، وفي بعض المدن يوجد مجلس لرؤساء النوادي من أجل التنسيق فيما بينها.

الجــذور الفــكرية والعقائـــدية:

- التشابه كبير بين الماسونية والروتاري في مسألة (الدين والوطن)، وفي اعتمادهم على مبدأ (الاختيار) فالعضو لا يمكنه أن يتقدم بنفسه للانتساب ولكن ينتظر حتى ترسل إليه بطاقة دعوة للعضوية.

- القيم والروح التي يُصْبَغُ بها الفرد واحدةٌ في الماسونية والروتاري مثل فكرة المساواة والإِخاء والروح الإنسانية والتعاون العالمي، وهذه روح خطيرة تهدف إلى إذابة الفوارق بين الأمم، وتفتيت جميع أنواع الولاءات، حتى يصبح الناس أفراداً ضائعين تائهين، ولا تبقى قوة متماسكة إلا اليهود الذين يريدون السيطرة على العالم.

- الروتاري وما يماثله من النوادي تعمل في نطاق المخططات اليهودية من خلال سيطرة الماسون عليها والذين هم بدورهم مرتبطون باليهودية العالمية نظرياً وعملياً، ورصيد هذه المنظمات ونشاطاتها يعود على اليهود أولاً وآخراً.

- تختلف الماسونية عن الروتاري في أن قيادة الماسونية ورأسها مجهولان على عكس الروتاري الذي يمكن معرفة أصوله ومؤسسيه، ولكن لا يجوز تأسيس أي فرع للروتاري إلا بتوثيق من رئاسة المنظمة الدولية وتحت إشراف مكتب سابق.

- تتظاهر بالعمل الإِنساني من أجل تحسين الصلات بين مختلف الطوائف وتتظاهر بأنها تحصر نشاطها في المسائل الاجتماعية والثقافية وتحقق أهدافها عن طريق الحفلات الدورية والمحاضرات والندوات التي تدعو إلى التقارب بين الأديان وإلغاء الخلافات الدينية.

- أما الغرض الحقيقي فهو أن يمتزج اليهود بالشعوب الأخرى باسم الود والإِخاء وعن طريق ذلك يصلون إلى جمع معلومات تساعدهم في تحقيق أغراضهم الاقتصادية والسياسية وتساعدهم على نشر عادات معينة تعين على التفسخ الاجتماعي ويتأكد هذا إذا علمنا بأن العضوية لا تمنح إلا للشخصيات البارزة والمهمة في المجتمع.

الانتشـــار ومواقــع النفــوذ:

بدأت أندية الروتاري في أمريكا سنة 1905م وانتقلت بعدها إلى بريطانيا وإلى عدد من الدول الأوروبية، ومن ثم صار لها فروع في معظم دول العالم.

كما أن لهذه المنظمة فرعاً في إسرائيل، لها نواد في عدد من الدول العربية كمصر والأردن وتونس والجزائر وليبيا والمغرب ولبنان، وتعدّ بيروت مركز جمعيات الشرق الأوسط

alt
لما أخذتني من عالم الاحلام عنوة
لماذا .. لم تبيقني في قوقعتي ؟؟
لما اقتحمت حياتي بكل قسوة ..؟؟
اعلم بأن كل ماتهواه
" جسدي "
وكل ماتشعره نحوى
يسمى " نزوة "
ايها الغالي على قلبي
اجيني ..
لمَ .. لا تتخطى حدود الجسد ..؟؟
ولو بخطوة ..!!؟؟
لم تسير على خطوط جسدي
دون ان تخترق تلك المسامات ..
لترى ما يكنه لك قلبي ..
لم تسجيب لتلك الانات
دون ان تضعي لحبي
ايها الغالي على قلبي
اجبني ..
كنت نارا قبل ان القاك ..
واليوم .. صقيع ..
ذابت الدمعات خوفاً
وانتهى فصل الربيع ..
هل كلم ,, انتم سواء ..
هل هكذا الجميع ..؟؟

ايها الغالي على قلبي
اجبني ..
لم معك تشلٌ كل احرفي
وتنتهى الكلمات ..
وامام طيش مشاعرك ..
تتوقف النبضات
؟؟؟
ايها الغالي على قلبي
قد تظنني " مملة" ..
اختفي خلف حديث ..لا يفهم
حول اراء .. وافكار .. تتدعي
باني فتاه مستقلة
؟؟
دعنا من الهراء .. قليلا ..
ودعني اعترف
اني اجول في عالم مختلف ..
جنونك لي .. يخيف ..؟؟
ايها الغالي على قلبي
ان وجدت بانني
" لا احمل من الانثى سوى جسدي "
فأنصرف ..
ودعني هنا .. اعود الي اقلامي الملونة
بلون وقت المغيب ..
لعلي بعدها استطيع
ان اسفك دمائها على اوراقي ..
فيموت احساسي الغريب ..

ايها الغالي على قلبي
دعني ..
اغترب في صفحات عشقك
لابحث عنك من جديد ..
لانني حين اقترب
وجدتك عني بعيد ..
 

ليت الشباب تعي معنى الكلمات    منقول

اين قسماً.. اليوم ستقسمين

فكل ماقلتيه كذبـــا
اي هوايه .. تمارسين
في طعن المشاعر
في اختراق القلوب ..
في كسر الخواطر ..
بحديث كذوب ..
ثم تعلني الهربــــــــا
لن ابكي . "عزيزتي "
فلقد اضحكتني حتى البكــــــاء ..
فلم اعد ادري
هل زاد في قلبي المل..
ام زال عني الكربا ..؟؟
اني سئمت لهوك يا طفلتي ..
بالرغم انكِ تتقنى اللعبا ..
 

