بحث
بحث متقدم

 

لويس فويتون النعام

 
Louis-Vuitton-Window-Display-3
 
Louis-Vuitton-Window-Display-1
 
Louis-Vuitton-Window-Display-11
 
Louis-Vuitton-Window-Display-12
 
Louis-Vuitton-Window-Display-6
 
Louis-Vuitton-Window-Display-5
 
Louis-Vuitton-Window-Display-4
 
Louis-Vuitton-Window-Display-2
 
Louis-Vuitton-Window-Display-10
 
Louis-Vuitton-Window-Display-14
 
Louis-Vuitton-Window-Display-9
 
Louis-Vuitton-Window-Display-8

 

 

صورا تفوق الخيال لمصممين موهوبين قاموا بتصميم عالم يجول بخيالهم






















 

ضرب و زفاف
في احدى قبائل الصومال هذا الشعب الافريقي الفقير ماذا يفعل الزوج اثناء حفل زفافة ؟!
انه يقوم بضرب عروسه ضربا مبرحا امام الحضور ( ومن ضمنهم اهل العروس ) وهذا الضرب يكون كي تعترف العروس برجولة زوجها وبأنه سيكون السيد المسؤول والآمر والناهي في بيته .

الاجراس اللعينة
الهند هذا لبلد الممتد الواسع العجيب بتضاريسه و شعوبه ودياناته وعاداته وتقاليده ..... , ثمة تقاليد وعادات في الهند يعجز الفلم عن عدها وحصرها .
في احدى القبائل الهندية وبالتحديد قبيلة ( ناجا ) تجبر المرأة على وضع اجراس صغيرة على اطراف الثياب التي تلبسها .... لماذا يا ترى ؟!
حتى ينكشف امرها عندما تتوقف عن العمل والويل لها اذا خلعت الاجراس من ثيابها ورآها زوجها والويل ثم الويل لها اذا توقفت الاجراس عن الرنين فهذا يعني التوقف عن العمل فان عذابها سيكون شديدا .
ولكن بعض النساء كن ياخذن وقتا من الراحة ويجلسن وهن يحركن الاجراس بايديهن .

النيران المشتعلة
من منا لا يذكر راوندا هذا البلد الذي فقد مليونا من اهله في الحرب الاهلية عام 1994 م .
في هذا البلد الافريقي الحزين الخاوي على عروشه ما زالت النار موقدة في قصرة الملكي منذ مئتي عام وحتى يومنا هذا لم تنطفئ قط اذ يقوم على خدمة هذه النار والتناوب على اشعالها العديد من الخدم والموظفين ورجال الدين.

مختبر بدائي
ما تزال قضية معرفة نوع الجنين تشغل الكثيرين من الناس وما زالت تشغل الطب والاطباء ايضا .
وهذا الاهتمام من قبل الناس ليس جديدا بل انه يشغل بالهم منذ بدايات الخليقة .
اما المصريون القدامى ( الفراعنة ) فهم اول من عرف وسيلة يحدد خلالها نوع الجنين وهو في بطن امه ... ولكن كيف ؟!
كان هذا اكثر من خمسة الاف عام قبل اختراع الاجهزة الالكترونية والشاشات التلفازية ( التر اساوند ) وغيرها وكان ذلك بطريقة بسيطة وهي ان تتبول المرأة الحامل في إناءين منفصلين يضعون في اناء حفنة قمح وفي الاخر حفنة شعير !! وتتم عملية متابعة الاناءين اياما عدة فاذا نبت الشعير اولا يكون لامولود ذكرا واذا نبت القمح اولا يكون المولود انثى . هل هذا الكلام صحيح ؟!
نعم , وقد اكد العلماء صحة هذه التجربة مئة بالمئة وما زالت بعض القبائل العربية تستعمل هذه الطريقة في الكشف عن نوع الجنين وحتى يومنا هذا . ( سبحان الله )

سمك للتعذيب
الشعب البورمي على عكس بقية الشعوب في العالم !! فالشعوب تتلذذ وهي تاكل الاسماك اما الشعب البورمي فانه يحلو له ان يرى الاسماك وهي تتلذذ بلحم الانسان فاذا ارادوا تعذيب شخص او قتله رموه في بركة بها اسماك مفترسة كي تاكله وهم يراقبونه عن بعد !!

الموت الحائر
في غينيا عادات غريبة في التخلص من جثث الموتى والغريب لديهم ان كل مجموعة عمرية لها طريقة للتخلص من جثثها !!
فاذا مات طفل لديهم وضعوه في سلة ثم يعلقونه بسلته هذه في سقف البيت الى ان يتلاشى .
اما بالنسبة لموت الرجل وطريقة تأبينه فانهم يغطونه بسعف النخيل ويشعلون النيران قريبا منه حتى يجف جفافا دون ان يحترق وتستمر هذه العملية اسبوعين او ثلاثة اسابيع .
اما بالنسبة للشيوخ فانهم يدفنونهم في الارض بشكل عادي ولكن بشرط ان يكون الشيخ لا اولاد له ولا امرأة و الا وضعوه بجانب النيران !!

كيف السبيل
في مقاطعة التبت الصينية ( ولاهل الصين عادات غاية في الغرابة والعجب ) في تلك المقاطعة المذكورة إذا اراد شاب الزواج من فتاة فان اهلها يضعونها فوق شجرة عالية ويقفون حول الشجرة حاملين العصي لماذا ؟!
يقولون للعريس : اذا اردت الفتاة زوجة لك فنحن نمنعك من الاقتراب منها واذا كنت جدير بها فما عليك الا ان تصل الى اعلى الشجرة وتخلصها وعندها تكون حقا رجلا قويا قادرا على حمايتها .
تبدأ المعركة بينه وبينهم فاذا نجح في الوصول اليها بعد ضرب شديد مؤلم كانت له زوجة عن جدارة واستحقاق اما اذا لم ينجح فما عليه الا ان يجر أذيال الخيبة ليبحث عن زوجة اخرى ومغامرة جديدة .

مهرها الذباب
وفي الصين ايضا وفي بعض القبائل الفقيرة والتي فيها اعداد كبيرة من البشر ولكي يقللوا من الزواج واعداد الاطفال الذين يكلفونهم الطعام واللباس والمأوى وضعوا مهرا جديدا غريبا على العريس .
( اذا ارت ان تتزوج ابنتنا ويوافق الحاكم على ذلك احضر اثنين كيلو غراما من الذباب حتى نحافظ على سلامة البيئة )
فيقوم الشاب هو واهله بجمع الذباب من اماكن النفايات او ان يلصق الحلوى على جذوع الاشجار ليتصيد الذباب .... انها معركة طويلة ....


تعويضات غريبة
في انجولا اذا توفيت المرأة اثناء الولادة فان اهلها يفرضون على الزوج دفع تعويض كبير مقابل ذلك لانهم يظنون انه هو السبب في هذه الوفاة .
ولكن ماذا لو لم يسطتع الزوج دفع التعويضات ؟! انهم يجعلونه عبدا لاهل الزوجة حتى يتم دفع التعويضات كاملة .

عيون الدجاج
قبيلة ( مياد ) قبيلة صينية لها عادة غريبة في الزواج حيث يقوم اهل العروسين بذبح دجاجة وبعد طبخها ينظرون الى عيون الدجاجة فاذا كانت العينان متشابهتبن فهذا يعني ان الزواج سيكون موفقا .
واذا لم تكن العينان متشابهتين فان الزواج سيكون فاشلا ويلغى مشروع الزواج تماما .

