Search:
Advanced Search
Posted: 2/11/2009 - 7 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
Category: عادات حلبية

    حلب مدينة عظيمة متل مالكل بيعرف والها العديد من المميزات الحضارية وكمان الها العديد من العادات  والتقاليد الغريبة والغريبة جدا والي حبيت استعرضها الكون بمقالات متتالية وبتمنى تنال اعجابكم الحلقة الأولى هي حلقة الأسماء

وقصة هالحقلة انو العادة ب حلب الي هي مدينتي طبعا وانا بفتخر فيا . انو يتسمى اول صبي  على اسم الجد وهي تعتبر من الثوابت والفروض والتي لا يمكن التنازل عنها  يعني ممكن تشوف لنفس العيلة 5 محمد او 4 عبدو او 6 عدنان او الخ الخ

والأبن الي ما بيسمي عاسم ابو شو ما كان هالأسم جاسم او نواف او محيو او شو ما كان بيعتبر هالأبن شبه مغضوب وقليل اصل

ام الأبداع الثاني ل أهل حلب هو انو تتسمى البنت على اسم النانة ويا عيني على هالأسم  يا مفيدة يا رمزية يا صباح يا اعتدال الخ الخ  والأبن يلي بيسمي عاسم امو بيكون رجال ومرضي والي ما بيسمي بيكون تشتوش  ومرتو حاكمتو

كمان في عباقرة بيسمو تاني ولد على اسم ابو الأم وتاني بنت على اسم ام الأم 

ويا حرام هالأطفال بدال ما يتسموا اسماء حلوة وصغيرة  وطبيعية بيتسموا هيك اسماء اكل الدهر عليها وشرب  واسماء كبيرة كتير  واحيانا مالها معنى  

مشان هيك طلب صغير سموا بالمستقبل اولادكم الأسماء يلي انتوا بتحبوا مو يلي اهلكون بريدوها 

تحياتي سمـــــــا المخلصة وبتمنى الكل يعطي رأيو  تحياتي 

Posted: 28/10/2009 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

لما افتتح موقع عكس السير فرحت كثيرا كما فرح الكثير من شباب بلدنا وواظبت على قراءة مواده واخباره والتعليقات لكن سرعان ما تحول هذا الموقع الى موقع تافه وسخيف فيالا الأسف على هكذا موقع سخيف اهم مواضيعه على دجاجة لونها احمر في الهند وامراءة ولدت توأمين في ضيعة جنب ادلب ورجل مصري تزوج على زوجته وآخر سعودي طلق زوجته في ليلة العرس 

الى اخبار الفنانين والفنانات العرب والأجانب فنسمع ان شيرين المصرية ترضع ابنتها حليب اصطناعي وبرتني سبريز تشرب المخدرات وروبي تصور فيلما ساخنا جديدا  ومن ميريام فارس الى جورج كلوني وصديقاته

الى اخبار الرياضة المنقولة من موقع كوورة وسخافة المواضيع الرياضية المطروحة

والى قضايا الأنتحار حيث نسمع بان مجنون انتحر بالفردوس واخر في السكري واخرى في الأعظمية ومن هذه المواضيع عن المرضى النفسين والمختلين عقليا

لكن كل هذا مقبول ومحتمل امام تعليقات القراء السخيفة واسمائهم المستعارة الأكثر سخافة من تعليقاتهم

فمن حلبية للعضم الى المغترب الى الدلوعة والى العكيد والغزال والملك وهذه الأسماء المريضة  والتي تدل على نفسية وعقول اصحابها المريضة وعن ارائهم السخيفة واهتمامتهم السطحية

لذلك اتمنى منكم انتم زملائي في تراترو ومن ادارة الموقع بأن يكون عكس البطيخ اي عكس السير قدوة لنا لكي لا نفشل ونصبح مثل هذا الموقع السخيف والباهت وزواره المريضين والمعقدين ونصيحـــــــــة لهم بأن يغلقوا هذا الموقع ويسموه مع سير المريضين والمجانيين

