Search:
Advanced Search
Posted: 6/6/2010 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes

 

المرأة لعبتها الرجل والشيطان لعبته المرأة!

(أنيس منصور)

نظرت إلى الحائط في الغرفة الصغيرة.. كلها مغطاة بلوحات تنتسب إلى مدارس فنية متعددة، وأكثرها صور لحيوانات استوائية. والطبيب لا علاقة له بالحوادث وبالأمراض الاستوائية. وتلفت واندهشت، فتنبه الطبيب وقال لي: حكم القوي على الضعيف. إنها لوحات زوجتي وضعتها على الحائط لكي تحاصرني في كل وقت. لا هدنة ولا سلام ولا أول لها ولا آخر، وهي حرب تشنها الفيروسات من جانب واحد، وعلينا أن نقاوم وننجح، ولكن فيروس زوجتي لم أجد له علاجا حتى الآن!

- وأنت ماذا تفعل؟

- زوجتي لا ترسم ولا تكتب. إنها تقرأ فقط..

- ورأيها فيما تكتب؟

- يعجبها أحيانا وأحيانا كثيرة لا يعجبها. أنا هاجمت المرأة ورأيت أنها حيوان جميل وأنها أخذت أكثر مما تستحق في هذه الحياة، ولكن يكذب الرجل عليها.. لسانها الطويل ودموعها الكاذبة، وأن الله خلق نوعين من جهنم؛ واحدة في الدنيا هي المرأة؛ ففي وقت فراغها تعمل كالزعيم تشرشل الذي تعجب به، فقد كان يفرغ طاقة الغضب في رسم اللوحات الهادئة الجميلة. وهي إنجليزية السلوك مثله ومتعصبة.

سؤال: ولكن ما رأيك أنت؟

قال: أنا قلت لك حكم القوي على الضعيف.. فالرأي رأيها. وأنا في حياتي أحارب نوعين من الفيروسات؛ هذه الموجودة عند المرضى، وزوجتي.. وهي أقدر من الفيروس، لأنها أقوى من الطب الذي ندرسه بحرب لا هوادة فيها.. والثانية جهنم الأصلية. والأحاديث النبوية كلها تحث على الأعمال الحسنة التي تدخلنا الجنة، أما زوجتي فترى كل شيء صغيرا تافها، وأن النار مستقر الرجال، لأن الرجال طغاة أنانيون ظالمون.. وهكذا ترى أنك تنام مع أعدى أعدائك في فراش واحد. وإنني لو كنت عند بدء الخليقة لسألت الله سبحانه وتعالى: ولماذا المرأة؟

والفيلسوف الألماني شوبنهاور هو الذي قال إنه كانت هناك امرأة.. انقرضت، فقفز حيوان آخر في مكانها له كل صفات البشر وصفات الشياطين أيضا. وقال الطبيب وقد رفع رأسه عن الأوراق ليقول لي كيف حالي ومستقبلي: أحسن كثيرا جدا من العام الماضي.. زوجتك ماتت؟

قلت: تدعو لك أو تدعو عليك.

تأكد أنها تدعو عليك، فكلهن خلقن من ماء واحد وطينة واحدة.. ولا تنس أن المرأة لعبتها الرجل وأن الشيطان لعبته المرأة.. أشكرك يا دكتور!

نقلاً عن صحيفة "الشرق الأوسط"

Posted: 2/6/2010 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes

جلس على كرسي مكتبه في بيته وهو مثقلٌ بهموم العمل بعد أن صنع كوباً من الشاي ، قام بتشغيل جهازه الشخصي المتهالك الذي يحتاج تشغيله إلى فترة طويلة وبعد أن ظهر سطح المكتب فتح على برنامج الفوتوشوب لتصميم عمل كبير ، مضت قرابة الساعة والنصف على بداية عمله ولما قارب الانتهاء إذا بمربع يظهر يقول بشيء من الاستخفاف : لقد قمت بعملية غير شرعية ، ثارت أعصابه ، لا ، ولكن فات الأوان ليس له إلا أن يضغط زر موافق ليهدم كل ما بنى وليس له إلا هذا لخيار شاء أم أبى.

