بحث
بحث متقدم

احساس خاص دفعني لكي افيق مبكرا

القيت بالاغطية جانبا وتقدمت نحو النافذة وابدات انقل نظري عبر زجاجها  ......   كان كل شي في الوجود هادئا عند الصباح غير انني كنت اشعر بان هذا الهدوء لن يستمر طويلا...                                      الشمس خرجت من افقها الشرقي وفتحت عيونها علي الكون والقت باشعتها علي المرتفعات ثم مالبثت هذه الاشعة الاقليلا حتى اصبح كل مكان تراه العيون مغطى بانوار الصباح .   افاقت الاطيار .وبدا البعض منها يطارد الاخر وكان كبارها كانت تحث ضغارها علي للخروج من اعشاشها ومخابئها الى الحياة 



القصة تتكلم عن أحد الشباب وهو متزوج منذ فترة

بسيطة وكان مشـترك بأحد المنتديات ومـشرف عـام....تزوج من احدى قريباته

وكانت هـي أيضا مـشتركة بالـمنتدى نفسـه ولكـنها لاتـدري انه مشرف وهو

أيضا لايـدري انها عضـو بالمـنتدى وكـان معجب بهـا وبـمواضيـعها وتـطورت

العـلاقة بينـهما حتـى تكـلم مـعهـا عبر المـسنجر وفـي يـوم من الأيـام سـألته

هل هو مـتزوج أم لا؟ ردّ عـليها بالـنفي وأخـبرها بـأنه يحبها ويريد مقابلتها

ولكـنها اخـبرته بـأنها مـتزوجة مـن شـخص تـحبه جـدا وبعـد أن أخـبرته بذلك

تأسف وطلب منها ألا تكلمه بعد ذلك؟؟؟

وبـالصـدفة وأثـناء تـشغيله كـمبيوتر زوجـته...
دخـل عـلى الـمنتـدى ولاحــظ أن اشـتراك زوجـته هـو نفـسه اشـتراك الفــتاة التي كان يكلمها
(لم تسجّل خروج من المنتدى)...
تفاجأ ولم يخبرها ومنذ ذلك اليوم وهو يحترمها وكل يوم يقول لها

(أنا أحبّك يا أعظم زوجة) وهي لاتعلم ماسبب هذا التغيّر المفاجئ

اعتبرنـي حلـم عـابـر فــي حيـاتـك
اعتبـر حـبـي سحـابـة فــي سـمـاك
اعتـبـرنـي مـــن بـقـايـا ذكـريـاتــك
اعتبرنـي شخـص مايـرغـب لـقـاك
ابتعـد واجمـع مـع غـيـري شتـاتـك
يـوم صـار الغيـر هـو غايـة هـواك
التسـلـي بالمشـاعـر مــن صـفـاتـك
يافقـيـر الـحـب اتـبـع مــن غـــواك
روح دور ياعـديـم الـــذات ذاتـــك
بارخص الاسعار يخسر من شراك
يـاردي الطـبـع بـانـت لــي رداتــك
ياعسـى ربـي عــن العـالـم خــذاك
ياحبـي للافـراح فـي ليـلـة وفـاتـك
دام مــات الـحـب واحـلامـي مـعـا

 


هاااي...

بصراحه كم في من بينا

عاشق .ومجروع

وكم في بينا

واحد يحب

وما يلقا الكلمه الي تعبر له عن الحب الي بصدره


انا اليوم اقدم لكم هالشعر الي والله حرك الدم في قلبي ..وشجعني اني استمر للامام



واتمنا انكم تعطوني رايكم فيه


 

 

 

