Search:
Advanced Search
Posted: 19/9/2012 - 1 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes

تحياتي القلبية الحارة للجميع ...اعرف بأنني لم اكتب منذ زمن طويل واعرف بان البعض اشتاق والبعض مات والبعض غاب والبعض لم اعنيه بشيء مرت شهور طويلة كانت صعبة واليمة علي كما كانت على وطننا الغالي الذي اؤمن بأنه قادر على ان ينتصر وان تعود سوريا التي نعرف ومدينتي الغالية شهباء العز والفخر حلب الى بريقها ان متأكدة ان الله لن يسناكي يا سورية واترحم ع كل مدني وعسكري سقط واي سوري.....

اما بعد فسوف ادخل بتفاصيل مقالتي الجديدة والتي لا علاقة لها بما يجري في بلدنا اكتب عن ظاهرة حاصلة في مجتمعنا شذوذ الشباب او الرجال او فلنسميهم الذكور  رأيت شاب  غريب الاطوار تواصلت معه تكلمت وسألت وفهمت كان جار لنا قال ما قال ومن وقتها تغيرت نظرتي اليهم لن اغوص في ما قال لان في ماقاله الكثير من المشاعر والروحانيات التي قد يفهما او لا يفهمها البعض لكنه ذكر اسباب اوصلته الى حالها الذي نفسه لايحسد نفسه عليها  من ابرز ما قال ان المجتمع الذي يفصل البنات عن الذكور هي اول شيء يعزز هذه الغريزة فالتخلف والجهل هما بيتان حاضنتان لكل شيء غير سليم  والفصل بين الجنسين  يحدث في اشياء كثيرة تبعده عن الجنس الاخر وتربه من جنسه الشيء الثاني هو ان الرجل يجب ان يكون جرانديزير او مقاتل او بطل من باب الحارة او دبوراو عنتر وكأن الذكر ليس انسان كائن حي له قلب قد يكون رقيق وحساس وشفاف  يتجاهلن كل هذه الاشياء ويلصقون بهذا المسكين صفة العار والعهر والقبح مع انه انسان طيب ورقيق ومحترم ليس ذنبه ان رغبتها في الحياة شاذة او خياره غير صحيح فهو يتحمل مسؤلية خياره ومنه الى ربه متل ما بيقولو العلوام لكن اناقش عقل مجتمعنا المتحجر الذي يعتبر هذا الانسان شخص حير ويجب سحقه او مريض يجب قتله لا اقوله  بصوت عالي واعرف بان النقد والتجريح سوف يهطل كالمطر ع مقالتي هذه لكن الحقيقة ان المريض هو انتم والحقير هو انتم انتم الذين تسترون بالشرف والعادات والدين والعيب والحرام تارة وتسترون باشياء اخرى وبنفس الوقت تفعلون كبائر قذرة دون ان يدري بكم احد

اعرف بأن البعض سيقول ليس مو قتها ومو شايفة البلد لكنني دائما اقول بناء شيء يجب ان يشمل كل شيء  فيه وهؤلاء شريحة منا ومن المحزن معاملتهم هكذا

Posted: 3/12/2011 - 12 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 2 Votes

