بحث
بحث متقدم

إذا طعنك صديقك في الظهر

.

.

.

.

.

.

اطعنه في العصر

بكون الشوب خف شوي

السعودية شافو كوكب زحل بدال القمر

شو قالوا

.

.

.

.

.

.

.

.

.

إنت مو إنت وأنت جوعان

يهودي يقول لمسلم وهو يتوضأ أنتم المسلمون قذرون تضعون أقدامكم القذرة في مكان نظيف نغسسل فيه أوجهنا وايدينا رد عليه المسلم قائلا

كم مرة تغسل وجهك في اليوم

استغرب الرجل كيف أكلمه في موضوع وهو يتكلم في موضوع اخر ولكنه قال:

مرة في الصباح أحيانا إذا احتاج الأمر اغسله مرة اخرى

رد المسلم قائلا:

نحن نمسح أقدامنا خمس مرات في اليوم فقل لي

.

.

.

.

.

.

.

.

من الأنظف قدمي أم وجهك فسكت وذهب

ولا زال الشعب العربي

إذا سألته وين فلان بقلك في جيبتي

لما يطلع من الحمام برش المي في وجه أول واحد بشوفوا

لما يكون على السطح لازم يتف أو يبزق على واحد تحت ويهرب

لما بدو يفتح كيس خبز بيشقو شق

أول ما بيطلع من المخبز وهو مشتري خبز لازم يأكل نصفوه على الطريق

إذا شاف أخو الصغير حامل شيبس أو كولا أو اي شيئ بيحكيلو هات افتحلك يا مشان يأكل نصو

لازم يفتح الثلاجة 15 مرة في اليوم

 

 

يا دنيتي أجيبي سؤال مجهول أحاطت بي الدنيا من كل جانب بقيود

فأحب الكره والحقد بلا شعور

تفنن برسم الالام ولا تهزه الكسور

لكنه لم يشعر بأن السعادة لغز مستور

لا يمتلك مفتاحه إلا من امتلك عقل ودستور

دستور الحياة هو لعبتي.......أسير عليه بلا جسور

فمزقت أقلامهم صفحاتي وتركتني بقيودي مأسور

عالمنا الغريب نحب الحزن لدرجة أننا نذهب إلى العزاء بدون دعوة ولا تذهب إلى الفرح إلى بدعوة

لا تدع أحد يعرف سر دمعتك لأنه سيعرف كيف يبكيك

لا تكن بين الناس قديس وفي خلواتك إبليس

كفاك يا قلبي جنون أتعشق إنساناوأنت تعلم أنه لغيرك سيكون

بربك إلى متى هذا الجنون؟

لا تحزن على شخص لم يعرف قدرك لأن الأعمى لو ملك جوهرة لا يستطيع أن يثمنها

منقول

مسكت القلم لكي أكتب همومي فبكى القلم قبل أن تبكي عيوني

  لا تدس على قبري بعد مماتي يكفي أنك دست على قلبي في حياتي تفضل يا زمن وأقرأ كتاباتي أنا المجروح والجارح أغلى من حياتي

الذي يريد التمسك بك لن يتركك حتى لو كنت كومة من الأخطاء والذي لا يريدك سيتخلص منك حتى لو كلف الأمر أن يخطئك هو

الكلمة الجارحة كطرقك للمسمار في الخشب والاعتذار كنزعك لذلك المسمار من الخشب لكن هل تزول الحفرة التي أحدثها ذلك المسمار؟

قد يتركك الصديق أو تمشي وحدك في الطريق أو مشكلة تسبب لك الضيق  أو حتى يتركك أب أو أم أو شقيق ارفع يديك للسماء واطلب من إلاهك أن يكون الرفيق فهو الوحيد القادر أن يرفع كل حزن وألم وضيق

