Search:
Advanced Search
Posted: 3/3/2010 - 5 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

قرأت هذه الكلمات التي تحمل معاني جميلة جدا واردت ان اتشارك بها معكم اصدقائي الاعزاء...اتمنى ان تنال اعجابكم....واتمنى ان اعرف ارائكم

وشكرا......عبيدة 

المرأة : هي العشب الناعم ينحني أمام النسيم ولكنه لا ينكسر أمامالعاصفة
 


الجمال : الفاكهة الوحيدة التي تؤكل قبل أن تنضج
 

الحب : حادث في حياة الرجل ولكنه تاريخ المرأة
 

الحب الحقيقي : كالعطر النادر يترك أثاره مهما طال الزمن
 

الحقيقة : هي كالنجوم لاتبدوا إلا من وراء ظلمة ليل
 

القبلة : هي معاهده روحيه بين قلبين توقعها الشفاه
 

الاشتراك : في كل شي ينقصه إلا في الفرح فانه يزيده
 

الصدق : في كل شي إلا في مدح الإنسان لنفسه
 

علامة الحب : رعشة اليدين عند السلام وتلعثم اللسان عند الكلام
 

الحب : في ال20 غرام و 25 شغف و في ال30 شوق و ال40تأمل

 

الحب الأول هو ابن الروح

 

الحب الثاني أبن القلب

 

الحب الأخير حب الجسد والمرأة لا تتعلم إلا من الدرس الثاني

 

ابتسامة المرأة الجميلة شعاع أشع من أشعة الشمس
 

الجمال مغناطيس الحب
 

المال مغناطيس الجمال
 

امرأة جميلة تعجب الرجل
 

امرأة ذكية تلهم الرجل
 

امرأة فاتنة تأسر الرجل
 

امرأة طيبه تتزوج به
 

في حياة كل رجل ثلاثة نساء ( الأولى يحبها الثانية تحبه الثالثة يتزوجها )
 

الدمعة تقنع الرجل والمرأة تقنعها القبلة
 

الرجل يقول في المرأة ما يريد والمرأة تفعل بالرجل ما تريد

 

الفراق
 

تستطيع العين أن تجمع كل طاقة القلب , ويمكن للعين أن تحمل المرارة في نظره , وتحمل أسى الأيام في نظره ويمكن لها أن
 

تتكلم بدون ألفاظ ينطق بها اللسان وأن تقول في لحظة ما يظل اللسان يرويه في ساعات أو أيام
 

 
Posted: 7/1/2010 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

من يعتقد ان الزوجة النكدية ليس لها فوائد فهو مخطئ

فللزوجة النكدية فوائد كثيرة ومن أهمها:



 تجعل لسان الزوج رطب بذكر الله

طول اليوم قاعد يدعي حسبي الله ونعم الوكيل



تساعد الزوج على غض البصر لأنه سوف يكره صنف الحريم



 تساعد الزوج على صلة الرحم

لأنه على طول هربان عند أمه

 

 تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه ورشاقة جسمه

 لأنه دائما ً نفسه مسدودة عن الأكل

 

وأخيراً ،تجعل من زوجها رجلاً عظيماً

فبسبب قرفه وزهقه منها ، سوف يقضي وقتا ً أطول في العمل

مما يجعله إنسانا ً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل:

"وراء كل رجل عظيم إمرأة"

Posted: 5/1/2010 - 2 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

هي عبارة عن أسئلة البكالوريا في سورية بعد شي 50 سنة ...

امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لعام 2020 م
الفرع : علمي علمك

أجب عن 375 سؤال فقط من الأسئلة التالية :
===============================================
السؤال الأول:
أ- اختر الإجابة الصحيحة من بين القوسين:

يتألف كتاب الفيزياء للبكالوريا في سوريا من.....( 5000- 50000- 500000 ) ورقة

===============================================

السؤال الثاني :
أ- المسألة الأولى : طائرة بدون محرك تطير بسرعة 2 م/سـا فوق البحر الأصفر بجوار كوالالامبور سقطت في الماء ( قبل آذان المغرب " مفتاح الحل " )..
فإذا علمت أنّ سرعة الهواء 3 م/سـا و عمق التربة 30 سم و كثافة الماء 1000 كغم/سم3 فالمطلوب :


اسم وزير النقل بكوالالامبور 3-
عدد الركاب الذين سافروا بنفس الطيارة قبل شهر إلى سنغافورة . 4-
إذا علمت أن عدد الركاب في الطائرة 20 راكب فكم يكون عدد أبنائهم 5-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ب- المسألة الثانية: رجل يقف على سطح بناية يمسك حجرة متغيرة الحجم ينوي قذفها على والد حبيبته, فإذا علمت بأنه قذفها بحركة شاقولية أفقية دورانية جيبية منسحبة اهتزازية كبيرة السعة بسرعة صاروخية وكان الجو مشمس يومها..
والمطلوب
هل الرجل أصلع أم لديه شعر و في حال كان له شعر فما نوع الجيل الذي يستخدمه؟-1
2- إذا علمت أن اسم الرجل ( حسام ) فما هي كنيته ؟
3- في شروط التجربة النظامية ما هي إمكانية إصابة الهدف ؟
4- في حال هبوب الرياح فجأة ما هو احتمال تغير مسرى الحجرة وكم قيمة هذا التحول ( أستنتج ثم أحسب ) ؟
5- كم عدد الأشخاص الذين بالصدفة قد يشاهدون التجربة ؟ مستشهدا بأبيات للشاعر .

==============================================

السؤال الثالث :
- اشرح بإيجاز كيفية إدخال 4 أفيال في سيارة لاما تورز موديل 88 بـ حارة الفبريقة , ثم إذا اصطحب كل فيل زوجته وضح كيفية إدخالهم في سيارة Bmw .

السؤال؟........................................الخ ال==========



امتحانات الثانوية العامة لعام2020
الفرع:الادبي
المادة: اللغة العربية ================================================
هذا الامتحان برعاية ماجي - المرقة الأكثر رواجا================================================
ملاحظة: اجب عن الأسئلة التعجيزية التالية و عددها ( 6 ) إجباري و ( 1 ) اختياري على أن يكون مجموع الأسئلة (7). تنبيه: هذه الأسئلة لا علاقة لها بمسابقة - مـن سيـربـح المـلـيـون – لذلك تمنع مساعدة الصديق أو حذف إجابتين أو أية وسيلة اخرى -في حال نجاح الطالب بدون واسطة سيتم إحالته للتحقيق بتهمة الغش -يمنع استخدام القصاصات المساعدة ( راشيتا).

السؤال الأول (20 علامة)
قال الشاعر معبرا عن مشاعره و أشواقه، و واصفا محبوبته في القصيدة المحرفة والناقصة الآتية:
نزلت للبحــــر تتشمـــس الحلــــوة..... القصيدة

الأسئلة
- اشرح الآبيات الخمسة الأخيرة فقط من النص بما لا يقل عن 50 سطرا باختصار شديد (9علامات)
- لماذا اختار مدرس المادة القصيدة السابقة ولماذا أجبت أنت على هذا السؤال يا راسب مسبقا؟ (5 علامات)
- استخرج من البيت الثالث صورتين فوريتين مبينا نوع الكاميرا والفيلم المستخدم
(4علامـات)
- (ما هي صفات العروس التي تريدها ام الشاعر ؟(3 علامـة================================================
مساحة خالية للإعلان- ت: اثنين صفر وثلاثة خضر ================================================
السؤال الثاني:

قال الشاعر (وفيق حبيب) يتغزل بمحبوته من بين مجموعة من الفتيات الجميلات :



ولك يا ام عيون الدبلاني ..... هاجر لشو زعلاني



صرتي بتحكي لبناني ......وبعقلي عملتي لوشة



هييهيهيهيهيهيهيهيهيهيهيهيهي هاجر



هييهيهيهيهيهيهيهيهيهيهيهيهي هاجر




هييهيهيهيهيهيهيهيهيهيهيهيهي هاجر




هاجر فوق الرعوش .......حوشي جيجاتك حوشي



بكرا يعلم حب التين ......... ان شاش الهوا شوشة





الأسئلة:


1. غني البيتين الأول و الثاني بدون موسيقى ولا تنس الزقفة!
2. استخدم الشاعر صور قبيحة ما في داعي تذكر منها شي!
3. لماذا تتكلم محبوبة الشاعر اللهجة اللبنانية في البيت الثاني مع انها من الضيعة ؟
4. في النص تلميح واضح لحزن عميق لدى المحبوبة من خلال التركيب البياني
(هاجر لشو زعلاني ) حدد أركان هذا التركيب
5.( فسر معنى الكلمتين ( لوشة_ حوشي .
6. (اكتب ثلاثة أبيات من قصيدة الشاعر علي ديوب : ( واعدتينا تحت التينا
7. أين تجد كلمة ( الرعوش_ شوشة) في قاموس لسان الكراجات؟2. في النص مواضع سخافة كثيرة حدد اثنين منها
================================================
السؤال الثالث:

جاء في قصيدة صباح فخري:



خمرة الحب اسقنيها همّ قلبي تنسنيه



عيشةٌ لا حب فيها جدول لا ماء فيه



1ـ تحدّث عن دوخان صباح فخري بما لا يتجاوز 3000 سطر مع العلم أن تابع الحركة الدورانية هو : ع = لغ(ب + ج ) .
2ـ إلام يرمز الخمر في هذه القصيدة ؟ ثم هات أربعة من المشروبات الروحية دون ذكر' الماسة' !

================================================

السؤال الرابع: 8 علامات
أعط أسباب ما يلي مع شرح الوافي :
- تم نقل السوق المالي إلى سوق السمك ؟ (2 علامـة(

- إقبال المشاهدين على قناة الجزيرة الإخبارية؟ (2 علامـة)

- بعد زواج شارون ستون ؟ (2 علامـة)

-أسباب اندلاع الحرب بين ..... و .... ما فيش فرق، اختر أي حرب، ماهوأنت راسب راسب ؟ (2 علامـة)

================================================
** أخي الممتحن أقلب الصفحة: علىَّ الطلاق لتندم على الساعة اللي دخلت فيها المدرسة
================================================

** السؤال الخامس : –اختياري- (5 علامات)
اكتب الاسم المستوفى من السؤال: ماهو اسم عم ازابيل الذي هجرها من المسلسل المكسيكي الذي يأتي يوم السبت ؟ ( ورد ذكره في مسلسل كاساندرا أيضا )؟ (5 علامــات)
================================================ فاصل إعلاني: اشتري عبوة سيريلاك و اربح علبتين بامبارز مجانا ،العرض ساري حتى نهاية الامتحان ================================================
السؤال السادس: (8 علامات)

ورد في التلفزيون السوري دعاية "رقائق أبو اللبن" العبارة التاية للمخرج فواز جابر: " عبالك اوزي، تنتين بتعوزي، عيار الرز و اللحمة مفرومة يا سوزي، بازيلا صنوبر و رشة بهار...."
الأسئلة : 1- اذكر وصفة الطعام المختلفة التي وردت في كافة دعايات "أبو اللبن" و "ساراميكس" (4 علامــات)
- اضبط بالبهارات ما تحته خط (2 علامـــة)2
3- في أي صفحة سيكون رقم هاتف المخرج في "دليل الهاتف"باعتبار آخذ بأول الأسماء، متبعا القاموس المحيط؟ (2 علامـــة)


================================================المشروب الرسمي لهذا الامتحان ==كوكا كولا==
================================================

أخي الممتحن أقلب الصفحة أحسن لك

سؤال المساعدة (إحباطي)( 20 علامــات))
أ – اذكر أسماء 3 من رؤساء بلدية لقرية يوكوزوهريتاشاناتا اليابانية من ثالملاثة مقاطع مع عدد السنوات التي ترأسوا فيها البلدية ؟

ب – أذكر أسماء زوجات 5 ممن ماتوا في قصف مدينة هيروشيما اليابانية عام 1945 بالقنبلة الذرية على أن تكون إحداهن شقراء.