لاترتعبوا من عنوان مقالاتي فأنا اطرح سؤال صغير فقط جاء الى ذهني عندما كنت اشاهد احد المقاطع على اليوتيوب فهل فعلا ان الأسلام عادل بين المرأة والرجل فحسب احاديث كثيرة وايات كريمة تساوى الكائنان البشريان ولكن احيانا اسمع اشياء فيها الكثير من التمييز لأبدا معكم بداية بشيء تعاني منه الفتاة منذ صغرها في بعض المجتمعات الختان او الطهور فالأسلام حض على ختان الصبي ولم يذكر المرأة الا ان بعض اصحاب العقول النيرة يجرون ختان للفتيات السمراوات خصوصا في بعض المجتمعات لأنها سمراء ومشاعرها جياشة ولكي لا تثار ومن هذه المبرارات الراسخة في عقول بعضهم هنا لا يوجد تمييز لأحد فلا نص صريح بختان البنات ولكنه اجتهاد  كان هذا اولا  ثانيا الحجاب او ما يسمى بالأيشرب او الباشايه او الخمار اوحتى القبوعة!!! او كل شي تضعه الفتاة عندما تبلغ الحيض تضعه على راسها لكي يخبي شعرها ويمنع الفتنة واغواء الشباب هنا تتداخل النصوص والأقوال فابعض يستشهد بايات تؤكد على فرض الحجاب واخرون يقولون ليس من اركان الأسلام الحجاب ونقاش طويل من الصعب اختصاره بمقالة ولكن لماذا سوف تحدث الفتنة اذا ظهر شعر هذه الفتاة او الطفلة في بعض الأحيان لأنو الحمد الله كلما مالنا عم نبكر بالحجاب كان بالجامعة صار بكالوريا صار تاسع هائ سادي وفي ناس بالتالث والخير لقدام وانا عم احكي عن سوريا مو عن بلوشستان وا ما بعرف شو هنا ايضا المس تميز بشكل او بأخر فلماذا تجبر الفتاة على وضع قماش على شعرها بينما يحق للرجل لبس ما يشاء واغواء البنات  ثالثا تعدد الزوجات  لماذا يحق للرجل اذا مل وسئم من زوجته ان يتزوج عليها بأخرى دون مراعاة لمشاعرها وبأي لحظة وبدون ابداء اي اسباب طبعا رح تقولولي الأية الشهيرة ولن تعدلو ولكن الكل عم يطبقها ويتزوج هاد شو وليش مولازم يكون زواج وارتباط بانسان واحد ليش حرام على المرأة وحلال ع الرجل ليش المرأة لازم تقعد بعدة اذا تطلقت والرجل لا ليش لازم اذا توفى تقعد بعدة والرجل بيحقلو الزواج بعد 3 ايام على ما اظن  يا ترى ليش في هالتمييز وياترى هل هو طبيعي ويتناسب مع الطبيعة البشرية والفيزيائية للرجل وللمرأة ام انه تمييز وسيطرة للرجل ع المرأة هل العيب في المصدر ام في التطبيق ام في المطبقين ام فيني ام في مجتمعي .؟؟؟؟؟؟!!!!

 

Posted: 2/12/2011 - 8 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

سؤال مهم جدا اطرحه على نفسي عندما اذهب لسريري فهل فعلا انا علمانية بكل معنى الكلمة من ايجاب وسلبية ام انني مجرد هاوية تحب ان تقلد كتاب كانت تحلم بأن تبقى مثلهم فأنا لا اصلي ولا اتقيد بقوانين وضعها الأسلام ولكن في نفس الوقت لا اؤذي احد ولا أؤمن بفرض سي على الي احد لا يريده  ولا اؤمن بكثير من المسلمات او حتى اخضعها للنقد وللتفكير وكثيرا ما اتعرض للتكفير ولكن احيانا اسئل نفسي هل اان ذاهبة لنار سوف تحرقني ام انني على طريق الصواب وفي النهاية سوف احظى بجنة على اخلاقي الحميدة ام انا الأخلاق وحدها لا تكفي  ينااقشني كثير من المتذمتين والعاديين ولكن كلهم يغلطني ويكفرني لا ادري لماذا كل هذا الرفض للحرية والتطور والتمدن والحداثة هل نحن مخطئون ويجب ان نلتزم بديننا كما هو دون اي تطوير وتحديث ام علينا مواصلة جهدنا بتطوير قناعاتنا وافكارنا وحتى معتقداتنا هل يجب ان نكسر ثقافة المحظور والممنوع والمحجوب ام ان هناك خطوط حمراء ونارية تحرق كل من يقترب منها  . لن اعطي مثال على هذه الأمور كي لا ادخل بالتفاصيل وكما يقال الشيطان يكمن في التفاصيل  فأنا اناقش مع من يقرا موضوع عام بعيد عن تفاصيل وشخصنة اناقش فكر وطريقة حياة واسلوب ونمط عيش هل هو صحيح ام خاطئ هل هو يقودني الى الجحيم ام ال جنة النعيم  هل ثقافة الحرام والحلال  كماهي يجب ان تطبق ام يجوز لنا مناقشة وتعديل بعض جزئياتها او حتى اخذ مايناسبنا وترك مالايناسبنا كما نفعل مع الغرب فنأخذ مايقنعنا ونرفض ما لايقنعنا وفي نهاية المطاف اسئل نفسي هل انا علمانية وملحدة وكافرة وفاسقة ام  انيي علمانية مسلمة وسطية معتدلة هل نهايتي ونهاية امثالي جهنم وبئس المصير ام جنات عدن ربما عند احدكم رأي يقنعني به او ينصحني الى طريق صواب ثالث لا اعرفه وكم نفتقد بحياتنا للشي ثالث فكل شيء ابيض او اسود ولا خيار ثالث فأنت اما ضد او مع اما نعم او لا فلا وسط فحياتنا فما الضير بحل وسط لكل شيء حتى في الدين وفي العلمانية فهل يا ترى انا علمانية ؟؟؟؟؟