ومجيء هذا المربع يعني أن يغلق الجهاز البرنامج الذي تعمل فيه الآن ، وإذا لم تحفظ عملك قبل مجيء هذا المربع الخطير يعني أن تفقد كل ما عملته في لحظة واحدة .

مل من هذا التهديد فلقد كان يأتيه بين الفينة والأخرى ، فقام بعمل فورمات للجهاز.

بعد أن حفظ ملفاته الضرورية على أسطوانة فاستراح من هذه الآفة الخطيرة.

وكما أن الجهاز يحتاج إلى فورمات إذا أصابته عاهة مستديمة فالقلب أيضاً بحاجة إلى فورمات حينما يمتلئ بالخنا والفسق والمجون ويطفو حينها الإيمان كما الخشبة ويخشى عليه من الغرق.

وأفضل فورمات نعملها للقلب هي كثرة سماع الذكر الحكيم والقرآن الكريم والمحاضرات وشيء من النشيد الإسلامي الخالص للترويح عن القلب.

ولقد ذكر لنا أن أحد الشباب مغرم بسماع الأغاني وكان يقول : لا أستطيع تركها وهي حياتي ، وكثيراً من الكلمات التي تثير الإحباط واليأس.

لكن هذا الشاب أكثر من سماع القرآن وسماع المحاضرات والدروس فأنساه الله كل الأغاني بعد أن يحفظ منها الكثير الكثير.

في الختام أحب تذكيرك أخي المقصر – وكلنا ذاك – بأرجى آية في كتاب الله :

 

(قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ )

 

Posted: 2/6/2010 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 3 Votes

تحتاج المرأة في جميع أطوار سني عمرها المختلفة إلى لمسات حانية وكلمات عذبة تلامس مشاعرها المرهفة وطبيعتها الأنثوية !
وبعض من تخلو بيوتهم من تلك الإشراقات المتميزة يكون للشقاء فيها نصيب ، وقد تكون قنطرة يعبر عليها من أراد الفساد إذا قل دين المرأة ونزع حياؤها وسقط عفافها ! وقد اطلعت على معلومات أفجعتني وسمعت قصصاً أقضّت مضجعي !
فإحداهن سقطت في الفخ لأنه قيل لها ( أنت جميلة ) وهي كلمة لم تسمعها مطلقاً !
وأخرى زلّت قدمها عندما رفع أحدهم صوته : ( أنت امرأة ذات ذوق رفيع .. )
وآخريات صادتهن شباك الذئاب البشرية لجوع عاطفي وفراغ نفسي لم يشبعه زوجها أو أبوها !

ولست أسوغ الفعل ـ ومعاذ الله ذلك ـ ولا يجوز للمرأة أن تتخذ هذا النقص فيمن حولها ليكون سُلماً إلى الحرام ! لكن السؤال موجه إلى البعض لماذا لا تغلق تلك الأبواب دون الذئاب المتربصة ونلبي حاجات من حولنا عاطفياً ونفسياً ؟ !

ولا يُظن أن هذا الأمر مقصور على النساء فحسب بل إن جزءاً كبيراً من انحراف الأطفال والأحداث سببه نقص العاطفة لديهم إما بحرمان من عاطفة أم ، وإما من حنان أب وإما من غير ذلك !
وبعض الفتيات كان طريق الغواية لديهن هو البحث عن العاطفة لدى شاب تسمع منه عبارات الإطراء والإعجاب وكلمات الحب والصداقة !

وتعجب إن بناتنا معزولات عن آبائهنّ وأمهاتهن ، وليس لهن حق في المجالسة والمحادثة والنقاش وإيراد الطرفة والتحدث بهمومهن وآمالهن ! فسارعي أيتها ألأم وأجلسي ابنتك بجوارك وسابقيها في نزهتك ، واجعلي بعض وقتك لها وستجدين من السعادة والمتعة ما لا تجدينه في أمور أخرى ! وأنت أيها الأب تلقف ابنتك بالحب والحنان والعطف ولين النفس قبل أن يلقفها غيرك ، أو أن تتزوج فلا تراها إلا كل شهر دقائق معدودة … والعجب من التماهل في هذا الأمر فلا نغلق هذه الطرق .

