بحث
بحث متقدم

لماذا نبكي عندما نحـــــب؟؟ وهل الحـــــــــــب حزن؟؟؟


عندما نحب نطير وتأخذنا الحياة في رحلة لانعلم إلى متى ستنتهي بنا وهل ستكون النهاية سعيدة إم حزينة ..
ولكني وجدت من بعض القصص والإحصائيات أن أغلبها ينتهي نهاية حزينة.!
ولست أعلم ما السبب وياليتني أجده معكم..!
المعروف دائما أن الحــــب زهرة جميلة تروى ظمأ العاشقين .!
بأخلاق وقوانين إلهية...!
ولكني وجدت أن لكي تنمو هذه الزهرة وتعيش وتصبح ذات جذر قوي يجب أن تكون
كلا المشاعر متبادلة وأن تكون الاخلاق بينهم سامية...!
لماذا الحــــــــــب يعني الحزن! .. لماذا يكون الحزن والألم هو القرين والحل الوفي للحــــب ؟؟


لماذا لا يستطيع إنسان منا أن يذكر الحــــب دون أن يخرج من أعماق قلبه تلك الآهات الحزينة ...! تمنيت أن أقرأ أو أسمع قصة حب واحدة دون أن أجد فيها آهات .. وحزن !!!
هل الحــــــب والسعادة متناقضان ولا يمكن أن يجتمعا ؟؟؟
وإن إجتمعا فلا يمكن أن يستمرا .. وجدت في الحــب دائما آهات الحزن ودموع الفراق......
هل الحزن والحــــــب توأمان لأ ننا نحن في حياتنا نطلب المستحيل من الحـــــب؟؟! ....
ربما لأننا نطلب منه أن نكون بقرب من نحب ولا نفارقه أبدا .. أم لأننا نريد من ... الحـــــب أن يكون في أعماق من نحب حتى ولو لم يكن ممن يعرف الحــــــب ؟
ومن منا لم يريدأن يكون دما يجري في عروق وشريان الحبيب..؟
تعرفون ما هذا الإحساس إنسان يجري بدمك وتتنفس هواه وتعيش بأ نفاسه!!؟؟
هل يوجد هذا الانسان وهل ستكون نهاية حبه مع حبيبه حزن أم سعادة!!!؟؟
لماذا تحاول السعادة أن تتهرب من الحـــــــــــــب ؟!؟
لماذا تجد كل من يحب .... غارقا في أحلامه .... نحيل الجسم ( غالبا ) يحاول أن يكون منعزلاً عن الناس ليسرح بأفكاره مع من يحبه ؟ ..
لماذا لا نستطيع أن نعيش الحب ... بسعادة ؟! .... آ آ آ آ ه من هذا الشعور الغريب الذي يدخل إلى قلوبنا دون إستئذان ...

(الحـــــــــــــــــــــــــــــــــب) !!! ....
(الحـــــــــــــــــــــــــب) !!! ....
(الحــــــــــــــــــــب ) !!! ....


مجرد تساؤل تمنيت أن أعرف .... لماذا ؟ ..... لماذا .. الحـــ?ــــب ؟؟
فهل نحب ..... الحزن ؟ ..... ربما !! .... لذلك نحن .... نحب .... الحــ?ـــب .. ربما !!!!!!؟


تناقض عجيب وغريب لكن هناك حكمة لا يعلمها إلا من خلق القلوب (سبحانه الله ).... وجعلها
بين أصبعين من أصابعه يقلبها كيف يشاء .
هل أجد إجابة ...... لماذا .... الحــــــــــــــــــــــب = الحزن ....!؟؟!
 
 

 


حرق سيجارة واحدة يعني إطلاق 4000 مادة كيميائية مسرطنة داخل أجسامنا
تدخين الأطفال المراهقين من التجربة والتقليد إلى الإدمان وهاوية المخدرات
 
    من نافلة القول أن كل من الوالدين يريد الأفضل لأطفاله لكن كثيرين منهم لا يدركون المخاطر الخفية في دخان التبغ والتي يمكن أن تسبب مجموعة من المشاكل الصحية والأمراض عند الأطفال الصغار.

من جهة ثانية دخان التبغ هو الذي يأتي من دخان حرق نهاية سيجارة وكذلك الدخان التي تنفس بها المدخن.

دخان التبغ يحتوي على أكثر من 4000 مادة كيميائية، وكثير منها سامة أو تسبب السرطان.

الأطفال الصغار حول العالم معرضون للخطر من مشاكل صحية بسبب دخان التبغ في الرئتين رغم الانفاق الكبير للتوعية الصحية والحد من التدخين.

المخاطر الصحية للتبغ معروفة تماما، ومع ذلك فإن معدلات التدخين تستمر في النمو. وكثير من الشباب يلتقطون هذه العادة في مراحل مختلفة من حياتهم ولكن 90% من المدخنين البالغين بدأت عندما كانوا أطفال.

لذلك فمن المهم التأكد من فهم الطفل لمخاطر التدخين. حيث ان التدخين هو السبب الرئيسي للوفيات التي يمكن تفاديها، كما يمكن أن يسبب السرطان وأمراض القلب، وأمراض الرئة. مضغ التبغ يمكن أن يؤدي إلى إدمان النيكوتين وسرطان الفم وأمراض اللثة، وزيادة خطر أمراض القلب والأوعية الدموية، بما فيها الأزمات القلبية.

إعطاء معلومات للاطفال عن مخاطر التدخين ومضغ التبغ، ووضع قواعد واضحة وأسباب كل منها يمكن أن يساعد في حمايتهم من هذه العادات غير الصحية.

حقائق عن التبغ

? المدخن قد يصاب بالادمان على مادة النيكوتين الموجودة في التبغ خلال ايام بسيطة من التدخين

? يحصل الادمان بصفة مشابهة لحالة الادمان في حالات الادمان على الهيروين والكوكايين

? تشير الدراسات ان التدخين يجعل الطفل او المراهق عرضة لادمان مواد اخرى كالهيروين والمارجوانا وغيرها من المخدرات

لماذا يدخن الأطفال والمراهقون؟

? قد يلجأ الطفل الى التدخين نتيجة عدة اسباب كأن يتصور ان هذه العادة تعطيه نوعا من الاستقلالية عن والديه والرجولة والاحساس بالبلوغ ويوحي له بقدرته على الاعتماد على نفسه، تقليد للكبار، احساسه ان هذا التصرف يمنحه نوعا من «البرستيج» والرقي الاجتماعي وانه يبدو اكثر جاذبية عند حمله السيجارة.

وقد يلجأ المراهق الى التدخين لاعتقادة ان ذلك قد يكون حلاً لبعض الضغوط النفسية او الاجتماعية او المرضية التي قد يتعرض لها كما ان وجود الفراغ في حياة الطفل من الاسباب المؤدية الى ذلك.

? العلامات المرضية للمدخن

السعال

تهيج الحلق.

بحة.

انخفاض الأداء الرياضي.

تصبغ الاسنان.

ضيق في التنفس.

زيادة خطر متلازمة الوفاة المفاجئة.

زيادة خطر الاصابة بالربو.

زيادة خطر أمراض الجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية.

زيادة ءأمراض الأذن والأنف والحنجرة.

تظهر احصاءات حكومية في المملكة المتحدة ان واحداً من كل عشرة اطفال مابين عمر 11-15 سنة يدخنون بانتظام سيجارة واحدة على الأقل في الأسبوع وهو مايمثل 12 في المائة من الفتيات وتسعة في المئة من الفتيان.

هذه الأرقام تكشف عن وجود زيادة طفيفة في معدل انتشار التدخين ولكن بسبب تذبذب سلوك التدخين في سن المراهقة منذ أوائل عام 1980، لا يمكن القول ما اذا كان هذا هو الاتجاه الصاعد الجديد في التدخين ام لا.

النيكوتين يؤدي الى حالة عالية من الادمان. ورغم أن نصف المدخنين الشبان من أعلى الفئات الاجتماعية والاقتصادية والمثقفة الا ان الإقلاع عن التدخين قد لايتم قبل سن الثلاثين.

الجدير بالذكر ان الشباب الذين لم يبدؤوا التدخين قبل بلوغهم 20 من غير المرجح أن يبدأ بعد هذا العمر.

? حقائق رئيسة عن الأطفال المراهقين والتدخين

? نحو 1 في كل 6 أولاد، و 1 في كل 4 من الفتيات المدمنين للتدخين هم تحت سن 15.

? الطفل او المراهق هو عرضة للتدخين بثلاثة اضعاف اذا كان والديه من المدخنين.

? في بريطانيا يحظر على أي مراهق يقل عمره عن 16 عاماً شراء السجائر ولكن رغم ذلك الحظر فان نصف المراهقين المدخنين ينجحون في شراء هذه السجائر تحت هذا العمر تلي ذلك تحركات تدعو الى التشديد على بيع تلك السجائر كما اتخذت تحركات ايجابية من الحكومة البريطانية لرفع السن المسموح به لبيع تلك السجائر بحيث يصبح الحد الادني للسن المسموح به لشراء السجائر 18 سنة بدلا من 16 سنة.

? يتأثر الاطفال المراهقون بأقرانهم المدخنين بشكل اكبر من والديهم.

? البدء في التدخين هو عملية تنطوي على كثير من المشاكل الاجتماعية والصحية على الطفل او المراهق المدخن واسرته.

? من المطمئن ان الغالبية العظمى من المدخنين اصبح لديهم الوعي الصحي الكافي عن مضار التدخين عليهم وعلى اسرهم وهو مادفع البعض الى محاولة الاقلاع عن التدخين بشكل جدي.