 

Posted: 2/12/2011 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

سوف اتلكم عن شخص  تعرفت عليه منذ شهور هو انسان طيب القلب والفكر ولكن لديه مشكلة واحدة انا الناس لا تحبه فورا لا ادري ماذا اكتب عنه وماذا اقول فهو بريء كالأطفال وفي نفس الوقت خبيث كل الشيطان فيه لاتناقضات كثيرة فيه الخير والشر ك كل البشر لكنه مختلف عنهم قال لي بأنه شاب بتول.. اي لم يعرف فتاة قط ولكنه في نفس الوقت يعجب ب شباب لم يفعل معهم شي ولن في داخله حب لهم  لم اعرف ماذا اقول لهه فهو انسان بريء وصاف ونقي ونظيف ولكن لا ادري لماذا لا يحبه الناس بسرعة ربما لأن دمه ليس خفيف او لأنه ليس تقليدي مثلهم فبلرغم من انه من حلب لكنه علماني ليبرالي متحرر ومثقف كثيرا وسياسي محنك لكن للأسف كل هذا لا يظهر للعوام كيف سوف يتأقلم وكيف سوف يواصل حياته وهو بريء ونقي ونظيف لا ادري ان  كان هكذا شاب هو  نيقة عن الخليقة كما يقول العوام  ام انه حالة متكررة يهمني ان اعرف منكم رأيكموماذا افعل من اجله

 

Posted: 21/7/2011 - 2 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes

  

منذ سنين تمر أيامي بشكل متسارع وتتكرر الأحداث والأيام في اطار زمني مختلف الناس متشابهون كثير لا أستطيع أن افرق بين الجمعة التي مرت والجمعة التي قبلها واحيانا أنسى بأن اليوم اربعاء او خميس فلا يوجد مميز لهذا عن ذاك تمر أيام حياتي وتبتعد في كل يوم بنت من بنات افكاري التي كانت تغلي في رأسي الصغير وتتحول الى غيمة عاقر لا تمطر غير قادرة على الأبداع والأنجاز وفي كل يوم يتبخر حلم من احلام حياتي التي لطالما ما تغنيت بأني سوف أحققها عندما أكبر اصطدم بعواقب كثيرة وتواجهني مطبات عالية ومن الصعب تجاوزها فليس بيدي أن أغير ما رسم لي وخطط وكتب حتى من قبل أ أوجد قد تشبه حالتي كثيرا حال الورقة التي كان يكتبها عاشق لحبيبته ويضعها في قارورة زجاجية فارغة كان يلف الورقة ويربطها ومن ثم يغلق عليها منافذ الهواء ويرميها في الماء لكي تغرق لم يكن يدري هذا العاشق بانه يخنق هذه الورقة وحتى لم يفكر في ما تريد هي  ربما لا تريد ان يكتب عليها كلام عن العشق ومن ثم تحبس وتغرق في الماء وتصبح نسا منسيا .