اعطيتها كل شيء

ورسمت لها كل شيء

 
اعطيتها كل شيء

ورسمت لها كل شيء


اضات لها كل الشموع


ومسحت بيدي لها كل الدموع


نسيانها امر مستحيلا لكني نسيت


ان النسيان امر مستحيل



بقي لغياب الشمس لحظات


لحظات وياتي المساء


وفي المساء ياتي الوداع


وفي الوداع تبكي العيون


ومن تلك الدموع تطفي كل الشموع


الا شمعة اوقدها دمعي كي لا ينسى


ان الـوداع كـان من اشد الالام


الخيانة الوداع الضياع غير ممكن


اعطيتها قلبي وحبي وعطفي


لكنها اضاعت كل شيئ


فسألت نفسي اين ذلك الحب


فاجابتنى بانه فى عالم الضياع


قالت:


الدموع ليست دموعنا


الدماء ليست دماءنا


هاكذا قالتها باستهزاء


كيف يكون الاثنين واحد


انه مستحيل في نظرها


نسيت انى احببت هواء منثورا


كان المها يؤلمني


كان حزنها يحزنني


داويت جروحها كثيرة


وبنيت عليها امالاً كبيرة


لكني نسيت بانها قد قتلت ذلك الامل


من اجل عينيها


بالغت بالاحلام


لكنني فوجئت بالاوهام


اوهامي لم اصل اليها بعد


بالنار والجمر حرقتني


حكايتي معها اتعبتني ..... فنسيت


ان الاماني تزول تحت اقدام القدر


سقيتها الحلو بيدي سقتني المر بأكمله


كبرنا وكبرت معنا الحياة


اشعلت نيران الجمر


وابكت كل العيون


كان الغالي لديها رخيص ....... فنسيت


ان نكران الجميل من طبع الغادرين


بالصدفة التقيتها ففرحت


بعد غياب احرقتني.. لقيتها


وفي لحضة بكيت من شوق الحنين


وبعد كلام حزين


عرفت انها انكرت كل السنين


ضاع الحب وبكا عليه الحنين


الجروح في قلبي كبرت


ليس لها دواء


بعت الدنيا من اجلها


فومتني بكلام اصاب كبريائي........ فنسيت


ان الجروح من غدرسنين



سقيتها الحب والوفاء


سقتني الغدر والجروح


سقتني المر باكمله


كتبنا العهد معا


لكنها خانت ذالك العهد


انها تجارة في نظر كل خائنه


قالت لن اعيش بدونك دقيقة


انت الهوى الذي اعشقه


انت الدمع الذي يسيل من عيني


كلامها كالسحر لا تلوموني احببتها


لكنها كانت بالعواطف تتسلى .... فنسيت


انها هواية عند كل كاذبه


كان الاخلاص عرفا بيبننا


كان التفاؤل يسود حياتنا


كان الامل يروي حبنا


جفت العيون وجفت دموعنا


في الوداع قالوا مستحيل


في الفراق ابحث عن سبيل


كي لا نفترق


اتذكرين حبا مقيدا


ضاع الحب والوفاءوالسبب انتِ


واسباب اخرى ولكن الاصل فيها انتِ



اضات لها كل الشموع


ومسحت بيدي لها كل الدموع


نسيانها امر مستحيلا لكني نسيت


ان النسيان امر مستحيل



بقي لغياب الشمس لحظات


لحظات وياتي المساء


وفي المساء ياتي الوداع


وفي الوداع تبكي العيون


ومن تلك الدموع تطفي كل الشموع


الا شمعة اوقدها دمعي كي لا ينسى


ان الـوداع كـان من اشد الالام


الخيانة الوداع الضياع غير ممكن


اعطيتها قلبي وحبي وعطفي


لكنها اضاعت كل شيئ


فسألت نفسي اين ذلك الحب


فاجابتنى بانه فى عالم الضياع


قالت:


الدموع ليست دموعنا


الدماء ليست دماءنا


هاكذا قالتها باستهزاء


كيف يكون الاثنين واحد


انه مستحيل في نظرها


نسيت انى احببت هواء منثورا


كان المها يؤلمني


كان حزنها يحزنني


داويت جروحها كثيرة


وبنيت عليها امالاً كبيرة


لكني نسيت بانها قد قتلت ذلك الامل


من اجل عينيها


بالغت بالاحلام


لكنني فوجئت بالاوهام


اوهامي لم اصل اليها بعد


بالنار والجمر حرقتني


حكايتي معها اتعبتني ..... فنسيت


ان الاماني تزول تحت اقدام القدر


سقيتها الحلو بيدي سقتني المر بأكمله


كبرنا وكبرت معنا الحياة


اشعلت نيران الجمر


وابكت كل العيون


كان الغالي لديها رخيص ....... فنسيت


ان نكران الجميل من طبع الغادرين


بالصدفة التقيتها ففرحت


بعد غياب احرقتني.. لقيتها


وفي لحضة بكيت من شوق الحنين


وبعد كلام حزين


عرفت انها انكرت كل السنين


ضاع الحب وبكا عليه الحنين


الجروح في قلبي كبرت


ليس لها دواء


بعت الدنيا من اجلها


فومتني بكلام اصاب كبريائي........ فنسيت


ان الجروح من غدرسنين



سقيتها الحب والوفاء


سقتني الغدر والجروح


سقتني المر باكمله


كتبنا العهد معا


لكنها خانت ذالك العهد


انها تجارة في نظر كل خائنه


قالت لن اعيش بدونك دقيقة


انت الهوى الذي اعشقه


انت الدمع الذي يسيل من عيني


كلامها كالسحر لا تلوموني احببتها


لكنها كانت بالعواطف تتسلى .... فنسيت


انها هواية عند كل كاذبه


كان الاخلاص عرفا بيبننا


كان التفاؤل يسود حياتنا


كان الامل يروي حبنا


جفت العيون وجفت دموعنا


في الوداع قالوا مستحيل


في الفراق ابحث عن سبيل


كي لا نفترق


اتذكرين حبا مقيدا


ضاع الحب والوفاءوالسبب انتِ


واسباب اخرى ولكن الاصل فيها انتِ


 

ما أصعب أن تبكي بلا .. " دموع" ..
وما أصعـــــب أن تذهب بلا .. " رجوع " ..
وما اصعب أن تشعر .. " بالضيق" ..
وكأن المكان من حولك .. "يضــــــيق " ..

**************

مااصعب ان تتكلم بلا صوت
ان تحيى كى تنتظر الموت
مااصعب ان تشــــعر بالســـــــأم
فترى كل من حولك عـدم
ويسودك احساس الندم
على إثــم لا تعرفه .... وذنب لم تقترفه

***************

ما اصعب ان تشعربالحزن العميق
وكأنه كامـنٌ فى داخــلك ألـــم عريــــق
تستـــكمل وحــدك الطــريــق ..
بلا هـدفٍ ... بلا شــريكٍ ... بلا رفيــقٍ
وتصير انت و الحزن و الندم فريق
وتجد وجهك بين الدموع غريق
و يتحــول الأمــل البــاقى الى.... بريـق

******************

مااصعب ان تعـــيش داخــل نفـــسك وحيـد
بلا صديــــقِ ... بلا رفيـــــقِ ... بلا حبيـــبِ
تشعر ان الفرح بعـيد..
تعانى من جــــرح .. لا يطــيب
جـــرح عمـيق.. جـــرح عنـيد..
جـــرح لا يـــداويــه طبيـــب..

*************

منقوووووووووووووووول

مااصعب ان تــرى النـــور ظـــلام
مااصعب ان تـــرى السعادة اوهـام
وانت وحيد حـيران

alt
((...::: دع الأحزان تبكي من جبروت ابتسامتك وكبرياء أملك :::... ))

إعلم أنك إنسان من حقك أن تبتسم ومن حقك أيضاً
أن تظل عيناك جافة من دموع أنزلتها دنيا حقيرة وغربة بالرحمة فقيرة...