================================================

التعبير:



'بوس الواوا خلي الواوا يصح'


ـ ناقش مُعاناة هيفا وهبي مع المرض موضحاً الأسباب الرئيسة لمرضها مدعم بالشواهد المناسبة!

Posted: 5/1/2010 - 1 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
هل ستقطع الحبل*؟؟؟






 
يحكى أن رجلا من هواة تسلق الجبال , قرر تحقيق حلمـه في تسلق أعلى جبال العالم وأخطرها ..
 
وبعد سنين طويلة من التحضير وطمعًـا في أكبر قدر من الشهرة والتميز قرر القيام بهذه المغامرة وحده .


 
وبدأت الرحلة كما خطط لها ومعه كلما يلزمه لتحقيق حلمه. مرت الساعات سريعة و دون أن يشعر, فــاجأه الليل بظلامه و كان قد وصل تقريبًا إلى نصف الطريق حيث لا مجال للتراجع,


 
ربما يكون الرجوع أكثر صعوبة وخطورة من إكمال الرحلة و بالفعل لم يعد أمام الرجل سوى مواصلة طريقه الذي ما عاد يراه وسط هذا الظلام الحالك و برده القارس ولا يعلم ما يخبأه له هذا الطريق المظلم من مفاجآت ..


 
وبعد ساعات أخرى أكثر جهدًا وقبل وصوله إلى القمة, إذا بالرجل يفقد اتزانه ويسقط من أعلى قمة الجبل بعد أن كان على بُعد لحظات من تحقيق حلم العمر أو ربما أقل من لحظات !

 
وكانت أهم أحداث حياته تمربسرعة أمام عينيه وهو يرتطم بكل صخرة من صخور الجبل .


 
وفى أثناء سقوطه تمسك الرجل بالحبل الذي كان قد ربطه في وسطه منذ بداية الرحلة ولحسن الحظ كان خطاف الحبل معلق بقوة من الطرف الآخر بإحدى صخور الجبل, فوجد الرجل نفسه يتأرجح في الهواء , لا شئ تحت قدميه سوي فضاء لاحدود له ويديه المملوءة َبالدم , ممسكة بالحبل بكل ما تبقى له! من عزم وإصرار .




 
وسط هذا الليل وقسوته , التقط الرجل أنفاسه كمن عادت له الروح ! ,

 
يمسك بالحبل باحثــًا عن أي أملٍ في النجاة ..



 
وفي



 
يأس لا أمل فيه , صرخ الرجل:



 
-




 
إلهـــــي , إلهـــي , تعال أعـني ِ!



 
فاخترق هذا الهدوء صوت يجيبـه : '- ماذا تـريـــدنى أن أفعل؟؟ '



 
أنقذني يا رب !!



 
فأجابه الصوت : '- أتــؤمن حقــًا أني قادرٌعلى إنقاذك؟؟ '


 
-


 
بكل تأكيد , أؤمن يا إلهي ومن غيرك يقدر أن ينقذني !!!




 
- ' إذن , اقطع الحبل الذي أنت ممسكٌ به ! '




 
وبعد لحظة من التردد لم تطل , تعلق الرجل بحبله أكثر فأكثر وفي اليوم التالي , عثر فريق الإنقاذ علي جثة رجل متجمداً على ارتفاع متر واحد من سطح الأرض, ممسك بيده حبل وقد جمده البرد تمامـًا.





 
متر واحد فقط من سطح الأرض !! '








 
وماذاعنك أنت ؟




 
هل قطعت الحبل؟








 
هل مازلت تظن أن حبالك سوف تنقذك؟





 
إن كنت وسط آلامك ومشاكلك تتكل على حكمتك وذكاءك فقط ,




 
فأعلم أنه ينقصك الكثير كي تــعلم معنى:



الإيمــــان
 
 
 

هذه القصة قد تكون خيالية لكنها تحمل العبر