أقدام على الوسائد
ظلت اوروبا في العصور الوسطى تظن ان الذي يتعب في الجسم هو الاقدام .
ولذلك كانوا يقومون بوضع اقدامهم على الوسائد عند النوم بدلا من رؤوسهم وبالتالي فان الاقدام هي الاحق بالراحة اما الراس فلا يتعب ويبقى مرميا على الارض .

مسك اللحى
لكل شعب طريقته في تقديم التحية وبعض القبائل الهندية تقوم بمسك لحى بعضهم بعضا عند التحية !!
صفع الوجه
في ( اوكرانيا ) عيد اسمه عيد المساخر وميزة عيد المساخر هذا ان الاحتفال به يكون بصفع الوجوه !
يقف الرجلان ويبدآن بصفع بعضهما بعضا على مرأى من الناس ومسمع .
وقد تستمر هذه المزحة الخفيفة ساعات طويلة اما دور الجمهور فهو التصفيق والتصفير والتشجيع والهتافات ...
والصفع في ( اوكرانيا ) لا يقتصر على عيد المساخر فقط وانما هي عادة منتشرة بين الفلاحين هناك بشكل كبير

هدايا
في جزيرة ( ميلاتريا ) اذا اراد شخص ان يهدي هدية لشخص اخر فانه يضعها بين قدمية ولا يسلمها باليد وبعد فترة يتناول الشخص هديته ويذهب بها .

تحية
سكان استراليا الاصليين اذا ارادوا تحية بعضهم بعضا فانهم يقومون باخراج السنتهم امام بعض .

تحية بالقدم
في جزر الفلبين يرفع الشخص الذي يؤدي التحية رجله بوجه الشخص المحيا ويمرغها في وجهه ....
وهذه اغرب تحية معروفه بين الشعوب .

عروس تايلاند
في "فطاني" بتايلاند تتكفل العروس بكل شيء؛ بدءاً من ملابس الزواج لها ولعريسها، وحتى تجهيز منزل الزوجية!!

تسعين يوم
وفي جاوة بإندونيسيا تستضيف العروس عريسها تسعين يومًا هي شهر العسل في بيت والدها ولا يُسمح للعريس بالعمل في أي شيء خلالها، عليه فقط أن يعيش مع عروسه ولا يفكر إلا في إسعادها.

إداره البيت
أما في اليمن فما إن تطأ العروس عتبة منزل الزوجية بقدمها حتى يسارع العريس بوضع قدمه على قدمها؛ فإن سحبت العروس قدمها بسرعة كان معني ذلك أن إدارة البيت بلا منازع ستكون لها، وإن أسرع العريس بالضغط على قدمها كان هو سيد البيت في كل صغيرة وكبيرة !! ..

  

الحمد لله على نعمة العقل و الدين

 

أشكال رائعه مصنوعه من قشور البيض (صور)



 

 



 

 

 

تــــرميم الأثاث القـديــم


















































































 












































































ان شاء الله يعجبونكم

لا تفوتك اخر وحده ؟ههههه
 

 

تعرف على جميــع أنواع الدجــاج

دجاج بوش


دجاج تسمانيا

دجاج سواب


دجاج التدرُج


دجاج غينيا

دجاج الماء

دجاج الحبش

أنثى الحبش

دجاج أروكانا



دجاج أندلسي

دجاج كروس

دجاج منقرش

دجاج بارنفيلدر


دجاج البيض

والأبيض منه بيتربى للحم .

دجاج براهما

دجاج كبالايا breasted cubalaya cocker

دجاج البنتام الحديث

وده البنتام القديم ( الأصلي (

دجاج البف 

دجاج ذو القنزعه 


دجاج مكشكش 


دجاج ميلي

دجاج روستر

دجاج بري

دجاج أبو فروه

 

حديثنا اليوم سوف يكون عن أفكار وأسرار في الذكاء المالي الذي نحتاجه جميعاً في كل مناحي الحياة والمعيشة اليومية, فما هي إلا برقيات نرسلها بكل حب وامتنان لكم جميعاً لحياة مالية مستقرة وحرة وسعيدة ومزدهرة..
المال خادم جيد.. و لكنه سيد فاسد كما يقال, وهنا لا بد أن يكون المال في أيدينا وليس في قلوبنا, وأن لا نكون تبع له عبيد تحت ملكه, بل يكون تحت سيطرتنا الكاملة فلا ندخل في أسره بأقدامنا ومن ثم نطالب بالحرية والإنعتاق منه بعد أن قدمنا من التنازلات الشيء الكثير!!

ميزانية الأسرة
يغيب عنا أحياناً أن الصرف الغير مجدول أو وفق نظام معين هو بحد ذاته فوضى مالية تهدد مقدّراتنا المالية ووضعنا الاقتصادي والاجتماعي وحياتنا الخاصة, بل ثبت أنه مما يزيد من إنفاقنا حيث أننا نقوم بالصرف بلا حد أو تصور مسبق ودوماً ما نتفاجئ في نهاية الشهر ونتساءل أين ذهب المال ؟!
فمنطق "اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب" هو شعار الفوضويين والفاشلين, والجهلة والسطحيين بكل تأكيد, فالمؤمن حسن التدبير والتفكير, وعليه فإنه يدير مقدراته المالية بحكمة ورشد وتبصر, ومن المهارات الضرورية و النصائح الهامة هنا ما يلي:
أ / وضع ميزانية تقريبية للأسرة بناء على دخلها وتتضمن المصاريف و المشتريات والطعام والكساء والفواتير المتوقعة والأقساط أو الإيجار وغيرها ووضع بند خاص بالطوارئ وبند آخر بالادخار واقترح بند آخر للصدقة الشهرية لتحل البركة والخير والرزق على المال وأهله.
ب / تسجيل المصروفات وتدوينها وعدم الاعتماد على التذكر والقدرات العقلية.
ج / وجود مبلغ من المال خاص بالأزمات أو الطوارئ, ويرى العلماء أنه يفضل أن يكون للإنسان مبلغ من المال محفوظاً لا تمسه الأيدي ولا تقربه.
(يفضل أن يكون مجموع دخلك ما بين 6 أشهر إلى سنة)
في حال ترك العمل والاستقالة أو وجود أزمات مالية مفاجئة, وهنا يمكن للعائلة أن تعيش حياة مستقرة بعيداً عن الاضطرابات الناتجة عن الظروف والتقلبات ومفاجأة العمل أو المرض المفاجئ الذي قد يصيب أي واحد لا قدر الله.
د / إياكم والذهاب إلى الأسواق والمتاجر الغذائية وأنتم في حال الجوع, فسوف تشترون أكثر من حاجتكم بكثير وتهدروا الكثير من المال, كما يفضل حمل قائمة بالمشتريات هنا وإلا كانت نفس النتيجة من شراء ما نحتاج وما لا نحتاج بكل أسف.
و / فرقوا في مصروفاتكم بين الضروريات (لا بد منها) والحاجيات (أقل أهمية) والكماليات (نستطيع العيش بدونها), فمعرفة الأولويات من أسرار الذكاء المالي وصناعة الثروة.

وهنا نشير إلى أنه بكل آسف إلى أنه أكثر ما يقضي على المال هو الانغماس في الكماليات والشكليات والقشور بدون وعي ولا إدراك. وأنصح الجميع هنا باكتشاف مكامن الهدر المالي لديهم والسلوكيات الغبية في الاستهلاك والتي تكون حائلاً بيننا وبين الغنى وصناعة الثروة والتدبير المالي الرشيد والمستقبل العائلي المشرق.