*لماذا جعلت الهموم والأحزان تتجرأ على إنزال دمعتك
في زمن أنت أحوج فيه إلى القوة ..؟

*لماذا جعلتها تمسح ابتسامة تصبح رمزاً لك للتفاؤل والأمل
ابتسامة تبين أنك مازلت سعيداً رغم قسوة الدنيا ومن فيها..؟


*لماذا لاتجعل الأحزان والهموم تبكي من جبروت ابتسامتك وكبرياء أملك
لأنها لم تجد إلى قلبك مدخل..؟
لماذا أنت حزين..؟

لاتقول لأني غريب وأظل أنادي ولكن لا مجيب فقلي كيف لا أكون كئيب
سأقول لك لاتتعجل لديك لسان ويدان ورجلان
تستطيع أن تكسب بهم أفضل الخلان
ولكن اكتفيت بالأنطواء والعزلة حتى صرت في صفحة النسيان...

هي الدنيا لاتحمل هماً فيها لأنك...

علمت أن الدنيا دار فناء فلماذا تجعلها تتجبر عليك
وهي أحقر ما رأيت إن كنت تعلم أنك سترحل منها
فلماذا لاتجعلها ذكرى جميلة لك تتسلى بها
ولاتجعلها طعنة كبيرة تتألم منها...؟


مهما اشتد الظلام فشمعة واحده كفيلة بأن تبدد كل هذا الظلام...

ومهما طال الليل فدقيقة واحدة من فجر كفيلة بأن تنسيك كل هذا الليل...

ومهما طال الحر والجفاء فرشفة من ماء بئر عذب كفيلة بأن تنسيك ماكان فيك من عطش...

وإن ظللت تسير في طريق مليء بالشوك والجفاء والحرارة
إذا رأيت واحة مليئة بالورود سوف تنسيك الأشواك
وإن رأيت بحيرة ماء سوف تنسيك ماكان من جفاء
وإن جلست تحت ظل شجرة سوف تنسيك ماكان من حرارة...


تخيل ان هذه الدنيا ...
طريق فامشي فيه واجعل التفاؤل مائك كي لاتشعر بالعطش
والامل عصاتك كي لاتتعب من طول المسير
والابتسامة ظلك كي لاتتأذى من حرارة الشمس ...

فابتسم فأنت أولى بها كي تسير في دنيا الغربة
وأنت شامخ ورافع رأسك وإلا فسلام على قلبك

عندها ستكون جسد بلا روح ورائحة الحزن منك تفوح
وستبقى مثقل بالجروح عندها ستموت كل

الورود التي في قلبك فلا تحزن ولاتيأس...

لاتجعل آهاتك في قلبك قلها أخرجها هيا قم ابحث لك عن من يضمد جروحك
ويمسح دموعك ابحث عمن تلجاء إلى قلبه
ابحث عمن تخرج كلاماته بكل دفئ وحنان
..ابحث عمن ستجده عون لك ...لاعليك..

هيا فهو موجود وقد ينتظرك وانظر إلى الطريق المؤدي إليه
واعلم بأنك بسعادتك سترى الأيام تسرع بك إلى مبتغاك وبحزنك
سترى الأيام تمشي وكأنها تخالف هواك...

واعلم بأنه سيبقى إلى جانبك ...
فهذا عهدك به ...وعهده بك
فماذا وجد من فقد الله..
وماذا فقد من وجد الله....

