بحث
بحث متقدم
Category: يوميات


 

تقابل يهودي ونصراني وشيعي على غير موعد في إحدى النوادي الماسونية، وبعد تجاذبهم أطراف الحديث اتفقوا على التكاتف والتعاون للقضاء على عدوهم المشترك (أهل السنة) عند ذلك انتهز الشيعي الفرصة لدعوتهما إلى التشيّع، فالتفت إلى النصراني وبدأ يشككه في دينه وينتقد عقيدته قائلاً:
الشيعي: أنتم تزعمون أن المسيح صُلِب ليُخلص الناس من خطيئة آدم لما أكل من الشجرة, والله يقول (ولا تزر وازرة وزر أخرى).
النصراني: وأنتم فعلتم أشد من ذلك, فها أنتم تضربون أنفسكم وأطفالكم بالسكاكين والسلاسل حتى يسيل الدم، في صورة مقززة منفرة, تلومون أنفسكم وتعاقبونها لأن أجدادكم خذلوا الحسين ولم ينصروه, فما الفرق بيننا؟.
الشيعي: لكنكم غلوتم في المسيح وقلتم هو ابن الله وثالث ثلاثة.
النصراني: وكذلك فعلتم مع الحسين، فغلوتم فيه وفي ألائمة حتى زعمتم أنهم كانوا قبل خلق العالم أنواراً, وأنهم يعلمون ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون, وأنهم يعلمون متى يموتون, وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم!!.
الشيعي: على كل حال، أنا أدعوك إلى عدم عبادة المسيح وألا تسموا أولادكم عبد المسيح فان المسيح عبد من عباد الله.
النصراني: وأنتم ألستم تدّعون أن علي قال: أنا وجه الله أنا جنب الله أنا الأول أنا الآخر, وتسمون أولادكم عبد الحسن وعبد الحسين مع أنهم أيضاً عباد لله؟
الشيعي: ولكنكم ترجون من المسيح مالا ترجون من الله، فتدعونه وتستغيثون به من دون الله, وتعظمون قبور القديسين والرهبان.
النصراني: وأنتم تدعون غير الله فتقولون يا علي!!... يا حسين!! ولا أدري متى تدعون ربكم؟! وتطوفون حول قبور أئمتكم وتستغيثون بهم من دون الله وتنذرون لهم بإلقاء الأموال الطائلة عند قبورهم, بل إنكم تزعمون أن من زار قبر الحسين يوم عرفة كتب الله له ألف ألف حجة مع القائم, وتقولون أن قبر أمير المؤمنين يزوره الله مع الملائكة ويزوره الأنبياء!!.
الشيعي: أنتم أطريتم المسيح وغلوتم فيه حتى عبدتموه.
النصراني: وأنتم أطريتم الحسين والأئمة وتجاوزتم الحد في تعظيمهم حتى فضلتموهم على الأنبياء وقلتم بأن لهم مقاماً عظيماً لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل, وقلتم بعصمتهم عن الخطأ والسهو وأنهم يعلمون كل شيء في السموات وفى الأرض وأن علومهم كعلوم القرآن, فيكون المسيح عندنا كالأئمة عندكم.
الشيعي: لكن الأمر وصل بكم أن قلتم: إن مجرّد حب المسيح والإيمان به كاف للنجاة والخلاص.
النصراني: وأنتم قلتم إن مجرد محبة أهل البيت كفارة وخلاص لا تضر المُحب لهم معها سيئة مادام محباً لآل البيت, وتقولون: إن حب آل البيت يحط الذنوب عن العباد كما تحط الشجرة ورقها, وأن حب علي حسنة لا تضر معها سيئة!!.
الشيعي: (مغضباً) كتابكم أيها النصارى محرف ومتضمن للزيادة والنقصان والتحريف.
النصراني: وأنتم معشر الشيعة زعمتم أن قرآنكم محرف زاد فيه الصحابة ونقصوا منه, ولا توجد نسخة كاملة صحيحة إلا التي يحتفظ بها إمامكم المهدي ذو الخمس سنوات في السرداب, فالناس – في نظركم – ضائعون بدون كتاب منذ أكثر من 1400سنة!!
الشيعي: المهم، هل ستصبح مسلماً موالياً وتتشيّع؟
النصراني: أنا لا أعتقد أن هذا هو الإسلام الذي دخل فيه الصغير والكبير والعالم والمتعلم من أبناء جلدتي!!... لأني لا أرى جديدا عندكم, فعندكم من التناقضات أكثر مما عندنا, فهل هناك فِرَقٌ أخرى سواكم؟.
الشيعي: نعم هناك فرقة ضالة مضلة خرجت من الإسلام وهم النواصب (أهل السنة) وأنا أحذرك منهم.
النصراني: وماذا يدعون ويعتقدون؟
الشيعي: يدّعون أن القرآن الذي بين أيدينا هو كلام الله وأنه محفوظ بحفظه إلى قيام الساعة، ويصفون الله بكل ما وصف به نفسه، وأنه ليس كمثله شيء، ويعتقدون أن الرسول نجح في دعوته ولذلك أصحابه على دينه، فلم يحرفوا ولم يبدلوا ولم يرتدوا، وأنه لم يمت حتى أتم الدين – فلا يحتاج إلى زيادة – وأن العصمة لا تكون إلا للأنبياء، ولا يدعون ولا يستغيثون بأحد غير الله لا أنبياء ولا أولياء ولا أئمة ويقولون أن علم الله مطلق ويحرمون الطواف بالقبور أياً كان أصحابها و...
النصراني: أحسنت!! فهذا هو الدين الصحيح الذي كنت أبحث عنه، فهو الدين الذي أجبر الناس على الدخول فيه أفواجاً لسماحته وموافقته لفطرهم!!