انك دخلت المنتدى بعد عشرة سنوات و .......
نعم تخيل ... تخيل ... تخيل ...
.




انك دخلت المنتدى بعد عشرة سنوات ماهو شعورك

تخيل انك تزوجت و ألهتك الحياة الزوجية و الأولاد و لم تستطيع أن تدخل المنتدى

تخيل أنك سافرت الى مكان بعيد حيث انك لم تستطيع التواصل مع المنتدى

تخيل .........

تخيل.........

تخيل........

وبعد عشرة سنوات تذكرت هذا المنتدى الذي كنت فيه عضو متميزكتبت مواضيع و رديت

على المواضيع و الكل يعرفك و تسلم على هذا و تشكر هذا و تضحك مع هذا

و تسأل عن اخبار هذا و تتذكر كل الايام التي مرت عليك و فجأة فارقت المنتدى

و الآن فكرت انك تشغل الكمبيوتر و تفتح هذا المنتدى و فتحت المنتدى

و لكن للأسف الشديد نسيت كلمة المرور ثم حاولت و حاولت مرارا و تكرارا

حتى تذكرت كلمة المرور فتح المنتدى و كل شيء فيه تغير لون الصفحة

و طريقة الكتابة و اسم الاعضاء تتذكر كل الايام التي مرت عليك و تتذكر

من اول ما تدخل بيسلم عليك وبيرحب فيك تتذكر يوم كنت تروح و تشوف

المتواجدين حاليا و تشوف اصدقاءك موجودين ولا لا



تتذكر كل موضوع كتبته و كل موضوع رديت عليه

تنظر في اسفل الصفحة تشوف اسامي غير معروفة لديك حينها تذرف الدموع من

عينيك و تقول اين الأصدقاء اين الاعضاء الذين كنت ارد على مواضيعهم

اين الاعضاء الذين كنت اضحك معاهم اين الاصدقاء الذين كانوا يساعدوني في ترتيب المواضيع

حينها تحس و تعلم معنى الصداقة و اجمل الحظات التي عشت معهم تذهب الى ملفك الشخصي

تبحث عنه حتى تجده ترى فيه آخر موضوع كتبته و تقرأ ما كتبته و تقرأ الردود من الاعضاء حتى

يقع نظرك على الأعضاء الذين كنت معهم و تضحك معاهم و تبحث عنهم في المنتدى

و لكن للاسف لن تجدهم كلهم رحلوا و تركوا هذا المنتدى و تركوا بصمة بيضاء له

حينها تتذكر كل شيء و تبدأ بالشهيق و ستذرف الدموع

بعدها ستفرح اذا كان عندك موضوع افاد الجميع و ستندم اذا زعلت احد في الردود

و المعاملة ستخرج من المنتدى و تقول اين الاصدقاء ليتني اتواصل معهم

و اكلمهم مثل الايام التي مضت ستضع يديك على وجهك و دموعك تذرف0

تخيل.........

و

تخيل ..........

نعم انها تلك الايام

اجعل الكل يتكلم عنك بسيرة طيبة حتى بعد عشرة سنوات
....





اخواني .... خواتي..
بصراحه لا ادري كيف هزتني هذه الكلمات
وكيف سأعيش هذا اليوم الذي سننقطع عن منتدانا العزيز و نأتي بعد انقطاع طويل
هل سنلتقي من جديد؟؟!!!
هل سنجد الأعضاء بل الاخوان الذي اعتدنا على رؤيتهم و التسامر معهم والرد عليهم والابتسامه لهم ......!!!
اخواني قد يستغرب البعض سبب انزالي لهذا الموضوع المؤلم صراحه
لكن سؤخبركم بكلمه .........

اننا مهما رغمنا على الفراق و الابتعاد فقلوبنا تنبض بحبكم وذكراكم إلى الأبد


 

وداعاً ياتراتو الغالي

جلست أمام شاشتي ساعات طويلة أركن للصمت ؛ للأنتظار ؛ للمجهول

أسرح في ايام كنت فيها معكم وفي لحظة تلاشت تلك الأيام وتحول

التلاشي الى قوة تتفجر بحبي لك يامنتداي ولكل عضو ومشرف هو بين

أحضانك ومن خيوط الوهم أخيط حبا لفضائك حيث أطياف الذكرى تترك

ورائي صدى لساحات الدنيا

أنا راحل وسأشعر بشوق جارف اليكم ولكن لن يبقى لي شيء سوى

الذكريات الجميلة التي جمعتني بكم وأيام طويلة خلدتها بصحبتكم

الآن أكتب حيث أن الأهات والأحزان تسكن حروفي

اتساءل لماذا وجد الفراق بعدما كان حضنك يامنتداي لقاء للأصحاب؟

من بعدكم سأصبح عصفورا مهاجراً عن مدائنه مع البكاء والدموع

تطوق أجنحتي المكسورة وكأنني أحمل هزيمة من هزائم الكون!