? قد يتعرض الطفل الى سجائر التدخين خلال تواجده في اسرة قد يكون أحد او كلا الوالدين مدخناً وهذا مايجعل الطفل «مدخناً سلبياً» وهو ما لا يقل خطورة عن ضرر التدخين عن المدخن نفسه، وهذا الانطباع قد يكون سبباً لجميع الآباء والامهات الى توخي الحذر على انفسهم وعلى صحة اطفالهم وترك تلك العادة.

? الإعلان عن التبغ والترويج له عبر وسائل الاعلام لهما تأثير هام على سلوك الأطفال. فالإعلان يخلق ويدعم الانطباع لدى الطفل بأن التدخين يشكل قاعدة مقبولة اجتماعياً، وعمليات المسح والدراسة تبين أن الأطفال يميلون إلى تدخين الماركات التي يرونها خلال الدعايات التجارية.

ففي دراسة بريطانية للمراهقين في المدارس الثانوية وجدت أن 56% من غير المدخنين تاثروا بالتدخين من خلال الاعلانات التجارية عبر وسائل الإعلام المختلفة.

? الأم الحامل المدخنة تعرض جنينها لمخاطر صحية بالغة خاصة في الثلاثة الأشهر الاولى من الحمل وهي مرحلة تكوّن الأعضاء عند الجنين. 

كيف نمنع الأطفال والمراهقين من تلك العادة؟

? يجب إرساء قواعد جيدة للاتصال مع الطفل في وقت مبكر لتسهيل ابداء النصح لهم وبيان مضار التدخين ومدى الخطورة الصحية الناتجة عن ذلك.

? مناقشة المواضيع الحساسة بطريقة لا تجعل الطفل في حالة خوف او ذعر من العقاب .

? يجب ان يكون الوالدان قدوة لاطفالهم في عدم التدخين

? زرع الثقة في نفس الطفل والتعرف على ما يضايقه أولاً بأول تمهيداً لحله.

? حماية الطفل من قرناء السوء وتشجيعة للمشاركة في الأنشطة التي تحظر التدخين وبيان خطورته على صحة الطفل.

? تثبيت القواعد الأساسية لمضار التدخين على الطفل المراهق ابتداءً من رائحته الكريهة وأن هذا مدعاة لابتعاد اصدقائك عنك كما يجب ان يرى الطفل بعض المناظر التي قد لا يراها على ارض الواقع والتي تبين المضار الخطيرة للتدخين كأن يرى صورة تشريحية لرئة المدخن وان هذا هو بسبب الانزلاق في تلك العادة الضارة. 

? ابداء النصح للاطفال للابتعاد عن الاجواء التي يكون فيها التدخين مسموحاً في الاماكن العامة.

? حاول معرفة رأي الطفل والمراهق عن التدخين من فترة لأخرى بطريقة غير مباشرة.

? جعل السيارة والمنزل منطقة خالية من الدخان ومحظورة عن التدخين.

? نطلب من الزوار المدخنين التدخين في الخارج في اماكن مخصصة خارج المنزل.

? وضع جميع طفايات السجائر بعيدا عن متناول الاطفال.

 
وانا واحد من الناس يلي بدخنو باليوم باكيتين من السجائر يوميا
تقبلو احترامي ومروي و شكرا
عبدالحي

اجمل ما قيل في الحب والغزل

 كأنك في الحلم قبلتني فقلت و أفديك أن تحلمي.

 كأن فؤادي ليس يشفي غليله سوى أن يرى الروحينِ يمتزجان.

 يا هاجري من غير ذنب في الهوى مهلاً فهجرك و المنون سواء.

 إن كان ذنبي أن حبك شاغلي عمن سواك فلست عنه بتائب.

 إن كان تعذيب قلبي في محبتهم يرضيهم فلهم فيه الذي طلبوا.

 لو كان قلبي معي ما اخترت غيركم ولا رضيت سواكم في الهوى بدلاً.

 جسّ الطبيب يدي جهلاً فقلت له إن المحبة في قلبي فخلي يدي.

 زار الخيال نحيلاً مثل مرسله فما شفاني منه الضم و التقبيل.

 وصالك جنتي لكن نفسي تفضل في محبتك العذابا.

 و هل لي نصيب في فؤادك ثابت كما لك عندي في الفؤاد نصيب.

 كم أنا000كم أنا أحبك حتى إن نفسي من نفسها تتعجب.

 صليه لعل الوصل يحييه و اعلمي بأن أسير الحب في أعظم الأسر.

 سحرتني حبيبتي بسواد عيونها إنما السحر في سواد العيون.

 فما غاب عن عيني خيالك لحظة و لا زال عنها و الخيال يزول.

 نَصَبَ الحب عرشه فسألناه من تراه له ؟ فدّل عليك.

 و الفراشات ملّت الزهر لمّا حدثتها الأنسام عن شفتيك.

ما كنت أومن في العيون و سحرها حتى دهتني في الهوى عيناكِ.

 و عذلت أهل العشق حتى ذقته فعجبتُ كيف يموت من لا يعشق.

 الحسن قد ولاك حقاً عرشه فتحكمي في قلب من يهواك.

 عذبة أنت كالطفولة كالأحلام كاللحن كالصباح الجديد.

 قصائدي قبلك يا حلوتي كانت كلاماً مثل كل الكلام.
 نسيت الهوى إلا هواك فإنه تغلغل في الأعماق و انساب في دمي.

 و لو أني خبأتك في عيوني إلى يوم القيامة ما كفاني.

 فإن أَتَيتُ إلى قلبي أعاتبه ألقاه في غمرات الحب محترقاً.

 أحبك حباً لو تحبين مثله أصابك من وجدي على جنوني.

 أحبك فوق ما يصف الكلام و يهجرني إذا غبت المنام.

قبلتها و رشفت من فيها ما يسكر الدنيا و يرويها.

 إنما الكون لعينيك رؤى و أنا الليل و أنت القمر.

 لي حبيب كملت أوصافه حق لي في حبه أن أعذرا.

 ما أخطأ النحل إذا أخلى خمائله فالخد ورد و هذا الشعر أزهار.

 ناعس الطرف كحيل المقل رق في وصف حلاه غزلي.

 و أشكو من عذابي في هواكم و أجزيكم عن التعذيب حبا.

 لو يجازى المحب من فرط شوق لجزيت الكثير من أشواقي.

 ذقت منها حلواً و مراً و كانت لذة العشق في اختلاف المتذاق.

 حمليني في الحب ما شئت إلا حادث الصد أو بلاء الفراق.

8يا طيب قبلتك الأولى يرف بها شذى جبالي و غاباتي و أوديتي.

 بثثت شكواي فذاب الجليد و أشفق الصخر و لان الحد يد.

 أحبك كالبدر الذي فاض نوره على فيح جنات و خضر تلال.

 وجهك و البدر إذا برزا لأعين العالم بدران.

 أنا و الحب توأمان خلقنا و تلانا في العشق كل حبيب.

 و أدرك الليل سر الحب في قلبي فظل يهرع خلف الصبح نشوا.

 فتنت منك بأوصاف مجردة في القلب منها معانٍ ما لها صور.

 فلو كان لي قلبان عشت بواحد و أبقيت قلباً في هواك يعذب.

 أحبك حتى كأن الهوى تجمع و ارتاح في أضلعي.

 و تعطلت لغة الكلام و خاطبت عيني في لغة الهوى عيناك.

 أشكو الغرام إليكم فاقبلوا شغفي و لو شكوت لصخر رق و احترقا.

 و تمنى نظرة يشفي بها علة الشوق فكانت مهلكا.

 سوف تلهو بنا الحياة و تسخر فتعال أحبك الآن أكثر.

 و الله ما طلعت شمس و لا غابت إلا و ذكرك متروك بأنفاسي.

 سكرنا و لم نشرب من الخمر جرعة ولكن أحاديث الغرام هي الخمر.

اجمل ماقيل في الحب والغزل

 وما كنت ممن يدخل العشق قلبه و لكن من يبصر جفونك يعشق .

 أغرك مني أن حبك قاتلي و أنك مهما تأمري القلب يفعل .

 يهواك ما عشت القلب فإن أمت يتبع صداي صداك في الأقبر .

أنت النعيم لقلبي و العذاب له فما أمرّك في قلبي و أحلاك .

 و ما عجبي موت المحبين في الهوى و لكن بقاء العاشقين عجيب .

لقد دب الهوى لك في فؤادي دبيب دم الحياة إلى عروقي .

 خَليلَيَ فيما عشتما هل رأيتما قتيلا بكى من حب قاتله قبلي .

لو كان قلبي معي ما اخترت غيركم و لا رضيت سواكم في الهوى بدلا ً .

فياليت هذا الحب يعشق مرة فيعلم ما يلقى المحب من الهجر .

 عيناكِ نازلتا القلوب فكلها إما جريح أو مصاب المقتلِ.

 و إني لأهوى النوم في غير حينه لعل لقاء في المنام يكون.

 و لولا الهوى ما ذلّ في الأرض عاشق ولكن عزيز العاشقين ذليل.

 نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ما الحب إلا للحبيب الأول.

 إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففي وجه من تهوى جميع المحاسن.

 لا تحارب بناظريك فؤادي فضعيفان يغلبان قويا.

إذا ما رأت عيني جمالك مقبلاً و حقك يا روحي سكرت بلا شرب.

 كتب الدمع بخدي عهده للهوى و الشوق يملي ماكتب.

 أحبك حُبين حب الهوى وحباً لأنك أهل لذاكا .

 رأيت بها بدراً على الأرض ماشياً ولم أر بدراً قط يمشي على الأرض.

 قالوا الفراق غداً لا شك قلت لهم بل موت نفسي من قبل الفراق غداً.

 قفي و دعينا قبل وشك التفرق فما أنا من يحيا إلى حين نلتقي.

 قبلتها و رشفت خمرة ريقها فوجدت نارَ صبابةٍ في كوثر.

 ضممتك حتى قلت ناري قد انطفت فلم تطفَ نيراني وزيد وقودها.