 

***
وبعد أن فقد الشيعي الأمل في تشيع النصراني, التفت إلى اليهودي, ودار بينهما الحوار التالي:
الشيعي: أنتم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون.
اليهودي: وأنتم تقولون: لا دين لمن لا تقية له فتسعة أعشار دينكم في الكذب!
الشيعي: لكنكم قلتم إن الله فقير ونحن أغنياء, ووصفتم الله بالجهل وبالتعب.
اليهودي: وأنتم تنسبون البداء إلى الله, فتدعون أنه يقضي أمراً ثم يبدو له فيغيره، فما الفرق بيننا؟!
الشيعي: أنتم تبغضون جبريل وتقولون هو عدونا من الملائكة.
اليهودي: وأنتم كذلك تقول إن جبريل خائن وأنه أخطأ فنزل على محمد بالوحي وكان عليه أن يتنزل على علي ولهذا تقولون: (خان الأمين وصدها عن حيدره) وتقولون أيضاً (تاه الأمين) و(خان الأمين).
الشيعي: أنتم تتهمون مريم وتقولون عليها بهتاناً عظيماً.
اليهودي: وأنتم تقدحون في عرض نبيكم وتنسبون الفاحشة لعائشة وتقولون إنها جمعت أربعين ديناراً من خيانة.
الشيعي: أنتم تحتقرون الناس بقولكم: إن السرقة من غير اليهودي لا تعد سرقة, وأن الزنا بغير اليهود لا عقاب عليه, وإن باقي الشعوب كالأنعام مسخرة لكم.
اليهودي: وأنتم تقولون إن الناصبي (أي السني) حلال الدم وكل شيء يملكه حلال, وتقولون إن الناس كلهم أولاد زنا أو أولاد بغايا ما خلا شيعتكم.
الشيعي: المهم... هل ستدخل في ديننا؟
اليهودي: ههههه... دينكم هذا من صنعنا معاشر اليهود, فهل نسيت أن عبدالله بن سبأ منا وقد تظاهر بالإسلام ليكيد بكم, فهو أول من قال بإمامة علي وأنه وصيّ النبي وأظهر الطعن في أبي بكر وعمر حتى أصبحتم تتقربون إلى الله بلعنهم وسبهم، فكيف تريدني أن أدين بدينٍ أعلم فساده وبطلانه؟!.