عجزت أوراقي وكلماتي مصارعة حبر القلم الملتهب وها أنا سأبحر

بعيدا عنكم وسأرحل مع أنبلاج الفجر

وقبل مغيب الشمس وسأهاجر مع البكاء سأرحل في عمق أصداء الحياة

هذا هو قراري سورته وسأترك كل ذكرياتي معكم

هاهي تجري الساعات وأنا أذرف الدموع أبتسم بألم ولكن سأنهي

مشواري من هنا لأقول وداعا ولكن لن أنساكم وهذا وعداً مني


لا تسألوني عن اسباب الفراق والتوديع وأوجاع الأيام

أسألوا الدنيا من الذي تسبب بدموع عيني وفراقي للأصحاب؟


 

alt



alt





₪ أريــد حــبــاً . . وحبيبـــــاُ ₪


₪≈ لمَ العجب . . . نعم أريد حُب ₪≈
₪≈ أريد حبيباً يشعرني بالأمان ₪≈
₪≈ أريد حبيباً معي في كل حين ₪≈
₪≈ أريد حبيباً لايكذب ₪≈
₪≈ أريد حبيباً لايغدر ₪≈


. . أريد حبيباً يصفح عني زلاتي . .


يغفر لي هفواتي



₪≈
لايلومني
على ما أقترفته فيما ماضى ₪≈
₪≈ حبيباً رحيـــــم ₪≈
. . يسمع لي في كل حين ولايمل . .
. . وأبث إليه شكواي فلا يكـــل . .





alt



. . برأيكــم أين سأجد كل هذا . . ؟
₪≈ وهــل مطالبي كثيرة ؟
₪≈ وهـــل هي مواصفات تعجيزيه . . . . ؟



alt




بالرغم من ذلك وجدت ماأصبوا إليه

إنــــــه :



alt




ويا له من ح ـــب


لنرى معاً جزءً يسير جداً من دلآلآت ح ــب الله لنا . .

. . كل انسان يعاملك ليأخذ منك ويستفيد . .




 

₪≈ أما الله تعالى يعاملك لتكون انت لرابح والمستفيد ₪≈



فالحسنة بعشرة امثالها ع ــلى سبعمائة ضعف إلى اضعاف كثيرة . .
[ لأنه يحبك ]


سيئتك بواح ــدة وهي أقرب للمحو فدمعة واح ــدة منك قد تمحو آلاف الخطايا [ لأنه يحبك ]


×?°حــــديث قــــدسي ..×?°

إذا هم عبدي بحسنة ولم يعملها كتبتها له حسنة فإن عملها كتبتها عشر حسنات
إلى سبعمائة ضعف وإذا هم بسئية ولم يعملها لم أكتبها عليه فإن عملها كتبتها سيئة واحد



ينزل سبحانه إلى السماء الدنيا نزولاً يليق بجلالته فينادي بلطيف قوله :
((هل من سائل فأعطيه هل من مستغفر فأغفر له )) . .

[ لأنه يحبك ]


أرشدك إلى الطريق الصحيح ودلك عليه ووعدك بثوبة عظمى مابعدها مثوبة . .
[ لأنه يحبك ]



كان من الممكن أن تكون ح ـطباً لجهنم عافاكم الله ولكنه جعلك مسلماً . .
[ لأنه يحبك ]




كم عـافاك
كم سترك
كم أعطاك
كم حماك
كم رحمك
كم امنك
كم رزقك
كم وهبك


لماذا . . . . ؟



[ لأنـــــه يحبـــــــك ]



أخواتي :

إن ح ــب الله سبحانه هو أسمى أنواع الح ــب وأعلاها...

ومتى أح ــب العبد ربه سار على درب الصلاح..!

وقد روى مسلم عن أبي هريرة (رضي الله عنه) قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله إذا أحب عبداً دعا جبريل، فقال:
إني أحب فلاناً فأحبه، قال : فيحبه جبريل ثم ينادي في السماء فيقول:
إن الله يحب فلاناً فأحبوه فيحبه أهل السماء، ثم "يوضع له القبول في الأرض

بعد هذا . . ألا تطمع وتطمح أن تكون ممن يحبهم الله . .


₪≈ أخيراً وليس آخراً ₪≈




ماذا لو سُئلت يوماً ماهو الحب الأول في حياتك . . ؟

هل سيكون جوابك . . . حب الله . . ؟






alt




اعجبني فنقلتها

 

alt


 

حَيْثُ رَذَاذِ العِطْرِ الفِرَنْسِيِّ ..
اِكْتَمَلَتْ أَجِنَّةُ ثَرْثَرَةِ أَحَاسِيسِيْ ..
هُنَا لـِ تَجْتَاحَ أَنْفَاسَكُمـْ إِعْصَارًا ..!
مِنْ مِنْبَرِ الأَبْجَدِيَّاتِ ..
وقَبْلَ الغَوْصِ فِيْ غِمَارِ حُرُوفِيْ ..
أَنْصَحُكُمْـ بـِ اِتِّخَاذِ الصَّبْرِ سِلاَحًا ..
ولَكُمـْ اِسْتِنْشَاقُ الأُوكْسُجِينْ ..
رُوَيْدًا ؛؛ رُوَيْدًا ؛؛
شَهْقَاتٌ عَمِيقَةٌ فـَ لاَ تَرْحَلُونْ ..!