لا أفلسف الأمور لكن من يقرا ما أكتب سوف يكتشف ما أحاول ان اشرحه عبر هذه المقارنة وهذه المحاكة  انا اشبه كثيرا هذه الرسالة رسالة لن تصل ابدا الى صاحبتها لأنها غرقت في البحر لأنها لا تملك عنوانا واضحا ولا يوجد ساعي بريد يوصلها لأنها لا تريد أن تكون في هذه القارورة الفارغة الباردة احيانا أريد أن أحطم هذه القاروة التي وضعت فيها دون أن أطلب ذلك أريد أن أغير ما كتب في الرسالة أريد أن أكون حرة أكثر أريد أن أتحرر  من هذا القالب الذي وضعت فيه أريد ان اكسر هذا الزجاج وأجعلها متناثرا لا قيمة له أريد أن أغير أريد أن أختار فأن منذ ولدت لم اختار لم اختار جنسي او اسمي لم اختار وطني او ديني لم اختارلم اختار جنسيتي اوانتمائي لم اختار عملي لم اختار اسمي 

تمر هذه الأيام وأرى حياتي تضيع أما عيني تضيع بين مطبات الشوارع وحفرها تضيع بين أوراق وبقايا الطعام المرمية في الشوارع تضيع بنظرات الشباب وكلامه السطحي عندما يراني تضيع بين النساء الراضيات الساكنات بحالهن تضيعي أيامي هنا ولا أستطيع أن اعثر على نفسي بين هذه المتهاهات أريد أن أغير فقط أريد حق الختيار قبل أن تضيع هذه الحياة ويضيع العمر وأصبح مثل أحلام الطفولة غيمة عاقر لا تتمطر ولا تغني ولا تفيد وأكون نسيا منسيا ومجرد جسم بلا معنى وبلا احاسيس 

ف آه كم أتمنى أن تكون حياتي بغير ما تسير وبغير هذا البحر الذي رميت فيه دون أن أسئل  أريد أن أغير ما كُتب بالرسالة أريد أن أحطم القارورة.



 

 

 

Posted: 20/7/2011 - 8 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 2 Votes

قد يكون مر وقت طويل دون أن اكتب هنا بالموقع او أسجل رايي في القضايا التي تحدث من حولنا وانا اسفة واعتذر لكل من يهتم بقراءة ما اكتب , ولكن هذه المرة اكتب في موضوع خطير وقد يكون مكرر زواج البنات بالأكراه والغصب .. ويا اكثر هذه الحالات في مجتمعنا السوري المتمدن للأسف

قصتي هذه المرة عن فتاة تدعى راما المسكينة كان قدرها الأعمى رماها عند أب لا يقدر مشاعر أحد لا يهمه سوى التمتع بملذاته والألتهاء عن منزله يري والد راما أجبارها على الزواج بأبن عمها رغم أنها لاتحبه ولا تحب تصرفاته يقتل والدها أحلام كانت تحلم بها بالدخول الى الجامعة والولوج في حياة رائعة يحرمها من حقها في الأختيار رغم أن الدين الأسلامي اعطاها اياه بعد ان اجبرها على الحجاب هاهو يريد أن يجبرها على الزواج وهل هذا الموضوع ينجح ان كان طرف يكره الأخر ولا يريده..لم يتفهم والدها عدم موافقتها وجن جنونها وبدأ بتهديدها بانه سوف يحول حياتها الى جحيم قال لها بانه سوف ياخذ منها الموبايل وسوف يلبسها ما يسمى بال (مانطو) وسوف يمنعها من مغادرة البيت وسوف يسجنها في زنزانة كبيرة ومتطورة هم اغنياء ووضعهم المادي جيد ويقطنون حي راق في حلب وهو مثقف خريج جامعي أي الأب المتخلف فتخييلو معي حياة المسكينة رما كيف سوف تبدو ان وافقت على الزواح بشخص لا تحبه ولا تريده وان رفضت فسوف تقضب بقية عمرها في سجن والدها هو سجانها وهو من سوف يدمر حياة هذه المسكينة بحجة العادات والتقاليد والتخلف وهذه الأمراض الجاثية على المجتمع السوري وخصوصا الحلبي  فمتى سوف لن نرى هكذا ظواهر مريضة في مجتمعنا ومتى تستطيع راما ورفيقاتها ان تحام بحرية وان تتحقق احلامهــــم؟؟؟؟

