Search:
Advanced Search
Posted: 31/12/2011 - 0 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
Category: عام

 

 

 

بسم الله أبدأ كلامي وأبعث بسلامي

لأعز أصدقائي في المنتدى الإجتماعي

رغم الغياب الطويل لي ,لكنكم ما فارقتم خيالي

 

أتمنى أن يكون الجميع بخير وبصحة وتفاني

 

وسوريا حبيبتنا بأمان وازدهارٍ وسلامي

 

وسنة مباركة ومجيدة أتمناها لجميع أحبابي وخلاني

ولكم مني معايداتي ومحبتي وإشتياقي

 

ولأسرة تراترو كل إحترامي

 

 

عيد ميلاد مجيد

وسنة مباركة بإذن الله

 

 

 

وداعاً

2011

ونأمل الأفضل

في

2012 

 

 

 

 

 

 

WHITE ROSE

 

Posted: 10/3/2011 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
Category: عام


أسرار الحب عند الرجال!
  لمشاهدة الصورة بحجم اكبر إضغط علي الصورة

للرجال طرق غريبة في التعبير عن حبهم بطرق غير تقليدية وغير مباشرة، قد تكون بحركات معينة يقوم بها الرجل أو بكلمة لطيفة أو غير ذلك من الأساليب التي قد لا تكونين منتبهة إليها.
نحاول الآن توضيح بعض هذه الحركات التي يعبر بها الرجال عن حبهم بصمت:
? أن تضبطيه ينظر في عينيك حيث أن الرجل الغير مهتم عادة ما يكون ينظر إلى النساء بطريقة مختلفة وتكون أولوياته في النظر مختلفة عن الرجل الذي يحب فعلا.
الرجل المحب ستجدينه ينظر في عينيك ليسبر أعماق روحك ولحاول استيعاب أي حركة قد تساعده في معرفة طبيعة مشاعرك نحوه.
? ستجدينه يجهز أو يدعوك لكل أنواع الذي تفضلينه أنت ، تعد هذه من الطرق الغير مباشرة التي يحاول فيها أن يخبرك انه يريدك أن تكوني جزءا من حياته، حاولي الاستماع إلى مخططاته المستقبلية ومن خلالها يمكنك أن تعرفي إذا ما كانت هذه الخطط تشمل شريكة لحياته أم انه ليس مستعدا بعد.
? الرجل المحب تجدينه يحاول الوقوف إلى جانبك بشكل ملحوظ في الأماكن العامة، فالرجال العزاب أو غير الجديين تجدهم دائما يبحثون عن حب جديد في كل مكان يدخلون إليه ولذلك إذا وجدت أن الرجل يحرص أن يدخل معك إلى أي مكان عام دون أن يتقدم أو يتأخر فان ذلك يعني انه ليس في حالة بحث مما يعطي الانطباع انه ملتزم معك وجدي جدا في علاقته بك.
? الرجل الذي يحبك بصدق لن يفزع إذا ما قمت بمسك هاتفه الخاص، إذا فعل ذلك فانه يقصد انه قد أنهى جميع علاقاته السابقة وانه لا يوجد غيرك في حياته لذلك فهو غير خائف أن تقومي بالعبث بهاتفه أو حتى الإجابة على مكالماته.
هذا وعلى صعيد آخر، وفي استطلاع موسع تم إجراؤه في الولايات المتحدة الأمريكية تم جمع معلومات موسعة حول اكثر ما يجذب الرجال إلى المرأة وتبين من خلال الاستطلاع وجود فروق فردية كبيرة إلا أن هناك أيضا عوامل مشتركة يجمع معظم الرجال على أنها جذابة في المرأة.
أما أهم الأمور التي تجذب الرجال للنساء فكانت كآلاتي:
? المرأة المستقلة التي تستطيع الاعتناء بنفسها والتي لا تخشى من تجربة كل ما هو جديد، وهي كذلك امرأة منطلقة تحب السفر والتعرف على أشخاص جدد بالإضافة إلى عدم حاجتها إلى رجل يقوم على تلبية كل رغباتها.
? المرأة الجميلة المغرية تجذب الرجال ولكن يصر الرجال على أن لا يكون الإغراء مبالغا به إلى الحد الذي يخرج عن غايته بحيث تصبح المرأة تميل إلى الابتذال اكثر من الجمال.
? المرأة الذكية وهي التي تشعر الرجل بحبها بطريقة ذكية وتكتفي بالتلميح دون التصريح بحيث تبقي الرجل في حالة ترقب وتحفز، ويجمع الرجال أن العلاقة الزوجية تكون أمتع إذا ما تخللتها اللمسات الصغيرة التي تضيفها المرأة على علاقتها بالرجل.
? المرأة التي تكون بالإضافة إلى الحبيبة الصديقة، بمعنى أن لا تكون العلاقة تقليدية مملة بل أن يكون الزوجان يستمتعان بصحبة بعضهما كالأصدقاء وان يتبادلا النكات والضحك وبهذا تتحلل العلاقة من القيود التقليدية التي تثقل كاهل أي علاقة زوجية تقليدية.
? يحب الرجال المرأة التي لا تمارس الضغوط عليهم لتحقيق ما تريده . يجمع الرجال أن هذا الأمر من اكثر الأمور التي تنفرهم من المرأة حيث لا يستطيع معظمهم تحمل ضغط المرأة المستمر مما يساهم في فشل العلاقات الزوجية.
هذا بالنسبة للمرأة المثالية في عيون الرجل أما فيما يخص الرجل المثالي فكان هذا الموضوع موضوع جدلي منذ الأزل وذلك بسبب اختلاف أذواق النساء ببساطة، حيث أن هناك البعض ممن يفضلنه قويا خشنا أما أخريات فيفضلنه حنونا و وسيما.
نظرا لتعدد الأذواق والرغبات فان تحديد هوية ومواصفات الرجل المثالي تغدو اقرب إلى الاستحالة، إلا أن الدراسات المكثفة حول الموضوع خرجت بصفات مشتركة للرجل المثالي و كانت الصفات العامة كما يلي:
? هو الرجل الذي يهتم بالمرأة عاطفيا و روحيا، حتى عندما لا تكون المرأة بحاجة لهذا الاهتمام أو حتى إذا لم تطلبه.
? الرجل المثالي لا ينسى أبدا أعياد الميلاد والذكرى السنوية للزواج.
? الرجل المثالي على جانب عالي جدا من الرومانسية بحيث يملئ المنزل بالحب و باللفتات الجميلة و الشاعرية.
? الرجل المثالي لا يأخذ حب المرأة وحياته معها كأمر مفروغ منه، بل يعمل دائما على أن يشعر المرأة بحبه و بتقديره لها ولأهمية وجودها في حياته.
? الرجل المثالي يحافظ على وعوده و التزاماته.
? هذا الرجل يكون نزيها مستقيما صادقا وشخصا مخلصا ومتفانيا في عمله.
? الرجل المثالي يكون قادرا على التواصل مع زوجته ولا يقوم بكبت أية أفكار عن شريكة حياته.
? هذا الرجل منطلق في الحياة ويحب الرقص ويتقنه.
? يجعل المرأة تشعر بأنها أهم شخص بالنسبة له وأن لا يكون هذا شعوره في مرحلة الخطبة فقط.
? يستطيع أن يستمع للمرأة وأن يتفهم همومها دون أن يتهمها بالسخف والسطحية.
? هذا الرجل يستطيع أن يحدد الفرق بين الزوجة و ألام.
? يدرك هذا الرجل تماما انه اسعد إنسان على وجه البسيطة لأنة يحظى بحبك
 

