Search:
Advanced Search
Posted: 22/11/2011 - 6 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

*غريبة*

غريبة في هذا الزمان

 

وحيدة في كل مكان

 

 رحلت وتركتني وحيدة

 

غريبة

 

 فلم أعد قادرة على الصبرأكثر

 

لم أستطع تحمل الفراق

 

انت تعلم كم هو صعب

..

 ألم الفراق

 

ان لا اراك.. ان لاسمع صوتك باستمرار

 

ان لا اجدك عندما احتاج اليك

..

عندما اشتاق اليك

 

ان لا أجد يداك عندما تبكي عيوني

 

لتمسح دموعي

 

عندما أشعر بالحاجة اليك

 

ولا اجدك بقربي ولا أجد همساتك

..

تدق أذني تسعدني وتفرحني

 

تضحكني وتريحني

 

وتزيد بداخلي املاً للعيش

 

في هذه الحياة

 

أجد نفسي غريبة .. وحيدة

 

امضي في هذه الدنيا بلا احد

..

من بعدك اشعر ان لا اصدقاء لدي

 

لانك انت صديقي

 

لا أهل لدي

 

لانك انت اهلي وكل ما لدي

 

بلا مأوى يحميني من غدر الزمان

 

لانك المأوى الذي يحميني

 

حبيبي

 

انا من بعدك

 

أجد كل الناس في قربهم لي غرباء

 

الاَ انت رغم بعدك عني

 

وهذا البعد يجبرني على

 

الغربة .. والوحدة التي أشعر بها من بعدك

 

لكنك انت في الفؤاد والروح

 

وستبقى حبيبي الروح وملاكي الوحيد

Posted: 11/11/2011 - 0 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

أجمل ما قيل عن اللحظة

_________________


في لحظة قد تلتقي اشخاصاً تتمنى لو انهم كل العالم .........وفي لحظه قد تلتقي اشخاصاً تتمنى لو ان الارض


ابتلعتك قبل ان تسمع اصواتهم ....


في لحظه قد ترى انك العالم في عيون الغير ...... وفي لحظه
قد ترى انك حالة مؤقته ســــــرعان ما تنتهي


دون سابق انذار


في لحظه قد تخطئ وتصيب, فتجد قلب من امامك يحتويك , ويحتوي كل نفوس العالم , وفي لحظه
قد تجد


امامك وحشاً كاسراً ينهش في لحمك من دون رحمه

في لحظه قد تحب وتعشق , وفي لحظه قد تكره, وقد تُجرح جرحاً لا يبرأ مع الايام


في لحظه
قد تلتقي من تحترم انسانيته , هو من يعتذر اذا أخطأ , ومن يحب بإخلاص ويصدق بإخلاص


ولا مصلحه تجمعك به سوى الصدق ..والحـــــــــــب


في لحظه
قد تنهار صوره لإنسان اعتقدت انه المرساه , وتأتيك طعنه من اعز الناس اليك



في لحظه قد تتمنى الا ترى من احببت , في لحظه
قد تبكي , وتكتفي بالصمت , وتكتفي بان تنظر بعيدا

 
الى افق لن يأتي


في لحظه
قد يأتي من يقول لك انك مجرد وهم ,وقلم لا يتعدى لون الحبر الاسود الذي يحويه


في لحظه
قد تعتذر عن خطأ لم ترتكبه , وتُسأل عن ذنب لم تقترفه

في لحظه قد ترحل عن عالم كنت فيه عاملاً , وتنتقل الى عالم آخر انت فيه مســــــــــــــــؤل ومحاسب