 

 

Category: يوميات

دشرو: اجعله داشرا.اتركه وشانه..

نجرلو خازوء: يحك له مكيدة

طربيزة:طاولة صغير إلها أربع رجلين

اجر=رجل

الحئ: بكسر الحاء وتسكين الهمزة= وعاء مطاطي أسود يوضع به الماء

معسفة:جذع نخل طويل كان يستعمل لتنظيف بيوت العنكبوت في البيوت العربية القديمة

أعل=عقل

متل حكايتك: مثلك..مشابه لك

بلا أكل هوا: توقف عن المضايقة

تئبشني: أي تضع القطن في انفي وفمي وئت موت

تشكل آسي: تعلق نبتة الآس على قبري

فلتو: اتركه

أتك: شي بيشبه الكيس بيحطو في الولد الصغير وئت بيولد ويكون بعمر الرضاعة

خرستان: مكان شبيه بالخزنة ضمن حيط أو ضمن اطار خشبي وله أبواب..غاليا بيكون بابين

يوك:فتحة على شكل قنطرة بالحيط..كانو يحطو فيها اللحف والفرشات والمخدات

نملية:شيء شبيه بالخزانة خاص لأدوات المطبخ والمونة.

نصية: غرفة في منتصف البيت وعادة تكون لوضع الكراكيب.

دهليز:ممر الباب المؤدي إلى الطريق

إدره:وعاء نحاسي كان يستعمل لغلي الفول المدمس فيما سبق.

نعارة: وعاء من الفخار كان يستعمل لحفظ اللبن والحليب

جرن: وعاء إما لوضع الماء فيه والاستحمام..أو لدء الكبة..دء الكبة..هرس البرغل مشان يعملو كبة

           أبو حميد D:

 

Category: يوميات

أين عقولهم؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

عندي سؤال للكل,وياريت الجواب يكون بتجرد..في الآونة الأخيرة طلع على بعض القنوات يلي عم يدعو محبة النبي وآله الأطهار,بعض الأمور العجيبة..طيب..خير انشاء الله..

السؤال هو الآتي..ازا عم نحكي عن شخص ما..وبدنا نوجهلو حكي عن زوجتو..فهل يا ترى منقول بشكل مباشر مثلا جاية انت وزوجتك؟؟أو متل ماهو معروف عند أهل الشام..جاية انت واهل بيتك؟؟؟؟؟أو مثلا شفت فلان وكان معو اهلو

ومعروف انو اهل البيت المقصود فيون الزوجة والأبناء..واللي عندو اعتراض على هالحكي يتفضل يحكيه..

الأغرب من هيك..وبدي فوت بالتفاصيل..وسامحوني..بس والله ألبي محروء من قلة الأب والحيا يلي صارت على رسول الله وزوجتو الطاهرة وأصحابو الكرام..

بالمنطق يا أصحاب العقول..يلي عم يدعي انو آية التطهير"إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا" نزلت فقط بالسيدة فاطمة البتول,وبسيدنا الإمام علي كرم الله وجهه,وبالحسن والحسين فقط...ومابعرف من وين استثنو الجماعة نساء النبي من الآية..مع العلم انو لو تفضلتو وقرأتو سورة الأحزاب لح تلاحظو انو الآية من الأول عم تحكي عن نساء النبي مو آيه وحدة...أكتر من 4 آيات قبلها عم تحكي عن نساء النبي تحديدا وحتى الآيات بعدا نزلت بنساء النبي...وكلها بدي اذكرها..وإليكم الآية نصاً:

 

 

مابدا كتر تفكير القصة..في أوضح من كلام الله؟؟حاشا..بالمناسبة أنا حاولت بعد قدر المستطاع عن الأحاديث..لأنو الجماعة  ماعندو مشكلة..التكذيب للبخاري ومسلم على أفا مين يشيل..بينما كتاب الله الحمد لله محفوظ من رب العالمين..