ولا نسارع في سد هذا النقص ! زوجاتنا يعيشن في صحراء قاحلة لا يرين الابتسامة ولا يسمعن كلمة المحبة ! وبناتنا معزولات عن آبائهنّ وندر منهن من تسمع كلمات الثناء على أناقتها وحسن اختيارها ! وأما صغارنا فقد حرموا من الهدية وتناسينا أن المزاح معهم من سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم .

وفي دوحة الأسرة الصغيرة ضنت الألسن بكلمة جميلة وهمسة حلوة تذيب جليد العلاقات الفاترة بين الزوجين خصوصاً .. وبينهم وبين أولادهم عموماً !

ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم له السهم الوافر وقصب السبق في تلمس الحاجات العاطفية والرغبات البشرية فقد كانت سيرته مع زوجاته وبناته لا تخلو من حسن تبعل وتدليل وممازحة وملاطفة وحسن إنصات !
فها هو عليه الصلاة والسلام إذا أتت فاطمة ابنته رضي الله علنها قام إليها فأخذ بيدها فقبلها ، وأجلسها مجلسه ، وكان إذا دخل عليها قامت إليه فأخذت بيده فقبلته وأجلسته في مجلسها وكان إذا رآها رحب بها وهش وقال ( مرحباً بابنتي ) .

أما زوجاته عليه الصلاة والسلام فقد ضرب المثل الأعلى في مراعاتهن وتلمس حاجاتهن بل هاهو عليه الصلاة والسلام يجيب عن سؤال عمرو بن العاص رضي الله عنه ويعلمه أن محبة الزوجة لا تخجل الرجل الناضج السوي ! فقد سأله عمرو بن العاص : أي الناس أحب إليك ؟ فقال عليه الصلاة والسلام : ( عائشة )
وكان عليه الصلاة والسلام من حسن خلقه وطيب معشره ينادي أم المؤمنين بترخيم اسمها ويخبرها خبراً تطير له القلوب والأفئدة ! قالت عائشة رضي الله عنها : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً ( يا عائش هذا جبريل يقرئك السلام ) !

وكان عليه الصلاة والسلام يتحين الفرص لإظهار المودة والمحبة ، تقول عائشة رضي الله عنها : ( إن النبي صلى الله عليه وسلم قبّل امرأة من نسائه ثم خرج إلى الصلاة ولم يتوضأ ) !
لكل رجل … راجع حساباتك وتفقد أمرك فالأمر مقدور والإصلاح يسير وفيه تأس بالأخيار وحماية من المزالق وسد لهذه الثغرات المهمة في حياة كل نفس بشرية !

Posted: 1/6/2010 - 8 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes

لفظت انفاسها حواء

عندما خرجت من بيتها متحرره

الى العمل تناطح الرجال متكبرة

على الله وعلى رسوله متأمرة

هي نصف المجتمع هي سعرة

اخذت الوظيفه لانها نبرة

ووقفت ممثله خلف الكاميرة

هي صورة كثيرةفي دنيا حذرة

ادركت بالنهاية انها ليست نكرة

وليست كباقي النساء المنتشرة

مشاعرها كثيرة مفعمة ونيرة

وتقول انها استثنائيه مفتخره

وانا اقول انظروا الى الشارع ياقوم

النساء تتشابه باللباس والهدوم

يارب كيف ستكون بحسن صحابتي بعد ان اصبحت غربية

 

 

 

 

 

Posted: 1/6/2010 - 5 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes

أختي الفاضلة يا من تعقد عليك الآمال لأنك صانعة الأجيال ومربية الرجال والأبطال لقد منّ الله علينا في هذا العصر بتطور عظيم ورهيب في أساليب ووسائل الاتصال وتبادل المعلومات والأفكار خاصة باختراع ما يُسمى ( بالإنترنت ) فوجدت المنتديات وأماكن التحاور وغير ذلك ودخل الانترنت في كل بيت تقريبا ثم بدأت بعض الأخوات الفاضلات باكتشاف هذا العالم الغريب العجيب وخضن غمار هذا البحر المتلاطم ولكن وللأسف الشديد استغل بعض الرجال غفلة بعض النساء وعواطفهن الجياشية في أمور لا ترضي الله تعالى من خلال المنتديات أو الشات أو المسنجر أو غير ذلك ..