 لأخرجن من الدنيا وحبكم بين الجوانح لم يشعر به أحد.

تتبع الهوى روحي في مسالكه حتى جرى الحب مجرى الروح في الجسد.

أحبك حباً لو يفض يسيره على الخلق مات الخلق من شدة الحب.

 فقلت : كما شاءت و شاء لها الهوى قتيلك قالت : أيهم فهم كثر.

 أنت ماض و في يديك فؤادي رد قلبي و حيث ما شئت فامضِ.

ولي فؤاد إذا طال العذاب به هام اشتياقاً إلى لقيا معذبه.

ما عالج الناس مثل الحب من سقم و لا برى مثله عظما ًو لا جسداً.

 قامت تظللني و من عجب شمس تظللني متن الشمس.

 هجرتك حتى قيل لا يعرف الهوى و زرتك حتى قيل ليس له صبرا.

 قالت جننت بمن تهوى فقلت لها العشق أعظم مما بالمجانين.

ولو خلط السم المذاب بريقها وأسقيت منه نهلة لبريت.

 و قلت شهودي في هواك كثيرة و أَصدَقهَا قلبي و دمعي مسفوح.

 أرد إليه نظرتي و هو غافل لتسرق منه عيني ماليس داريا.

 لها القمر الساري شقيق و إنها لتطلع أحياناً له فيغيب.

و إن حكمت جارت علي بحكمها و لكن ذلك الجور أشهى من العدل.

 ملكت قلبي و أنت فيه كيف حويت الذي حواكا.

قل للأحبة كيف أنعم بعدكم و أنا المسافر و القلب مقيم.

عذبيني بكل شيء سوى الصدّ فما ذقت كالصدود عذابا.

 و قد قادت فؤادي في هواها و طاع لها الفؤاد و ما عصاها.

خضعت لها في الحب من بعد عزتي و كل محب للأحبة خاضع.

و لقد عهدت النار شيمتها الهدى و بنار خديك كل قلب حائر.

 عذبي ما شئت قلبي عذبي فعذاب الحب أسمى مطلبي.

 بعضي بنار الهجر مات حريقا و البعض أضحى بالدموع غريقا.

 قتل الورد نفسه حسداً منك و ألقى دماه في وجنتيك.

 اعتيادي على غيابك صعب و اعتيادي على حضورك أصعب.

 قد تسربت في مسامات جلدي مثلما قطرة الندى تتسرب.

 لك عندي و إن تناسيت عهد في صميم القلب غير نكيث.

معاني الالوان

 

اللون الأحمر:

يُمثل عادة العاطفة، والانفعال، والنار، والغضب، وإذا كان الأحمر ملتهبًا، فإنه يعني الحرب.
لوحظ تأثير فيسيولوجي للون الأحمر؛ حيث يؤدي التعرُّض لهذا اللون لفترة طويلة إلى زيادة ضغط الدم، وهو يملك تأثيرًا على مختلف غدد الجسم، ومِنْ ثَمَّ ينشِّط خلايا الجسم، ويرفع طاقتها، وإذا قمنا بتخفيف اللون الأحمر؛ ليصبح زهريًّا، فإن تأثيره سيقلّ، والذي يتأمل الطبيعة يلاحظ أنَّ الله - تعالى - اختار ألوانًا مُحددة لنباتات محددة بما يتناسب مع خصائص هذه النباتات.
يعبِّر هذا اللون عن العواطف والمشاعر والاندفاع، ويرمز إلى الدَّم الذي فيه الحياة، وإلى الحرب والقتال؛ قال أبو العلاء المعري:

يَتَهَلَّلُونَ طَلاَقَةً وَكُلُومُهُمْ يَنْهَلُّ مِنْهُنَّ النَّجِيعُ الْأَحْمَرُ


اللون البرتقالي:

يعبِّر عن الطاقة والقوة والحيوية، يؤكد بعض الباحثين أنَّ هذا اللون مُرتبط بنظام المناعة للجسم؛ حيثُ يؤدي التعرُّض للضوء البُرتقالي لزيادة مناعة الجسم، وربَّما بسبب توافق الاهتزازات الخاصة بالخلايا المناعية مع تردُّدات اللون البرتقالي.

اللون الأصفر:

لون الشمس، إذا كان قويًّا باهرًا يرمز للفرح والتفاؤل والحيويَّة وشفافية النَّفس، أمَّا إذا كان داكنًا، فيعبر عن عواطف مُتخبطة غير سعيدة، كالغَيْرة والحسد والطَّمع والغضب، بعض الباحثين يربطُ بين نشاط الدماغ وبين هذا اللون، فالأصفر ينشط خلايا الدماغ، أمَّا الأثر النفسي فهو يزيد من السُّرور لدى الإنسان، وهناك من الباحثين مَن يربط اللون الأصفر بالخوف أو الموت، ولكن ليس لديهم دليلٌ علمي على ذلك سوى ما يعبر عنه بعض الناس.

اللون الأخضر:

رمز الخير والأمل والمستقبل والبعث من جديد، والتفاؤل وتَجديد الآمال العظيمة للمستقبل، واستعادة القوى والطاقة.
هناك بعض الآراء تؤكد على أنَّ اللونَ الأخضر مفيدٌ للقلب، ويُساعد على التنفُّس بعمق، وهو لون يُساعد على إعادة التوازن لخلايا الجسم، وهذا اللون يدخل على الإنسان السرور والبهجة، ولذلك نَجد الأطباء في العمليَّات الجراحية يرتدون هذا اللون لتخفيف الألم عن مرضاهم، ولمنحهم الإحساس بالبهجة والسُّرور.
وهو لون يبعث البهجة والفرح، ويَخلو من كل الصفات السلبيَّة، كما أنه لون يقوي حدة البصر، وقد يراد باللون الأخضر السواد أو الأدمة لقول الشاعر:

وَأَنَا الْأَخْضَرُ مَنْ يَعْرِفُنِي أَخْضَرُ الْجِلْدَةِ فِي بَيْتِ الْعَرَبْ

اللون الأزرق:

يعبر عن التمعن والتأمُّل والفكر عن تحليل الذَّات ودراسة النفس، وهو رمز للصفاء والهدوء والسكون والراحة.
يساعد على تخفيض ضغط الدم، وله تأثير مُسكِّن للجسم، وهو لون الهدوء، وهو ينشط الغدة النُّخامية، ويساعد على النوم بعمق، ويُقوي نخاع العظام، وهناك وجهات نظر تؤكد على أنَّ اللون الأزرق يساعد على الإبداع.

اللون البنفسجي:

يرمز لما هو جميل وحلو في حياة الإنسان؛ لأنَّه متصل عادة بالكرم وبالتضحية، لكنه يمثل أيضًا الانقباض والكآبة والحزن.
يساعد على هدوء الغضب، وهو مُرتبط بالاضطرابات العاطفيَّة؛ حيثُ يساعد على التخفيف منها، ويُعَدُّ هذا اللون من أهم الألوان في الاستقرار العاطفي وإحداث تغيير في حياة الإنسان، وبالطبع قد نَجد أناسًا لا يتأثرون بالألوان، هذا أمر طبيعي، وبالمقابل نَجد أناسًا لديهم حساسية فائقة تُجاه الألوان، يتذوَّقونها ويتفاعلون معها، مثل تفاعُلهم مع الموسيقا مثلاً.

اللون البني:

يؤكد بعض الباحثين أنَّ اللون البني هو لون الاستقرار، ويمنح الإنسان بعض الهدوء والعودة للطبيعة؛ حيث نجد أن لون التراب يميل للون البني، ومِنْ ثَمَّ هذا اللون يذكرك بالبساطة ويزيد من الإحساس بالتواضع، طبعًا المسألة نسبية تختلف من شخص لآخر، حسب الحالة النفسية، وحسب المعتقدات لديه.

اللون الأسود:

يعبر بسبب دكانته عن الحزن عن مواقف وحالات نفسية تعيسة، كالخوف والغموض، ويعبر اللونان معًا الأبيض والأسود عن تَحوُّل أو لحظة انتقال، عن المرور من مرحلة إلى أخرى، كما يُمثِّلان اللحظتين الأساسيَّتين في حياة الإنسان: مولده ووفاته، هو لون سلبي وغير مفيد في العلاج ويقلل النمو.
واللون الأسود هو رمز للوقار عند بعض النَّاس، وهو رمز للحزن عند آخرين، وعند العرب اللون الأسود وما يتركب منه، يكدر الروح ويُعمي القلوب، ويولد الأخلاط السوداويَّة؛ لأنه اللون المشاكل للظلام وما فيه من قتامة وهواجس، وهو عند المسلمين لون الكفر والضلال وسوء الحال والمآل في الآخرة؛ قال تعالى: {وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عِلَى اللهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِلْمُتَكَبِّرِينَ} [الزمر: 60].


اللون الأبيض:

رمز للنقاء والضوء، وللصدق والإخلاص، وعدم التحيز وللنهار، وهو لون السماء، يتدرج لون السماء من النيلي الداكن إلى البرتقالي أو الأحمر في وقت الغروب، لكننا نميل إلى الاعتقاد بأن لون السماء الطبيعي هو الأزرق، وبما أنَّ الشمس مصدر الضوء على الأرض، تصدر ضوءًا أبيضَ، فمن العجب حقًّا أن نظن دائمًا أن لون السماء هو الأزرق.