اتمنى ان تكون وصلتكم رسالتي وان نحب كلنا تراترو لانه نعمة امام مواقعنا العظيمة

المخلصة سيـــــــــــــــــــــما مع حبي

Posted: 26/10/2009 - 0 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

تحية طيبة     الى الجميع وخصوصا ادارة الموقع العزيز تراترو

اود ان اشكركم على اعتذاركم لي بسبب حذفكم لمواد نشرتها ولكن انا استغرب وادين هذا التصرف بشدة  لانني هنا في موقع للتواصل الأجتماعي وبالتالي يجب تقبل جميع الأراء والأفكار ولا يجب منعها من النشر الا اذا كان فيها اهانة فليس من الضروري ان تحذف مقالتي وتمنع من النشر ان لم تكن تعجب 2 او 4 او حتى 10 من اعضاء الموقع لانها بالمقابل هناك العشرات ممن يؤيدونني  ويقروأ ن مقالتي ويحفذونني على كتب المزيد  لا امدح في نفسي ولكن اشرح لكم الوضع

لذلك اطلب من الأدارة الكريمة عدم حذف اي مادة  الا اذا كانت  فيها اهانة او شتم او محتوى غير ملائم اما الأفكار والمواضيع الأخرى فيجب ان تشجعونا انتم على تطرها ومناقشتها اكرر شكري للجميع واعتذر  من اي شخص شعر بإساءة من مواضيعي 

تحيــــــــــــــاتي المخلصة ســــيــــــــما   

Posted: 19/10/2009 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

لم يجد وسيلة أو مكانًا للقاء الحبيبةسوى ارتداء النقاب والذهاب إلى فرح شقيقتها بمحافظة المنيا المصرية والدخول إلىغرفة النساء والجلوس معها وتبادل أطراف الحديث .
وذكرت إحدى الحضور " قام الشاب بالتنقلبين النساء محدثا إياهن عن أيام صباها "صباه"  وكان متنكرا بحيث أن الفتاة لم تستطعمعرفه.
ووسط الزغاريد والتصفيق طلبت منه إحدىالسيدات رفع النقاب للاستمتاع بالحفل ، لكنه رفض فقامت إحدهن على سبيل الدعابة برفعالنقاب من على وجهه لينكشف أمره .
و سرعان ما ساد الهلع في الصالة وتراكضت الحاضرات يمنة و يسرة و ما لبثوا أن أبلغوا الشرطة التي افسدت لقاء المحبينو اعتقلت العاشق الذي جلس بدون حراك بعدما صدم برد فعل النساء الحاضرات من صراخ وتصويت .
وهذه يا اخواني وزملائي قصة من قصص النقاب فياترى ماذا يجري في اعراس النساء  والتي يدخلها منقبات عنا بحلب 
بتمنى حدا من محبي النقاب والمدافعين عنو يلاقي جواب ويتخيل انو امو او اختو كانو بالعرس ؟؟؟؟؟؟؟
بتمنى تعطوني رأيكون بلا نقــــــــــــــاب
 المقال نقلا عن موقع عكس السير

 

Posted: 14/10/2009 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

في يوم من الأيام  في مدينة من مدن سورية  سوف تنتهي حياة فتاة ما قد تكون ريم او سمر او ضحى او فرح ولكن لماذا سوف تنتهي حياتها ومن سوف ينهيها وماذا فعلت لتنتهي حياتها وهي تريد البقاء ؟؟؟؟؟؟

الجواب : قد تكون هذه الفتاة تعيش قصة حب ما او قد تكون تحكي على التليفون مع شب او قد تكون تخرج للقاء شب في مكان ما او قد تكون على علاقة شرعية مع شب ما او حتى غير شرعية هذا اولا

اما ثانياً فالذي سوف ينهي لها حياتها هو اخوها او ابوها 

طيب مالذي فعلته هذه الفتاة لتقتل باسم الشرف والعار لم تفعل شي كل ما فعلته هو امر طبيعي قد يحصل في اي مكان في العالم ويمر بشكل طبيعي  او قد يفعله اخوها نفسه او ابوها حتى ولكن هذا يعتبر حقه اما هي فيجب ان تموت وان تقتل وان تفضح فقط لمجرد الحب او لمجرد اي سبب اخر يتعلق بهذه الدائرة النارية الممنوع من الأقتراب منها في مجتمعنا وهي الجنس او اي شي يدور حوله 