 

هِيَ مُعَادَلَةُ أُنْثَىْ يُصْعَبُ حَلُّ رُمُوزِهَا ..
هِيَ مَلِكَةٌ ومَالِكَةٌ لِـ مَمْلَكَةِ المخَنَّنِ ..
مُتَرَبِّعَةٌ عَلَىْ أَرِيكَةِ عَرْشِيْ ..
قَاطِنَةٌ فِيْ دَهَالِيزِ فُؤَادِيْ ..
هَتَكَتْ أَوْرِدَتِيْ وَرِيدًا وَرِيدًا ..
واِنْتَهَجَتْ لُغَةَ الضَّادِ وَسِيلَةً فِيْ ثَنَايَا رُوحِيْ ..
دَعَتْنِيْ ذَاتَ مَسَاءٍ لـِ أَدَاءِ شَعَائِرِ العِشْقِ ..
عَلَىْ مَائِدَةِ طَعَامـٍ نَحْتَسِيْ خَمَائِرَ الحُرُوفِ ..
تَاهَتْ عُيُونِيْ فِيْ أُنُوثِتِهَا فَـ وَجَبَتْ لَحْظَةُ الخُسُوفْ ..!
شَعْرُهَا الغَجِرِيُّ مُنْسَابَةٌ أَطْرَافُهُ فِيْ أَوَّلِ الصُّفُوفْ ..
حَسْنَاءٌ طَاغِيَةُ الجَمَالِ اِنْتَقَيْتُهَا مِنْ وَسَطِ الأُلُوفْ ..
غَرَسَتْنِيْ حَرْفًا ومِنْ قَلَمِيْ اِتَّخَذَتْ سَيَّافًا لـِ السُّيُوفْ ..
فـَ بَتَرْتُ مَا قَبْلَهَا ومِنْ صُومْعَتِيْ النَّثْرِيَّةِ سَقَطَتْ الرُّفُوفْ ..
أُقْسِمـُ أَنِّيْ بُعِثْتُ خَلْقًا مِنْ جَدِيدٍ فِيْ هَوَاهَا ..
لاَ قَصْرٌ يُغْنِينِيْ ولاَ خَدَمـٌ ..
لاَ جَاهٌ ولاَمَالٌ ولاَ قَلَمـْ ..
فَقَطْ َأعُودُ طِفْلاً أَعِيشُ فِيْ كُوخٍ أَوْ كُهُوفْ ..!






 

هَلْ لاَ زِلْتُمْـ مُنْصِتُونْ ..؟!






 

كَفَرْتُ بِـ كُلِّ النِّسَاءِ سِوَاهَا ..
فـَ هَلْ تَفْقَهُونْ ..؟!
ثَمِلْتُ حَدَّ الثَّمَالَةِ بِـ سَكْرَةٍ دُونَ إِفَاقَةٍ ..
فـَ هَلْ تَعْلَمُونْ ..؟!
وخَالِقِيْ جَعَلَتْنِيْ أَغْرَقُ حَدَّ الغَرَقِ ..
فِيْ هَوَاهَا فـَ هَلْ تَسْمَعُونْ ..؟!
أَيَّتُهَا الشَّرْقِيَّةُ جِدًّا ..
اِسْتَبَحْتِ حَرَمـَ الفُؤَادِ وأَنْسَيْتِنِيْ مَنْ أَكُونْ ..!
دَعِينِيْ أَفْتَرِشُ مِسَاحَاتٍ مِنَ أَنْفَاسِيْ ..
بِـ طِهْرِكِ لاَ بـِ الشُّجُونْ ..!
اِمْنَحِينِيْ حَقَّ اللُّجُوءِ العَاطِفِيِّ لـِ عَالَمِكِ وحَرْفِ النُّونْ ..
أَسْقِنِيْ مِنْ كُؤُوسِكِ نَبِيذًا فِرَنْسِيًّا ..
لِـ أُصْبِحَ فِيْ حَانَتِكِ طِفْلاً مَجْنُونْ ..
اِمْزِجِيْ فِيْ شَرَابِكِ سُكَّرًا يَمْحُوا مَرَارَةَ الظُّنُونْ ..
أَجِّجِيْ فِيْ دَوَاخِلِيْ ثَوْرَةً ..
بِـ بَسْمَةٍ ونَظْرَةٍ مِنْ بَيْنِ أَهْدَابِ الجُفُونْ ..
فـَ قَدْ رَسَمْتُكِ لَوْحَةً تُضَاهِيْ المُونَالِيزَا وسَابِعُ الفُنُونْ ..
عَشْرُ لَيَالٍ جِحَافٍ فِيْ بُعْدِكِ أَعْوَامًا وسُنُونْ ..
هَلْ لِيْ أَنْ أُصْدِرَ فَرَمَانًا فِيْ الشَّامِـ يُنْتَهَجُ أَمْرًا وقَانُونْ ..؟!
عَلَىْ مَقَاصِلِ الحُبِّ يُشْنَقُ مُلُوكًا وتُسْقَطُ الحُصُونْ ..
ولِـ العِشْقِ سـَ أَبْنِيْ لـِ العُشَّاقِ زَنَازِينًا وسُجُونْ ..
وفِيْ نَثْرِ الغَرَامِـ إِسِتِبَاحَةٌ لـِ عُذْرِيَّةِ الذُهُونْ ..
اليَوْمـُ أَعْلَنْتُ نِهَايَةَ أَحْزَانِيْ وغَدًا أَنْتُمـْ سـَ تُعْلِنُونْ ..!
سـَ أُخْفِيْ قَدَّاسَةُ الأَلَمِـ فِيْ ضَرِيحِ الزَّمَنِ ..
وعَلَىْ نَعْشِهِ أَزْرَعُ الزَّيْزَفُونْ ..
رَبِّيْ لاَ تَجْعَلْنَا مَرْتَعًا لـِ الأَحْزَانِ ولَسْنَا لَهَا عَائِدُونْ ..
يَا مَعْشَرَ القُرَّاءِ لـِ الحُبِّ أَنْتُمـْ سَاهِرُونْ ..
وفِيْ لَيَالِيْ الوِدَادِ مُعْتَكِفُونْ ..
وعَلَىْ أَبْجَدِيَّةِ الحُرُوفِ أَنْتُمـْ عَاشِقُونْ ..
الحَيَاةُ نَعِيشُهَا مَرَّةً فـَ بـِ الغَرَامِـ لاَ تَبْخَلُونْ ..!
نَثَرْتُ دُرَارًا بـِ قِيثَارَةٍ وكَمَانٍ وقَانُونْ ..
عَلَّهَا تَشْرَئِبُّ فِيْ أَرْوَاحِكُمـْ فِتْنَةٌ إِلَىْ يَوْمـٍ تُبْعَثُونْ ..
ولاَ تَنْسُوا خَالِقَكُمـْ قَدْ حَذَرَكُمْـ مِنْ إِبْلِيسِ المَلْعُونْ ..
فـَ الحُبُّ نَقَاءٌ وطِهْرٌ لاَ زَيْفٌ وخِدَاعٌ إِيَّاكُمْـ تَخْدَعُونْ ..
بِـ اللهِ عَلَيْكُمـْ ثَلاَثًا لاَ تَنْقُضُوا وُعُودَكُمـْ ولاَ تَسْتَهْزِئُونْ ..
تَعَنْكَبَ الحُبُّ فِيْ كُهُوفِيْ وفِيْ العِشْقِ أَصْبَحْتُ مَرْهُونْ ..
هَلُمِّيْ يَا وُرَيْقَاتِيْ وأَقْلاَمِيْ ..
اِجْمَعِيْ حُرُوفِيْ فـَ فِيْ الوِدَادِ أَنْتُمـْ خَالِدُونْ ..
مَارِسِيْ طُقُوسَ الفِتْنَةِ واِجْعَلِينِيْ فِيْ هِيَامِهَا مَلِكًا مَفْتُونْ ..
ضَاجِعِيْ المَحَابِرَ وأُنْثُرِيْ عَلَىْ فِرَاشِهَا عِشْقًا مَكْنُونْ ..
إِلَىْ هُنَا طُرِدْتُ مِنْ لُغَةِ الضَّادِ والنُّونْ ..
فـَ هَلْ يَا مَعْشَرِ القُرَّاءِ تَرْحَمُونْ ..؟!
مَيَاسِمُـ الحُبِّ اِجْتَاحَتْ مَعَاقِلَ مَلِكٍ جَبَّارٍ فَـ أَرْدَتْهُ حَنُونْ ..!