في لحظه
قد تشعر بألم المرض وتنسى الم غيرك


في لحظه تُخلص وفي لحظات تُخــــــــــــــــان
وتخــــــــــــــــدع


في لحظه
قد تقف امام شخص يبكي , ولا تملك الشجاعه لأن ترفع يدك وتعانقه


في لحظه
قد تشعر بالغربه بين اهللك


في لحظه
قد يعطيك شخص كل معاني الحب من قلبه , وتعجز عن اعطائه معنى واحداً من قلبك



في لحظه
قد تنتهي صداقه دامت سنوات , وتشعر بالألم , وتجهل الاسباب


في لحظه
قد تكون بعيداً عن شخص يحتاج اليك وانت تحتاج اليه اكثر

في لحظه قد تبحث عن قلبك فلا تجده , وتبحث عن مشاعرك ولا تجدها , وتبحث عن احلامك ولا تجدها

,
وتكتشف ان السارق هو اقرب الناس اليك


وفي لحظات
كثيره لا تستغرب ولا تندهش مهما خسرت من الاشياء , ومهما اكتشفت من الاشياء , فقدرك ان


تعيش في زمان كل ما فيه ممكن ..............وجائز .............ومعقول


في لحظه قد تشعر انك افنيت نصف عمرك بزراعة الورد في طريق من احببت , وامضيت نصف عمرك

الآخر


لتجنب اشواكهم التي زرعوها في طريقك
<!-- / message -->

Posted: 30/10/2011 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

 

المشاعر الناتجة عن التغيير

عندما تحدث تغييرات غالبا ما تتولد مشاعر فعندما تعيد التفكير أو تعيد عمل ما أو تنظمة أو ترتبة فأن ذلك يؤدي إلى توليد مشاعر..

المشاعر والأخرون:

المشاعر تتولد خلال علاقتك مع الأخرين-والدك-زوجتك-رئيسك-اطفالك-جيرانك-أصدقاؤك-وأي شخص تتعامل معه.

المشاعر لا تتلاشى:

في حالة تجاهل المشاعر فإنها لا تختفي بل أنها تبقي موجودة وتتخذ أشكالا وصور أخري كثيرآ ما تسبب أضرارا

لصحتك الجسمية والعقلية.

المشاعر قد تكون مضللة:

غالبا ما تختبئ المشاعر تحت اقنعة زائفة قد تخدعك انفعالاتك فمثلا..قد تشعر بأنك غاضب عندما تكون في الحقيقة

 خائفا أو قد تشعر بأنك حزين أو مرتبك عندما تكون غاضبآ في الحقيقة..

المشاعر قد تؤدي الى الإنتكاس:

إذا لم تتعلم كيفية التعبير عن مشاعرك بصدق وبالشكل الملائم فقد تُغريك فكرة التعاطي المؤقت كذبة بس مرة وحدة

وخلاص التي هي في الحقيقة مُضر وغير فعالة.


المشاعر هي المشاعر:

المشاعر لا يمكن أن يُحكم بأنها صح او خطاء انها جزء منك.

المشاعر قد تتغير:

مهما تكُن درجة قوتها في البداية فإن المشاعر قد تتغير.

انواع المشاعر التي قد تحس بها كثيرة

أنواع المشاعر التي قد تحس بها كثيرة وغالبا ما يندمج إثنان أو اكثر مع بعضهم كما قد تشعر بشعورين متضادين
 
 حول نفس الحدث فمثلآ قد تشعر بالراحة
 
لوجودك هنا لتلقي العلاج ولكنك في نفس الوقت تشعر بالخوف والغضب.


وفيما يلي حقيبة المشاعر....

ضع دائرة حول المشاعر التي غالبا ما تحس بها، و × على تلك التي نادرآ ما تشعر بها وأضف المشاعر التي
 
تحس بها وليست موجودة في القائمة..