Posted: 2/11/2009 - 7 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
Category: عادات حلبية

    حلب مدينة عظيمة متل مالكل بيعرف والها العديد من المميزات الحضارية وكمان الها العديد من العادات  والتقاليد الغريبة والغريبة جدا والي حبيت استعرضها الكون بمقالات متتالية وبتمنى تنال اعجابكم الحلقة الأولى هي حلقة الأسماء

وقصة هالحقلة انو العادة ب حلب الي هي مدينتي طبعا وانا بفتخر فيا . انو يتسمى اول صبي  على اسم الجد وهي تعتبر من الثوابت والفروض والتي لا يمكن التنازل عنها  يعني ممكن تشوف لنفس العيلة 5 محمد او 4 عبدو او 6 عدنان او الخ الخ

والأبن الي ما بيسمي عاسم ابو شو ما كان هالأسم جاسم او نواف او محيو او شو ما كان بيعتبر هالأبن شبه مغضوب وقليل اصل

ام الأبداع الثاني ل أهل حلب هو انو تتسمى البنت على اسم النانة ويا عيني على هالأسم  يا مفيدة يا رمزية يا صباح يا اعتدال الخ الخ  والأبن يلي بيسمي عاسم امو بيكون رجال ومرضي والي ما بيسمي بيكون تشتوش  ومرتو حاكمتو

كمان في عباقرة بيسمو تاني ولد على اسم ابو الأم وتاني بنت على اسم ام الأم 

ويا حرام هالأطفال بدال ما يتسموا اسماء حلوة وصغيرة  وطبيعية بيتسموا هيك اسماء اكل الدهر عليها وشرب  واسماء كبيرة كتير  واحيانا مالها معنى  

مشان هيك طلب صغير سموا بالمستقبل اولادكم الأسماء يلي انتوا بتحبوا مو يلي اهلكون بريدوها 

تحياتي سمـــــــا المخلصة وبتمنى الكل يعطي رأيو  تحياتي 

Posted: 28/10/2009 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

لما افتتح موقع عكس السير فرحت كثيرا كما فرح الكثير من شباب بلدنا وواظبت على قراءة مواده واخباره والتعليقات لكن سرعان ما تحول هذا الموقع الى موقع تافه وسخيف فيالا الأسف على هكذا موقع سخيف اهم مواضيعه على دجاجة لونها احمر في الهند وامراءة ولدت توأمين في ضيعة جنب ادلب ورجل مصري تزوج على زوجته وآخر سعودي طلق زوجته في ليلة العرس 

الى اخبار الفنانين والفنانات العرب والأجانب فنسمع ان شيرين المصرية ترضع ابنتها حليب اصطناعي وبرتني سبريز تشرب المخدرات وروبي تصور فيلما ساخنا جديدا  ومن ميريام فارس الى جورج كلوني وصديقاته

الى اخبار الرياضة المنقولة من موقع كوورة وسخافة المواضيع الرياضية المطروحة

والى قضايا الأنتحار حيث نسمع بان مجنون انتحر بالفردوس واخر في السكري واخرى في الأعظمية ومن هذه المواضيع عن المرضى النفسين والمختلين عقليا

لكن كل هذا مقبول ومحتمل امام تعليقات القراء السخيفة واسمائهم المستعارة الأكثر سخافة من تعليقاتهم

فمن حلبية للعضم الى المغترب الى الدلوعة والى العكيد والغزال والملك وهذه الأسماء المريضة  والتي تدل على نفسية وعقول اصحابها المريضة وعن ارائهم السخيفة واهتمامتهم السطحية

لذلك اتمنى منكم انتم زملائي في تراترو ومن ادارة الموقع بأن يكون عكس البطيخ اي عكس السير قدوة لنا لكي لا نفشل ونصبح مثل هذا الموقع السخيف والباهت وزواره المريضين والمعقدين ونصيحـــــــــة لهم بأن يغلقوا هذا الموقع ويسموه مع سير المريضين والمجانيين