 



 

فَـ هَلْ يَا سَارِقِيْ الحُرُوفْ لِـ نَثْرِيْ تَحْفَظُونْ ..؟!

 

alt

عندمـا ينكسر صمود ~الأمواج~ على الصخور

يُصفع الخيال بكف الواقع

وتعلم حينها أن لكل شيء نهايه



!



ستدرك آنذاك أنك عابر مرسول لمسرحية الواقع

حينهـا نتجاوز أسوار "الواقع" ونصعد إلى أبنية الخيال

ونريد أن نرى الدنيا بلونهـا الوردي

لنستنشق عبيـر الزهور دون أن تعكره لحظة النشوه بألم الذكريـات

نريد أن نتحدى الواقع

ونؤمن "بالحـب "و"الاخـاء" في عـالم لايؤمن بـه



!



ولكن

لما هو عالمنا مقلوب

نبحث عن البسمه وقد تاهت بالانانية والتمرد على الذات

ولما لايكون لسعادتنا اساساً متيناً يقاوم أعاصير الاحزان

لما في عالمنا المسلوب

الشمـس ترفض الأفـول،،

والليـل يحجـب وضوح القمر



!



متى لظلام الاقدار أن ترحل ونعود مرة أخرى "نضحك "ونفرح

لقد زادت قساوة هذا الزمان .. وطالت ليال الأحزان

عالمنا

لحظةصمت

لحظة حداد


نقف فيهـا حزناً علـى جثث قلوبنـا

وسنعزف معاً لحن "العذاب" على نغمات الوتر حتى ينقضي العمر من عذاب القدر



!



الم

شقــاء

عنــاء

عاصفـة "هموم" تتكـرر ولــن تنتهـي

طالت بنــا رحلة السفر .. وتهنـا في "مطـارات" الحزن

ذاب الهدوء بقلب السكـون

ورأيت بنظراته الذهول .. والدمع اتعبه الهطول ولمـاذا يـاعالمنا

عندما نعجز عن التفكير ننسى

وعندمـا نحب نقـسى

وعندمـا نكره نجامل



!




ولماذا "الضحك" وقته قصير .. وللهم الحصة الأكبـر

ولماذا سيظل الفرح مبتور من "عالمنا" وغارقً في الصقيـع

إلى متى نقتل احلامنا بالتعثر والسقوط واليأس .. في كبريـاء الصمت المجهـول

لماذا اصبحت شوارعنا تنتحب ..

والطرقات بارده

والأنوار باهته

والوجوه شاحبه

والقلوب "داميه" وقاسيه

لماذا لم يعد على هذه الأرض من "يفهم" ماذا نقــول

لماذا لاينقطع "الخيط الدموي" ..وتشرق الشمس

لماذا {نتوه} مع لعنـة الحيـره

ادميت مقلتي ..

وتقطعت شرايين قلبي عليك ايها العالم ..

وماذا ننتظر ..

وهل يبقى من العمر بقدر مافات

وهـل لحالنا جواب ؟؟؟




لااعلـم ماذا اقـول بعد ..