خائف - مهموم - غاضب - قلق - دفاعي - متكبر - خجول - مُضجر-- حذر بارد - واثق
-
فضولي - مُحبط - مغتاظ - حسود - مُنهك - مذعور-

مُتألم - أبلة - سعيد - مُتحمس - مجروح - هستيري
-
لامبال - برئ - وحيد - بليد - خبيث - يائس

سلبي - عنيد - مصدوم - متفائل - شكاك - مرتبك
-
-مرتاح - حزين - مغرور - متوتر
-
مسرور - مشمئز-


كثيرآما يتحدث الناس عن أفكارهم وليس عن مشاعرهم فعندما تُعبر عن مشاعرك انت تخوض مغامرة لأنك تكشف

عن جزء صغير مما بداخلك

.

 

Posted: 25/10/2011 - 4 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

الاستماع الى الاخرين

  هذا مفهوم جديد لتحقيق السعاده لما لا تتعلم الاستماع بالاخرين لان هذا يحقق السعاده للشخص.......... ولكن ما هي وسائل ادراك الاستماع  بالاخرين 1 اذا نظرت للاطفال او ايه اطفال تلهو في الحديقه الن تجد نفسك تتبسم وتشعر براحه داخليه عند رؤيه ابتهاج الطفل وبراءته في اللعب

الم تنظر الى شخص كهل يستند على عصاه وهو يتنزه ويعطيك شعور بالرضاء النفس

الم ينتابك  شعور المتعه عند رؤيه شخص متأنقا يلبس ستره جديده او يضع عطرا فواحا

الم يعجبك شخصا او فتاه جميله

الم تشدك البساطه في موقف او تصرف

الم تسعد بوجود ضجه معك

الم تتمنى النجاح لشخص تحبه

فوالله كل هذه ممارسات للسعاده او انماط يحقق بها الانسان سعادته التي من الممكن ان يلتفت اليها

حتى وان كانت تحقق له السعاده الوقتيه

الا ان تتعلم الاستماع بكل ما يحيط بك هي وسيله من وسائل معرفه السعاده

واخيرا ادام الله ايامك فرحا وسورورا مدى الحياه

Posted: 24/10/2011 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes

 

السعادة كلمة بسيطة لكن معناها كبير , نرى الناس في كل مكان وزمان يبحثون عن السعادة ما هي السعادة ياترى ؟ منهم من يجدها في الاولاد ومن يجدها في المال ومن يجدها في الحياة ...ومن ........الخ
لكن لو فكرنا قليلا لوجدنا ان كل انسان يملك السعادة بين يديه لكنه يبحث عنها حوله بطريقة مباشرة او غير مباشرة. كل باحث عنها تراوده اسئلة كثيرة : ماهي السعادة؟ما معناها؟ كيف نجدها ؟ كيف نبحث عنها؟
والجواب هنا بسيط :
ا:الرضى بما قسمه الله( بما لديك وبالحال التي انت عليها).
ل:لا تقلق من شئء قدره الله لك او نزعه منك فكل بحكمته سبحانه وتعالى.
س: سر من اسرار الله في الكون( سر غامض يجب الكشف عنه)كونك مسلما.
ع: عليك ان تجده في اعماقك ونفسك قبل كل شئء
ا:ان تكون محبوبا وتحاول زرع الابتسامة ونشر الحب عند كل من تعرقهم ومن لا تعرفهم وفي كل مكان وزمان بما قدرك الله عليه.
د:دائما كن راضيا بما تفعله وتقوله مرتاح البال والضمير.
ة:تجد نفسك اسعد انسان على وجه المعمورة وفي كل هذا العالم عندما ترى ابتسامة طفل برئء او امراة عحوز اوشيخ كبير او محتاج فقير ...
لاتترددو في ان تكونو سبب سعادة احد ولو بابسط الطرق او الوسائل , كونو سعداء دوما وحاولو ان تنشرو السعادة في كل زمان ومكان وكونو سببا في سعادة الاخرين لان السعادة الحقيقية التي من الله بها علينا كوننا من امة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام .
اتمنى ان تكونو دائما سعداء في الدنيا والاخرة
Posted: 19/10/2011 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

                              في مدرسة الحب

من منّا لم يتعلم من تلك المدرسة ... ف هو أكبر مدرسة نتعلم في ...