خد بالك عليا دي مش  مو عمل تعملني بيها  ابقى افتكرلي الايام تعبات علشانك فيها يارايت بس تفهمني وماتستهون واحدة تبقى مجروحةومابتبينش دي لوحدة ادي ماضحي وتستحمل اول مابتفكر تنسى مابتزنيش  

 
كان في حاجة نقصدك وانا كملتها وحاجات كتير مش حلوة بيك جملتها انا فرصة لو ضيعتها ماتزعل عليها ياريت بس تفهمني واحدة تبقى مجروحةومابتبينش دي لوحدة ادي ماضحي وتستحمل اولمابتفكر تنسى مابتزنيش  


من غيري عايش تخاف عليك طول عمرها من غيري حاتسب روحة ليك من غيري لو  تحتاج لها وماتلقيهاياريت بس تفهمني واحدة تبقى مجروحةومابتبينش دي لوحدة ادي ماضحي وتستحمل اولمابتفكر تنسى مابتزنيش

اني وافيت هو غادر اني بكيت بليلة سهر قلت اسيب لايام قلت اسيب القدر ودي ماشوفو بيوم ولا اسمع عنو خبرهاد الغدر يلياني وافيت هو غادر اني بكيت بليلة سهر قلت اسيب لايام قلت اسيب القدر ودي ماشوفو بيوم ولا اسمع عنو خبرهاد الغدر يلي شافه منا والله ماهو منتظر شافه منا والله ماهو منتظر                                                                                                                                                                  قلت اشيله جوا العين ولا يوم بالي خطر  بان اضحي باحب سنين  يرمين  بقلبي بحجرويلي بيقدر يبعد عني   ماعات بيعين نظر                                                                                                            اني وافيت هو غادر اني بكيت بليلة سهر قلت اسيب لايام قلت اسيب القدر ودي ماشوفو بيوم ولا اسمع عنو خبرهاد الغدر يلياني وافيت هو غادر اني بكيت بليلة سهر قلت اسيب لايام قلت اسيب القدر ودي ماشوفو بيوم ولا اسمع عنو خبرهاد الغدر يلي شافه منا والله ماهو منتظر شافه منا والله ماهو منتظر                                                          


----------------------
عيوني تحجب الدمعه وعقلي يكتم الهواجس
وقلبي صابته صدمه من فرقا أعز الناس
------------------
الحزن
أن أدمن حبك
وأدمن صوتك
وأدمن عطرك
وأدمن وجودي معك
ثم أفتح عيني على غيابك
------------------
الحزن
هو أن ألتقيك في زحمة العمر
وأنسج معكِ أجمل حكاية حب
نعيش تفاصيلها وطقوسها
ونحلم بغد أفضل
ثم تنتهي الحكاية بمأساه
----------------
الحزن
هو أن أفتح لكِ مدن أحلامي
وأسكن معكِ في قصر من الخيال
ثم ينهار القصر على رأسي
----------------
الحزن
هو أن أخبئ عمري في قلبكِ
وأملأ حقائبكِ بأيامي
وأضع سعادتي في عينيكِ
ثم ألوح لكِ مودعه لاحول لي ولا قوه
------------------
الحزن
هو أن تصبحي مع الأيام عيني التي أرى بهما
وهوائي الذي أتنفسه
ودمي الذي أعيش به
ثم أنزفكِ عند الرحيل دفعه واحده
-----------------
الحزن
أن تتحق بعد حلم
وألتقيكِ بعد أمنيه
وأن تأتي بعد إنتظار
وأن أجدكِ بعد بحث
وأن أستيقظ على زلزال رحيلك
-----------------
الحزن
أن اغمض عيني فأراكِ
وأن اقف أمام المرأه فأراكِ
وأن ألمح هداياكِ فأراكِ
وان أقرأ رسائلكِ فأراكِ
وعندما أعود لواقعي لا أراكِ
-----------------
الحزن
أن أجمع البقايا خلفك
وأن أرسم وجهكِ في سقف غرفتي
وأن أحاوركِ كل ليله كالمجانين
وأن أشد الرحال إليكِ عند الحنين
وأن أعود إلى سريري
آخر الليل فأبكيكِ وأبكيك
----------------
الحزن
أن ياتي العيد وأنا وحدي
وأن يأتي الربيع وأنا وحدي
وأن تهطل الأمطار وأنا وحدي
وأن يطرق الحنين بابي وأنا وحدي
وأن يمضي بي أجل العمر وانا وحدي
----------------
الحزن
أن أراكِ صدفه
وأن يجمعني بكِ الطريق ذات يوم
فأراكِ بصحبه غيري
يدكِ في يدها تنظري إلي فلا تعرفيني
وعمري خلفكِ يناديكِ فلا تسمعينه
---------------------
الحزن
أن أكتب فلا يصلكِ صوتي
وأن أصرخ فلا يصلكِ صوتي
وأن ألفظ أنفاسي فلا أراكِ
وأن أموت فيصلكِ النبأ كالغرباء
---------------------
الحزن
أن تفارقِ ولا تفارقِ
فتصمتي ويبقى صوتكِ في أذني
وتغيبي وتبقى صورتكِ في عيني
وترحلي وتبقى أنفاسك ِفي قلبي
وتختفي ويبقى طيفك ِخلفي يمزقني