فيرمي الرجلُ للمرأة طعما سرعان ما تبتلعه المرأة ولا تحس بأي شيء غريب ولكن بمرور الزمن تكتشف أنها وقعت فريسة لشبح من أشباح النت لا تعرفه ولم تره ولكنها تحبه بل لا تقدر على فراقه فتتمنى أن تتحدث مع أحد الأوهام في كل وقت وكل حين كل هذا بعد أن كان هذا الأمر عند هذه الأخت من أكبر الكبائر وأعظمها.

 فما كانت تتوقع في يوم من الأيام أن تتعلق برجل وتحبه كيف وهي العفيفة الطاهرة التي تربت على العفة والحياء وأحيانا يكون هذا الشبح – أقصد الذئب – خبيثا وماكرا ولديه أساليب شيطانية وفي الطرف الآخر..

 أخت مسكينة تظن أن كل ما يلمع ذهبا اغترت بنفسها وبفكرها وعقلها فإذا هي تقول أنا أعرف وأنا أفهم وأنا أدرى بنفسي وقادرة على التحكم فيها فمتى قالت الفتاة هذه العبارات فاعرف أنها على خطر عظيم فمن مداخل بعض الرجال على النساء متابعة موضوع عضوة معينة بردود فيها إعجاب وإطراء خاصة إذا كانت هذه الأخت متوسعة في الحديث والكلام والإنسان إنسان لو رأى غيره يتابع مواضعيه ويرد عليه يوميا فكم سيصبر؟ وكم سيقاوم ؟ فيا أختي الفاضلة كوني على حذر فوالله ما أردت لك إلا الخير لك حتى لا تنخدعي بأشباح النت أو يطرح هذا الخبيث مشكلة من المشاكل المختلقة أو الوهمية وقد يُحلي موضوعه بعبارات براقة يخفي بها قصده كأن يقول:

أريد شخصا يحس فيني وأريد من يشاركني همومي ويطلب من هذه المسكينة التي لا تعرف ما يحاك ضدها حلا لمشكلتها فتنبري هذه الأخت وتجعل من نفسها حلالة المشاكل وتقع في الفخ ولا تشعر وعذرا يا أختي على الصراحة ولكن مرة أخرى حتى لا تنخدعي بأشباح النت وللأسف الشديد قد يتطور الأمر بإضافة على ( المسنجر ) الذي بدل أن يكون حجة للإنسان فإذا به عند بعض الأشخاص حجة عليه نسأل الله العافية والسلامة فتضيف الأخت هذا الشخص الذي لا يمت لها بصلة لأسباب منها الفضول فهي تريد أن تجرب وتعرف من هذا ؟ وماذا يريد؟ وبعض الأخوات تضيف شخصا بحجة تُضحك الثكلى فتقول صداقة بريئة ولا أقصد أي شيء ومجرد كلام عادي ثم ما يلبث العادي إلا ويصبح ذنوبا ومعاصٍ لا يعلم بها إلا الله تعالى..

 وعذرا يا أختي مرة أخرى ولكن حتى لا تنخدعي بأشباح النت فيا صانعة الأجيال ومربية الرجال ويا أيتها اللؤلؤة المصونة كوني على حذر وراقبي الله تعالى وخافيه واحذري من خطوات الشيطان فالشطان لا يدل العبد على المعصية مباشرة وإنما هي خطوات وخطوات ثم يوقعه فيها بل قد يبرر له الأمر نسأل الله العافية والسلامة وإياك ومحقرات الذنوب فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم عنها : (إياكم ومحقرات الذنوب فإنما مثل محقرات الذنوب كمثل قوم نزلوا بطن واد فجاء ذا بعود وجاء ذا بعود حتى جملوا ما أنضجوا به خبزهم وإن محقرات الذنوب متى يأخذ بها صاحبها تهلكه).