وسورة النور وحديث الإفك نزلو بالسيدة عائشة الطاهرة المطهرة رضوان الله عليها..تلك التي غبار نعلها أطهر من عمائم من نطق عنها بكلمة سوء قطع الله لسانه وشله وامد في عمره وجعله عبرة لأهل الأرض هو ومن نهج نهجه كائن من كان..

الأمرالذي يحتاج إلى وقفة ياجماعة الخير...هل الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام تزوج بنسائه من دون علم الله؟؟حاشا لله..من درس علم العقيدة على منهج اهل السنة والجماعة علم ذلك ..ان أزواج الرسول عليه الصلاة والسلام  هم أزواجه بأمر الله وعلمه..وفي سورة الأحزاب نفسها:"لايحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن"

إن الله قد نهى نبيه عن أن يتزوج بغير نسائه أو ان يبدلهن...فكيف لا ينبئ الله رسوله بأمر السيدة عائشة الطاهرة المطهرة من فوق سبع سماوات؟؟! أخفي على الله أنها فعلت تلك الفعلة؟؟وكيف يكون للنبي أن يتركها زوجة لها وقد بغت "وحاشاها" كيف وهو القائل لسيدنا وتاج رأسنا عمر الفاروق العادل..."انك لغيور...وانا أغير منك..والله أغير مني ومنك"

كيف يكون ذلك بربكم؟؟هلا فكرنا قبل أن ننطق ونتبع كل من لبس عمامة ولعن وطعن وسب وشتم.؟؟

والأمور كثيرة كثيرة في هذا...ولن يقف الكلام هنا إن شاء الله..ولكن أخيراً أحب ان أذكر من عميت عيونه عن كتاب الله بتلك الآية التي تقول:"النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم" اللهم اجعلنا من المؤمنين... وشل لسان كل من طعن ونطق عليها بالسوء..

ياجماعة...تفكرو بكلام الله..."لولا إذ سمعتموه قلتم مايكون لنا ان نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم*يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا ً إن كنتم مؤمنين..."وأشهد الله العظيم لو سنحت لي الفرصة انو اقتل ياسر الخبيث الحقير والله مافكرت حتى تفكير بهذا...ولكن فعلت مباشرة ولتكن العاقبة ماتكون..والله عم ادعي من كل ألبي انو الله يجمعني فيه والنتيجة ان شاء الله لح تكون ايجابيه للغاية..وازا حدا ما بيعرف مين هالخنزير ياسر الخبيث..فهو شيخ شيعي من الكويت..والحمد لله سحبو منو الجنسية..بعدما اجترأعلى ام المؤمنين والصحابة بأنكر الألفاظ وأوسخها..الله يلعن البطن يلي حملو..بالمناسبة هو حاليا ببريطانيا وقريبا لح يبث سمومو على قناة اسما فدك..وفدك إلها مدونة لتبين أباطيل هالجماعة ...

وللعلم فقط الشيخ الشيعي غير السيد...الشيخ عمامة بيضا..والشيخ منزلة دون السيد..ليش سيدي؟؟قال السيد منسوب لآل النبي الأطهار يلي هن براء من هالبشر هدول...بينما الشيخ عالم دين عادي...وللأسف كلون عندون نفس مبدأ اللعن والسب والطعن بزوجات النبي وبالأخص السيدة عائشة والسيدة حفصة ..والفيديو والصور قريبا ً ان شاء الله لح ينزلو

فتبينوا وتحرو الصدق...أخوكون أبو حميد

Category: يوميات

كتير منسمع عن قصص أبطالها شخصيات كوميدية,قصص نادرة وحلوة وبتسلي وفي منون صارو امثال بس واقع هالشخصيات كان غير الشي المعروف عنون..بسم الله

اول واحد:جحا

هالشخص هاد ولا حدا يتفاجئ من أولياء الله الكبار...واسمه "الشيخ محمد جحا" ادعى الجنون والهبل بعد ان عرض عليه منصب قاضي القضاة متل ما بتذكر..وكانت قصصو مليئة بالحكمة مع الفكاهة الظاهرة..لكن واقعو هو الفقه والإمامة 

 

الشخص التاني:بهلول"ابو وهب" فقيه الزمان...واسمه محمد البهلول

والبهلول لقب معناه صاحب اللب والحكمة والفطنة..أيضا عرض عليه منصب قاضي القضاة من قبل الخليفة هارون الرشيد رضي الله عنه,فادعى الجنون  لتجنب مخالفة اوامر الخليفة...وأيضا قصصه مليئة بالحكمة البالغة والفكاهات النادرة..