اسلاح الاستعمار الؤامرات وسلاح المحامي لسانه والمراة دموعها وسلاح الرجل جبيبه

المال ورق  مطبوع كلما زاد عنك زاد الناس من حولك ؟؟؟

الحب كلمة عبيرة  وكون كلمة مافيها هي كلمة اه من غدر هدنيا ليش كلام قاسي اه من عمري انا في الناس يحكو كتير في الناس بيكرهو من قلبيون  وفي الناس بيحبو من قلبون اه من كلام الناس  مافي الحب في هل الايام

هل الحب يعمل هيكالصورة الرمزية دمعة الحب

 

السلام عليكم
هل تستحق اعادة الارسال والا لا

قسم بالله ياجماعة ان فيها كلام يهد جبال
شوفو كيف يفكر الثعلب اللي هو الشاب ... عشان يوصل لضحيته اللي هي البنت
يابنااااااااااااااااااااات خاااااااااصة
ركزوا في الكلام عدل وشوفوا كيف التلاعب على اصوله
وشوفو الابواب والمداخل اللي يستغلها الشباب عشان يوصل لكم
والله انه الشباب يعرفون كل شي ... وراح يوضح في الرسالة
ياااااابناااات ... انتبهوا توثقوا في احد .. مين ماكان ... وايش ماسوى ... ولايغركم الكلام المعسل والحلو ...والكلام اللي كله حنان ورقة ... لا تثقو ابدا ابدا
ماني مطول عليكم ..... بس اتمنى منكم ومن كل واحد يوصله هذا الايميل
انه يعيد ارساله لكل القائمة اللي عنده حتى لو مايعرف مين صاحب الايميل وبالاخص البنات
وياااااااااابنااااااااات ارسلوووه لكل القائمة اللي عندكم وبدون استثناء
حتى لو امك عندها ايميل ارسلي لها
المهم ما نبي احد يبقى في العالم العربي مايوصله هالايميل وخاصة البنات
وتاكدوا ان كل وحدة راح تهتدي بعد كذا لك اجر فيها
حبيت اكتب هذي المقدمة من عندي لاهمية الموضوع
واسف للاطالة