الادخار بوابة الاستثمار والثروة
أجريت دراسة علمية شملت 120 دولة حول العالم عن الأشخاص العصاميين الذي حققوا ثروات من لا شيء فوجد الباحثون أن هناك ثلاثة صفات هامة ومشتركة بين كل الأشخاص التي أجري عليهم هذا البحث الشيق وهي:
أنهم أصحاب ادخار دائم وفي كل الظروف.
أنهم أصحاب رؤيا وحلم مستقبلي واضح.
أنهم يسيرون بمنطق (خطوات الطفل) أي عندما يسقطون لأي سبب يعودون وينهضون من كبوتهم ويواصلون المسير بكل جدية وعزم.
ومن هنا تظهر الأهمية الكبرى للتوفير والادخار لتحقيق أحلام المستقبل في الزواج وتملك المنزل والحياة الهانئة والاستقلال المالي وبناء الثروة وحرية القرار و التصرف وتحقيق الأمنيات والطموحات.
وهنا لابد أن نتفق أن الادخار هو بوابة الاستثمار الأهم والأبرز فأهل التوفير وحسن التدبير هم أثريا العالم الذي أمامكم بكل وضوح وعليه هناك نصائح هامة في هذا الباب أوجزها في:
أ / ادخر من دخلك واحذر من البخل والتقتير على الإطلاق خصوصاً على أهلك وأسرتك.
ب / لأصحاب الدخول العالية حاول أن تدخر ما بين 15 % 20 % من دخلك حتى تستطيع أن تحقق قاعدة مضاعفة الملكية كل 5 سنوات وهي من أهم قواعد الذكاء المالي والاستثمار حيث تتضاعف أملاكك مرة كل 5 سنوات وهو هدف استثماري هام.
أما لأصحاب الدخول المتوسط فيفضل أن تكون 10 % أما أصحاب الدخول المنخفضة فيفضل البحث مصادر دخل إضافية أو عمل مسائي للتمكن من الادخار وتحسين ظروف المعيشة الحالية والادخار هنا يكون ما بين 5 – 10 % من الدخل الشهري.

قواعد ذهبية في الاستثمار
هنا نضع النقاط على الحروف حول المعايير العالمية والاحترافية لتنويع المحفظة الاستثمارية فنورد قاعدة مهمة في توزيع الاستثمار وهي قاعدة 40 / 30 / 30.
40 % عقار (سواء عقار قائم أو صناديق ومحافظ عقارية)
30 % استثمارات مباشرة (محلات, معارض, معاهد, مصانع, مزارع منتجه, مقاولات)
30 % أسهم وسندات (تكون هذه النسبة في الأسواق الناضجة والمستقرة وتقل إلى 10% في الأسواق الناشئة أو الغير مستقرة ويتم ترحيل الفرق هنا إلى عالم العقار والاستثمار المباشر).

الطفل الثري
يفضل هنا تعليم الأبناء والبنات من سن مبكر هذه المهارات والتدرج معهم فيها, فحسن التدبير في الأبناء غنيمة كبيرة ومن هنا فزراعة الوعي المالي من سن مبكر ينبئ عن مستقبل مزهر لهم, وقوة واستقلالية مستقبلية يتمناها كل أب وأم في أبنائه, وكل معلم في طلابه وكل راعي في رعيته, ومن هنا ننصح بما يلي:
أ / وضع مصروف يومي للطفل والتدرج معه حتى أسبوعي ثم شهري حتى يتعلم
مهارات تقسيم المصروف وإدارة الأولويات فلا يقدم الغير مهم على المهم, ولا المهم على المهم جدا.
ب / تشجيع الطفل المدخِر والطفل المستثمر ومساعدته في هذا التوجه من سن مبكرة سواء في إشراكه في بعض المشاريع الأسرية الصغيرة أو إدخال المال في جمعيات تعاونية أو غير ذلك كما أقترح استشارته في أمور متنوعة حتى ينمو لديه العقل المبدع وشخصية القيادية كما لا ننسى أن توجه الطفل الاستهلاكي برفق وحنو ونحاول كبح هذه العادة من سن مبكر عبر توزيع حصالات الأموال الجميلة الأنيقة المحببة للأطفال لكي تعلمهم فنون التدبير والتوفير واستخدام مواردهم المالية بشكل متوازن بين الاستهلاك والادخار والاستثمار.

الاستهلاك هو الهلاك
الإدمان الاستهلاكي وهوس التسوق والشراء هي ظاهرة لا شك تستحق التوقف كثيراً فنحن هنا نعيش تناقض كبير فنريد الحياة الكريمة والأوضاع المالية المستقرة والسيارة المريحة وإتمام مشروع الزواج وبناء الأسرة وتملك منزل العمر وتعليم الأبناء أحسن تعليم ووجود احتياطيات للظروف والطوارئ لا سمح الله, ومع هذا من يرى سلوك البعض خصوصاً في شريحة الشباب والنساء نقيض ذلك تماماً فالمتعة الوحيدة في الشراء ومعاودة الشراء والنزول إلى السوق مراراً وهذه إشكالية كبرى في أن يفرغ شبابنا وبناتنا طاقاتهم وأوقاتهم في إدمان التسوق وتكديس البضائع وملاحقة العروض والموضات والموديلات بهوس يشكل خطورة على أمانهم المالي والاقتصادي والحياتي وأمان أسرهم, وكان ينبغي أن يصرف هذا الوقت والجهد والمال في الإنتاج والبناء المتنوع والتنمية المستدامة والتي سوف تعود على الجميع بالخير والنفع, وقبل أن تقول "جيبي فاضي" أسألوا أنفسكم أين صرف المال عندما كان الجيب مليء, الذكاء المالي والاستقلال الاقتصادي والحرية النقدية وبناء الثروة التي ننشدها جميعاً ما هي ببساطة إلا طريقة تفكير وتدبير وحلم كبير.

كما أنصح هنا بالبعد قدر المستطاع عن بطاقات الائتمان إلا للضرورة وفي حالات السفر فهي مشجعة على الاستهلاك والصرف والحرص الكامل على البعد عن القروض الاستهلاكية التي تضغط على ميزانية الأسرة والحرص على القرض المستحب, والذي يكون لعدة أشياء ومنها:
أ / لتملك منزل وإنهاء استنزاف الإيجار لمدخراتنا المالية لسنوات طويلة بلا تملك
ب / للاستثمار في أي من المشروعات الصغيرة أو مشاريع الأسر المنتجة المختلفة
ج / لمشاريع استكمال الدراسة أو تطوير الذات والاستثمار العلمي والمهاري والفكري في الإنسان والتي تحقق ثروة فيما بعد فأصل الاستثمار أن يستثمر الإنسان في نفسه وفي أبنائه ومن يحب.

تأصيل
قوله تعالى: "والذين إذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواما"

محبرة الحكيم
الإنسان الثري هو باختصار: الشخص الذي ينفق أقل مما يكسب ويستثمر الفرق..