عندما ندخل تلك المدرسة تواجهنا مواد يجب أن نتعلم منها فتلك المواد تحدد مصيرنا في الحب والحياة ...
أول تلك الموادالغيرة :
تلك المادة التي لا نعلم كيف نتعلمها .. إحساس الغيرة يلامس قلوبنا مهما تغيرت أشكال الحب تبقى مادة الغيرة هي المادة الثابتة في تلك المدرسة ويكون الاختبار في لنغار ونغار لأجل الحب ......

* الصمـــــــت :

مادة الصمت من أصعب مواد الحب فكثير منّا يعالج جراح حبه بالصمت... نحب بصمت.. كم هو صعب اختبار تلك المادة لأنه يوجد أُناس كثيرون لا يستطيعون اجتياز ذلك الاختبار في في صمت ويموت في صمت أكبر.....

الخــــــــوف
هذه المادة تُفرض علينا ونُجبر على عيش مشاعرها عندما نحب نخاف على ومن الحب الحب ...
كم أتمنى أن تُلغى هذه المادة من مدرسة الحب وأن نعيش بلا خوف ....

* التضحيــــــــــه

وهاهي مواد مدرستنا تزداد صعوبة وروعة ما أجمل أن تضحي لأجل من تحب نموت نحن ليحيا من نحب .. نبكي ليضحك .. ونحزن ليعيش في سعادة تامة .. نسهر لينام .. نبيع الدنيا لأجل رضاه .. ولكن السؤال هنا .. هل كل حبيب يقدر تلك التضحية و يستحقها؟؟؟؟!!!!

* الشـــــــــــــك :
هذه المادة التي يعيش بها البعض ممن يحبون ليس كل من يحب يجب أن يتعلم هذه المادة لأنها منبوذة في مدرستنا لكن توجد بعض الظروف التي تجبر البعض على تعلمها... والسبب في هو المبالغة في الغيرة نغار فلا نعلم أن هناك خيط ر الحب بالانهيار شيئاً فشيء إلى أن ينتهي ويتبدل لكره شديد.....

* الذكريـــــــــــــات :
ما أروع هذه المادة تجعلنا نعيش بعالم آخر غير عالمنا الحقيقي نتذكر كل لحظة حب وكل كلمة قالها لنا من نحب.... نذكر روعة أحاديثه ..تفاصيل ملامحه ... كل شيء حتى أننا نذكر خلافاتنا ونضحك لسخافتها أحياناً ...
ولكن للأسف لدى البعض منّا ذكريات مؤلمة وحزينة يحاول نسيانها فلا يستطيع ....؟؟

* الأحـــــــــــــــلام :لا تقل مادة الأحلام روعة وجمال عن مادة الذكريات نبدأ في تعلم هذه المادة مع أول شعور لنا ب فمنّا من بحلم بأنه ملك .. والبعض يشعر بأنه يطير فوق السحاب ... نبدأ بقراءة جميع روايات الحب ونحلم بأن نكون لموك وأميرات بحبنا... نحلم بأننا نحن أسطورة الحب الحقيقية التي ليس لها مثيل ونحلم ..ونحلم .. ونحلم.....

* الخيانـــــــــــــة :
هذه المادة المنبوذة بعيداّ في نهاية المدرسة لا يتعلم في في الزمن أصبحت المادة الأولى في مدرسة الحب ويتخرج منها الكثير بامتياز مع مرتبة الشرف .... أرجو أن نكون جميعاً ممن ينبذون هذه المادة ولا يريدون خوض تجربتها لما تسببه للمحبين من جراح لا تلتئم وتظل تنزف العمر كله وإلى أن ينتهي العمر أحياناً.....                        هذاها إلا القلائل منّا ... رغم شكي بأنها
الحب