ويتكون اللون الأبيض من مزيج ألوان الطيف السبعة: (الأحمر، البرتقالي، الأصفر، الأخضر، الأزرق النيلي، والبنفسجي)، كما تبدو في قوس قزح، (والذي ينتج من اختلاف أطوال الأشعة المكونة للضوء).
وهو اللون الذي يَجلب الراحة والسلام ويبدد اليأس؛ ولذلك يفضل لمن يجد في نفسه اليأس والاكتئاب أنْ يُحاول ارتداء قميصٍ أبيضَ مثلاً؛ أي: يدخل اللون الأبيض في جزء من لباسه، ليس بالضرورة أن يكون لباسه أبيض بالكامل؛ ولكن يكفي التنويع.
يرتبط اللون الأبيض في الثقافة العربية بالطهر والبراءة، وهو لون مصاحب للنور والصفاء، ويطلق على مَن به خصلة حميدة؛ قال الأخطل:

رَأَيْتُ بَيَاضًا فِي سَوَادٍ كَأَنَّهُ بَيَاضُ الْعَطَايَا فِي سَوَادِ الْمَطَالِبِ


الوردي:

يرمز للحياة، والعواطف الحلوة الجميلة كالحبِّ لشخص واحد أو لعديدين؛ أي: إنَّه يعبر عن انسجام وتفاهُم عام مع الآخرين.
اللون الزهري يعني أنَّ الشخصَ راديكالي مُعتدل يَحمل رُؤى اشتراكية، سياسيَّة كانت أم اقتصادية، كما يعني أيضًا الإثارة العاطفية (زهري مبهج
).

معاني الألوان في الرسم:

الأحمر: يرمز إلى التضحية والمحبة.

الأصفر: يرمز إلى النور والإشراق.

 الأخضر: يرمز إلى الخير والسلام والشباب والربيع.

 

الأبيض: يرمز إلى السلام والنَّقاء والطهر والفضيلة.

الأزرق: يرمز إلى الحكمة والخلود.

 

------------------------------------------------------------------
تكرار الألوان في القرآن:

اللون الأخضر يتكرر 8 مرات بعدد أبواب الجنَّة، من عظمة القُرآن الكريم أنَّ الله - تعالى - جعل اللون المميز للجنة هو اللون الأخضر، وذكر هذا اللون مع مشتقَّاته في القرآن 8 مرات بعدد أبواب الجنة.
اللون الأسود يتكرر سبع مرات بعدد أبواب جهنم

حدَّثنا النبي الأعظم - وهو الذي لا ينطق عن الهوى - أنَّ جهنم سوداء مُظلمة، والعجيب أن الله - تعالى - ذكر اللون الأسود مع مُشتقات الكلمة سبع مرات في القرآن بعدد أبواب جهنم

 

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ماذا يحدث عندما تختفي الألوان؟

إنَّ الألوان نعمة من الله - تعالى - ويَجب أن نشكره عليها، فلو كان العالم يظهر أمامنا باللونين الأسود والأبيض؛ لسبَّب ذلك القلق والإحباط والخوف للناس، فالألوان مصدر للفرح والتفاؤل، والتغيير والتنوع من ألوان الجمال والمتعة؛ لأنَّ (الروتين) يسبب الملل والتبدُّل، لكنَّ التجدُّد والتنوُّع يَخلق البهجة والتلذُّذ بالنظر إليه، ومن الطرق المستخدمة في السجون من أجل نزع الاعتراف من خلال وضع السجين في غرفة ذات لون واحد فاقع مثلاً - مثل الأحمر - فيُصاب بنوع خطير من أنواع الاكتئاب؛ مما يُجبره على الاعتراف بالحقيقة من أجل التخلُّص من هذه الحالة.
أو داخل غرفة بيضاء لمدة طويلة، فيسبب ذالك تلفًا في صور الذَّاكرة، وبالفعل لو كان العالم بلون واحد أو لونين، لكان أشبه بسجن كبير، فانظروا إلى هذه النعمة العظيمة التي لا ندركها إلا عندما نفقدها.

 

أكتب إنتظاراً للموت فى أيام الشتاء ولكننى وحيد ولا أرى لى وجه أو جسد. تعبت وضلت روحى وأصبحت أطلال أهرام تنتظر خروج الكوكب عن مداره. أفعل كل يوم أفعال كل يوم. الماء ينساب على جسدى كل صباح. إمتلئت معدتى عدة مرات و أردد نفس العبارات. أنظر إلى الآخرين و لا أعرف شىء على وجه التحديد. أتريدنى أن أزيد فى الكلام؟ عليك أن ترجع إلى الأشياء التى تعودت أن تفعلها و لا يعلمها غيرك! أتريد أن تعرف عما أتحدث؟ أنظر إلى نفسك فى المرآة و إنطق بكل أسرارك مرة واحدة و بصوت لا يسمعه أحد إلا الجيران! إفضح نفسك! و إن خفت فاغلق عينيك و ركز فى بقعة الضوء الوحيدة وسط الظلام. تمسك بها و علق عليها آمالك. أنظر جيداً ترى أشكالاً تنقلب و تعتدل و تتراقص حول مركز كفعل نجوم المجرة حول ثقب أسود. هى أشكالٌ لا تنتمى إلى عالم الخارج. هى أشيائى، أراها حتى و أنا مغلق العينين. كم هو جميل أن يعيش بداخلى عالماً لا يتصل بأحد غيرى. و من أدعوه "غيرى" يعيش هو الآخر بدرجة أو بأخرى فى عالمه الخاص. عالم له وحده. عالم لا يتصل بأحد إلا صاحبه. عالمى أنا: الإنسان، على الكوكب الجميل الأزرق الذى يوماً ما سيفنى و أهله يعلمون ذلك جيداً و من مصادر موثوق بها لدرجة الغرابة.أعتقد أن الموت لونه برتقالى غامق و يرتدى حذاء أسود لامع لا يتسخ أبداً. أتحدث إلى إمرأة و لا أعرف لماذا يعود بى الزمن إلى عصر "ما قبل التاريخ". أرتدى ثياباً لكنى عارى. أقترب من لحظة الإنفجار الأول للكون عندما كان "الشيء" متحداً مع "الاشىء". لقد عشت هذه اللحظة. أعلم أن ذراتى كانت هناك. أعلم أنى كنت هناك، حيث لقنت كل الأسرار. أسرار الوجود التى أبحث عنها.

أتريد أن تفهمنى؟ حسنا. أنظر إلى صورتك فى المرآة و لكن هذه المرة بعينين مفتوحتين على الحقيقة. إخلع ملابسك و ضع "حلةً" على رأسك و خشبة فى يدك و تخيل نفسك فى الغابة مع أبيك فى زمن "ما بعد الديناصورات". إذهب و ساعد أباك و لا تنسى الخشبة، فالغابة ليست آمنة. و إن روحت فى المساء بصيد أو فاكهة ستفرح أمك و يفتخر إخوتك و يشبعون. ولا تٌعر إنتباه إلى "بوجو بوجو" إبن الجيران. إنه يحسدك لتهافت إخوته البنات عليك بعد أن إخترعت لعبة "الأحجار الخمسة". إنه لم ينس بعد أن أجزاء منك قد تكاملت مع أجزاء أٌخته الوسطى. أما زلت تتذكر أحاسيس تلك اللحظة؟ عندما تنغمس أجزاءك فى أجزاء الآخرين الدافئة. رغبة دائمة لا تنتهى إلا بالموت. أخ! آسف للإزعاج! لقد عدت إلى المركز ثانية. المركز ذو الثقب الأسود فى الحائط. تستطيع الآن أن تغلق عينك لترى بقعة الضوء فى الظلام. لترى ما لا يراه غيرك. سأتركك الآن! يجب على أن أذهب لأتم إحدى دورات الحياة على الكوكب الصغير الوحيد الكامن فى ركن آمن من المجرة و ينتظر مصيره بعد ملايين السنين عندما تحتضن المجرة أخت لها بعد فراق. ولا عيب فى تجمع الأخوات إلا فناء كوكبى الأزرق الجميل الوادع الحاضن للرؤوس الإنسانية و الحيوانية و النووية.

أنظر حولى و لا أرى سوى بشر حائر بين حقيقة و خيال. تضيق الدنيا و تتسع. تنشرح الصدور و تنقبض بفعل أقدار و إحتمالات لا تنتهى. أنتظر قدوم شىء ما، حدث ما، كيان ما، إنسان ما. أنا فقط أنتظر و لدرء الملل إشتريت لنفسى ألعاب صغيرة تلهو بها حتى ينقضى الوقت الذى يجب عليها أن تقضيه مستيقظة فى عالم الإحتمالات اللانهائية. أتريد أن ألخص لك الحدوتة؟ أنظر إلى الصفحات البيضاء داخل الكتاب! إحرص عليها بيضاء و سمها "لاشىء" أما السوداء فهى "الشىء" كله. أو العكس بالعكس فما هى إلا رموز و أسماء. أتريد المزيد؟ أرسلونى أشترى خبزاً و كان "الفرن" مزدحماً. الوقت مساء و الصيف –سيد الموقف- يلهب الأجساد حتى من دون تلامس. "الفرن" مزدحم و كتلة البشر تتركز على منصة البيع الخشبية. أسلمت نفسى لقوانين الكتلة البشرية الفوضوية المنتظمة غايتها الأسمى هى الإقتراب من مجال رؤية بائع الخبز و مد اليد إليه بالنقود علًّه يأخذها فيقترب الرحيل و تأتى اللحظة المرتقبة عندما تدفعنى فيها هذه "المدعكة" إلى الخارج دفعة والدة لوليد. إحساس بالراحة ينتاب جسدى و نفسى فى تلك اللحظة التى تلفظنى فيها الكتلة البشرية المكونة "للمدعكة" و هو ما يعتبر فى غاية السهولة حيث أن هذه "المدعكة البشرية" تضغط دائماً و بقوة فى إتجاه الداخل حيث "بائع العيش" فهو غايتها أما الخارج منها فهو دائماً محسود خاصاً ممن قد قرر لتوه الإندماج فى "المدعكة".