بهذا نكون ولله الحمد ختمنا سلسلة المقالات المالية والتي أهديها لكم وقد تضمنت ما يلي :

1 / بوابة الثراء
2 / مشروعك الصغير .. النجاح رغم التحديات
3 / الذكاء المالي .. أفكار وأسرار

 

مرض الســــكر

 

 

 

ما هو مرض السكر؟
هو مرض يصبح فيه دم المريض (وبوله) محتويان على كميات زائدة من سكر العنف (الجلوكوز) مما يسبب للمريض عدد من الأعراض والمضاعفات إن لم يعالج، ويمكن أن يصيب الكبار والصغار
هل هناك فرق بين مرض السكر في البول والسكر في الدم
لا.. فهـذه أفكار خاطئة لأن وجود السكر في البول ناتج عن ارتفاع السكر في الدم
لماذا يرتفع السكر في الدم؟
لكي نتعرف على طبيعة مرض السكر لابد أن نتعرف أولا على بعض خصائص أجسامنا السليمة ولا سيما تجاه الطعام وهضمه وكيفية الاستفادة منه
جسم الإنسان يمكن تشبيهه بالآلة التي لا تعمل إلا بوجود الوقود لإعطاء الطاقة اللازمة ومصدر وقود الإنسان هو الطعام.وعندما نتناول الطعام يهضمه الجسم في الأمعاء ويتكون في النهاية سكر العنب (الجلكوز) الذي تمتصه الخلايا المبطنة لجدار الأمعاء الدقيقة، ومنها يتسرب إلى مجرى الدم ويساعد هرمون الأنسولين الذي تفرزه غدة البنكرياس على دخول السكر من الدم إلى خلايا الجسم للاستفادة منه وإذا حصل هناك خلل في غدة البنكرياس ينتج عن ذلك نقص في الأنسولين وبالتالي يفقد الجسم قدرته على استهلاك السكر ثم ترتفع نسبته في الدم ويتسرب في البول وبسبب ذلك يعاني المريض من كثرة التبول والعطش ونقص الوزن وضعف عام هذا إلى جانب عدد آخر من المضاعفات وإذا استمرت الحالة دون علاج فإنها قد تتطور إلى غيبـوبة عميقـة

 

ما هي غدة البنكرياس؟
هي غدة منشوريه الشكل توجد في أعلى البطن فوق قسم الأثنى عشر من الأمعاء الدقيقة وراء المعدة
وغدة البنكرياس غدة مختلطة تفرز عصارة الهضم. وفي داخل أنسجة غدة النبكرياس جزر متعددة من نسيج خاص تسمى جزر (لانجر هانس) وهي من الغدد الصماء وهي التي تفرز هرمون الأنسولين الذي ينظم عملية التمثيل الغذائى للمواد السكرية في الجسم
هل هناك فرق في سبب مرض السكر عند الأطفال والكبار؟
نعم – مرض السكر عند الأطفال ينتج عن حدوث نقص في مورد الأنسولين كما ذكرنا أما عند الكبار فإن غدة البنكرياس تظل قادرة على إفراز الأنسولين ولكن يكون هناك نقص في درجة حساسية خلايا الجسم له وبالتالي يبطل مفعوله وهناك اختلافات كثيرة في الأسباب وعلاج الداء بين الكبار والصغار

 

هل مرض السكر معد؟
لا – يزعم البعض أن مرض البول السكري من الأمراض المعدية وهو زعـم خاطئ
هل هو ينتج من تناول كميات كبيرة من السكريات النشويات؟
لا.
هل ينتج من الانفعالات النفسية كالقلق والخوف وغيرها؟
لا.. كثيراً من المصابين بمرض السكر يزعمون أن المرض عندهم ظهر عقب تعرضهم لازمة نفسية أما الواقع فإن الإصابة كانت كامنة عندهم قبل تعرضهم لهذه الأزمة النفسية ولكن هذه الأزمة تزيد من تفاقم الأعراض
هل للوراثة دور في مرض السكر؟
نعم – دلت الأبحاث على أن للوراثة دوراً في الإصابة بمرض السكر عند الأطفال ويكثر الاحتمال إذا كان هنالك أفراد في الأسرة مصابين بمرض السكر وخاصة الأشقاء والأبوان.وتجدر الإشارة هنا بأنه رغم أن للوراثة دور كبير في حدوث مرض السكر. فإنها ليست العامل الوحيد حيث أن الأبحاث تشير انه عند الإصابة ببعض أمراض الفيروسات أو التعرض لبعض العوامل البيئية الأخرى، وفي حالة وجود استعداد وراثي عند الطفل فإن ذلك يؤدي إلى التهاب في غدة البنكرياس وبالتالي تليف في غدد اللانجرهانس ومن ثم تؤدي إلى نقص في مادة الأنسولين. وينتج ذلك عن إفراز الجسم لأجسام مضادة لخلايا البنكرياس تؤدي إلى التهاب ومن ثم تليف هذه الخلايا في البنكرياس. وبهذه المناسبة فإن هنالك بعض الأبحاث الأولية التي تشير إلى أن الأطفال الذين أرضعوا من حليب الأم أقل إصابة بمرض السكر بالمقارنة من الأطفال الذين أرضعوا من حليب البقر.
هل تؤدي السمنة إلى الإصابة بمرض السكر عند الأطفال؟
لا – ولكن تلعب السمنة دوراً أكبر في الإصابة بمرض السكر عند الكبار أكثر منه في الأطفال
هل توجد طريقة للوقاية من مرض السكر عند الأطفال؟
في الحقيقة لا توجد أي طريقة يمكن اتباعها للوقاية من الإصابة بمرض السكر عند الأطفال في الوقت الراهن، ولكن بالطبع فإن الوقاية من السمنة في فترة الطفولة تقلل من نسبة الإصابة بالسكر "النوع الثاني – الغير معتمد على الأنسولين". في سنوات ما بعد البلوغ
كيف أعرف أن طفلي مريض بالسكر – أو ما هي أعراض مرض السكر عند الأطفال؟
كثرة التبول كمية وعدداً
العطش الشديد وشراب ماء بكميات كبيرة
الشعور بالتعب وقلة الحركة
فقدان الوزن
في حالة عدم الاكتشاف السريع وعدم العلاج يصاب الطفال بأعراض ارتفاع السكر "والأستون" في الدم وينتج عن ذلك ما يلي:- فقدان الشهية
آلام في البطن
قيء
قلق وصياح
ضيق في التنفس وزيادة في سرعة التنفس مع خروج رائحة "أستون" من الفهم وهي رائحة مميزة تشبه التفاح العفن.
غيبوبة
إذا لاحظت هذه الأعراض في طفلك فيجب استشارة الطبيب فورا

 

داء السكر في سنوات المراهقة والشباب
تعتبر سنوات المراهقة من أهم وأصعب الفترات في متابعة وعلاج المرض المصابين بالسكر لما يصاحب هذه الفترة من تغيرات في النمو الجسمي للمريض ناتجة عن إفراز هرمونات مختلفة بالإضافة إلى التغييرات النفسية وتطلع الشاب أو الشابة إلى خلق شخصية ذاتية والميل إلى الاستقلالية وعدم الاستماع بسهولة إلى إرشادات ونصائح الوالدين، وحب الخروج بكثرة من المنزل والميل إلى قضاء أوقات أطول وسهر مع الزملاء وتناول الوجبات خارج المنزل وعدم التقيد بالإرشادات الغذائية وعدم الحضور بانتظام لعيادة الطبيب. ونسيان أو رفض أخذ جرعان الأنسولين ويؤدي ذلك في كثير من الأحيان إلى صعوبة تنظيم السكر خلال هذه الفترة
ومن ثم حدوث مضاعفات مثل الهبوط السكري وارتفاع السكري.. وربما البدء في ظهور بعض المضاعفات المزمنة كتأثر العين والكلي لذلك وددنا أن نجاوب على بعض الأسئلة التي تخطر على بال الوالدين والمريض لمساعدة الجميع في تخطي هذه الفترة المهمة والطبيعية في حياة كل إنسان خاصة مرضى السكري
هل يمكن لمريض السكر أن ينمو طبيعياً ويدخل مرحلة البلوغ بصورة طبيعية كبقية الأطفال؟
نعم. خاصة إذا كان المريض متابعاً لعلاجه بصورة منتظمة أما إذا كان المريض لا يتابع علاجه بصورة منتظمة فإن ذلك يؤثر على نمو الطفل وربما يؤدي ذلك إلى تأخر ظهور علامات البلوغ أو بطء تقدم مراحله
هل تأتي الدورة الشهرية بصـورة طبيعية ومنتظمة للفتيات المصـابات بداء السكر؟
نعم.. تأتي الدورة للفتاة المريضة بداء السكر كبقية الفتيات إلا إذا كان هنالك عدم انتظام في العلاج فربما تتأخر الدورة أو تكون غير منتظمة… بالإضافة إلى ذلك ففي بعض الأحيان نلاحظ ارتفاع في نسبة السكر قبل بدء الدورة مباشرة نتيجة للتغيرات الهرمونية ويجب الانتباه لذلك