=================
كما وصلني
 
الرساله هذي سواء وصلت لبنت او ولد بما انو الاولاد في ايميلاتهم
مليون بنت والبنات في ايميلاتهم ملياارات الشباب
بليز اذا تخاف على اعراض البنات بالذات وصلها لكل بنت تعرفوها
ماتدري يمكن بهذي الرساله تنقذ اختك وعرضها وعرضك
اللهم رد شباب وبنات المسلمين إليك رداً جميلاً واهدهم إلى صراطك المستقيم يارب العالمين .. آمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتراف شاب
------------------------------------------------------
بهذه الجملة بدأ حواره معي
كنت قد توقفت أمام أحد المقاهي وذلك لشعوري بالنعاس في شارع التحليه الشهير
وعندما دخلت المقهى فوجئت بإحد الشباب فيه الكثير من الوسامة تبدو عليه الأناقة المفرطة يعطي رقم هاتفه إلى فتاة بدون أي إعتبار لأحد من الموجودين قائلا لها بصوت عالي
على الساعه التاسعة ونص
فاتجهت نحو طاولته وسألته
ممكن أجلس معاك لو سمحت ؟
فقال .. يا أخي إسمع إذا تبغى تعطي نصايح فالجواب ... لا
وإذا تبغى تسولف وتتعرف حياك الله
ضحكت من إجابته التي تدل على الملل الشديد ولكن قلت مافي نصايح ولكن مجرد كلام وعلوم ومنكم نستفيد
فقال إتفضل
قلت هو فقط سؤال بسيط ليه يعني ترقيم وشغل و حركات
فين الإنترنت والبلوتوث يعني مانت ماشي على الموضه...!؟؟
فقال يا عزيزي كلنا ثعالب... و كل ثعلب له طريقه وله هدف فقلت أنا لي هدف ولكني لست ثعلب فأنا أصل لهدفي مباشرة
فقال لابد أن تقوم بإي حركه أو مناورة حتى تصل لهدفك
فقلت طيب يا ثعلب ما تخاف إن هذه البنت المسكينه تكتشف إنك ثعلب وساعتها تعطيك على رأسك
فقال ما يهم ألقى غيرها الفاضيات كثير وغير كذا .. مستحيل تكشفني " لاحظوا الغرور فيه"
فقلت وليه يا أخي مستحيل تكشفك إذا دخلت قصة حب بتقولك تعال أخطبني قولي وش ردك وقتهاا؟
فضحك ضحكة عاليه وقال باين عليك غشيم طبعا لازم قصة حب هل تتوقع أقول ألو... لو سمحتي ممكنأتسلى بشرفك شويه
رفع ضغطي ولكن مسكت أعصابي وقلت ما رديت علي وش عذرك لو قالت تعال أخطبني
ضحك مرة أخرى وقال .. أول عذر يا طويل العمر وأشهرهم عذر أكمل
فقلت تكمل إيه
فقال أكمل أي حاجه ... أكمل المدرسة ..أكمل الجامعه ..أكمل المعهد ..لسه ما ت وظفت ..أكمل الشقه المهر المهم أكمل أي شي ناقص
فقلت إفرض يا ذكي قالت تعال أخطبني وكمل على مهلك كيف تصرفها .. قول
فقال ما قلت لك إنك غشيم ..أهلي...أهلي
فقلت سلامة أهلك
فقال لا .. أهلي مو موافقين لين أكمل
فقلت والله عذر .. لكن إفرض قالت لك أهلك وليش أهلك إنت طفل إما إنت رجال ولا ما إنت رجال تعال أخطبني لو رجال .. قوللي لو إنت حريف كيف تفك من هذه
فقال أولا.. مافي بنت تقول كذا ولو قالت بسيطه أقولها .. السكر
فقلت وش فيه السكر
أقول .. أمي عندها السكر ما أقدر أزعلها أو أبوي عنده القلب والكلام الفاضي كثير.. يا عمي إنت ما تشوف تمثليات
فقلت لا والله ما أتابع لكن في أعذار غير عذر أكمل
فقال ياعم الأعذاركثير بس أنا أعطيك أشهرها خذ مثلا .. إذا إنت ولد مدلع تقول لازم نتعرف على بعض أكثر مو معقول نتزوج على طول لازم نحب بعض