تدبح بثينة او امل او كوثر لمجرد  تليفون او لقاء مع شب او حتى علاقة  لماذا تدبح ومن اعطاكم الحق لتدبح  انها انسانة مثلكم و تشعر ولها قلب واحساس ليست من حجر ليست من حجر حتى لو حجبتموها او نقبتموها انها انسانة ولديها مشاعر وتملك قلب  واحاسيس  وقد تخطأ مثلها مثل الشب فلماذا هي تدبح وينكل بها والشب يفتخر ؟؟؟؟؟ بالله عليكم اجيبوني

هي صرخة من قلبي من اعماقي فل نكن كلنا  ضد جرائم ما يسمى بالشرف 

الشرف الذي اغتصبوه وقتلوه ولنعلن بان هذا العمل الشنيع هو عـــــــــــار

كفاكم اغتصاب للشرف   ان الله سوف يحاسبكم ان لم تحاسبوا بالأرض

 

Posted: 12/10/2009 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

لماذا؟؟؟؟؟؟؟ كل هذا الهجوم على مقالة النقاب لماذا لا تتقبلون الأخر الحمد لله انو شعبنا بسوريا بكلشي بيفهم بالدين كلون بيفهموا وبالسياسة كمان وبالرياضة وبالفن وبالثقافة طب ليش ما بتتقبلوا الرأي الأخر اذا عم نقول انو شيوخ وعلماء دين عم يقولوا انو النقاب عادة مو عبادة وانو مو فريضة وانو من عادات الجاهلية بشو غلطت انا اذا نقلت رأيون او حتى اقتنعت ,شيلوا النقاب من على عقولكن وفكروا فكروا بالمستقبل بالتطور بالحياة مو بشقفة قماشة  بتحطوها على راس البنت الحياة اهم  بكتير من هيك اشيا انتوا بتفكروا فيها تركتوا الدين كلوا ولحقتوا هالقماشة  كل واحد بيكون ما بيصلي ولا بيصوم بس لازم امو تتنقب ومرتو كمان بس اختو معلش تتحجب بس انو هو كتير جار على حالو

لا وشو كل ما بتمر بنت مو لابسة اسود باسود بيطلعوا عليها وبيشرقوها شرق بعيونن مع انو بتكون لابسة شي عادي مو اوفر ولما بيسافروا لبرا بيعملوا السبعة وذمتها كانو هون في الله وهنيك لا

حسبي اله ونعم الوكيل بهالمجتمع  وبهالشباب الي طالع كل فكروا بالبنات وبالتطبيق وبانو يقيد اختو ومرتو ويحبسون بالبيت وكانو قطعة اثاث .الغريب انو كتير من رواد هاد الموقع هاجموا مقالتي ويمكن ما فهموا شو مكتوب بس هاجموها هيك لانو بتنتقد النقاب الي هنن ببيقدسوه او لانو بتنتقد فرض الحجاب على البنت بالغصب من بعض الأهل  امتى رح نتطور سؤال صعب كتير جوابو ويمكن نموت وما نتطور

اذا كل همنا هو قماشة فقط قماشة اذا لبستها البنت راحت عالجنة واذا مالبستها راحت عالنار طبعا حسب تفكير هالناس الغريبين وكانون مو عايشين بهالعصر 

بكرر طلبي من الكل انو يعطي رأيو بلا نقــــــــــــــاب  مجداا بلا نقــــــــــــــــــــــاب 