حفظك الله يا أختاه من كل سوء وبارك الله فيك.

جزى الله خيرا من نشرت هذه المقالة فلعل الله أن ينفع بها والله أعلم

Posted: 1/6/2010 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes

الخرس الزوجى.. وراء فشل معظم الزيجات
صمت الزوج وغياب لغة الحوار بين الزوجين، شكوى معظم السيدات وخاصة الشرقيات، وفى مجال البحث العلمى، أجرى العلماء تجربة ليتأكدوا من تلك الظاهرة، فقاموا بتثبيت ميكروفونات صغيرة بملابس 100 زوج ليسجل عليها الحوار الذى يدور بين الأزواج خلال الأسبوع. وعند تفريغ الحوار ألغى الباحث الكلام الذى لا يراد منه الحوار والمسامرة، وكانت النتيجة أن الأزواج لم يتحدثوا خلال الأسبوع أكثر من 28 دقيقة، رغم أنهم لم يكونوا على خلافات مع زوجاتهم.

ويوضح لنا دكتور محمد نجيب أستاذ علم النفس بجامعة حلوان المصرية أن السبب يرجع فى بعض الأحيان إلى:-
* نشأة الزوج الأولى فى بيت يفتقد لغة الحوار ويتسم بالهدوء والصمت.
* بعض الأزواج يعودون من أعمالهم مرهقون فى حاجة إلى الهدوء والراحة أكثر من حاجتهم للكلام.
* أحيانا تكون للزوجة سلوكيات منفرة تدفع الزوج إلى تجنبها.
* أحيانا تكون الضغوط الحياتية والمسئوليات، وخاصة الضغوط الاقتصادية مرهقة، لأعصاب الرجل وتترجم فى صورة صمت.
* أحيانا يكمن السبب وراء النظرة الدونية للمرأة والتعالى عليها.
* ربما تكون أنانية الرجل وعدم التفاته إلا لرغباته فقط هى السبب أحيانا.
* عدم التوافق بين الزوجين منذ البداية من الناحية العاطفية أو الثقافية أو بسبب فارق السن.

وهذه بعض النصائح التى يوجهها دكتور نجيب إلى السيدات، لتساعدهن على التعامل مع صمت الزوج:-

1- تعرفى على هواياته واهتماماته وتحدثى معه فى أمور تهمه وتجذبه.
2- شاركيه مشاهدة مباريات كرة القدم مثلا وتعلمى كيفية التعليق على المباراة، حاولى أن تجذبيه بذكاء ليشاركك مشاهدة برامج تفضلينها وناقشيه فيها واجعليه يشعر أن لرأيه أهمية كبيرة.
3-ابحثى بداخلك عما يجعله يتجنب الحديث معك ربما بردت مشاعره وصار يشعر وكأن بينكما حاجزا بسبب سلوكيات من جانبك جرحت كرامته كرجل فى الماضى أو ترسبات من عدة مشكلات، حاولى تجديد علاقتك به واعطيه ثقة أكبر فى أهميته لديك، وعدلى من أسلوبك وكونى أكثر رقة.
4- كونى أنتى البادئة بالحديث ولاتنتظرى منه الرد مباشرة.
5- إذا شعر الرجل أن صمته يبعدك عنه أو أنه سبب لانتقادك له فإنه يتمادى فيه، وخاصة أن الرجل يريد أن يشعر أولا أنه مقبول كما هو وسيتواصل تدريجيا.
6- إذا كان صامت بطبيعته فسيحتاج إلى أن ينصت كثيرا أولا وأن يقدر له حسن إنصاته ثم سيكون لديه الكثير ليقوله مع الوقت.
7- لا تكررى عليه أسئلة وتنتظرى منه إجابة فورية وإلا ستشعرينه وكأنك تحققين معه وتقيدين حريته وبذلك ينفر من حوارك ولن يتحدث، ولكن اسأليه برقة والفتى نظره أنك فى انتظار الإجابة وقتما يكون مهيأ للحديث.
8- تحدثى عن مشاعرك نحوه وإن لم يبادلك فورا ستكون محفزة له ليظهر هو الآخر مشاعره حتى وإن كانت فيما بعد.