منقولة

قبلة العينين

الحنان

قبلة الجبهة

الحماية

قبلة الفم

الحب

الأنف

التنذير من الخيانة

قبلة اليد

الاحترام

الصورة

انقطاع الأمل

قبلة الشعر

اللذة

قبلة الخد

العاطفة

قبلة العنق

الشهوة

الأذن

الحب الجنوني

الكشف فوق الثياب

الشوق الحار

قيل للسعادة أين تسكنين؟

قالت في قلوب الراضين

قيل فيم تتغذين؟

قالت من قوة إيمانهم

قيل فيم تدومين؟

قالت بحسن تدبيرهم

قيل فيم تستجلبين؟

قالت أن تعلم النفس أن لن يصيبها إلا ما كتب الله لها

قيل فبما ترحلين؟

قالت بالطمع بعد القناعة وبالحرص بعد السماحة وبالهم بعد السرور وبالشك بعد اليقين

قالت الورقة

بالقلم كانت الكتابة

قال القلم

باليد كانت كتابة الجملة

قالت اليد

تحركت لأن الأصابع والأنامل تحركت

قالت الأصابع

إنه امر من الدماغ

قالت الدماغ

إن سبب التحرك الحياة في الإنسان فلولاها لما كانت الحركة

قالت الحياة

إنها الروح التي أرادت فأراد الدماغ واشترك كل من الدم والقلب والأعضاء

أما الروح فقالت

أنا من أمر ربي

ضحكت فقالوا

ألا تحتشم

بكيت فقالوا

ألا تبتسم

بسمت فقالوا

يرائي بها

عبست فقالوا

بدا ما كتم

سكت فقالوا

كليل اللسان

نطقت فقالوا

كثير الكلام

ماذا أفعل حتى أرضي الناس؟

تحب الفتاة في الرابعة عشر للتسلية
وتحب في السادسة عشرة لتروي قصة حبها لصديقاتها
وتحب في الثامنة عشرة لتتزوج
وتحب في الثلاثين لتضمئن إلى أنها ما زالت فاتنة
وتحب في سن الاربعين لتنسى أنها في الاربعين
وتحب في الخمسين لتستعيد ذكريات سن الاربعين
المرأة الدميمة توجع القلب والمرأة الجميلة توجع الرأس
القلوب أوعية الأسرار والشفاه أقفالها والألسن مفاتيحها فليحفظ كل امرئ مفتاح سره
الحياء من الرجل حسن ولكن من المرأة أحسن
العدل من الناس حسن ولكن من السلطان أحسن
التوبة من الشيخ حسن ولكنها من الشبان أحسن
الجود من الاغنياء حسن  ولكنها من الفقراء أحسن
اعلم ان اللسان ترجمان يعبر عن مستودعات الضمائر ويخبر بمكنونات الستائر لا يمكن استرجاع بوادره ولا يقدر على رد شوارده فحق على العاقل ان يحترز من زللة بالامساك عنه او بالاقلال منه
هذه الفتاة تشعل السيجارة من كلا الطرفين تشعل الطرف الاول بأعواد الثقاب والطرف الثاني بشفتيها
ليس ثمة أمة استطاعت أن تنهض من غير ان تطهرها نار العذاب
نم بلا عشاء ولا تقم من النوم مديونا
المال يجمع في العمر كله ويصرف في لحظات
الحياة زاخرة بالمفاجات رحلة استكشافات وموت وبعث ولذة وانتقام وحب وغرام وهي رحلة لها نهاية هو الموت
الحب هو الزهرة الوحيدة التي تنمو وتنبع دون عون من الفصول
سبحان من خلقنا فجعلنا نبصر بشحم ونسمع بعظم ونتكلم بلحم
الخسيس أقل الناس ذنوبا إلى أعدائه وأكثرهم تجرؤ على أصدقائه وأوليائه
 

دولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة

قليل من الحق يدفع كثير من الباطل كما أن قليل من النار يحرق كثير من الحطب

للبحر مد وجزر للقمر نقص وكمال للزمن صيف وشتاء أما الحق فلا يحول ولا يزول ولا يتغير

الحقيقة كالمصباح تشع ضوءا على مر الأيام

أن تكون على حق يوجب أن يكون صوتك مرتفعا-

هل للفقراء قصورا؟نعم فقد بنى نور الدين الزنكي 1174م قصرا جميلا في منتزه غرب دمشق سماه قصر الفقراء

وقفه عليهم من أجل أن يستجموا فيه ويستريحوا ويتنزهوا حينما يريدون لئلا ينكسر خاطرهم عندما يرون الأغنياء في نزهاتهم وهم غير قادرين على فعل مثلهم ولئلا تقوم الأحقاد بين الطبقات الأجتماعية

قال سقراط حينما أدركه الموت-

الان علمت أني لا أعلم شيئا

قال غوته حينوا جاءه الأجل

كم من افاق لم نطلع عليها

قال نيوتن في سكرات موته

إننا في العلم كالطفل على الشاطئ بحر زاخر يقذف إليهم الموج حين يموج بقطع من الصدف فيحسبونها كل ما في البحر وما في البحر ما نعلم

الكاذب

الذي يخدع ضميره ليصدقه الناس

الشجاع

اكثر الناس إيمانا بأن الاعمار بيد الله

الناجح

الذي يعجز في النهاية عن إحصاء عدد حساده

الضائع

الذي يصنع ذاته بحثا عن ذاته

البخيل

الذي قد يمشي على ركبتيه حتى يوفر السير على قدميه

الاناني

هو ذاك الذي لا يتسع قلبه إلا له وحده

الطيب القلب

قد يشعر بالذنب إذا أذنبت انت بحقه

الفاشل

هو ذاك الذي لا يحسن حتى ارتكاب الخطأ

الخجول

يستمع إليك طول الوقت حتى لا تسمع صوته

القاسي

الذي يحس بما بك ولا يحس معك

المحظوظ

الذي تفتح له حتى الابواب التي لم يطرقها

الديبلوماسي

الذي يحكي الف لغة ولا يجيد سوى لغة واحدة

المغرور

يقطف الورد لتشمه لا ليشمها

الحاسد

لا يحلو له إلا ما هو لك

الخبيث

الذي إن اضحكته ضحك عليك ولم يضحك معك

المهذب

ذاك الذي يصفق لك عندما يحب ان يصفعك

السعيد

يبحث عن كل شيئ إلا عن السعادة

الحاقد

الذي لا يتصالح مع نفسه حتى يصالحك

الجاهل

الذي لم يحمل من الشهادات إلا شهادة تلقيح ضد المعرفة

اللئيم

الذي يشعل النار في لسانه ليحرق من حوله

المنحوس

ذاك الذي إن اراد ان يسير في العتمة انخسف القمر حتى لا يعود ينير دربه

الذكي

الذي وإن عاش في النار لا يتحول إلى رماد

الغبي

الذي قد يعرف الجميع وهو لا يعرف من هو

فلنستطيع ان نعرف انفسنا من خلال هذه الكلمات ولنسأل انفسنا من نحن

مع تحيات أبو النور