•●♪彡.عفوآ..! لقد توقفـ{القـلم}،،\وبقي{الآلـم}..彡♪●•



اهداء الى الاخ العزبز خلدون

دمشق


هي أقدم عاصمة مأهولة في العالم تتفيئ تحت ظلال غوطتها الفيحاء، أطلق عليها المؤرخون عدة أسماء وصفات، فهي جلق والفيحاء والشام، ونسبها بعضهم إلى دِمْشاق بن كنعان، ورجعوها إلى ما قبل ميلاد سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام. ودمشق القديمة محاطة بسور وأبراج دفاعية وبثمانية أبواب، وتنتشر في ثنايا نسيجها العمراني أوابد تاريخية ومعالم أثرية متنوعة.

و نبدأها بـ
حي سوق ساروجة الجميل و هذه مشربيات لأجمل حارة في هذا الحي إنها جادة جوزة الحدباء ...

alt

المدرسة الشامية و المقامات الأيوبية التابعة لها
alt
قلعة دمشق العتيدة
alt

و يقابلها في الطرف الثاني جامع السنجقدار و الذي بناه أرغون شاه نائب الشام عام 749 هجري
alt
مجسم للقائد صلاح الدين الأيوبي رحمه الله تعالى وقد بناه حكام الشام قبل عقود من الزمان تقليدا للنصارى في تعظيمهم لقادتهم و حكامهم الذين لهم قدم صدق في خدمة أمتهم
alt
مدخل سوق الحميدية الشهير و هو من أمتع أسواق الشام للشراء و الفرجة أيضا و لا يعكر صفوه إلا ملاحقة بعض البائعين لأمثالنا من الغرباء

alt
من الداخل
alt
و أنصح إخواني زوار هذا السوق البديع أن لا يفوتوا على أنفسهم ممارسة سياحة ثقافية جميلة في هذا المكان ...
فهل تعلم يا أخي الحبيب أن خلف هذا السوق البديع و على يدك اليسرى مثلا ستجد المدرسة العصرونية و العادلية الصغرى ودار الحديث الأشرفية و التي درس بها أكابر علماء الحديث الذي تعرفهم ابتداءا من ابن الصلاح و الذهبي و ابن كثير و انتهاء ببدر الدين الحسني محدث الشام
و هل تعلم أن على طرف يدك اليمنى ستجد المدرسة الجزرية و التي اندرست معالمها و لم يبق منها إلا شباكا من الخشب رآه العلامة الكبير عبدالقادر بدران و لم يره السائح الهروي! و بقربها المدرسة الخيضرية و قريب منها دار الحديث السكرية و هي سكنى شيخ الإسلام ابن تيمية و التي اندرست آثارها أيضا ؟؟ عند زيارتي للشام فإن هذه الأشياء هي أكثر ما يشغلني

وصلت أخيرا إلى أعمدة معبد جوبيتر القديم و في هذا المكان ستقف أمام مفترق طرق
alt


فإن ذهبت إلى اليمين ( جنوبا) فسيكون وجهتك عبر سوق الصوف و الحرير و ستصل إلى الجامع النوري و سوق البزروية و مدحت باشا ...
و إن ذهبت يسارا ( شمالا ) فستكون عند باب البريد و المكتبة الظاهرية و المدرسة العادلية و حمام الملك الظاهر
و أما إن توجهت أمامك ( شرقا ) فبالتأكيد ستجد الجامع الأموي و من خلفه القيميرية و النوفرة وصولا إلى الحمام البكري...
و أما خلفك ( غربا ) فسوق الحميدية ... و أما المكان الذي تقف فيه فهو المسكية
alt
جدار الجامع الأموي
alt
و في هذا المكان ستجدون بائع الرمان بل هو نفس البائع و لكن المشروبات التي يقدمها تتغير من وقت لآخر بحسب الموسم فالتوت في الصيف و الرمان في بداية الشتاء و الكرمنتين و هكذا ...
alt
المنارة الغربية للجامع الأموي و تلاحظون تغير جو السماء
alt
بائع الشاي و الحليب و القهوة
alt
الطريق من هناك و عند مفرق سوق الصاغة
alt
الساحة المقابلة للجامع الأموي و التي تأخذك إلى إلى الحديقة البيئية التي تكلمت عنها و إلى مدفن القائد الكبير صلاح الدين و الدنيا الأيوبي رحمه الله
alt
و هنا يقع خان السفرجلاني و زقاق سوق السلاح
alt
alt
و أمامك الآن قصر العظم و بجنبه جامع الجوزية


أنت الآن في سوق البزورية البديع ( لا أعرف سر عشقي لهذا المكان؟؟ )



حيث غرائب الأدوية
alt

و عجائب الحلويات اللذيذة
alt
محلات العطارة و الأعشاب موجودة هنا و بكل تأكيد ... أليس هو سوق البزورية؟؟
alt
حمام نور الدين الشهيد
alt
سجلوا عندكم رقم هاتفه لاستخدامه عند الحاجة


و هذه اللوحة تبين تاريخ إنشائه
alt
و هذه تسعيرة الدخول
alt
و لا تنسوا شاي الزهورات اللذيذ
alt
بوابة دمشق
مطاعم (( بوابة دمشق )) تعتبر من أكبر المطاعم عالمياً وقد دخلت كتاب جينيس للأرقام القياسية

حيث تتميز باتساع صالاتها والمطعم الهندي معاً إلى سبعة آلاف شخص و يصعب استيعاب هذا الرقم في أي مطعم ..