 

- إذا شعر الرجل بأنه مطالب بالحديث يصير ذهنه فارغا بالفعل ولا يجد ما يقوله.9
 




10- أحيانا يكون الرجل فى حاجة إلى قسط من الحرية، وأن يكون منفردا بحاله احترمى رغبته ولا تقطعى خلوته ولو حديثك ضرورى ضعى له ورقه يقرأها ويرد وقتما يكون مستعدا.
 

 
 

Posted: 26/5/2010 - 1 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

دعوني اعشق الاف النساء

دعوني اعبث مع جنس اسمه حواء

دعوني احطم القلوب لانني مستاء

دعوني اطهر الارض من مجونك ياخرقاء

دعوني اسرق احلام بنات الهوى العمياء

دعوني اقتل انثى تبحث عن لهو في كل مساء

دعوني اعري نساء لبسن الخمار عن كذب ورياء

دعوني ادفن كل امرأة خانت بصحرائي الجرداء

دعوني امشط شعر البنات على شاطئ مياة زرقاء

دعوني اقفل سجني على امرأة لاتعرف معنى الوفاء

دعوني اصلي واخاطب الله لماذا الفجور يأتي من النساء

لماذا لم تبقي ادم في الجنه وحيدا

الا يكفي ان يعيش الشيطان مع حواء

Posted: 26/5/2010 - 8 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

يامن تدعين الحب والوفاء

لصديق يصل الى حد البكاء

الدموع سلاحكم في الهزل والرخاء

يصل الى حد العويل في لحظه غباء

دموع التماسيح لاتفيد الاصدقاء

تثرثرون مع الرجال الغرباء

وتقذفون الناس على حد سواء

بعبارات تجرح الكرامه والكبرياء

وتسرقوا البسمه من شفاة الضعفاء

ولاتقدموا الا الورود الصفراء

لان عهدكم بالخيانه قد غطى السماء

 نعم انتم يامعشر النساء الظرفاء

لن تقوم الساعة حتى تندثر البغضاء

من قلوبكم التي حملت الغل حتى على حواء

Posted: 26/5/2010 - 2 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

سأصب غضبي عليكي ايتها النساء

لكني استثني منكي امراة اسمها لقاء

سأدمر الكون في لحظه واطير الى السماء

لااصل الى مجرة خالية من غشك ياحواء

لااعيش مع حبيبتي التي عرفتها لحظه مساء

حبيبتي التي حملت بأسمها حب ولد يوم اللقاء

لكن انثى هذا الزمان لاهمها الا المرح والغناء

لاهمها الا التبرج في الشارع حسبها حسناء

نسيت اطفالها ونسيت انهم جيل لا يلزمه بلهاء

نسيت انها اكثر اهل النار لقله الادب والحياء

ونسيت ان الله جعل الجنه تحت اقدام أم لديها وفاء

Posted: 26/5/2010 - 5 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

هربت الاميره اللعوب ذات العيون المثيرة

هربت بحجه درسها مع العلم انهاليست صغيرة

   هربت واغلقت ملفها ونصبت نفسها مديرة

تحب دائما ان تتروس الغرفه مع اصحابها الكثيره

كنت دائما اقول هي على خلق وانا كنت بحيرة

والان انا اقول كانت لعوب وتموت عندما تشعر بغيرة

حسبت نفسها انسانه  مع انها ليست حقيره

يازمان النساء اللواتي يقهقهون في كل غرفة وديرة

ماذا صنعت الرجال للنساء التي تخون وتيرة

ماذا صنعت الرجال للنساء لتدمر بيوتها المنيرة

لماذاحقدك ياحواء على الرجال من تجربة مريرة

هل تتلذين بخراب البيوت فتحريقيها بنارك الحقيره

لقد خلقتي من ضلعي فالماذا التعالي هل صدقتي انك اميرة

Posted: 24/5/2010 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes


 

alt


المعذزه من الاعضاء ليس القصد من ذلك اي اسائه ولكن من اجل ان تأخذ المدونات حقها من المشاهدة والتعليق