Posted: 11/10/2009 - 8 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

سمعنا مؤخرا عن قصة شيخ الأزهر في مصر وانتقادته للنقاب لا وبل منعه في معاهد الأزهر وفي 5 جامعات اخرى ليس فقط ذلك بل ومنع المنقبات من دخول المدن الجامعية و   لكن لحظة النقاب عندنا في سوريا ايضا منتشر وبكثرة فلماذا يا ترى  قالت دكتورة في الفقه بأن النقاب عادة وليس عبادة وبأنه غير محبب فلماذ تلتحي نسائنا اللون الأسود وتكون مخيفة للطفل ومرعبة في الليل لماذا تلبس الأسود ولا يظهر منها شيئا حتى الطريق لا  تراه  هل تلبسه باختيارها ام ان المدعين بأنهم اوصياء على الدين هم الذين يجبرونها عليه  لا ادري ولكن هل تجدونها مناسبة  في القرن  21 وفي العام 2009 بأن ترتدي امرأة زي اسود لا ترى فيه شئيا 

هذه المرأة لن ترى الحب ولن ترى الشمس لن ترى الأمل ولن ترى الأحساس ولن يراها الغد ولن يراها المستقبل لانها نسيت نفسها في زمن اخر وقد تنتهي حياتها  ولا تجد نفسها لا ادري في اي قرن نعيش ولأي وقت يريدون بنا العودة لدرجة بأنهم اذا رأوء امراة غير منقبة يستغربون

تقولون متى سوف نتطور وانتم تلبسون نسائكم الأسود

اتمنى بأن تفكروا بأن نمنع النقاب نحن من انفسنا ونلغيه من ثقافتنا ارجوكم هو قتل للطفولة وقتل للحياة

وشكرا لكل من يقرأ ويعطي رأيه      بلا نقــــــــــــاب

Posted: 5/10/2009 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

يؤيد معظم مجتمعنا الزواج الثاني للرجل ليس هذا فقط بل ويباركه ويحلله ويجد له مبررا ويتفاخر به  ويتناسى بأن الله قد اشترط وجد سبب لهذا الزواج فيقول السبب موجود وهو بانو الرجال مل من مرتو وبدو يغير شكل  فبيروح وبيتجوز مرة تانية وبدون اي سبب وبيحرق قلب هي المرأة المسكينة وبيقول الله محللي بدال ال 2 - 4 ومو بس هيك حتى بالمزح اغلب الرجال بيقولوا هيك  وبيتناسوا انو الله  قال ولن تعدلوا وبيقلك  انا مقتدر وبقد افتح بدال البيت 10 اما لووووووووو قالت المرأة انو اجاها عريس  وابن حلال وبد يتجوزها اذا كان جوزها ميت او مطلقها فبتقوم لقيامة وما بتقعد والكل بينتقدها وبيطلق عليها ابشع الصفات والكلمات  وكانو المرأة ليست انسانة متل الرجل   سؤالي الكون ليش ه الأزدوجية بالمعايير وليش ه التميز بتمنى اعرف الجواااااب

Posted: 3/10/2009 - 7 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

الى متى سوف تبقى المرأة رهينة الرجل وسوف يتحكم فيها ببطش وقوة ويفرض عليها ما يشاء ويجبرها على ان ترتدي ما هو يحب من لباس ويمنعها من التعليم احيانا ومن قيادة السيارة احيانا ومن الحب احيانا  من الأغاني احيانا ليس  ذلك فقط بل يفرض عليها الزواج ممن لا تحب احيانا والجلوس بالبيت احيانا وارتداء الحجاب او النقاب احيانا كل ذلك يجري باسم السرف والدين ولا احد يراجع نفسه ويقول ان هذا الأمر خطأ فادح فالمرأة المثقفة والمتحررة سوف تنشئ جيلا مختلفا جيل ليس مكبوتا وليس متخلفا وليس رجعيا بل جيل متحرر يفكر بالمستقبل وب تحقيق الأحلام متى سوف نرى هكذا يوم  لا ادري اتمنى ان يكون قريب او ان اراه انا او اولادي  كفانا تخلف وجهل وقمع للمرأة فلنتحرر ارجوكم ارجوكم فكروا بعقولكم وقلوبكم  فلننظر الى الأمام وليس الى الخلف  ارجوكم  فلنعمل سويا من اجلنا ومن اجل اولادنا