أعرف أن "قلب المدعكة" ملتهب. لم أستغرق وقتاً طويلاً حتى وصلت إلى حافته المتوهجة. هناك يتمتع الكبار بميزة الثبات و كنا نحن الصغار نستعيض عن ذلك بقدرتنا على المناورة و التى كانت كثيراً ما تنتهى بزغدة من هنا أو دفعة من هناك. كنت فى ذلك الوقت صغيراً لكنى لم أكن طفلاً فقد ودعت الطفولة لتوى و بدأت عامى الأول الذى فيه كانت تبتل ملابسى بقطرات سائل لزج تخرج من ثقب فى جسدى على دفعات سريعة متتابعة فى ليل مظلم و حرارة ساخنة مكتومة. ثم يأتى الصباح و قد إلتصقت ملابسى–بفعل السائل اللزج– فى عين الكائن الذى ينتمى إليًّ و الذى إكتشفته مجدداً و بقدرات أكبر. لأول مرة أدرك أن الأشياء قد تتحول فجأة و تؤدى وظائف أخرى جديدة مسببةً أحاسيس مرغوبة و لذة. لم أكن إذن طفل صغير. الحرارة تزداد و أنا فى طريقى إلى قلب "قلب المدعكة". الأجساد ملتهبة و تصدر منها أصوات هو خليط من "بخمسين قرش"، "و النبى مشينا"، إوعى يالاا"، "حاسب رجلى"، "يا عم فتّح"، "دا دورى"، "أنا مستنى بقية العيش"، "أنا واقف بقالى ساعة". و من وقت إلى آخر يصرخ البائع صرخةً معلناً نفاذ صبره. عندها تتجمد كتل اللحم البشرى المكونة "للمدعكة" ساكنة. ثانية، إثنتان أو حتى خمسة. بعدها تبدأ العود إلى سيرتها الأولى ببطءٍ سريعٍ صامت.

و بينما أنا مستغرق فى البحث عن ثغرة مناسبة أبدأ من عندها السباحة فى بحر عظام و لحم و جلد و عرق إحتككت بجسد يقف ساكناً فى مكان مضطرب لا يناسبه سكون. كان ملمسها لذيذ! كانت ترتدى جلباب صنعت من قماش خفيف يناسب صيف مدينةٍ حارةٍ قاهرةٍ و ملتهبة. توقفتٌ لحظة، فقط لحظة قررت بعدها أن ألهو قليلاً فى "المدعكة" التى أعرف قوانينها معرفة "أينشتين" لقوانين "المدعكة الكونية" و أخضعت جسدى لقوى الجاذبية. فى البداية سكنت فى مكانى و عدت إلى لحظة الإحتكاك الأولى ببطءٍ و حذر ثم تأخرت قليلاً و إتخذت لى مكاناً خلف المجرة. ألصقت صدرى بظهرها كبداية. أشعر بالراحة و الأجساد من حولى تغطينى و تخفينى عن عيون المارة فى الطريق، أسمع ضجيجهم إذا ما أدرت رأسى و مددتها إلي الخلف مشرئباً متصنتاً. لعبة كنت ألهو بها إذا ما أحل بى الملل و داهمتى اللاجدوى المصاحبة لليأس و طول الإنتظار فى "المدعكة". كانت تنتابنى هذه الأحاسيس كثيراً و أنا ما زلت صغير وحيداً بلا خبرة فى "قلب المدعكة" أما الآن فقد وجدت لعبة أكثر إمتاع و حرمة. علمونى ذلك. تعلمت ذلك.

أشم رائحة شعرها فى لحظة الصراخ التى تتبع قدوم دفعة العيش الساخن من داخل الفرن إلى منصة البيع. لحظة مهمة ينهى فيها البعض المهمة و الأكثرية يترقبون. تراخى جسدى و إستسلم لقوانين جذب مصدرها ثقب أسود فى جسد أبيض. تراخى لأن الدم فيه قد تكدس فى عضو منه جديد هو مزيج من دم و لحم طرى و لزوجة و ليل صيف خانق فى مدينة شرقية. لمستها لمسة! أشعرتها بما أنا فيه. ساد هدوء و سلام. لم تضطرب أو تعترض. لم تخلع "شبشباً" بل لم تلتفت. إطمأنت نفسى و قررت الإستمرار فى اللعب فأدرت رأسى يميناً و شمالاً محدداً مكانى فى "المدعكة" و موجهاً كتلة الجسد منى بإتجاه "قلب المدعكة" المزدحم الآمن دافعاً أمامى كتلتها و عدت بالزمن إلى ما قبل الإنفجار الأعظم بعد أن هزمته فى سباق كنت فيه أسرع من الضوء بعشر ثانية.

الآن أدرك أنها قد أصبحت لى. لن أضيع الفرصة. إنها تستمتع بى و باللعب معى. و عندما تأكدت من ذلك إلتهبت قطعة اللحم منى بعد إندفاع الدم الساخن فيها بشدة و زادت حرارتها و معها حرارة جسدى حتى أن إلكتروناته أخذت تتدافع مفارقة مجاله متساقطة على الأرض. إنى ألتصق بها. كم هى دافئة! ودفئها مختلف. و كم هو جميل الإقتراب من مصدر الدفىء الأول. إننا ملتصقان. أشعر بها و أعلم أنها تشعر بى. أدفع جسدى ببطء و رقة إلى الأمام و رأسى مرفوعة و نظرى على البائع المقدس ماداً يدى عالياً عن آخرها بوريقات النقود فى إتجاهه و فى "قلب مدعكة الأجساد ". و على الرغم من الإزدحام و تلاصق اللحم باللحم حافظت على هدوء جسدى و جعلته فى حالة إرخاء تتيح له التحرك بإنسيابية داخل تلك الدفعات الأشبه بالأمواج و التى تأتى من "قلب المدعكة" صاهرة الأجساد و أنا خلف المجرة أداعب ثقبها الأسود. كنت أترقب حدوث هذه الأمواج من وقت إلى الآخر. و كنت أركز بصرى على "قلب المدعكة" حتى إذا ما إستشعرت قدوم أحدها، و التى غالباً ما تحدث بعدما يحصل البعض على الخبز فيبدأون السعى للخروج من المعمعة محدثين نوعاً من الإرتخاء البسيط فى المدعكة حيث تفقد بعضاً من أجزائها كفقدان النار للحرارة. لكنها ما تكاد أن تعود و تنغلق على نفسها. و بسرعة تعود أجزائها للإلتحام ببعضها بعد أن إحتلت أجساد جديدة مكان الصدارة أمام بائع الخبز. تآتى الموجة من الداخل متجهة إلى جسدينا الملتصقين فتزيدنا إلتصاقاً. كنت أستمتع بهذه الموجة لأنها كانت تحركها أمامى فأزداد ألتصاقاً و إشتعالاً بقلب الحقيقة.

و فكرت من أنا؟ و ماذا أريد؟ لم أعرف الأولى و الثانية غريزة تمارس بلا تبرير. و ظللنا نلعب وقت طويل. أدركت ذلك عندما إنتشر الفراغ بين كتل اللحم المكونة "للمدعكة" و صار الإحتكاك فعل مفضوح خطر. كنا سعداء بلعبتنا و نريد الأستمرار. لكنا لم نعرف كيف و أين؟ أتى دورها في شراء "العيش" و بعدها بالطبع كنت أنا. و مشت بخطىً هادئة متأنية و أنا خلفها ممسكاً شنطة "العيش" بيد و الأخرى فى جيبى قابضة على سيخ لحم مشوى ساخن. لم نتبادل كلمة و لكنا متواصلان. تتبعت خطاها و كانت تعرف ذلك و تريده. تأكدت من ذلك عندما إنعطفت فجأة و دخلت حارة مظلمة و هى شاخصة إليَّ. فى هذه اللحظة سمعت صوت يشبه الصرخة لإمرأة آتية من الإتجاه المقابل. صرخت فى صغيرتها التى تأخرت فى إحضار "العيش". و بلا تردد إستمررت فى السير إلى داخل الحارة و أسمع من ورائى أنين الصغيرة تحت وطأة قبضة أمها و التى إنهالت عليها بالأسئلة فاقدة الردود. أكملت الطريق فى "الحارة السد" إلى آخره حيث بيت صغير نصف مظلم و "بير سلم". هل كانت تقصد هذا المكان؟ هل أرادتنى لهذه الدرجة؟
من أنا؟
ماذا أفعل؟

 

ارجو قراءة القصة كلها

مع فائق احترامي تقبلو مني عبدالحي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم:

للأسف الأسرمستهدفة عن طريق بعض الخادمات

الكثير منا تكونت لديها معلومات عن سحر الخادمات إما لتجربة شخصية

أو لتجربة إحدى القريبات والأقارب ...

والغريب في الأمر أنه بالرغم من أن الناس يفتشون الخادمات أول قدومهن إلا أنهن ممكن يقمن بالسحر والشعوذة وبأشياء بسيطة من داخل بيتك ولايأتي على بال أحدنا أنها ممكن تطلبها علشان السحر

أنا لدي تجربة شخصية ...

من الأشياء التي تسحر فيها الخادمات:


- الفحــــــــــــم تأخذه تطحنه وتقرأ فيد طلاسم ثم تضعه مع الشاي والقهوة وكأنه هيل مطحون أو مع الشوربا والمرقة وكأنه فلفل أسود
طبعا هذا مع الطلاسم الشركية يستخدم ...لتغيير القناعات والتفريق بين الناس !حسبي الله ونعم الوكيل.

- شغالة تقول هالحين أي واحدة تجي تشتغل في السعودية تقوم بخياطة خيوط وتقرأ عليها طلاسم مع الخياطة والعقد إما في ثوب أو ملابس داخلية أو كنب أو مجلس شعبي أو ستارة ! في بيت العائلة وهذا النوع من السحر يتسبب
بالمرض ببطء للشخص حتى ما يستنكر شيئ وبعد شهور يبدأ المرض يغزو جسمه انتبهوا لملابسكم وأثاثكم تراهن بــــــــــــلالالالاء الله يقعهن !
يتبــــــــــــــــع إن شاء الله:

- المســـــــامير الصدئة تدقها أو تنثرها في مكان مهجور أو بعيد من البيت ...وهذه تأتي بها ممن تعرف ومأخوذ بعضها من توابيت الأموات !