اتمنى ان تكون وصلتكم رسالتي وان نحب كلنا تراترو لانه نعمة امام مواقعنا العظيمة

المخلصة سيـــــــــــــــــــــما مع حبي

Posted: 26/10/2009 - 0 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

تحية طيبة     الى الجميع وخصوصا ادارة الموقع العزيز تراترو

اود ان اشكركم على اعتذاركم لي بسبب حذفكم لمواد نشرتها ولكن انا استغرب وادين هذا التصرف بشدة  لانني هنا في موقع للتواصل الأجتماعي وبالتالي يجب تقبل جميع الأراء والأفكار ولا يجب منعها من النشر الا اذا كان فيها اهانة فليس من الضروري ان تحذف مقالتي وتمنع من النشر ان لم تكن تعجب 2 او 4 او حتى 10 من اعضاء الموقع لانها بالمقابل هناك العشرات ممن يؤيدونني  ويقروأ ن مقالتي ويحفذونني على كتب المزيد  لا امدح في نفسي ولكن اشرح لكم الوضع

لذلك اطلب من الأدارة الكريمة عدم حذف اي مادة  الا اذا كانت  فيها اهانة او شتم او محتوى غير ملائم اما الأفكار والمواضيع الأخرى فيجب ان تشجعونا انتم على تطرها ومناقشتها اكرر شكري للجميع واعتذر  من اي شخص شعر بإساءة من مواضيعي 

تحيــــــــــــــاتي المخلصة ســــيــــــــما   

Posted: 19/10/2009 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

لم يجد وسيلة أو مكانًا للقاء الحبيبةسوى ارتداء النقاب والذهاب إلى فرح شقيقتها بمحافظة المنيا المصرية والدخول إلىغرفة النساء والجلوس معها وتبادل أطراف الحديث .
وذكرت إحدى الحضور " قام الشاب بالتنقلبين النساء محدثا إياهن عن أيام صباها "صباه"  وكان متنكرا بحيث أن الفتاة لم تستطعمعرفه.
ووسط الزغاريد والتصفيق طلبت منه إحدىالسيدات رفع النقاب للاستمتاع بالحفل ، لكنه رفض فقامت إحدهن على سبيل الدعابة برفعالنقاب من على وجهه لينكشف أمره .
و سرعان ما ساد الهلع في الصالة وتراكضت الحاضرات يمنة و يسرة و ما لبثوا أن أبلغوا الشرطة التي افسدت لقاء المحبينو اعتقلت العاشق الذي جلس بدون حراك بعدما صدم برد فعل النساء الحاضرات من صراخ وتصويت .
وهذه يا اخواني وزملائي قصة من قصص النقاب فياترى ماذا يجري في اعراس النساء  والتي يدخلها منقبات عنا بحلب 
بتمنى حدا من محبي النقاب والمدافعين عنو يلاقي جواب ويتخيل انو امو او اختو كانو بالعرس ؟؟؟؟؟؟؟
بتمنى تعطوني رأيكون بلا نقــــــــــــــاب
 المقال نقلا عن موقع عكس السير

 

Posted: 14/10/2009 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

في يوم من الأيام  في مدينة من مدن سورية  سوف تنتهي حياة فتاة ما قد تكون ريم او سمر او ضحى او فرح ولكن لماذا سوف تنتهي حياتها ومن سوف ينهيها وماذا فعلت لتنتهي حياتها وهي تريد البقاء ؟؟؟؟؟؟

الجواب : قد تكون هذه الفتاة تعيش قصة حب ما او قد تكون تحكي على التليفون مع شب او قد تكون تخرج للقاء شب في مكان ما او قد تكون على علاقة شرعية مع شب ما او حتى غير شرعية هذا اولا

