Search:
Advanced Search
Posted: 22/6/2012 - 0 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
Category: رياضة

 

باشرت نيابة الزيتون تحقيقاتها في واقعة تقديم ربة منزل ابنه شقيقتها، 13 عامًا، طالبة، لصديقها، والاعتداء عليها جنسيًا بعد توثيقها بسلك كهربائي، وتبين من التحقيقات أن المتهم على علاقة غير شرعية بربة المنزل، وقال في التحقيقات إنها تقيم معه في الشقة ومتزوج منها عرفيًا.  

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهم الاغتصاب وحيازة سلاح ناري ومواد مخدرة، واستعجال تقرير الطب الشرعي وسرعة ضبط وإحضار خالة المجني عليها.

وتبين من التحقيقات التى جرت بإشراف المستشار أحمد البحراوي، المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، إن «خالة» المجني عليها استدرجتها بحجة شراء احتياجات المنزل وتوجهت بها إلى منزل صديقها.   

وأكدت تحريات المباحث التى تم إرفاقها بمحضر تحقيقات النيابة أن المتهم على علاقة غير شرعيه بـ«خالة» المجني عليها، وأنها اعتادت التردد على منزله، ويوم الجمعة الماضي استدرجت الطفلة إلى منزله واعتدى عليها جنسيًا.

واجهت النيابة المتهم بالاتهامات المنسوبة إليه، فنفى ما هو منسوب إليه وقال إنه على علاقة بـ«خالة» المجني عليها ومتزوج منها عرفيًا منذ فترة طويلة وأنها تقيم معه بمسكنه.

بدأت الواقعة ببلاغ إلى قسم الزيتون من «ناهد .س»، ربة منزل بقيام شقيقتها «ميادة»، ربة منزل باصطحاب ابنتها، «أمل .م»، 13 عامًا، طالبة، لشراء بعض المستلزمات، وفوجئت بعودة نجلتها في حالة انهيار تام.

وأضافت فى البلاغ أن ابنتها أكدت لها أن خالتها اصطحبتها إلى مسكن أحد الأشخاص، تعدى عليها جنسيًا، وفض غشاء بكارتها عنوة، بعد توثيق يديها بسلك كهربائي، وأكدت التحريات والتحقيقات أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقة المبلغة، بالاشتراك مع «محمود .ع»، عاطل.

Posted: 22/5/2010 - 0 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
Category: طب شرعي

عادة ، يتم تعبئة شهادة وفاة من قبل الطبيب أو الطبيب الشرعي. عندما يكون سبب الوفاة هو واضح بسهولة ، وأحيانا لا يسمح أيضا من ضباط الشرطة لملء شهادات وفاة. وكقاعدة عامة ، لا بد من إصدار شهادة وفاة في أقرب وقت ممكن ، والأطباء قد تخضع لعقوبات لعدم إكمال شهادة وفاة. إذا كان قد تم تشريحها شخص ما لتحديد سبب الوفاة ، ويمكن الإشارة إلى ذلك في شهادة الوفاة.
شهادات الوفاة كما تصدر أحيانا من دون وجود جثة في ظروف معينة. على سبيل المثال ، عندما يفترض أن يكون الناس فقدوا في البحر أو في حوادث كارثية ، شهادة وفاة وسيتم ملء بحيث يستطيع أفراد العائلة الباقين على قيد الحياة للحصول على استحقاقات الملف. وتصدر أيضا شهادات الوفاة عندما يقوم شخص ما قد اختفى لمدة سبع سنوات أو أكثر ، لأن غياب طويل يوحي بقوة الموت.
دون شهادة وفاة ، لا يستطيع الناس الزواج من الناحية القانونية ، وترتيب للتصرف فيها رفات ، وملف للحصول على إعانات ، أو الوصول إلى الحسابات المالية للالمتوفي. لهذا السبب ، وتصدر عادة أفراد العائلة نسخة من شهادة وفاة مرة واحدة وقد تم تقديمه حتى تتمكن من رعاية كل من المهمات المتنوعة التي ترافق الموت ، من الضرائب لتقديم المتوفي إلى الحصول على استحقاقات الوفاة التي تقدمها شركات التأمين.
عادة ، يتم إصدار شهادة وفاة في اليوم نفسه من الإعدام ، وخاصة في حالة الأشخاص الذين يعتقدون أن لابد من أن يكون دفن القتلى الذين سقطوا قبل غروب الشمس لأسباب دينية. إذا كان هناك تأخير كبير في شهادة الوفاة قبل صدور ، وأفراد الأسرة قد تصبح بالضيق جدا ، لأنه بدون هذه الوثيقة الهامة ، فإنها لا يمكن المضي قدما مع عدد لا يحصى من المهام الإدارية المشتركة في التعامل مع حالة وفاة.
لأن شهادات وفاة وثائق عامة ، فاحصي الطبية والأطباء حذرين جدا حول الطريقة التي يكتب بها وطريقة الوفاة. في بعض المناطق ، والكشف عن بعض الامراض مثل الايدز ويعتبر خرقا للسرية ، وحتى بعد الموت ، ولذلك فإن شهادة وفاة لمريض الإيدز قد يصبح "الطبيعية" في قضية حقل الموت. في حالة الانتحار ، قد يكون بعض الممتحنين الرأفة الطبية اختيار لكتابة "الطبيعية" أو "سكتة قلبية" ، وخاصة إذا دفن المتوفى سيتم رفض في مقبرة الدينية على أساس من الانتحار

Posted: 22/5/2010 - 0 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 0 Votes
Category: طب شرعي

 

Typically, a death certificate is filled out by a doctor or medical examiner. When the cause of death is readily evident, sometimes police officers are also allowed to fill out death certificates. As a general rule, a death certificate must be issued as soon as possible, and doctors may be subject to penalties for failing to complete a death certificate. If someone has been autopsied to determine the cause of death, this may be indicated on the death certificate.
Death certificates are also sometimes issued without the presence of a body in certain circumstances. For example, when people are presumed to be lost at sea or in catastrophic accidents, a death certificate will be filled out so that surviving family members can file for benefits. Death certificates are also issued when someone has vanished for seven years or more, as the long absence strongly suggests death.
Without a death certificate, people cannot legally remarry, arrange for disposition of remains, file for benefits, or access the financial accounts of the decedent. For this reason, family members are usually issued copies of the death certificate once it has been filed so that they can take care of all of the assorted errands which accompany death, from filing taxes for the decedent to accessing death benefits provided by insurance companies.
Typically, a death certificate is issued on the same day of the death, especially in the case of people who believe that their dead must be buried before sunset for religious reasons. If there is a substantial delay before the death certificate is issued, family members may become quite upset, because without this critical document, they cannot move on with the myriad administrative tasks involved in coping with a death.
Because death certificates are public documents, medical examiners and doctors are very careful about how they write out the manner of death. In some regions, disclosure of certain illnesses such as AIDS is viewed as a breach of confidentiality, even after death, so the death certificate of an AIDS patient may read “natural” in the cause of death field. In the case of suicide, some compassionate medical examiners may choose to write “natural” or “cardiac arrest,” especially if the deceased will be denied burial in a religious cemetery on the basis of suicide