وشكرا للجميع

Posted: 10/5/2010 - 5 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

مازال دوري كما اشتهي

مللك تطيعني كل النساء

صيف اكون اذا احتجتي حرارتي

واكون اذا انتابك عطش الشتاء

تسري حرارتي في اوصالك حينا

فأسقيك عواطفي مطرا وماء

اضمك بين احضاني برقة

فتذوبين أنوثة وصفاء

تداعبك اناملي بالطافة

فاقطف من ثمارك ما اشاء

أنا ياجميلتي من يزيد بهائك

اسكن في وريدك كالدماء

انا من ينبت الاوراق في اغصانك

فبدون مائي انت كالصحراء

انت بدوني لاانوثة عندك

انت بدوني مساحه جرداء

لاتظني بي الغرور لأنني

انا الغرور واحلي ملابسي الخيلاء

Posted: 9/5/2010 - 2 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes


لأني كتبت عن الرحيل والواداع ..
ولأني جردته من قاموسي الملتاع..
ولأني أصبحت خاضعا للقدر
فأمنت بالرحيل كثيرا
وبكيت لأجله كثيرا..
وتناسيت كلمة الاجتماع واللقاء..


 

Posted: 9/5/2010 - 5 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

حينما رحلت عنه وبدون إستئذان..
ولازمت اليأس في محنتي..ومكابرتي
رغم مرارتي والأمي أقول بأني أسعد انسان..
فلقد كانت سعاتي الوهمية تكويني في صمتي..
وتعذبني في ليلي..
دون احساس الاخرين بي..
فعذرا أيها الأمل
 

Posted: 9/5/2010 - 2 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

زينوه بالورود..ارقصوا امامه..
وامدحوا خصائلة..فلقد مات شباباً فى ربيع عمره
 نعش حبي

ولا تبكوه..
فالدموع ارخص من ان تكون ثمن حياتة..
ولا تحفروا له قبراً فى ارضكم..
بل احرقوا جثته واصنعوا من رمادها تعاويذ يحملها عشاق الدنيا..

ودعوا الحزن يمزق نفوسكم..
دعوا الحزن يشل احاسيسكم..
فقد مات الذى ملا مدينتكم حباً ..
مات الحب الذى كان امثولة العواطف الحقيقة..
مات بعد ان نزف كل حنانه حتى اخر نقطة..
مات بعد ان غرق فى بحر عطائه الكبير..
مات حبي الكبير فجاة..
لم يسجنوه..ولم يعذبوه طويلاً..
ولم يحاكمه قاض ولم يدافع عنه محام..
انما اعلنوا حكم الاعدام عليه فى لحظة..
ولم يحققوا له امنية..ولم تشفع له الواسطات..
بل الحكم عرفياً لا يقبل الاستئناف..

وااحزنوه..
فقد مات الذى اضاء احلامكم.
وفقدت مدينتكم احلى ما فيها..
فقد غلاف الحنان الذى كان غلافها طويلاً..
فقدت السعادة التى كانت تبتسم فى زواياها..
فقدت الحياة التى فجرها فيها حبي الكبير..
مات..لا لم يمت..بل سيدفن حياً..
لا تدفنوه..احرقوه جثته ..
وزعوا رمادها على العاشقين ليتبركوا بها..
واعلنوا الحداد فى المدنية الى الابد..
وتوشحوا بالسواد حتى نهاية العالم..
اقفلوا نوافذ بيوتكم..
فلن يمر حبي تحتها بعد اليوم..
واهملوا حدائقكم ..فالورد لن ينبت فيها بعد اليوم..
واقتلوا كل من يدعى انه يستطيع ان يحي حبي من جديد..
وان يعيد السعادة الى مدينتكم..
فحبي اعدموه..وتركوه..
ينزف كل حنانه واحرقوه..
لكنه لم يمت الا فى قلوبهم


 

« Last Page  |  viewing results 16-30 of 171  |  Next Page »