فيع جداً يفصل بين الغيرة والشك ... وعندما نبدأ بالشك يبدأظهورها
يب ... نخاف من أن يصيبه مكروه .. نخاف عليه حتى من ملامسة الورود له لشدة حبنا... ونخاف منه بأن نكون نحن فقط من يحب وهو يتسلى بتلك المشاعر وذلك:
* ولد حبهمها يومياً فنحن نحب
* ها أشياء كثيرةالحب

مواد في مدرسة الحب

 

مواد

 


 

 

Posted: 17/10/2011 - 2 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes



لا تستغب فتُستغاب، وربما = = = من قال شيئا ً، قيل فيه بمثله

وتجنب الفحشاء لا تنطق بها = = = ما دمت في جد الكلام وهزله

وإذا الصديق أسى عليكَ بجهله = = = فاصفح لأجل الود ليس لأجله

كم عالم متفضل، قد سبَّه = = = من لا يساوي غرزةً في نعله

البحر تعلو فوقه جيفُ الفلا = = = والدّر مطمورا بأسفل رمله

وأعجب لعصفور يزاحم باشقاً = = = إلا لطيشته، وخفة عقله

إياك تجني سكرا من حنظل ٍ = = = فالشيء يرجع بالمذاق لأصله

في الجو مكتوب ٌ على صحف الهوى = من يعمل المعروف يجزى بمثله

Posted: 15/10/2011 - 1 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

و قد تبقى و تبقى و لا تزول
إن الابتسامة هي من أهم مفاتيح كسب قلوب الآخرين

إذاُ لماذا لا تبتسم ؟
ابتسم وواجه الحياة
عاندها
عاند الدنيا الرديئة و ابتسم
إن بعد الليل
فهناك صبح يرتسم



و متى تبتسم ؟
في كل الأوقات !
نعم في كل الأوقات
بسبب و بدون سبب !
فإذا كان الضحك من غير سبب قلة أدب
فالإبتسامة بغير سبب هو
الأدب بعينه .... و أفضل وقت للابتسام
وقت الحزن !!!!!



أتعلم لماذا؟
لأنك حينها تظهر مدى قوتك في تحمله
لأنك تسخر من هذه الحياة عندما تبتسم في وجهها
ابتسم في الهم و الإحباط و اليأس
لأن الابتسامة حينها تمثل عزاء
تمثل دافعاً للاستمرار إذاً



ماذا تنتظر ابتسم ! أعلم أن لها تأثيراً
يلامس الوتر الحساس في الآخرين
فهل التجهم و النظرة الجادة في كل الأمور تحببك من الآخرين
دائماً يقال الابتسامة أسهل أمر تستطيع فعله



فلماذا تبخل بذلك؟ابتسم حتى و لو كان قلبك ينعصر من الألم ~
لو كنت في اشد حالات الألم
ابتسم ^_^و عاند هذه الحياة الفانية


و تذكر :



هل تستحق الحياة كل هذا ؟
إنها أحقر من أن تجعلنا بالحزن نرتسم
ابتسم و أحجز لك مكاناً في قائمة الأقوياء
الذين لم تبعثرهم الحياة يميناً و شمالاُ و هم مستسلمون لها
الذين لم يجعلوا من الحزن رمزاً ليومهم و غدهم
و مستقبلهم !
الذين قاموا و صمدوا بكل شجاعة
الذين ابتسموا بكل محبة
الذين تبتسم قلوبهم قبل شفاههم
فابتسم ثم ابتسم ثم ابتسم



هيا قف و ارمي كل هذه الهموم في اقرب
مكان بعد أن تستخلص العبرة
ارمها في الماضي وعش حاضرك بتفاؤل
و ابتسم
فليس هناك أرقى من الابتسامة

.....منقول

Posted: 15/10/2011 - 1 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

والقناعه والطموح لايتضادان بل هما مكملان لبعضهما ..