 
هل يمكن لمرضى السكر الزواج وممارسة حياة زوجية طبيعية؟
نعم

 
هل يمكن لمريضة السكر أن تحمل وأن تنجب أطفال طبيعيين؟
نعم

 

 ولكن يجب استشارة الطبيب وأخصائى أمراض النساء والولادة لأن لعلاج السكر وتنظيم نسبة السكر في الدم قبل وأثناء الحمل أهمية كبرى في هذه الفترة وذلك لأن عدم الانتظام في العلاج وارتفاع نسبة السكر في الدم يؤديان إلى تأثر الجنين
هل يحدث تغير في احتياج الإنسان من الأنسولين خلال فترة الشباب والمراهقة؟
نعم. فغن احتياج الجسم من الأنسولين يزداد خلال سنوات المراهقة للتغير الذي يحدث في الهرمونات وبالتالي ازدياد سرعة النمو.. إذا لم تعطى الجرعات الكافية يؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وأرجوا أن أنوه إنه لا يمكن استبدال الأنسولين بالحبوب في هذه السن كما يفهم بعض الناس

 

 
ما أثار التدخين على مريض السكر؟
للتدخين أثار ضارة على كل إنسان مثل الإصابة بسرطان الرئة وأمراض شرايين القلب وتزداد نسبة الإصابة بهذه الأمراض بصورة واضحة بين المصابين بداء السكر الذين يمارسون عادة التدخين وبالتالي فإننا ننصح بعدم التدخين نهائيا

 

الولد بلع شريحة

   

 

 

الكواكب الاربعة

 

اجتمعت في هذا الشهر أربعة من الكواكب التي ترى بالعين المجردة على طول الأفق الشرقي عند الفجر. يرى التجمع  هنا قبيل شروق الشمس تماما في الخامس من هذا الشهر الميلادي، من شاطئ البحر 

. ابتداء من أعلى الصورة، نجد المنارة اللامعة "الزهرة". و عطارد في أسفل يمين الزهرة بينما يظل اللامع المشتري منخفضا قريبا من مركز الصورة. وأسفل المشتري يوجد المريخ الخافت نسبيا وهو الذي يصارع أكثر ليلمع من خلال صف السحاب الرقيق و الشفق المتوهج الدافئ. سترى، مع مرور أيام الشهر أن هذا التكوين المحير سوف يتغير، حيث يتحرك المشتري والمريخ نحو الأعلى بينما تجول الزهرة و عطارد في السماء أقرب إلى الشمس المشرقة

 

 

 

ملاحظة هامة يوم الاربعاء القادم 8 جمادى الاخرة

منظر بديع جدا ونادر لاتفوتوه

من يصلي الفجر في المسجد

بعد الصلاة مباشرة انظر الى الشرق

ترى نجمين شديدي اللمعان

متقاربان في اقرب نقطة بينهما

وهما كوكب الزهرة والمشتري

من لديه وسيلة للتصوير

فليستمتع بذلك

 

سبحان الله بديع السموات والارض


كيف تفحص السيارة مستعملة لشراء سيارة جديدة !!!


الموضوع مهم ربما تحتاجة يوما ما


هنالك اساسيات يجب النظر لها في حالة شراء سياره مستعمله ومن اهمها التالي :

المظهر الخارجي لسياره بما في ذالك اللون والتأكد من انه لون الوكاله او مجدد وفي حالة انه مجدد فهنالك احتمالين ربما يكون مجدد لمجرد التغيير وهاذا يحصل قليلا ،،،، او ربما انه مجدد بعد ان تلقة السياره صدمه تستدعي طلاء السياره كامله مثل حوادث الانقلاب وهاذه تكثر في سيارات الدفع الرباعي
وتأكد كذالك من أن السياره لم تتعرض لحادث من جهة المقدمه فحوادث المقدمه تكون صعبة الاصلاح وان صلحة فأنها تكون بنسبة 80 % اي انها لاتعود الى حالتها الطبيعيه 100% قبل الحادث خصوصا اذا تعدت الصدمه منطقة الراديتر وماخلفها اي تكون قد اضرت بالمحرك
ومن ثم افحص المحرك


دع السياره تشتغل فتره طويله ولاحظ صوت المحرك اذا كان ثابت او متذبذب وايضا قم بالدعس على دواسة البنزين كل خمس دقائق ودع شخص اخر ينظر الى دخان العادم (( الأكزوست )) اذا خرج من العادم دخان ابيض او ابيض مائل الى الزرقه فهاذا يعني وجود خلل في المحرك وقد يكون خلل كبير أذا خرج دخان اسود او مائل الى السواد فذالك قد يكون بسبب ان السياره قد تحتاج الى تصفيه للمحرك اي تغيير البواجي والاسلاك وتنظيف البخخات او الكابليتراو ووزن للكبليتر ودع مكيف السياره يعمل لفتره طويله والسياره متوقفه ولاحظ بعدها حرارة المحرك هل هي طبيعيه ام تزداد وعليك التدقيق في الاصوات الصادره من محرك السياره في ذالك الوقت هل هي طبيعيه ام يوجد شيئ غير طبيعي

وحاول الجلوس والنظر الى مقدمة السياره وهل تلاحظ ان جسم السياره يميل الى احد الجوانب او معتدل ولاحظ كذالك السياره من الخلف بنفس الطريقه وأيضا حاول ان تقود السياره وشخص اخر خلفك ليرى هل هنالك ملاحظه على ميلان السياره او انها بشكل طبيعي وذالك لتلافي وجود خلل في ميزان (( الشاصي )) وربما يكون قد تعرض لصدمه وكذالك راقب مستوى بعد الكفرات عن بدي السياره بالنسبه لداخل والخارج وذالك لتأكد من عدم وجود خلل في نظام الدفع الخلفي وخصوصا في سيارات الدفع الرباعي فبعض السيارات التي تتعرض لحادث من المقدمه او المؤخره يحدث خلل اكثر من الاخرى مما يسبب سير السياره بميلان معين وغير مستقيمه حاول كذالك النظر الى داخل صندوق المحرك او (( الكبوت )) ولاحظ الزوايا فيه والتي مثلا يلتقي عندها الرفرف الامامي مع الحاجز مابين الكابينه والمحرك وهل تشاهل في هاذه الزوايا اي شي يدل على انه معدل او (( مسمكر )) وكذالك بعد تغطية غطاء المحرك راقب زوايا الغطاء وارتفاعها وانخفاضها وكذالك الفتحات مابين الغطاء وجوانب السياره وهل هي طبيعيه ام ليست طبيعيه