هــــــــــــــــــاااااامة النقطة التالية:

- البخ والرش .......وهذه أسهل طريقة بالنسبة لها وأصعب طريقة بالنسبة لكلأنك ما راح تكتشفين ........تحضر علبة كعلبة المبيد الحشري او منظف الزجاج وتضع فيه ماء السحـــــــــــــــــر وترش كل البيت الجداران والأثاث وغرف النوم وأهل البيت يا غافل لك الله !


-الأقفـــــــــــال ...العادية تطلبها الخادمة لتضع فيها سحر خصوصا إن كانت تطلبها لأسباب غير معلنة ولاترينها في أغراضها

- الماء الذي ترش به الملابس
عند الكي .......وهذه شغالة أخوي سوت كذا فيهم حسبي الله عليها
وكانت ترش ماء السحر على كل شيئ كالطعام والملابس وغيره!

- رش الطعام بكمية قليلة من المبيد الحشري تسبب الأورام حسبي الله عليها .

- الطحين الأبيض الذي يوضع للحشرات في المجاري تضع بعضهن كمية قليلة منه في الشاي وراح تلقين الشاي كأن فيه رغوة يعني كأنها ما نظفت الترمس من الصابون وهو سحررررر منشر بين الشغالات حسبي الله عليهم ...يصيبك باضطرابات المعدة والأمراض !

-قد تكتب على جدران البيت في مكان مهجور لاتدخلونه كثيرا طلاســــــم وعوذ شركية لجلب الشياطين للمنزل واحداث المشاكل
في البيت .

 

يتبع بمشيئة الله

وياااااليت اللي عندها تجربة أو إضافة تضعها حتى نستفيد جميعا

إن شاء الله

لأنه مصائب الخادمات الأندونيسية صارت مب طبيعية
وما شفت بيت فيه واحدة منهن إلا وأهله فيهم شيئ

 

مع خالص ودي واحترامي
عبدالحي


الحب وردة والمرأة شوكتها :
ما الحب إلا جنون :
الحب ليس رواية شرقية بختامها يتزوج الأبطال :
ليس الحب هو الذي يعذبنا ، ولكن من نحب.
من يحب ..يحب إلى الأبد
من جن بالحب فهو عاقل ومن جن بغيره فهو مجنون
قيل لأحدهم: "أن إبنك عشق". أجاب: أي بأس به ؟ أنه إذا عشق نظف وظرف ولطف.
خير لنا ان نحب فنخفق من ان لا نحب ابدا.
علامة الحب :ان تقبل على حبيبك عند اقباله عليك وعند ادباره عنك.
الفتاة التي احبها ليس لها ماضي , فقد ولدت يوم احببتها
إن المرأة لاتهزا من الحب ولا تسخر من الوفاء الا اذا خيب رجل آمالها.
المراءة التي تفقد حبيبها امراءة احبت والمراءة التي تحتفظ بحبيبها امراءة اتقنت فن الحب.
ابلغ الحديث:الصمت في الحب.
كثيراً ما تنتهي الصداقة بالحب ولكن لا يمكن للحب أن ينتهي بصداقة.
لا تحدثني عن الحب دعني أجربه بنفسي.
إذا كان الحب ضعفاً فهو ضعف القلوب العظيمة.
وراء كل إمرأة عظيمة حب فاشل.
عندما قررت أن أحبك أقل عشقتك أكثر.
القلب الذي لا يؤمن بالحب قلب بارد.
أعقل ما في الحب جنونه.
إذا صح ان الحب يموت فلا حاجة لنا في البقاء.
الحب كالموت يغير كل شئ.
صنعت الدنيا للذين يحبون , أما اللذين لا يحبون وإن أبصرهم الناس فهم ميتون ميتون.
ضعف المراءة في الحب سر قوة الرجل.
لو احب الشيطان لتلاشى الشر نفسه.
الحب الذي ينتهي ليس حباً حقيقيا.
المحبة لاتعرف عمقها الا ساعة الفراق.
في مثل شعبي يقول::::
الــــحب أصــعب مـن عضـة الـكلـب
أقوال الفلاسفة والعظماء في الlرأة :::
تسلك المرأة طريق العبيد ، لتسود الرجل .. ويسلك الرجل طريق الأسياد ، لتستعبده المرأة
..
سلوك المرأة –دون استثناء- تتحرك علي محورين هما : الحب .. والانتقام ..
(مثل أسباني ).
قد تعفر لك المرأة القسوة والظلم .. لكنها لا تعفر لك عدم الاهتمام بها..
طيبة النفس.. من خصائص المرأة
تفشل المرأة في الحب .. إذا عجزت عن التحكم فى مشاعرها..
( فيلسوف ).
(عبقرية المرأة تكمن في قلبها )
وقلبها هو نقطة ضعفها !!
ولكنها إن كانت عاقلة فإن قلبها هو نقطة قوتها
ولكن من الممكن أن يكون سقراط قد قصد الحب والحنان الذي تغمر الرجل به.

عندما تبكي المرأة ..تتحطم قوة الرجل ... شكسبير
ليس دائما ولكن يعتمد لماذا تبكي المرأة ؟؟
إذا أردت أن تتخذ فتاة من الفتيات زوجة لك.. فكن لها أباً وأماً وأخاً .. لأن التي تترك أباها وأمها وأخوتها لكي
تتبعك .. يكون من حقها عليك أن تري فيك رأفة الأب .. وحنان الأم .. ورفق الأخ..
(المرأة بلا فضيلة... كالوردة بلا رائحة )

(آخر ما يموت في الرجل قلبه ، وفي المرأة لسانها )

(لو جردنا المرأة من كل شيء لكفاها شرف الأمومة )

( أغبى امرأة تستطيع أن تخدع أذكى رجل )

وأذكى امرأة تنخدع بسهولة من أهبل رجل !!
والمرأة العاقلة يستشيرها زوجها في أموره العظام
الرجال يحبون قليلاً وغالباً .. والنساء كثيراً ونادراً .
المرأة تحيا لتسعد بالحب .. والرجل يحب ليسعد بالحياة .
الحب يستأذن المرأة في أن يدخل قلبها ، أما الرجل فإنه يقتحم قلبه دون استئذان
المرأة أحلى هدية خصّ الله بها الرجل
المرأة . . مخلوق بين الملائكة والبشر 

الحب الملكي حب ابدي مهما طال العمر
او تغير يبقى مسماه في عروقي قلوبنا المحبة
التي لايغيرها هموم وعثرات الزمن التي
بهي يطوي بروحنا الجروح فلحب هو املنا
للعيش فبدونهي نحن نعتبر كتائهين على هاذاهي الارض
فلارض بقت حيه بلحب والسماه تغني وتعزم مسما الحب
فلانسان هو احيا بلحب هو حب الكمال الالهي
التي خلقنا لئجلهي وكم بنا عزمنا في تعابيرها
وسميناه العشق والغرام وترتور زهور الصفاء بصدق المودة
ونسيم الهواءينقي قلوبنا التي بعثرت بسواد الذنوب
الحب وكم هو الحب نعشق ان نوصف كيف ينحني بقلوبنا
واصبح بعد كل هاذا الحب الملكي التي يملك جميع القلوب النقية  

قال شكسبير الحب اعمى؟؟ والمحبون لا يدركون مدى الحماقه التي قد يقترفون. فعلا ً هذا صحيح.. فالانسان حين يحب شخصا ً يصبحان يملكان قلباً واحساساً واحداً.. ويصبح في طريقه للقيام بأي شيء في سبيل هذا الحب.. قد يضحي بكل شيء من اجل شي قد لا يكون.. قد يضحي بأهله.. وماله.. ونفسه.. وعمله.. ولا يفكر بالعواقب.. فالحب حاله تصيب الانسان بهستيريا صعبة العلاج.. قد يخرج منها بسلام.. وقد لا يخرج.. وليس للمرء ان يحب الا مرة واحده.. وان تعددت القلوب والنفوس.. يبقى هناك حباً متميزا ً في حياته.. او بالاحرى حباً حقيقيا ً.. يستطيع ان يترك الجميع ويتمسك به وحده.. ويكون له الطريق الذي يسكله دون ان يعرف نهايته.. ولكنه فقط - يستمتع - بالمشي به.. ليس لشيء.. ولكن فقط لانه يريد ان يمشي به عمل عن اقتناع واراده.. وكيف يوضع للحب يوما ً او عيداً.. ونحن نعيشه كل يوم.. كل دقيقه.. كل ثانيه.. فالانسان منذ ولادته يولد بحب امه فلو لم تكن تحبه لما عانت في ولادته.. ويكبر كي يحبها.. ويبدأ في حب الحياه منذ ان تبصر عيناه الضوء.. فيحب والده.. وبيته.. ومدرسته.. واصدقاءه.. ويكبر وهو يحبهم.. ثم يجد ذاك القلب الذي خلق لاجله.. والانسب له.. فيحبه ايضا ً!!.. ويتزوج وينجب ويحب اطفاله وبيته وعمله.. فكيف لنا ان نجمع حب السنين والعمر كله في يوم واحد.. كل ما بالامكان فعله.. وتصديقه.. ان يكون ليوم الحب طابعا ً خاصاً تعود فيه الذكريات الى الذاكره والبال..
دعوه

ادعو كل قلب صادق قد احب بصدق.. في يوم من الايام ان يترك كل حقد ٍ وغضب قديم ويحاول اصلاح ما انهدم.. فالأنسان دائما ً يبحث عن من يهتم به.. احب غيرك كي يحبونك.. وبادر بالصلح في هذا اليوم وكن دائما ً الافضل..