قام بتأسيس مطاعم بوابة دمشق رجل الأعمال السوري شاكر السمان بقصد أن يترك بصمة حضارة ورقي قي وطنه سوريا
ويجسد روح الماضي ورونق الحضارات حيث وضع آثار تدمر كما هي ..

في معلم سياحي عالمي عريق أسماه بوابة دمشق ، لأنها بوابة التاريخ و الحضارة
alt
alt
alt
alt
وخلصت الرحلة بتمنى تكون نالت رضاكمـ

 

 

من يقول في نفسه أن الصديق لا يؤثر في صديقه فهو يكذب على نفسه و يضيعها .
فلو كان الصديق الفاسد لا يؤثر بين أصدقاء صالحين
فما بالكم بالتفاحة الفاسدة التيتخرب صندوقا كاملا من التفاح الطازج بينها ؟؟
فانظر لنفسك وانتقِ أصدقاءك
وكن صديقا صدوقا وبادر دوما بالصلح وكن نعم الصديق،
فربّ أخ لم تلده لك أمك
فالصديق الصدوق هو من يدوم، لا صديق المصلحة فقط،
وصديقك الحقيقي هو من صدَقَك بالقول والفعل وخاصة عند الشدائد لا من صدّقك وأومأ برأسه
بأنه يصدق كل ما تقول وربما هو الظاهر فقط
فلنحتفظ بأصدقائنا المخلصين ولنكن نعم الأصدقاء قولا وعملا


 

alt




 