Posted: 11/1/2011 - 5 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
Category: عام

ألف ألف مبروك علينا فوز النسور الحمر

 

كانت لعبة موفقة وشاقه ,الله يعطي العافي لكل لاعب بالمنتخب ,لأنه فعلا رفعوا راسنا وبيضوها بلعبن المميز والمنظم رغم أن الطرف الآخر بالعب كان خصم موسهل   بنوووووب....ألف مبرووووووووووووك وبالنجاح والتوفيق بالعبة الجاية وإن شاء الله بيبقى بنفس المستوى والتألق ومن تقدم لتقدم 

Posted: 8/12/2010 - 1 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
Category: عام

 

نصيحة بسيطة .. تقلل من استهلاك الطعام بنسبة 20%

 

 

أن ارتفاع نسبة مادة الفوسفات المضافة إلى المشروبات الغازية (الصودا) والأغذية الجاهزة، إنما تمثل أحد أهم العوامل التي تعجل من ظهور أعراض الشيخوخة.

 

 

 

 

البروفسور بريان وانسينك، مدير «مختبر كورنيل» للغذاء، أكد أن حيلة بسيطة قد تسهم في تقليل كمية الطعام المستهلكة بنسبة أكثر من 20%؛ إذ أكد أن وضع آنية الطعام على المائدة يصعب من إمكانية تقليص الكميات المأكولة نظرا لما يثيره في العقل الباطن من وجود مزيد من الطعام وفتح للشهية.

 

 

 

 

هذا، في حين أن ملء أطباق التقديم في المطبخ ثم وضعها على المائدة يساهم في تأهيل الشهية والنفسية مسبقا لكميات محدودة من الطعام، مما يساعد في تعجيل الإحساس بالشبع، كما أن الكسل الناجم عن التفكير في الذهاب إلى المطبخ لإعادة ملء الأطباق يقلل من الشهية.