وابحث في روح من تحب عن الحب.. فإن ايجاده ليس بالامر الصعب.. اهمس بكلمة «احبك» في اذن من تحب.. فلا تعلم مدى تأثيرها عليه الا حين تسمعها منه.. وان كنت من محبي التجديد فاقترف حماقه في هذا اليوم وحاول ان تفاجئ من تحب بدعوه على العشاء او بهديه بسيطه.. قد يكون لها تأثير كبير.. لعل وعسى ان تخلق جواً جديداً.. او تجدد ما مضى..

همسه..

لو تطيب جروح قلبك من جروحي..

اطعن اطعن يا عسى جرحي دواك..

ولو دوى روحك يبي شهقات روحي..

يا عسى روحي تحلق في سماك..

 

تقبلو تحياتي في خالص الشكر والاحترام

صمت المشاعر
ياأهل الولع حرف الغلا لازم الصمت
وصمت المشاعر يحرقن الضمايـر
تقولي وأقول ماتحـس؟ بـي أنـت
بهمس الكلام اللـي يهـل العبايـر
لامن لقتك العيـن كنـي ولاكنـت
يامن على كف المساء جيت زايـر
جيتي وجيتك شوق ياشوق لأهنـت
عبرالخيال اللي مع الصمت سايـر
من فرحتي بالطيف ياطيف مانمـت
جيتك انا من عالـم الحـب طايـر
واللي بقاء في خاطري يوم ماأكملت
أدرا على غيري والإحساس غايـر
لاجل الغلا حرف الولع لازم الصمت
بارد بـرود الثلج....والـدم فايـر

 

قطار الأشباح" يعود مجدداً ليقتل صائدي أشباح أمريكيين

سكة القطار التي وقعت عليها الحادثة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بالنسبة لسكان نورث كارولينا، فإن ليلة السابع والعشرين من أغسطس/ آب من كل عام ليست ككل ليلة، فهذا اليوم يصادف ذكرى خروج أحد القطارات عن سكته، وتحطمه مما أدى إلى مصرع نحو 30 شخصاً.
ولأن هذه الذكرى لا تنسى أبداً، فقد اعتاد سكان المنطقة في هذه الليلة من كل عام على سماع أصوات قطار يتحطم، وأشخاص يصرخون، ويزيد البعض على ذلك بالقول، إن بإمكانهم رؤية رجل يلبس بذلة رسمية، وساعة ذهبية في يده.
وفي الذكرى 119، التي تحل هذا العام، لم يختلف الأمر كثيراً، فعند حوالي الساعة الثالثة صباحاً، تجمع نحو 12 شخصاً في تلك المنطقة، بانتظار سماع صوت القطار، والقتلى، ورؤية الأشباح.
روابط ذات علاقة
أكثر من 2800 دولار لقاء "شبحين" حبيسان في قارورتين
الأموات يحظون بـ"مقبرة افتراضية" على شبكة الانترنت
غير أن ما حصل لهؤلاء لم يكن في الحسبان، ففي تلك اللحظات انحرف قطار بثلاث محركات وعربة واحدة عن سكته، وركض "صائدو الأشباح" بعيداً، ونجا جميعهم عدا شخصين منهم.
من جهته، قال دراين كامبيل، من مكتب الشرطة المحلية في المنطقة، إن مثل هذه الحوادث عادة ما تحصل، ورغم أنها لا تتسبب بأي أذى، إلا أن لا أحد يعرف سبب وقوعها.
وأكد كامبيل أن تحقيقات تجري في هذا الموضوع بشأن من قتلوا، إذ تم استجواب جميع الشهود الذي تواجدوا في موقع الحادث، إلا أن الأمر يبدو أنه حادث لا أكثر.
ولا تزال العديد من المواقع الإلكترونية، وخصوصاً  المهتمة بمثل هذه الظواهر، تتناقل قصة هذا القطار، إذ تقول مدونة CreepyNC.com إن الرجل صاحب الساعة الذهبية كان موظفاً عادياً في محطة القطار لم يتمكن في نهاية حياته من الوصول إلى درجة التقاعد، كما كان يطمح.

وقالت السيدة راكون إنه تم العثور على جسد هيو لينستر عند حطام القطار، ويعتقد أنه قتل على الفور، إذ تم العثور على رقبته مكسورة.
من جانبهم، أكد عدد من المشاركين على هذه إن مجموعة من الشهود شاهدوا لينستر على الجسر يحمل ساعة ذهبية في يده، ويرتدي بذلة رسمية، إلا أنه اختفى على الفور من أمامهم.


الانتحار بحق تجربة رهيبةجرّبت تنتحر؟ هل حصل في يوم وضاقت بك السبل لدرجة إنك فكّرت أن تضع حداً لحياتك، في لحظة يأس من الدنيا كلها.. تلف حول رقبتك حبل أو تبتلع 3-4 أقراص ضغط أو قلب وتغمض عينيك، ولا تفتحهم من جديد؟

الانتحار تجربة رهيبة، وأن يُقدم شخص على خوضها لا يعني سوى أن كل الطرق انسدت في وجهه، ولم يعد لديه أي أمل في حل مشكلة تتوقف عليها حياته، والمشاكل المصيرية دي بتختلف من شخص للتاني، يمكن يكون الحب هو المشكلة، يمكن الفقر، يمكن البطالة، يمكن ويمكن ويمكن، بس تفتكر إيه اللي ممكن يخلي 4200 واحد يحاولوا ينتحروا سنوياً، فيه حاجة تستحق إن الواحد يموت علشانها؟!! 

مصري يُقدم على الانتحار بعد أن فقد كل مدّخراته في البورصة

أقدم مواطن مصري على الانتحار شنقاً يوم الإثنين الماضي بعد أن فقد مُدّخراته التي استثمرها في البورصة المصرية التي شهدت هبوطاً نتيجة الأزمة العالمية، كما أفاد مسئول أمني... "أ. ف. ب". 

مصري حاول الانتحار في دبي وبعد أن أعطوه 1000 درهم تراجع عن الانتحار

وقف شاب مصري على طرف عمارة أمام ديوان الحاكم في دبي محاولاً الانتحار؛ ولكن تدخّل الشرطة حال دون انتحاره بعد أن أقنعه الضابط الإماراتي بالنزول مقابل مبلغ ألف درهم إماراتي.. "دنيا الوطن". 

انتحار شاب مصري لفشله في تدبير نفقات الزواج

اختلف شاب مصري يبلغ من العمر 31 عاماً مع خطيبته، بسبب قلّة الموارد المالية وعدم القدرة على الوفاء بمتطلبات الزواج؛ فأخذ حبلاً وتوجّه إلى كوبري قصر النيل وربطه حول عنقه، ثم ربطه في الكوبري وألقى بنفسه... "الشرق الأوسط".  

45% من المجتمع المصري يعيش تحت خط الفقر.. والبطالة أبرز دوافع الانتحار

رصدت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية تزايد حالات الانتحار في مصر، وأرجعت هذه الظاهرة إلى انتشار الفقر والبطالة في المجتمع المصري الذي يعيش أكثر من 45% من سكانه تحت خط الفقر، مشيرة إلى أن حالات الانتحار ارتفعت من 1160 حالة في عام 2005 إلى 3700 حالة في 2007 إلى 4200 في عام 2008.. "الدستور" 
هو إيه الانتحار؟ هو محاولة من قِبَل الشخص لوضع حدٍّ لحياته اسمي منتحر وأنا لست شجاعاً

لااااا.. مين قال إن فيه حاجة تستحق إن الواحد يموت علشانها.. ولكن فيه "حاجات" لا يستطيع الكثيرون تحمّلها؛ لشدة وطأتها على النفس، عندما يتوقف زواج شاب على 3 آلاف جنيه ثمن غرفة نوم تؤويه وزوجته، ولا يستطيع أن يشتريها.. ده اسمه ذل للنفس، عندما يتم طرد الشاب من عمله لتوفير مرتبه؛ فيجد نفسه في العراء بدون معاش، بدون مرتب، بدون أي شيء.. ده اسمه ذل للنفس.
 

طب خلينا نفكّر بصوت عالي.. هو إيه الانتحار؟ هو محاولة من قِبَل الشخص لوضع حدٍّ لحياته بعد وصوله إلى درجة عالية من اليأس أو الحزن أو كليهما مجتمعين، وبكده سنجد أن المجتمع المصري كله هو بيئة مفتوحة لليأس، ومنتجع موسمي للحزن؛ فأسوأ شيء في العالم أن يشعر شخص بالعجز، أن يشعر أنه لا يستطيع أن يتزوج، وقد تخطّى الأربعين، أن يشعر بالدماء تتجمد في وجهه كلما توجّه إلى صاحب عمل خاطباً ودّه، فيرده كما أتى، أو يقبله مقابل 300 ج شهرياً. 

سلالم الانتحار
متهيأ لي كده الانتحار أصبح نتيجة طبيعية، له مسبباته ومؤدياته، بالتالي مابقاش ينفع نعتبره ظاهرة فضائية.. ما بنقولش نشجّعه؛ بس على الأقل بلاش ندين ضحاياه، لما نبقى نعرف ظروفهم نبقى نحكم على تصرّفاتهم؛ فعندما يدخل المنتحر في حالة حب ثم ارتباط ثم مشروع زواج ثم يفاجأ أنه طُرد من عمله توفيراً لمرتبه، ويفاجأ أنه غير قادر على توفير ثمن (غرفة النوم)، ثم يفاجأ بأن حبيبته تتخلى عن حب سنين في لحظات (عشان بابا عنده عريس جاهز عنك).. من الطبيعي في هذه الحالة أن تؤدي كل هذه المتغيرات النفسية الشديدة إلى اضطراب نفسي مفاجئ وانتكاسة، وربما صدمة، تؤدي مباشرة لحالة اكتئاب.. وعندما يصل المنتحر لحالة الاكتئاب تختل لديه كل القيم والثوابت؛ فلا يبقى للحياة قيمة لديه آنذاك؛ بل على العكس تعتبر مصدر شقاء وعناء بالنسبة له، ويكون البديل الأفضل بالنسبة له هو الموت الصناعي (أو الانتحار).
 