اما ثانياً فالذي سوف ينهي لها حياتها هو اخوها او ابوها 

طيب مالذي فعلته هذه الفتاة لتقتل باسم الشرف والعار لم تفعل شي كل ما فعلته هو امر طبيعي قد يحصل في اي مكان في العالم ويمر بشكل طبيعي  او قد يفعله اخوها نفسه او ابوها حتى ولكن هذا يعتبر حقه اما هي فيجب ان تموت وان تقتل وان تفضح فقط لمجرد الحب او لمجرد اي سبب اخر يتعلق بهذه الدائرة النارية الممنوع من الأقتراب منها في مجتمعنا وهي الجنس او اي شي يدور حوله 

تدبح بثينة او امل او كوثر لمجرد  تليفون او لقاء مع شب او حتى علاقة  لماذا تدبح ومن اعطاكم الحق لتدبح  انها انسانة مثلكم و تشعر ولها قلب واحساس ليست من حجر ليست من حجر حتى لو حجبتموها او نقبتموها انها انسانة ولديها مشاعر وتملك قلب  واحاسيس  وقد تخطأ مثلها مثل الشب فلماذا هي تدبح وينكل بها والشب يفتخر ؟؟؟؟؟ بالله عليكم اجيبوني

هي صرخة من قلبي من اعماقي فل نكن كلنا  ضد جرائم ما يسمى بالشرف 

الشرف الذي اغتصبوه وقتلوه ولنعلن بان هذا العمل الشنيع هو عـــــــــــار

كفاكم اغتصاب للشرف   ان الله سوف يحاسبكم ان لم تحاسبوا بالأرض

 

Posted: 12/10/2009 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

لماذا؟؟؟؟؟؟؟ كل هذا الهجوم على مقالة النقاب لماذا لا تتقبلون الأخر الحمد لله انو شعبنا بسوريا بكلشي بيفهم بالدين كلون بيفهموا وبالسياسة كمان وبالرياضة وبالفن وبالثقافة طب ليش ما بتتقبلوا الرأي الأخر اذا عم نقول انو شيوخ وعلماء دين عم يقولوا انو النقاب عادة مو عبادة وانو مو فريضة وانو من عادات الجاهلية بشو غلطت انا اذا نقلت رأيون او حتى اقتنعت ,شيلوا النقاب من على عقولكن وفكروا فكروا بالمستقبل بالتطور بالحياة مو بشقفة قماشة  بتحطوها على راس البنت الحياة اهم  بكتير من هيك اشيا انتوا بتفكروا فيها تركتوا الدين كلوا ولحقتوا هالقماشة  كل واحد بيكون ما بيصلي ولا بيصوم بس لازم امو تتنقب ومرتو كمان بس اختو معلش تتحجب بس انو هو كتير جار على حالو

لا وشو كل ما بتمر بنت مو لابسة اسود باسود بيطلعوا عليها وبيشرقوها شرق بعيونن مع انو بتكون لابسة شي عادي مو اوفر ولما بيسافروا لبرا بيعملوا السبعة وذمتها كانو هون في الله وهنيك لا

حسبي اله ونعم الوكيل بهالمجتمع  وبهالشباب الي طالع كل فكروا بالبنات وبالتطبيق وبانو يقيد اختو ومرتو ويحبسون بالبيت وكانو قطعة اثاث .الغريب انو كتير من رواد هاد الموقع هاجموا مقالتي ويمكن ما فهموا شو مكتوب بس هاجموها هيك لانو بتنتقد النقاب الي هنن ببيقدسوه او لانو بتنتقد فرض الحجاب على البنت بالغصب من بعض الأهل  امتى رح نتطور سؤال صعب كتير جوابو ويمكن نموت وما نتطور

اذا كل همنا هو قماشة فقط قماشة اذا لبستها البنت راحت عالجنة واذا مالبستها راحت عالنار طبعا حسب تفكير هالناس الغريبين وكانون مو عايشين بهالعصر 

بكرر طلبي من الكل انو يعطي رأيو بلا نقــــــــــــــاب  مجداا بلا نقــــــــــــــــــــــاب 

