البارحة شاهدت محاضرة للأستاذ علي منصور كيالي
و هو عالم فيزياء
أحببت أن أقدم لكم هذه المحاضرة مكتوبة
و كما وردت بمقطع الفيديو بالكامل
و لكن على أجزاء و هي خمس أجزاء
و اليوم سوف أقدم الجزء الأول
أرجو ان تنال أعجابكم
بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه أجميعن.
كلما وردت كلمة "خًلْق" او "خَلَقَ" يأتي بعدها كلمة "مِنْ".
{خَلَقَ الإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ كَالْفَخَّار}
{خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ}
فالسيد المسيح عليه السلام يقول :
{أَخْلُقُ لَكُمْ مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللَّهِ}
فإذا يوجد خالقين غير الله ، ولكنه سبحانه وتعالى أحسن الخالقين.
يتساءل الوجوديون ، وعلى رأسهم "أرسطو" : بما أنه سبحانه وتعالى :
{هُوَ الأَوَّلُ وَالآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ}
فمن أين جاءت هذه المادة ؟
تناسوا حقيقة أساسية في الفيزياء تقول : إن العدم هو كل الفيزياء. لذا فكل شيء وُجد أو يُوجد أو يمكن أن يوجد جاء من العدم.
{هَلْ أَتَى عَلَى الإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئاً مَّذْكُوراً}
الألكترون شئ مذكور ، إذا لم هناك حتى ألكترون.
سبحانه وتعالى يخاطب سيدنا زكريا عليه السلام ، فيقول :
{وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئاً}
حتى لم تكن ألكترون !
لذلك بدء الكون بقبضة "فاطر" ، فالسادة الفقهاء يقولون إن أمره بين "الكاف"و"النون"! في الواقع ، من الناحية الفيزيائية ، أمره قبل "الكاف"و"النون". لإننا إذا لفظنا حرف "الكاف" نكون قد أخذنا ثانية ، وفي ثانية يكون الضؤ قد قطع 300,000 كم.
جاء الكون من العدم ، وكانت المادة مضغوطة بشكل عجيب !
قد يبدو الجدار أصم ، ولكن الجدار فارغ أمام أشعة الراديو والتلفزيون والموبايل ، واللاسلكي. فإذا ضغطنا المادة ، بحث نضغظ فراغ الذرة ، نجعل نواة الذرة تلامس نواة الذرة الأخرى ، فحسب جدول "ماندوليه" ، وبالوزن الفيزيائي الذري الحقيقي ، نحصل على مادة وزن السنتمتر المكعب الواحد منها 114 مليون طن !!!
بعبارة اخرى ، إذا اخذنا مليار و 627 مليون إنسان (1,627,000,000) متوسط وزن الإنسان 100 كلغ ، ينضغطوا معنا بسنتمتر مكعب واحد ، فنحن "كتير شايفين حالنا ، ومحسّبين أنفسنا قضية !"
فالله سبحانه وتعالى قادر أن يجمع الإنسانية كاملة بعلبة كبريت ! فالكرة الأرضية بالكامل إذا ضغطت بهذا الشكل فإنها تصبح كرة نصف قطرها 87 سنتمتر مكعب ، محتفظة بوزنها وجاذبيتها.