الحلال والحرام والأهل والأصحاب

 

هي كلها أشياء لا يفكّر فيها المكتئب؛ وإنما يفكر فقط في كيفية إنهاء هذه السلسلة غير المتناهية من المعاناة والآلام النفسية التي تسببها له الحياة، وبالتالي يتخذ القرار بمنتهى الأريحية.. إنه لا يعتبر نفسه سيموت؛ بل يعتبر نفسه سيرتاح، ووقتها يصل المنتحر إلى ما يطلق عليه علماء النفس "المرحلة الثالثة من الاكتئاب"، وهي مرحلة التهديد بالتنفيذ (تنفيذ الانتحار)، وهو وقتها يعني ما يقول ولا يهدد من أجل لفت الأنظار؛ فالحياة بالنسبة له هي الموت والموت بالنسبة له هو الحياة؛ هكذا هي المسألة، بسيطة جداً بالنسبة له، معقدة جداً بالنسبة لنا. 

صحيح لا يمكننا أن نقبل قرار المنتحر بوضع حدٍ لحياته كحلّ وحيد لمأساته، ولا سبّه ولعنه في الوقت ذاته، المنتحر شخص وُضع في ظروف خاصة؛ أحياناً ما تكون فوق احتمال البشر، فشل في أن يتكيف معها؛ ولكنه أخطأ عندما أعلن احتجاجه بطريقة خلت من التهذيب والإيمان، أخطأ عندما أثبت للجميع أن الكائن البشري شخص ضعيف غير كفء لتحمّل ما يعانيه من المشاكل. 

 ولكنه لم يخطئ وحده!!!
أخطأ معه المجتمع الذي يقف على رأسه مجموعة عمل تسببت في وصول 4200 شاب إلى هذه الحال.. أخطأت عندما تخلّت عن دورها الاجتماعي في تزويج العزّاب وتشغيل العاطلين وإعانة الفقراء والمحتاجين.. أخطأت عندما تجاهلت مؤشرات قرب انفجار المجتمع وثوران بركانه، وقد بدأت الحمم البركانية تتدلى من فوهة البركان يوماً بعد الآخر.. أخطأت عندما اختصرت كل مشكلة المنتحر في ضعف الإيمان (وإن كان ذلك سبباً أساسياً).. أخطأت عندما تجاهلت دراسات علماء الاجتماع التي أكدت أن المجتمع يغلي لو لم نلاحظ الشقوق الهائلة به والتي تؤدي إلى هذه النسبة العالية من المنتحرين بين الشباب.
 
إنت فاكر الانتحار شجاعة؟إنت فاكر الانتحار شجاعة؟

من الصعب تقبّل فكرة أن المنتحر شخص شجاع؛ صحيح أن اتخاذه قراراً بإنهاء حياته هو قرار جريء؛ ولكنه كان يصبح كذلك لو كان فعل ما فعل في سبيل هدف نبيل، لكن في حالة اليأس والإحباط لا يمكننا اعتباره قراراً شجاعاً.

إن ما يفعله المنتحر أنه يقوم بتقطيع الورقة في وجه المراقب ويرحل، لم يواجه، لم يحاول أن يتغلب على المصاعب التي أعاقته؛ بل انسحب بكل بساطة من دنيا، وحده الله من جاء به إليها، ووحده الله من يضع حداً لنهاية دوره فيها. 

 الباب ما زال موارباً
فيا صديقي الذي ما زال عقلك يراودك أن تنضمّ لنادي المنتحرين، فكّر ولو قليلاً قبل أن تُقدم على تصرّف كذاك، ما زال الطريق مفتوحاً.. لا ليس طريقا واحداً؛ بل طرق عدة.
 

طريق العقل هو أول طريق يمكن للمنتحر سلوكه؛ فهل يعتقد المنتحر أن من انتحر لأجلها ستعيش ما تبقى لها من سنوات عمرها حزناً وبكاء على ذكراه؟ إنه بحق مخطئ؛ فسيأتي اليوم الذي ستمرّ فيه من ذات الكوبري الذي قفز من فوقه؛ ولكن بأيدٍ متشابكة مع أيدي غيره، وهكذا هي الحياة.. هل يتخيل حقاً أن صاحب المصنع الذي طرده سوف يموت ندماً على قراره البائس بطرده من العمل؟ هل يظن أن المجتمع كله سيثور من أجل عدم زواجه حتى سن الأربعين؟ هل يتخيل أنه بانتحاره قد بدأ الراحة الأبدية؟ إنه حقاً واهم، إنه بدأ لتوّه الجحيم الأبدي. 

ويا ترى عمرك فكّرت في طريق العلاج؟ يجب عليك أن تفكر في نفسك كشخص مريض، ولا تغضب من وصفي لك بالمريض؛ فالنفس البشرية مثلها مثل سائر أعضائنا تتعب وتمرض ويصيبها العطل في بعض الأحيان وتحتاج إلى الصيانة الطبية الدورية، وما أنت فيه إنما هو مرض يجب علاجه قبل أن يتطور لدرجة تذهب بك إلى كوبري قصر النيل. 

طيب وربنا؟ طريق الله عز وجل، حيث الأمل، حيث الراحة الأبدية.. تقرّب منه.. واسأله الفرج.. إيه رأيك فيه؟ إيه رأيك لو فكرت فيما يحدث لك كاختبارات من الله -عز وجل- يعدك لو نجحت فيها بالجنة ونعيمها على الأرض وفي السماء؛ فالخطوبة والزواج الفاشلين اختبارات من الله.. البطالة اختبار من الله.. والفقر اختبار من الله.. الدنيا نفسها اختبار من الله.. نسقط في اختبار وننجح في اختبار.. نسعد بتجربة ونحزن لأخرى. 

وهذا هو حال الدنيا مجموعة اختبارات، وفي نهايتها نقوم بعدّ العلامات الإجمالية التي حصلنا عليها من أجل الراحة الأبدية. 

وكما سيُسأل المنتحر يوم القيامة عن فعلته، سيُسأل أولو الأمر منا عن الشخص ذاته؛ لأن كل راعٍ مسئول عن رعِيّته، يجب أن يعود المجتمع والراعي في الوقت ذاته إلى مسئوليته الاجتماعية تجاه الآخرين؛ وإلا سيأتي علينا وقت لا ينفع فيه الندم.. لقد أهملنا رعيتنا كثيراً حتى بات الانتحار أسلوباً مصرياً يحاكى في دول أخرى تحت مسمى...

 

هذه مقارنة بين الصديق العادي و الصديق الحقيقي

الصديق العادي يتصرف لما يزورك كانه ضيف لاول مرة يدخل لعندك

الصديق الحقيقي يموون عليك ويفتح ثلاجتك وياخذ علبة ببسي مثلاوزيادة على ذلك يسكر باب الثلاجة برجله

الصديق العادي ما بعمرو شايفك تبكي

الصديق الحقيقي طفش من كتر ما شكيت الو وبكيت له

الصديق العادي ما بيعرف اسم ابوك

الصديق الحقيقي بجوز تلاقي رقم ابوك او امك بموبايلو

الصديق العادي يسولف معك عن مشاكلك و همومك

الصديق الحقيقي يحاول يساعدك على حل مشاكلك و تخفيف همومك

الصديق العادي يثيره الفضول حول تاريخك العاطفي

الصديق الحقيقي حافظ تاريخك كلو وماسك عليك اشياء كثيره

ههههههههههههه

الصديق العادي يفكر انا الصداقة تنتهي بمجرد حصول مجادلة بينكما

الصديق الحقيقي يدق عليك بعد ما صار بينكم مشكلة او التماس حتى مضايقه

الصديق العادي الصديق العادي يتوقع منك ان تكون لخدمته فقط

الصديق الحقيقي دائما موجود لخدمتك

ارجو المدونة ان تنال اعجابكم

تقبلو خالص التحية

 


في يوم من الأيام كان هناك رجل ثري جدا أخذ ابنه في رحلة إلى بلد فقير ، ليري ابنه كيف يعيش الفقراء , لقد أمضوا أياما وليالي في مزرعة تعيش فيها أسرة فقير ...

في طريق العودة من الرحلة سأل الأب ابنه : كيف كانت الرحلة ؟


قال الابن : كانت الرحلة ممتازة.


قال الأب : هل رأيت كيف يعيش الفقراء؟


قال الابن : نعم


قال الاب : إذا أخبرني ماذا تعلمت من هذه الرحلة ؟


قال الابن : لقد رأيت أننا نملك كلبا واحدا ، وهم (الفقراء) يملكون أربعة.

قال الاب:
ونحن لدينا بركة ماء في وسط حديقتنا ، وهم لديهم جدول ليس له نهاية.


لقد جلبنا الفوانيس لنضيء حديقتنا ، وهم لديهم النجوم تتلألأ في السماء.


باحة بيتنا تنتهي عند الحديقة الأمامية ، ولهم امتداد الأفق.


لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها ، وعندهم مساحات تتجاوز تلك الحقول.


لدينا خدم يقومون على خدمتنا ،وهم يقومون بخدمة بعضهم البعض .


نحن نشتري طعامنا ، وهم يأكلون ما يزرعون.


نحن نملك جدراناً عالية لكي تحمينا ، وهم يملكون أصدقاء يحمونهم.


كان والد الطفل صامتا ...


عندها أردف الطفل قائلا :


شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كيف أننا فقراء ...

ارجو ان تنال اعجابكم انتظر تقيمكم


« الصفحة السابقة  |  مشاهدة نتائج 16-30من 55  |  الصفحة التالية »