الثالث: وهو القاضي قراقوش...كان هالشخص قاضي عادل جدا,يعمل بكتاب الله,وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام

ولكن كثيرا ماكان يحكم بظواهر الأمور (طبعا الحكم كان صحيحا مع الدليل)ولكن كثيرا ماكان يخفى الدليل عن العوام في بادئ ثم يتبين أن حكمه صحيح

واحدى قصصه النادرة ان شخصا  سرق أشياء من مكان لدبغ الجلود..وقتل العامل الذي كان يعمل فيه...فشك الناس بشخصين..احدهما طويل والآخر قصير...فأمر بشنق الطويل على باب المصبغة لأنه كان الفاعل حسب زعم قرقوش..فلما أرادو تعليقه كان هو اطول من الباب...فما مشي الحال...سالوه شو نعمل...فقال لهم...علقو القصير مكانه...فاستغرب الناس...ولكن بما انه قاضي القضاة كان لا بد من تنفيذ الأمر...وبعد  أن علق القصير على الباب اعترف بأنه الفاعل وقضى حكم القاضي عليه...وله العديد من القصص على تلك الشاكلة

 

وهذه الشخصية الاخيرة من اغرب ما وقع في مدينة دمشق سابقا

شمعون:هو شخص مدفون في قبر أقيم فوقه مقام مع القماش الأخضر والشموع على انه من العارفين واولياء الله..وكان العوام من الناس يقربون القربات ويبذلون الأموال على انهم يتقربون  بذلك..ولكن فجأة فوجئ الناس وقتها بان عمال من الدولة جاؤوا وبدؤوا بتهديم القبر وازالته بالكامل....ثم اتضح للشباب انو هاد المدفون حاخام يهودي واسمه شمعون ورواية انو ولي كان تاليف من اليهود الذين كانوا يقطنون مدينة دمشق..

 

سبحان الله على ئولة ام اللوول

 

:D أبو حميد

Category: يوميات

السلام عليكم

شلونكون كلكون أول شي؟؟

لح نط لبطن الموضوع مباشرة,شو رأيكون بالموضوع؟؟

أنو موضوع ؟؟هاد يلي بدي احكي فيه هلأ

اقتراحي هو الآتي,بما انو في عنا مهارات شابة وكفائات ما شاء الله شي مابينخاف عليه بالمرة"مابيرحم  يعني "   لذلك  شو رأيكون يلي عندو برنامج شاطر فيه

أو معلومات مفيدة مثلا أو شي من هاد,يشارك وهيك الفائدة بتكون للجميع وبعم الخير

عالكل,أنا مثلا وأعوذ بالله من ئولة أنا بتكفل بالمجالات الآتيه:برنامج الفوتوشوب,رياضة,ولغة انكليزية,ومعلومات عامة عن الكومبيوتر"ويندوز أعطال..الخ

طبعا أكيد كل شخص عندو شي مبدع فيه لذلك  أنا باقترح هالشي,تفضلو عطونا آرائكون الكريمة..