 

 

 

 

 

العصائر الطازجة تفي باحتياجات الأطفال الرئيسية
تناول الأطفال والمراهقين للعصائر الطبيعية الطازجة التي لا تحتوي على مواد حافظة يسهم بقدر كبير في حصولهم على العناصر الغذائية الأساسية بصورة أكثر ممن سواهم، وفقا لدراسة البروفسورة كارول أونيل، أستاذة التغذية في جامعة لويزيانا.

 

 

وطبقا للدراسة، يحصل الأطفال من العصائر الطبيعية على جرعات أكبر من فيتامينات «سي» C و«إيه» A وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنسيوم، مما يفي بحاجتهم اليومية، إضافة إلى تعرضهم لمستويات أقل من السكريات المضافة، التي تمثل عبئا على أجسادهم.كما أن نسبة الألياف الغذائية العالية في العصائر تسهم في تنظيم عمل الجهاز الهضمي.

تأثير الضحك يوازي الرياضة البدنية
استجابة الجسم للضحك المتكرر تشابه استجابته للتمرينات الرياضية البدنية وفقا للبروفسور لي بيرك، أستاذ الأمراض النفسية والعصبية في جامعة لوما ليندا بولاية كاليفورنيا.

 

ويشير بيرك إلى أن تفاعل المخ البشري مع الضحك عملية معقدة تؤدي في النهاية إلى تأثيرات صحية إيجابية توازي تأثير الرياضة، حيث يفرز المخ نواقل عصبية معينة عند الضحك تقوم بتنشيط الدورة الدموية وتفريغ الشحنات السلبية من الجهاز العضلي العصبي، إضافة إلى تنشيط الغدد الصماء والجهاز المناعي وتحسين وظائف الجسم الحيوية وتخفيض مستوى ضغط الدم وتحسين مستوى السكر لدى المرضى بداء السكري.

مساوئ جديدة للمشروبات الغازية
البروفسور شوكت رزاق، أستاذ المناعة بكلية طب الأسنان في جامعة هارفارد، أكد أن ارتفاع نسبة مادة الفوسفات المضافة إلى المشروبات الغازية (الصودا) والأغذية الجاهزة، إنما تمثل أحد أهم العوامل التي تعجل من ظهور أعراض الشيخوخة.

وحسب الباحثين، فإن زيادة نسبة مادة الفوسفات في الأطعمة تتسبب في ما يعرف بالتسمم الإجهادي للخلايا، كما قد يتسبب في حدوث أمراض الكلى المزمنة وتكلسات الجهاز الدوري وضمور العضلات والجلد.

ويشير الباحثون إلى أن المشروبات الغازية هي أكثر أنواع بدائل الكافيين شيوعا في العالم، ولكنها تحمل كثيرا من المضار التي قتلت بحثا سابقا، وما اكتشفه الباحثون في بحثهم يؤكد المخاطر التي سبق أن حذر منها العلماء مرارا وتكرارا.

الأرز الكامل يحافظ على مستوى ضغط الدم
أثبت البروفسور ساتورو إيجوتشي، أستاذ علم وظائف الأعضاء بجامعة تمبل بولاية فيلادلفيا، بالتعاون مع أساتذة آخرين، أن تناول الأرز البني الكامل بقشوره يسهم في الحفاظ على مستوى ضغط الدم معتدلا، نظرا لاحتوائه على مواد تثبط عمل الهرمونات القابضة للأوعية الدموية.

إيجوتشي وزملاؤه أكدوا على القيمة الغذائية العالية للأرز عامة، كما أنه يعتبر مصدرا مهما للألياف الغذائية التي تسهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي، إضافة إلى أن القشرة المحيطة بالأرز الياباني الصغير تحتوي على عناصر مهمة تتحد مع الهرمون المسؤول عن قبض الأوعية الدموية، مما قد يسهم في الحفاظ على اعتدال ضغط الدم بصورة طبيعية.

الرياضة تزيد القدرة على الاستيعاب
أكدت البروفسورة جودي كاميرون، أستاذة الأمراض النفسية في جامعة بيتسبرغ الأميركية، على أهمية دور الرياضة البدنية في الهواء الطلق في زيادة مقدرة الدماغ البشري على الاستيعاب في مرحلتي التعليم قبل الجامعي والجامعي.

وأثبتت بالتجربة على بعض أنواع القردة العليا (قريبة التكوين من البشر) أن الرياضة المنتظمة تتسبب في زيادة تدفق الدم للدماغ، ما يزيد من قدرة العقل على الاستيعاب والتعلم؛ إذ نجحت القردة التي تمارس «جرعات» من الرياضة في حل بعض المشكلات المعقدة أسرع مرتين من القردة التي لا تمارس الرياضة، كما أنها تعلمت بعض المهارات في وقت قياسي نسبة إلى غيرها.