والطموح يبدأ من الأيمان بالذات و القناعة بامكانياتها ...

فما هو
الطموح يا ترى



الطموح في حروف

ا: استعد
ل:للنجاح
ط:طور
م:مهاراتك
و:ووجه
ح:حياتك


الطموح في كلمات


الطموح..

قد يكون الحلم الجميل منذ الصغر ..أو "الطموح" مجرد تسليه وأحلام يقظة يتغني بهـا الناس
..لكن الطريـق الصحيح يحتـاج إلى خارطة والخارطة تأتي بالطموح والتخطيط لها ..



الطموح ..
بذرة تنمو بماء الاجتهاد و سمـاد التضحية والإخلاص لتصير شجرة عظيمة الأغصان عميقة الجذور تعمر مئات الأعوام .



الطموح ..

شـيء إذا لم تملكه فالموت أفضل بك من الحياة .



الطموح ..

شجره .. جذورها بعضُ من حلم وفروعها سيل وتفرعات من النجاح .



الطموح ..

شـيء تعطيه كلك ليعطيكَ بعضه .



الطموح ..

أن تنظر لغدٍ .. وان تأمل لأن تبني اليوم لغدٍ ..كيف لا وقد قال تعالى .."وقـل آعملوآ فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون "


الطموح...

هو الشموخ في تواضع


الطموح...

هو الطيران في افلاك الكون بكل حرية




قد يتداخل .. معنى
الطموح مع ( الطمع )..

وهل الإنسان
الطموح .. يصل لدرجة الطمع ..؟الإنسان الطموح " دوما ناجح .. وهذا ما نلاحظه .. فمن يعمل بتفـانٍ وإخلاص .. لا اظنـه سيصل لتلك المرحلة ..بعكسه الطماع .. الذي يظل ترقب من حوله ..ولا يتمنى الخير إلا لنفسـه ..وهذا لا يمت للطموح بصله .



من منحى آخر .. وتكون في مقـابل
الطموح .. وتسمى ( القناعة ) ..فالقناعة تتـوفر مع الطمـوح .. فلا يطمح الشخص للمستحيل .. ولا يتمنى شيء لا يستطـيع تحقيقـه ..بالطبع تختلط الأفكار .. وتتشعب .


باختصار الطموح

هو أن يسعى الإنسان إلى معالي الأمور، وترقية حاله إلى حال أفضل، والصعود من مرتبة إلى مرتبة أعلى، "وتحقيق الأهداف المرجوة".

Posted: 13/10/2011 - 3 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes

 

لماذا نحب ؟

لماذا تبحث عنه فى كل مكان ؟

كل شخص تقابله من الجنس الآخر , أول خاطر يداعبك هو : هل يمكن أن أحب ذلك الشخص ؟

إذا وقعت عيناك على حبيبين يجلسان فى جو من الحب , دون وعى منك تحسدهما على ما هما فيه .

و أذا أتت اللحظة التى أنتظرتها طويلاً , تلك اللحظة التى تقابل فيها من يخفق له قلبك

تبدأ فى الحيرة و التردد , هل تصارحه أم لا ؟

تسهر عيناك طوال الليل تفكر فيه , و أذا أغمضتهما تحلم به

أذاً فالحب حيرة و تردد و قلق , فلماذا نحب ؟

و هنا تقرر أن تصارحه , و بكل ما تملك من شجاعة و قوة تنطقها , و تمر لحظات قليلة على من حولك , و لكن عليك هى دهر بأسره , دهر تحول فيه قلبك مدفعاً من الأنفعال , عليك هى لحظات من العذاب .