أخوكون أبو حميد

Category: يوميات

مرة ليلى كانت طالعة قام شافها الذئب قلها: شو اسمك انتي

 

قالتله: ليلى

 

قلها: وشو معك يا ليلى انتي بالسلة


 قالتله: كعك

قلها ولوين رايحة يا ليلى


 قالتله عند بيت ستي

قلها ووين بيت ستك يا ليلى

   


قالتله بالقرداحة 

 

 

قلها روحي عمو الله يسهّلك ماتواخذينا

Category: يوميات

أسئلة سخيفة للغاية

§        هل تشعر بالمتعة عندما تسبح والثلج ينزل بغزارة؟

§        كيف بيكون شعورك بعدما تتفرج عالتلفزيون 24 ساعة؟

§        لماذا نفتح عيوننا عندما نستيقظ في الصباح؟

§        شوبتعمل بالعادة وانت نايم؟

§        ليش بتطلع بالمرايه لما بتسرح شعرك؟

§        من أي كوكب انت؟

§        أديش وزن مخيلتك؟؟

§        ماهي بعض الطرق التي يمكنك أن تركب المسلكيت بها؟

§        أهلك عندون ولاد أما الله ما رزقون ولاد لسه؟

§        شو اسماء ألوان قوسقزح التمانه؟"الثمانيه"

§        ليش الناس بيسمو "فخ الفيران" بهالاسم هاد؟

§        أنو واحد بتفضل تبوس؟؟تمساح ؟؟أما دب؟؟

§        ايمتى آخر مرة  غمضت عيونك؟؟

§        شو الكلمات يلي فيك تحكيها ازا قطعولك لسانك؟؟

سامحوني على سخافة هالأسئلة, بس حاولت لائي جواب واحد لشي سؤال مازبطو معي

Category: يوميات

a new design of mine,Welcoming our dear guest Ramadan,may God forgive all our sins

تصميم جديد "ترحيب بشهر رمضان" أعاده الله على الجميع بالخير والبركة

أخوكون أبو حميد

Category: يوميات

alt

Category: يوميات

alt

Category: يوميات

alt

altaltمع فائق الاحترام لأهل حومص الكرام

أخوكون أبوحميد

Category: يوميات

تشنيكة=يعني ابتسامة

إني ذكرتك بالسرفيس مشتاقا

والأفق طلق ووجه الشرطي قد راقا

وللشوفير اخـتلال في مواقفه

وللركاب ريح الباط إعـراقا

والكرسي يغز العظم بسمره

لكم تمنيت تحريرا منه واعتاقا

لكنني بصبصت في سحر عينيك

فوجدت الدمع ينهل رقـراقـا

دمع التماسيح على خديك قد ساح 

فلا تخورفي جار السرفيس اطلاقا

خمس وعشرون في الجيب لا غيـر

فلا تأملي من الجربان طقـطاقــا

يا لعشقك لحن الالاف دولـرة

وباليورو لا تمانعين إحــداقـا

تلهو بمن يستميل العين من زهر

جال المدى فيه حتى أطار اعناقا

يا للسرافيس وعشقها من بائس

ونسوانها ما أروعهن إشــراقا


يقصد الشاعر بالطقطاقا ..الألف ليرة والخمسمئة ليرة لما بتطقطق

Category: يوميات

من منا  لايعجب بمظهر شخص ما يرتدي طقما وربطة عنق ويمشي وأنفه للأعلى"كأنو مافي غيرو موجود و الناس لاشيء حواليه" ؟؟

طيب عندي كم سؤال ماكنت لائي اجاباتون...ليش نحنا منلحئ المظاهر فقط؟

هاد السؤال الأول...طيب وبعدين؟؟

اسمعوهذه القصة..والله صارت معي

بعرف دكتور بالجامعة دارس بأحد البلدان الغربية..ماشا الله الله عاطيه شخصية حلوة"حليوة الشب  الله يزيدو.." المهم,المظهر الخارجي بيرفكت 100% أما عليه لسان...الله يجيرنا بجاه النبي..شي بيشيب الطفل

يعني مالح طول كتير عليكون.يمكن وصلت الفكرة..بس في حكمة بتقول:(لبيس متل ماعم تحكي أو احكي متل مو لابس)...ارتدي كما تقول...أو قل كما ترتدي

في كتير لسه من آفات المجتمع بسكتير هزتلي بدني لهيك كتبتا *.*

وأخيرا ً الله يديم علينا الشام وأهل الشام ..والنعم من كل الناس بس أنا ابن الشاغور لهيك بعشئ شي اسمو شام

السلام عليكم ورحمة اللهalt