ولا يغرك غسيل المحرك بالديزل فأن ذالك يعطي المحرك لمعان ونظافه جذابه ويوحي الى ان المحرك بحاله ممتازه ولكن لا يغرك ذالك فبالفحص يتبين كل شيء حاول فتح غطاء (( الراديتر )) والسياره تعمل وراقب حركة دوران الماء خلاله ودقق في لون الماء وهل هو اللون الطبيعي لماء الراديتر وهو الاخضر او الاحمر في بعض السيارات الجديده او انه ماء عادي يشوبه الصدا والاوساخ
وعليك ايضا اللقاء نظره على داخل السياره بتمعن وهل هي خضعت لتلميع ام انها طبيعيه ونظيفه بالاساس فالتلميع يكون قد ترك رائحه مميزه في داخل السياره تستطيع تمييزها

وكذالك اللقي نظره على اسفل السياره وراقب (( الشاصي )) وأماكن الانحنائات فيه وهل يضهر فيه أثار تلحيم او طرق أو اي شي غير طبيعي وكذالك الصدا

قم بقيادة السياره ولاحظ عند استخدام الفرامل هل تنحرف السياره لاحد الجهات ام انها ثابته وكذالك قم بقيادة السياره لمسافة طويله وبسرعه تتعدى 120 ولاحظ اي اهتزازات او عدم ثبات او اي شي غير طبيعي في السياره
كذالك راقب عجلة القياده وهل هي في وضع طبيعي او انها في حالة اللتفاف بينما السياره مستقيمه (( موزونه )) ؟
كذالك حاول اطلاق العجله وراقب هل السياره تسير بشكل مستقيم او تنحرف بمجرد افلات عجلة القياده
بالنسبه لسيارات الدفع الرباعي افحص جهاز (( الدبل )) وذالك بتشغيله في حالة الوقوف ومن ثم السير قليلا وهل يتحول بسرعه او لاء وكذالك جرب على الوراء والى الامام وجرب جميع الاوضاع (( الخفيف والثقيل )) ومن ثم قم بفصل (( الدبل )) ولاحظ ان كان يستجيب بشكل طبيعي او لاء


أما بالنسبه لسياره الاوتوماتيك فقم بتعشيق القير بالوضع "د"
ولاحظ اذا كان يستجيب وتحس برجفه بالسياره بشكل سريع ام انه يحتاج الى مده قد تتجاوز الثانيتين الى خمس ثواني ؟ وكذالك جرب بالوضع "ر" ولاحظ نفس الملاحظه أذا كان يستجيب بشكل فوري فهو انشاء الله جيد اما اذا كان لا يستجيب الا بعد فتره ثانيتين الى 5 ثواني فأنه يحتاج الى زيت قير او فلتر او يحتاج الى كلتشات وهاذه الاخيره مكلفه وتدل على ان السياره تستخدم بعنف افحص كذالك زيت علبة التروس (( القير )) وحاول شم رائحته وهل به رأحة احتراق أم لا
والفحص بالكمبيوتر له حسنات وله عيوب فمن حسناته الدقه ومن عيوبه انه يتطلب في التقرير النهائي تغيير كامل الاشياء التي يثبت انها مصابه بخلل وبالتالي يعطيك تقرير مخيف بينما بعض الاشياء التي يطلب الكمبيوتر تغييرها قد تكون تحتاج الى وزن او اصلاح بسيط
...

 

            (( بعض الامراض وطرق علاجها))



القرحة


- لمعالجة القرحة تستعمل هذه الوصفة التي أثبتت الدراسات نجاحها وهي : طحن قشر
الرمان ثم يضاف اليه عسل النحل ويتناوله المريض المصاب بقرحة المعدة.
- أذا داوم المريض بقرحة المعدة على شرب عصير البطاطا فأنه يشعر بتحسن.

 


القولون : المصران الغليظ


- لمعالجة التهاب القولون تستعمل ثلاث أو أربع كمّادات من ورق الملفوف توضع كل
مساء على البطن وتغطى بقماش صوفي وتبقى طول الليل. ويؤخذ قدح أو أثنان من عصير
الملفوف كل يوم بين وجبات الطعام. والأفضل أن يعصر الملفوف بمقدار استعماله في
كل وقت. وأذا طالت مدة العلاج أكثر من شهر يجب التوقف بضعة أيام عن تناول
الملفوف, ويستحسن أن يجري التناوب بينه وبين الجزر.

 


الإجهاد


لأكساب الجسم المتعب المنهوك نشاطا ًوحيوية يشرب مستحلب النعناع. يحضر هذا
المستحلب بوضع ملعقة كبيرة من أوراق النعناع في فنجان تضاف اليه الكمية اللازمة
من الماء بدرجة الغليان. كما يمكن مزجه بالحليب. يشرب من هذا المستحلب من 2
الى 3 فناجين في اليوم.
- يفيد أكل الثوم في تنشيط الجسم عند تعرضه للأجهاد. ويفضل أن يتناول الشخص
ملعقتين من العسل ليزيل رائحة الثوم الكريهة. أن العسل مولد جيد للطاقة ومجدد
للنشاط. ففيه قال الله سبحانه وتعالى : ( وفيه شفاء للناس).

 


الأذن: أمراضها وآلامها


- لمعالجة وجع الأذن, يقشر حص ثوم ويقشط رأسه ويدخل في الأذن , فيزول الألم
حالاً.
- تسكن آلام الأذن بتنقيط بضع نقاط دافئة من زيت زيتون طبخت به بضعة حصوص من
الثوم.
- لمعالجة الصمم وضعف السمع, يمزج مقدار من عصير الملفوف بمثيله من عصير
الليمون الحامض ويقطر في الأذن.
- لمعالجة الصمم العرضي (الطارىء) – كأن يكون نتيجة التهاب في الأذن, أو تجمع
مادة الصملاخ الشمعية في القناة السمعية, مما يفيد معه المعالجة بالوصفات
يؤخذ رأس أو رأسان من البصل بعد تقشيرهما ويوضع عليهما قليل من زيت الزيتون, ثم
يوضعان على نار هادئة لوقت كاف. ثم يعصر الخليط في قطعة شاش ويقطر منه في
الأذن يوما ً وليلة, ثم تنزع ويتكرر العلاج بنفس الطريقة ثلاث مرات.
- تستخدم لبخات شرائح البصل أذا وضعت وراء الأذن لأستدرار الصديد والقيح منها
وذلك لعلاج الألتهاب. وتعمل اللبخة بتغطية ما خلف الأذن مباشرة بشرائح أو مفروم
البصل الساخن وتثبيتها بقطعة قماش كتاني ويتم تغييرها كل 12 ساعة.


الأرق

:
- لمكافحة الأرق يمكن غلي عدة أوراق خس لمدة عشرين دقيقة, ثم تصفى ويؤخذ 3
أكواب في اليوم للأسترخاء وكوب قبل النوم لطرد الأرق.
- لمكافحة الأرق يمكن تناول (20 غرام) من الثوم في ( 150 غرام) من الحليب الساخن
قبل النوم.
- ان المواظبة على أكل أوراق الخس كل يوم تذهب بالأرق وتجلب النوم وتهدىء
الأعصاب.
- أن تناول البصل ليلا ً يساعد على النوم.

 


الأسنان

:
من اراد أن يحتفظ بأسنانه حتى في سن الشيخوخة المتأخرة فليأكل تفاحة واحدة في
مساء كل يوم قبل النوم.
- فرك الأسنان بقطعة من الليمون الحامض يقوي جذور الأسنان ويكسبها اللمعان.
- لأضفاء البياض على الأسنان تدلك بفرشاة عليها مسحوق الصعتر المخلوط بماء
الليمون أو مسحوق قشوره.
- مضغ أوراق النعنع يشفي من وجع الأسنان.