أذاً فالحب عذاب , فلماذا نحب ؟

و فالنفترض أن ذلك الشخص بادلك نفس الشعور , و قال لك نفس الكلمة التى نطقتها شفتاك منذ لحظات , لحظتها يهيأ لك أنها لم تكن كلمة , بل أغنية ناعمة رقيقة , أغنية حولت ذلك المدفع الذى كان يدوى منذ قليل إلى كروان هادئ , يغنى لا يخفق , أغنية جعلت لسانك يطلق من الوعود ما تستطيع و ما لا تستطيع الوفاء به

أذاً فالحب عجز , فلماذا نحب ؟

و تمر الأيام , و تأتى المشاكل بأختلاف أنواعها , أولها و أهمها تدبير الأشياء اللازمة للزواج من شقة و مهر و تلك الأشياء , هذا بخلاف المشاكل بين الطرفين

أذاً فالحب مشاكل , فلماذا نحب ؟

دعنا نفترض مرة أخرى أن الزواج تم , و مع الزواج يبدأ ذلك الحب الذى صارحت به ذلك الشخص أول مرة قابلته فيها يقل , و لكن هذه المرة لا تستطيع أن تصارحه , و تفضل أن تخدعه

أذاً فالحب خداع , فلماذا نحب ؟

و هنا يبدأ قلبك من جديد يبحث عن حب آخر , فى كل مكان , إلى أن تجده و دون أرادة منك تستسلم له , و تنسى أو تتناسى تلك الوعود التى أطلقها لسانك فى أول لقاء مع الحب الأول

أذا فالحب غدر , فلماذا نحب ؟

قالو عن الحب قوة , قالو عن الحب وفاء , قالو عن الحب سعادة , قالو عن الحب صدق . و قالو و قالو و قالو......

و لكن

ما يقال عكس ما يحدث

و يبقى السؤال

لماذا نحب
 
فما رأيكم دام فضلكم.....
 
 


Posted: 11/10/2011 - 2 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 1 Votes
 النفاق؟ الى اين؟
النفاق هو كل ما يظهره الانسان بعكس ما يبطنه في داخل نفس و
للاسف الشديد ان النفاق هو من اكثر الظواهر الاجتماعية انتشارا على امتداد الوطن العربي
هذه الظاهرة انتشرت بحيث اصبحت ملاحظة على المستوى الشخصي والعام وانعكست على المجتمع بحيث اصبحت احدى سماته الاساسية
الصدق اصبح عملة نادرة وكل من يتبع الصدق في تعامله وعمله وافكاره ومبادئه اصبح يشذ عن القاعدة السائدة
نفاق في العلاقات …في العمل…في التصرفات..في الاخلاق..
نفاق تجاوز حدود المجاملة واصبح عادة طبيعية ومقبولة وبل مطلوبة
نفاق ديني …نشاهد الناس تصلي في المساجد وفي الصفوف الاولى ولكن على ارض الواقع لا نشاهد انعكاس لهذه العبادات بل العكس..ظلم وفساد واكل مال الحرام …..الخ والمهم هو النتيجة ان تبقى الصورة بابهى حلة امام المجتمع
نفاق اجتماعي…في العمل ..في التعاملات..في العلاقات..المهم  ان تبقى الصورة مشرقة باعين المجتمع
نفاق انساني..في الحب ..في صلة الرحم..في الصداقة..المهم ان تبقى الصورة انسانية باعين المجتمع
ولكن على ارض الواقع هو كذب بكذب ونفاق وليس الا نفاق
وهو عادة اصبحت مبررة لهذا المجتمع المبطن الذي يخفي مالا يظهر معللين ذلك بالمثل القائل …الغاية تبرر الوسيلة
الصدق مرفوض ومن يتعامل بهذه العملة النادرة اصبح خارج نطاق هذا المجتمع المبطن بكذبه
من يتبع النفاق..يرتاح بحياته ..في عمله..وفي علاقاته
من يتبع الصدق ..يتعب في حياته..في عمله..وفي علاقاته
ولكن السؤال هل هذا صحيح ؟؟
ام ان كل من يتبع النفاق اسلوبا يريد ان يقتنع بهذا؟؟
انتم مارائيكم؟؟