Search:
Advanced Search

Posted at 5:00 PM on 5/10/2010
دمشق - سيرياستيبس
بينما لاتزال التصريحات تتوالى عن شركة زين حول رغبتها بدخول السوق السورية...مع توفر فرصة المشغل الثالث والتي يتوقع أن تنجز ترتيباتها في غضون أشهر قليلة قادمة.
تبدو حظوظ شركة اتصالات الإماراتية هي الأقوى لدخول السوق السورية...وذلك بالنظر إلى التحركات العملية التي قامت بها الشركة والتي وصلت إلى حد اختبار الشريك المحلي والذي سيكون مفاجأة من العيار الكبير في عالم الأعمال.
ورغم أنه لا يمكن تحديد الشركة التي ستدخل لأن رخصة الخليوي الثالث ستكون على الأغلب وفق مزاد تحكمه المنافسة بعد إعلان رسمي يطرح لهذه الغاية.
ومع ذلك فإن حظوظ اتصالات الإماراتية تبقى هي الأقوى حتى بالنظر إلى القوة والسمعة التي تتمتع بها الشركة وامتلاكها ربما للإمكانيات التي تخولها لدخول السوق السورية كمشغل ثالث للخليوي قادر على الانسجام مع ظروف السوق الذي تسيطر عليه شركتين حالياً تتقاسمان السوق.
ويرى مراقبون أن الآلية التي تعمل بها الاتصالات بالإضافة إلى الجدية العالية التي تظهرها حيال دخولها السوق السورية يمكن أن يجعلها صاحبة الحظ في الحصول على رخصة المشغل الثالث...
في أثناء ذلك تتابع وزارة الاتصالات بالتنسيق مع المؤسسة العامة للاتصالات وشركتي الخليوي وضع الترتيبات اللازمة لدخول المشغل الثالث.سواء لجهة ترتيب الأمور القانونية والعقدية أو لجهة ترتيب الوضع مع الشركتين الحاليتين بحيث تبقى المنافسة قائمة بشكل متكافئ.
ويتوقع أن ترتسم ملامح دخول المشغل الثالث قبل نهاية العام الحالي وفق التوقعات... خاصة مع اقتراب صدور قانون الاتصالات الجديد ..بحيث يتوقع أن يكون العام القادم هو العام الذي سيصبح فيه في سورية ثلاث مشغلين للخليوي وحيث ينتظر حدوث منافسة قوية ستؤدي إلى تحسين الخدمات وتخفيض الأسعار.
إلى ذلك وبما يبشر بتقبل وإقبال السوريين على خدمات الجيل الثالث من الموبايل (3G) تمكنت شركتا الخليوي من بيع 40 ألف خط 3G.
إذ وكما هو مقرر سيبدأ اليوم تفعيل خدمات الجيل الثالث في سورية وبشكل تجريبي لمدة ثلاثة شهور على 20 خط هاتفي تم انتقائها من قبل الشركتين.
وما أن تنتهي الفترة التجريبية ويتم الموافقة على تعميم خدمة الجيل الثالث في سورية بشكل كامل فإن الخدمة ستطرح وفق تسعيرتين فمن يرغب بالإبقاء على خدمة داتا الانترنت عن طريق الاتصالات فسيحصل عليها وفق التسعيرة نفسها أما من يرغب بحزمة الاتصالات المرئية فيتم إضافة مبلغ إضافي إلى تسعيرة داتا الانترنت وسيتم نشر خدمات الجيل الثالث وفق خرائط تضعها شركتي الخليوي وتبين فيها المناطق التي قامت بتغطيتها.

من ترشح انت؟؟
شكرا للقراءة
Posted at 9:16 AM on 8/11/2010
يا صديقي العزيز ما في كل من هلحكي مافي شركة ثالثة ولا رابعة شكرا
Posted at 1:05 PM on 11/11/2010
والله يا اسماعيل اكيد في بس يمكن نحنا ما نلحقها