يَا مَنْ تَتَرَاقَصِينَ عَلَىْ أَوْتَارِ قَلَمِيْ ..!
وتَتَمَايَلِينَ عَلَىْ حَافَّةِ قَبْرِيْ ..!
أَلَمـْ يَكْفِيكِ جَرْحِيْ وحَرْقَةُ أَلَمِيْ ..؟!
أَوَتَحْسَبِينَ أَنَّ نِسَاءَ الكَوْنِ لَهُمـْ عَقَارَاتٌ دَاخِلَ مُدُنِيْ ..؟!
لـِ كُلِّ أُنْثَىْ مِنْهُمـْ شَقَّةٌ فِيْ عِمَارَاتِ قَلْبِيْ ..!
يَا وَيْلَتِيْ ..!
يَا وَيْلَتِيْ ..!
أَوَتَحْسَبِينَ أَنَّ لَدَيَّ مِنَ الحُبِّ مَا يَكْفِيْ ..؟!
لـِ يُغْرِقَ مَرَاكِبَ النِّسَاءِ فِيْ بَحْرِ بَوْحِيْ ..!
أَلاَ تَعْلَمِينَ أَنَّ لاَ رِيحٌ ولاَ هَوَاءٌ فَوْقَ جُزُرِ بَحْرِيْ ..؟!
بـِ رَبِّكِ كَيْفَ تَجْرَحِينَ جَرْحًا آخِرُهُ تَقَبَّلْ أَسَفِيْ ..؟!
كَيْفَ تَشُكِّينَ فِيْ حُبِّيْ ..؟!
أَوَنَسَيْتِ لَحَظَاتِ شَغَفِيْ ..؟!
أَتَعْتَقِدِينَ أَنَّ حَوَّاءْ فِيْ عَالَمِيْ هِيَ هَدَفِيْ ..؟!
هَلْ هَذَا جَزَاءُ صَبْرِيْ وحُبِّيْ ..؟!
وَاااعَجَبِيْ ..!
آهٍ عَلَىْ أُنْثَىْ مَلَّكْتُهَا أَسْطُرَ نَثْرِيْ ..
آهٍ يَا حَوَّاءْ كَمـْ أَرْهَقَنِيْ شِعْرِيْ ..
هَلْ سـَ تَهْتَزِّينَ لـِ قَوْلِيْ ونَثْرِ أَدَبِيْ ..؟!
أَمـْ سـَ تَتَرَنَّحِينَ عَلَىْ شُرُفَاتِ قَصْرِيْ ..!
إِنْ كَانَ هَذَا قَدَرِيْ فـَ يَا وَيْلَتِيْ مِنْ قَدَرِيْ ..
وإِنْ كَانَ هَذَا مَكْتُوبِيْ فـَ سـَ أَقْطَعُ شِرْيَانَ نَبْضِيْ ..
فـَ تَبًّا لـِ جُنُونِ نَثْرِيْ وتَبًّا لـِ أَحْرُفِيْ ..
وتَبًّا لـِ عَالَمـِ بَوْحِيْ وتَبًّا لـِ مُفْرَدَتِيْ ..
مِنْ هُنَا سـَ أُصْدِرُ فَرَمَانًا أَخُطُّهُ بـِ أَوْرِدَتِيْ ..
سـَ أَمْتَثِلُ لـِ نَزْوَتِكِ وأُحْرِقُ مُفْرَدَتِيْ ..!
وأَطْرُدُ الجَوَارِيْ وأُتَوِّجُكِ مَلِكَةً عَلَىْ مَمْلَكَتِيْ ..
سـَ أُغْلِقُ كُلَّ الطُّرُقْ المُؤَدِّيَةِ إِلَىْ أَرْوِقَتِيْ ..
وأُعْلِنُ لـِ كُلِّ عَالَمِيْ أَنَّكِ فَاتِنَتِيْ سَاحِرَتِيْ لاَ دُمْيَتِيْ ..
سـَ أَنْثُرُ مِدَادَ البَحْرِ نَثْرًا أَسْكُبُهُ مِنْ مِحْبَرَتِيْ ..
وأُطْلِقُ العِنَانَ لـِ شِفَاهِيْ لـِ تُطْلِقَ صَرْخَتِيْ ..
لـِ حُبِّكِ سـَ أُطْفِئُ شُعْلَةَ نَزْوَتِيْ ..
ولـِ حُبِّكِ سـَ أُشْعِلُ قَنْدِيلَ سَكْرَتِيْ ..
أَهَذَا بـِ رَأْيِكِ سـَ يُطْفِئُ شُعْلَتِيْ ..؟!
لاَ تَعْبَثِيْ بـِ خَوَاطِرِيْ فـَ هِيَ شُعَاعَ وِحْدَتِيْ ..
النَّثْرُ جَنَّةٌ أَوْ نَارْ ..!
فـَ هَذَا مَذْهَبِيْ وبِهِ صَحْوَتِيْ ..
لَنْ أَجِدَ لَهُ حَلاًّ وَسَطْ ولـْ تَحْرِقِيْ مُقْلَتِيْ ..!
لَمـْ أَعْلَمـْ أَبَدًا أَنَّ حَرْفِيْ قَدْ يَكُونَ سَبَبُ إِثَارَتِيْ ..!
أَيَرُوقُكِ أَنْ أُعْلِنَ لـِ شِفَاهِيْ صَمْتِيْ ..؟!
وأَخْلُدُ وآلاَفًا مِنْ أَحْرُفِيْ إِلَىْ مَضْجَعِيْ ..!
لـِ أَقْتُلَ مُفْرَدَتِيْ إِلْهَامِيْ هِيَ وسَبَبُ تَعَاسَتِيْ ..!
فـَ هَيَّا إِخْلَعِيْ عَبَاءَةَ الجُنُونِ لـِ أَجْلِ دَمْعَتِيْ ..
إِنْ كَانَ نَثْرِيْ هُوَ زَلَّتِيْ ..
فـَ البُعْدُ عَنْهُ هُوَ حَرْقَتِيْ ..
بـِ البَوْحِ أَجِدُ مُتَنَفَّسِيْ أَجِدُ رَاحَتِيْ ..
فـَ أَتَوَسَّلُكِ أَنْ تَجْعَلِيْ شَاطِئَ مُقْلَتَيْكِ مَرْفَئِيْ ..
وَ لـْ تَعْلَمِيْ ..!
أَنَامِلِيْ تَقْطُرُ نِقَاطًا نَبْضُهَا هِيَ وَرْدَتِيْ ..!
أَرْسُمُهَا إِلَيْكِ لَوْحَاتٍ مِنَ البَوْحِ لاَ تَتَحَمَّلُهُ لُغَتِيْ ..!
تَحَدَّيْتُ قَوَامِيسَ اللُّغَةِ لـِ أُثْبِتَ لَكِ قُدْرَتِيْ ..
عَلَىْ نُطْقِ الحُرُوفِ نَثْرًا بـِ لَهْجَتِيْ ..
فـَ لاَ تَتَّخِذِيْ مِنْ حَرْفِيْ سَبَبًا لـِ تُعْلِنِيْ خَيْبَتِيْ ..
وَ لـْ تَعْلَمِيْ ..!
بـِ قَلَمِيْ لَنْ تَكُونَ هَزِيمَتِيْ ..
فـَ بـِ اللهِ عَلَيْكِ لاَ تَهُدِّيْ مِنْ هِمَّتِيْ ..
وبـِ اللهِ عَلَيْكِ لاَ تُنْقِصِيْ مِنْ عَزِيمَتِيْ ..
وبـِ اللهِ عَلَيْكِ لاَ تُغْرِقِينِيْ فِيْ بُحُورِ حَيْرَتِيْ ..
فـَ غَيْرُ حُبَّكِ لَنْ أَعْتَلِيْ ..
وغَيْرُ قَلْبَكِ لَنْ أَمْتَطِيْ ..
وغَيْرُ رُوحَكِ لَنْ أَرْتَضِيْ ..
فـَ طَمْئِنِيْ قَلْبَكِ ولَنْ تَنْدَمِيْ ..
قَسْرًا فَقَطْ أَجِدُ قَلَمِيْ لاَ يُطَاوِعُ أَصَابِعِيْ ..

 

هذا اتعس يوم للشباب ....


ليس منه مفر ولا هروب

بدكون تعرفو
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>

ههههههههههههههههههههههههههههههههه


alt


alt

alt

alt


alt

 
قِبلتين للوداع
ناهيك عن الإتجاهات
شرقاً .... غرباً
شمالاً .....جنوباً
سيان
لايهم
من أين يأتى
الضياع
هاك أوردتى إستسلمت
وتوقفت
عن النبض
المباح
وهذى مشاعرى
نفضت عنها ذاك الوهج
وأعلنت الإنصياع
للقول الفصل
للأخ الأكبر
العقل
الذى له حق التصويت
بالإيجاب
أو الإمتناع
فأنا دوماً
من تهوى
الركض وراء
أحلام باهتة
ودوامات الرياح
ومراكب الإقلاع
بغير شراع
أسلم كيانى
بسذاجة طفل
لايدرك
معنى أن النور
قد يكون نار
لاشعاع
لذا أنا هنا
فى آخر محطات
الأمان
فمرحباً بى
فى علبتى الجديدة
لأخر العمر
الموشوم
بالرحيل دوماً
ومن ثم الضياع

« الصفحة السابقة  |  مشاهدة نتائج 46-60من 171  |  الصفحة التالية »