 


الأسهال

:
- يفيد مغلي قشور الرمان في حالات الأسهال.
- في حالة الأسهال الحاد يصنع مزيج مؤلف من مئة غرام من الثوم ومائتي غرام من
الماء ومئة غرام من السكر. أن هذا المزيج علاج ناجع لأوجاع المعدة والأمعاء
الناجمة عن الأسهال.
- لمعالجة اسهالات الأطفال, يقشر التفاح ثم يبشر حتى يغدو نثرات صغيرة ذات لون
أسمر مائل الى الحمرة, ثم تطبخ مع الماء المحلى بالسكر وتعطى للطفل المصاب
بالأسهال دون أن يعطى أي طعام آخر.

 


الأعصاب

:
- ينصح المصابون بآلام عصبية وتعب عصبي بشرب عصير الخس بكثرة, لما يتمتع به من
صفات مهدئة تجعله ذا فائدة كبيرة لمن يعانون من التعب العصبي والأرق.
- تستخدم أوراق النعناع في تسكين الآلام العصبية, وذلك بوضع كيس من الشاش مملوء
بأوراق النعناع بعد تسخينه فوق موضع الألم.
- يفيد تناول قدحين يوميا ً من عصير الملفوف في معالجة توتر الأعصاب.
- لمعالجة توتر الأعصاب يشرب كل صباح كوب ماء فاتر ممزوج بعصير الليمون مع
ملعقة عسل.


الأمساك


- يفيد عصير التفاح في ازالة حالات الأمساك المزمنة, وذلك بشرب نصف كوب منه قبل
كل وجبة.
- يستخدم التفاح المشوي على النار في معالجة الأمساك والشفاء منه.
- أن الشمام علاج ممتاز للأمساك اذا أكل صباحا ً على الريق, فأن المياه
الموجودة في الشمام من شأنها أن تنبه الأمعاء فتنشط حركتها الهضمية, كما أن
أليافه تطرد الفضلات المتراكمة على جدار الأمعاء.

 


الأمعاء


يعتبر مستحلب أوراق النعناع من انجع الأدوية في طرد الغازات المعوية, كما انه
يكسب الجسم ال منهوك نشاطا ً وحيوية. ويحضّر المستحلب بنسبة ملعقة كبيرة من
الأوراق لكل فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان. ويشرب منه 2 الى 3 فناجين في
اليوم , كما يمكن مزجها بالحليب.
- يساعد اكل بصلة واحدة متوسطة الحجم في اليوم على تحسين الهضم وطرد الغازات.

 


بشرة الوجه


- ان عصير الخيار الطازج ينقي بشرة الوجه ويكسبها نضارة. ولهذا الغرض يطلى
الوجه بالعصير في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل. يجب أن يكون الغذاء طيلة
مدة استعمال هذا العلاج خاليا ً من التوابل والمقليات.
- يستخدم مغلي أوراق وجذور البقدونس في علاج النمش والكلف الذي يصيب الوجه.
ويكون ذلك بغسله بهذا المغلي الذي يحضر من وضع 10 غرامات من أوراق البقدونس في
كل فنجان من الماء المغلي.
- لأزالة حب الشباب يلطخ الوجه بمغلي أوراق الخس كل يوم مدة لا تقل عن اسبوع.
- لأزالة زوان الوجه, تمزج أجزاء متساوية من عصير الليمون والغليسرين وماء
الكولونيا ويدهن بها في المساء قبل النوم. وفي الصباح يغسل الوجه بالماء الحار,
ثم يؤخذ ملقط (خاص بالنساء) وتنزع به رؤوس حبيبات زوان الوجه.
- لمعالجة بثور الوجه يفرك الوجه صباحا ً ومساءً بعصير الليمون الحامض ثم يوضع
مكان الفرك ملح الطعام الناعم.
- لتجنب الأمراض الجلدية يغسل الوجه بعصير الجزر والليمون الحامض في أجزاء
متساوية. يمكن تعميم هذه الوصفة على كافة أنحاء الجسم أينما كانت آثار الأمراض
الجلدية.
- لمعالجة حب الشباب يغسل الوجه بعصير الملفوف الطازج. ويمكن وضع أوراق الملفوف
كمادات على الموضع المصاب. كما يمكن شرب العصير أو أكل الملفوف نفسه.
- لمعالجة النمش يؤخذ غرام واحد من ماء الأوكسجين (يباع في الصيدليات) وعشرون
غراما ً من عصير الليمون, وتمزج المادتان معا ً ويمسح بالمزيج مكان النمش مرتين
في اليوم صباحا ً ومساء ً.
- لعلاج البقع والحبوب والبثور يغسل الوجه مرتين في اليوم بعصير البقدونس أو
نقيعه.
- للمحافظة على اشراقة الوجه تسلق تفاحة وتهرس وتوضع فاترة على الوجه مدة 30
دقيقة.

 


البلغم


- لمعالجة البلغم تؤخذ نصف أوقية ثوم مقشر ونصف أوقية زبدة بقرية أو سمنة بقرية
ونصف أوقية عسل. تتم عملية تحضير المزيج بتهبيل الثوم فوق ماء مغلي حتى يصبح
مطبوخا ً, شرط الا ّ يلحق الماء الثوم عند التهبيل, ثم يخلط الثوم مع السمن
خلطا ً جيدا ً حتى يصير مثل المرهم, ثم يضاف اليهما العسل ويخلط خلطا ً جيدا ً,
ثم يوضع ضمن زجاجة محكمة السد. ويؤخذ كل يوم صباحا ً على الريق مقدار نصف ملعقة
صغيرة, وكذلك مساء ً قبل النوم فيخرج البلغم دون صعوبة, وهذه الوصفة تفيد ايضا
ً مرضى الربو.
- يؤخذ ماء الملفوف ساخنا ً ويمزج بملعقة عسل, ثم يشربه المريض مما يسهل التخلص
من البلغم ويخفف تهيج الشعب التنفسية.

 


البول


- لأدرار البول يستعمل مغلي الجرجير, وذلك بغلي مقدار ثلاث حفنات منه مع بصلة
كبيرة بيضاء في ليتر ونصف من الماء على أن يستمر الغلي حتى لا يبقى من السائل
الا ثلثه, وبعد تصفيته يشرب منه وهو فاتر مقدار فنجان في الصباح ونصف فنجان آخر
في المساء.
- لمعالجة انحباس البول يقطع البصل شرائح مستديرة أو يفرم, وتسخن الشرائح أو
الفرمات تسخينا ً جافا ً (بدون أن يصفر لونها) وتستعمل للتلبيخ فوق موضع الكلى
والمثانة.
- لمعالجة الرمل البولي وقلة البول يغلى 50 غراما ً من بذور أو جذور أو أوراق
البقدونس في ليتر ماء نحو 5 دقائق أو تنقع لمدة 15 دقيقة في الماء المغلي ويشرب
من المغلي كأسان في اليوم قبل الطعام.
- للتخلص من الرمل البولي يشرب عصير الفجل كل صباح على الريق عدة أسابيع.
- لمعالجة الرمل البولي وقلة البول تؤخذ قشور التفاح وتجفف ثم تسحق, وتغلى
ملعقة كبيرة من المسحوق في كأس ماء, ويواظب على شربه عدة أيام.

 


التيفوئيد


- لعلاج الحمى التيفوئية تؤخذ عدة قطع من قشر البرتقال وتغلى بالماء نظير
الشاي, ويؤخذ في اليوم ثلاثة فناجين أو أكثر ويداوم على أخذ هذا الشراب حتى
يشفى المريض من الحمى المذكورة. (يجب عدم التعرض للبرد والانفعالات النفسية).