Posted: 11/10/2009 - 8 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

سمعنا مؤخرا عن قصة شيخ الأزهر في مصر وانتقادته للنقاب لا وبل منعه في معاهد الأزهر وفي 5 جامعات اخرى ليس فقط ذلك بل ومنع المنقبات من دخول المدن الجامعية و   لكن لحظة النقاب عندنا في سوريا ايضا منتشر وبكثرة فلماذا يا ترى  قالت دكتورة في الفقه بأن النقاب عادة وليس عبادة وبأنه غير محبب فلماذ تلتحي نسائنا اللون الأسود وتكون مخيفة للطفل ومرعبة في الليل لماذا تلبس الأسود ولا يظهر منها شيئا حتى الطريق لا  تراه  هل تلبسه باختيارها ام ان المدعين بأنهم اوصياء على الدين هم الذين يجبرونها عليه  لا ادري ولكن هل تجدونها مناسبة  في القرن  21 وفي العام 2009 بأن ترتدي امرأة زي اسود لا ترى فيه شئيا 

هذه المرأة لن ترى الحب ولن ترى الشمس لن ترى الأمل ولن ترى الأحساس ولن يراها الغد ولن يراها المستقبل لانها نسيت نفسها في زمن اخر وقد تنتهي حياتها  ولا تجد نفسها لا ادري في اي قرن نعيش ولأي وقت يريدون بنا العودة لدرجة بأنهم اذا رأوء امراة غير منقبة يستغربون

تقولون متى سوف نتطور وانتم تلبسون نسائكم الأسود

اتمنى بأن تفكروا بأن نمنع النقاب نحن من انفسنا ونلغيه من ثقافتنا ارجوكم هو قتل للطفولة وقتل للحياة

وشكرا لكل من يقرأ ويعطي رأيه      بلا نقــــــــــــاب

Posted: 5/10/2009 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

يؤيد معظم مجتمعنا الزواج الثاني للرجل ليس هذا فقط بل ويباركه ويحلله ويجد له مبررا ويتفاخر به  ويتناسى بأن الله قد اشترط وجد سبب لهذا الزواج فيقول السبب موجود وهو بانو الرجال مل من مرتو وبدو يغير شكل  فبيروح وبيتجوز مرة تانية وبدون اي سبب وبيحرق قلب هي المرأة المسكينة وبيقول الله محللي بدال ال 2 - 4 ومو بس هيك حتى بالمزح اغلب الرجال بيقولوا هيك  وبيتناسوا انو الله  قال ولن تعدلوا وبيقلك  انا مقتدر وبقد افتح بدال البيت 10 اما لووووووووو قالت المرأة انو اجاها عريس  وابن حلال وبد يتجوزها اذا كان جوزها ميت او مطلقها فبتقوم لقيامة وما بتقعد والكل بينتقدها وبيطلق عليها ابشع الصفات والكلمات  وكانو المرأة ليست انسانة متل الرجل   سؤالي الكون ليش ه الأزدوجية بالمعايير وليش ه التميز بتمنى اعرف الجواااااب

Posted: 3/10/2009 - 7 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

الى متى سوف تبقى المرأة رهينة الرجل وسوف يتحكم فيها ببطش وقوة ويفرض عليها ما يشاء ويجبرها على ان ترتدي ما هو يحب من لباس ويمنعها من التعليم احيانا ومن قيادة السيارة احيانا ومن الحب احيانا  من الأغاني احيانا ليس  ذلك فقط بل يفرض عليها الزواج ممن لا تحب احيانا والجلوس بالبيت احيانا وارتداء الحجاب او النقاب احيانا كل ذلك يجري باسم السرف والدين ولا احد يراجع نفسه ويقول ان هذا الأمر خطأ فادح فالمرأة المثقفة والمتحررة سوف تنشئ جيلا مختلفا جيل ليس مكبوتا وليس متخلفا وليس رجعيا بل جيل متحرر يفكر بالمستقبل وب تحقيق الأحلام متى سوف نرى هكذا يوم  لا ادري اتمنى ان يكون قريب او ان اراه انا او اولادي  كفانا تخلف وجهل وقمع للمرأة فلنتحرر ارجوكم ارجوكم فكروا بعقولكم وقلوبكم  فلننظر الى الأمام وليس الى الخلف  ارجوكم  فلنعمل سويا من اجلنا ومن اجل اولادنا