 


الثؤلول


- تزال الثآليل والأثفان (جلد متسّمك من كثرة العمل), أذا ضمدت بشرائح من البصل
المشبعة بالخل وثبتت فوقها بشمع لا صق.
- تقطع أغصان تين صغيرة وتدهن بحليبها الثآليل والأثفان صباحا ً ومساءً فتذوب,
ولعصير الأوراق الفائدة نفسها.

 


الثعلبة


- لمعالجة الثعلبة (مرض تساقط الشعر) يدهن مكان الأصابة بخل التفاح ما يقرب من
ست مرات في اليوم, تبدأ المرة الأولى في الصباح بعد النهوض من الفراش مباشرة,
وتكون المرة الأخيرة قبيل النوم في المساء.
- من المفيد جداً دلك مكان الأصابة بالثعلبة بالبصل المفروم.

 


الجروح والقروح


- تعالج الجروح العفنة والقروح بعصير الثوم, وذلك بمزج 10 غرامات من عصير الثوم
بمقدار 90 غرام من الماء وغرامين من الكحول (السبيرتو) وتضمد الجروح بهذا
المزيج.
- تعالج القروح النتنة بمزيج من عصير الجزر ومسحوق الفحم الخشبي, وذلك بمزج
العصير مع 8 أضعافه من مسحوق الفحم وتركه ليتخمر مدة 24 ساعة قبل استعماله بذره
مرة واحدة أو أكثر في اليوم فوق القرحة النتنة.
- تستعمل أوراق البقدونس المفرومة كمادات مطهرة وشافية للجروح والقروح.
- تنقع أوراق الملفوف الغضّة في زيت الزيتون حتى تلين ثم تمسح من الزيت وتوضع
فوق الجروح أو القروح أو الحروق.
- أذا دق الثوم طريا ً ووضع على الجروح التأمت.

الجلد : (تسلخات )
- تعالج التسلخات الجلدية عند الأطفال بتلبيخها بالجزر المبشور الطازج.

 


الحروق


- يهرس مقدار من التين المجفف ويوضع على الحرق

 

قمة الثقه

عطوها فرصه .. خلوها إتجرب

 

 

 

{{{{{{{

قمة الإصرار

 

{{{{{{{

قمة التناقض

 

 

{{{{{{{

 

قمة التغيير

تعرفون منو هذا !!

 

 

{{{{{{{

 

قمة العطش

 {{{{{{{

قمة الخوف

{{{{{{{

 

قمة الفهامية

{{{{{{{

قمة الكبرياء

 

 {{{{{{{

قمة الجاهزية

 {{{{{{{

 

 قمة الضياع

{{{{{{{ 

 قمة الاستهتار

{{{{{{{ 

قمة الغباء

 

قمة التخلف

أبو طبيع عمره ما يغير طبعه

 

 {{{{{{{

 قمة الصبر

لا تلومونه ، جوعان وخلوه ينطر نص ساعه !!

 

 

 {{{{{{{

 

قمة الصداقة

{{{{{{{

قمة النظافة

 {{{{{{{

 قمة الزحمة

 {{{{{{{

قمة الأناقة

{{{{{{{ 

 قمة الذوق

{{{{{{{

 

قمة التديّن !!!

  

 

عاشت الأسامي .... 



...........

صح لسانك الأخ 



.............

تعيش اللغة العربية ... تعيش تعيش 



.............

على كذا الظاهر الأخ كاتب المهنة : مسلم ههههه 






 

..............................

 

يحليلهم القصار ... معاناة مع الكراسي القديمة اللي ما ترتفع 

 

 

.................

 

يقولك الجماعة مسافرين وما عندهم وقت ينشرون الملابس 

 

 

....................

 

الظاهر شبعوها مخالفات كل يوم هههههه 

 

 

...............................

 

يقولك الكهرباء انقطعت والدكتور راح يشوف الأشعة في الشمس هههه 

 

 

...............................

 

شوف وراك زين يا الحبيب مرة ثانية 

 

 

.....................

 

مممممم ... مو كأنها قوية شوي

 



 
مفهؤؤمـ ولـإ إعيد الدرس..!

 

طرق تعذيب الزوج

 

  

 

أموت اعرف وش سوى عشان تضربه كذا 


آه منكم ياحريــم ههههههههههههههه

ولد يكره المدرسه والمدير

 

اخر حل لمعاكسات الشباب

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههاي
نصيحه لشباب انتبهوا يمكن الكلب ( اعزكم الله ) مسعووور وتروحون فيه 

 

 

 

اذا ماعندك استبنه

 

مالك الا هالحل

 

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعيك 

كيكه طلاق

 

حيث ينام الأطفال: رحلة مصورة حول العالم من غرف نوم الأطفال !

 

أراد المصور جيمس موليسون إظهار مدى تنوع واختلاف ثقافات العالم من خلال جولة مصورة حول العالم،

 

لكنه لم يصور بلداناً ولا شوارع ولا أشخاص كما المعتاد، بل اختار إظهار اختلاف ثقافات دول العالم من خلال شيء واحد فقط هو غرف نوم الأطفال

!!

طاف موليسون أرجاء العالم بدءاً من الأمريكيتين ومروراً بأوروبا وأفريقيا ووصولاً إلى آسيا،

 

وكان في كل مرة يقوم بتصوير بورتريه للطفل ثم صورة لغرفته، ثم جمع كل هذه الصور مع تعليقه عليها في كتاب أسماه

Where Children Sleep.


ويقول موليسون أنه يأمل أن يساعد هذا الكتاب على لفت انتباه الأطفال لعدم المساواة بينهم وبين أقرانهم داخل مجتمعاتهم وحول العالم

 

 

 

 

مر موليسون في رحلته الغريبة تلك بأمريكا, المكسيك, البرازيل, إنجلترا, إيطاليا, فلسطين, كينيا, السنغال, نيبال, الصين ثم الهند

فهيا بنا نذهب في رحلة حول العالم من خلال عدسة جيمس موليسون لنشاهد أين ينام أطفال العالم


 




لامين عمره 12 عاماً ويعيش في السنغال.

 



جيمي عمره 9 أعوام ويعيش في نيويورك.


 




إنديرا تعيش في نيبال.


 




كايا عمرها 4 أعوام وتعيش في اليابان.


 




ضحى عمرها 10 أعوام وتعيش في الخليل في فلسطين

 

 


 




ياسمين عمرها 4 أعوام وتعيش في أمريكا


 
 




ما تشاهدونه على يمين الصورة هو منزل هذا الطفل وأهله في رومانيا


 
 





دونج عمره 9 أعوام ويعيش في الصين

 


 
 
 




رواثي عمره 8 أعوام ويعيش في كمبوديا

 

 

 

 


 




ثايس عمرها 11 عاماً وتعيش في البرازيل

 

 


 





ناتيو عمرها 15 عاماً وتعيش في كينيا
 


 




جوي عمره 11 عاماً ويعيش في أمريكا

 

 

 

 


 




إرنستو عمره 9 أعوام ويعيش في إيطاليا

 

 

 

 

 




جوان عمره 10 أعوام ويعيش في كولومبيا

 

 

 

 

 




سييرا عمرها 8 أعوام وتعيش في السنغال.

فكرة الكتاب غريبة لكنها بارعة وأثبتت بالفعل كيف أن أبسط الأشياء في حياتنا يمكن أن تحمل دلالات كبيرة. ولنا أن نتخيل الفارق بين طفلة تعيش في طوكيو داخل غرفة فاخرة تملؤها خزانات الألعاب حتى سقفها، وبين طفلة تعيش في الخليل داخل غرفة بسيطة وتعلق صورة أخيها الشهيد على الحائط

!!


« الصفحة السابقة  |  مشاهدة نتائج 16-30من 96  |  الصفحة التالية »