فقلت الله يخرب بيتك هذا معناه كلام بالتلفون ومقابلات و.. و .. و
فقال طبعا .. أجل أنا معطيها الرقم ليه
قلت طيب غير عذر نعرف بعض فيه غيره
فقال يا أخي أنا قاموس أعذار وحجج خذ عندك مثلا اقولها عمي
فقلت يا أخي ترى قرفتني تعطيني كلمه كلمه ايش تبيني اسويلك جمل مفيده .. مره أكمل وبعدين سكر وشويه أهلي والحين عمي وبعد شوي الخدامه
ضحك وقال يعني أنا خاطبين لي بنت عمي ثم تنهد وقال بصوت رومانسي يحمل الأسى والحزن إنتي عارفه عاداتنا في الزواج يا منال .. أعطيني فرصة وأنا حتصرف
فقلت لاحول ولا قوة إلا باللهثم سألته طيب يا أخي ليه تتنقل من وحده لوحده وليه بنت وحده ما تكفي ؟
فقال يا أخي خلاص ما يصير لها طعموالجديد دائما له طعمه
طيب عمرك شفت وحده تشتري فستان ولو غالي وما تلبس غيره يا أخي اذا المريول إلي هو الزي الرسمي حق البنات تلاقي عندها مريول ثاني كيف عاد بنت جديده وكلام جديد ومواعيد جديده
فقلت طيب فين الحب الأول والكلام الكبير إلي يقولوا عليه
فقال وقد غير من جلسته شوف ... اول فتاه لها سحر خاص وأول مكالمه وأول جواب لكن أعطيك مثال شفت الصياد إللي يصيد سمك تلقى أول سمكه صادها فرحان فيها وتلقاه حاطها قدامه طوال الرحله لكن أول ما يوصل هو بنفسه يحطها في النار وهو أول واحد يأكل منها والبنات مثل كذا الشباب يدوروا الحب ومع أول بنت أو شاب يقولوا هو هذا الحب لين العلاقة تبرد ويدوروا حب ثاني وثالث .. وهكذا
فقلت يعني إنت تعترف إن مافي حب بين الشاب والفتاه
فقال أيوا .. حتى في القرآن الله عز وجل يقول (( وجعلنا بينهم مودة ورحمه )) شايف مودة ورحمه مو حب ومقابلات
فقلت كلام منطقي ومعقول لكن ليه كل الشباب بدون إستثناء يحبوا يتكلموا عن البنات إلي يعرفوهم قدام بعض .. يعني يفضحوا نفسهمويفضحوا معاهم البنات
فقال هذه مو فضايح .. يعني إنت لو إشتريت سياره جديده توريها لإصحابك وإلي يبني عماره يوريها لإصحابه وإلي يفوز بمسابقه يعلق الميداليه فرحان بيها وإلي في سننا ماله غير البنات يعني ولد صياد حق بنات لسانه حلو ووسيم ويطيح الطير زي ما يقولوا
فقلت لكن الواحد يفتخر بشي يملكه كيف تفتخر بإنسانه ما تملكها
فقال لا يا حبيبي أنا أملكها ونص .. يعني أمها وأبوها يقولوا لها لا تكلميأحد وتكلمني
ويقولوا لا تخرجي مع أحدوتخرج معاي
وأقدر أكلمها أي وقتوأشوفها أي وقت
يبقى أملكها ونص
يا أخي إذا كان ربنا يقولهالاتختلي بغريب وبتقابلني يعني عصت ربها عشاني
كيف تقول ما أملكها ؟
رفع ضغطي بقوه لكن كلامه صح
فقلت طيب إذا كنت تقابلها أي وقت وتشوفها أي وقتليه تطلبوا صور وبعضكم يسجل عليهم وبعضكم يصور فيديو والعياذبالله
فقال هذه يا حبيبي ضمان وإثبات محبه يعني لو كانت تحبك بتعطيك صوره وإذا تحبك أكثر أعطيها تصوير بالباندا والمبتدئين يسجلوا بالتلفون المهم الإقناع
فقلت أي إقناع هذه أعراض وشرف وفضايح كيف تقنعها
فتبسم إبتسامة الثعلب وقال بإسلوب مسرحي رائع لدرجة أنني كدت أن أصدقه .. هذه أخرتها إنتي ما تثقي في ولا في حبي هذه آخر مكالمه بيني وبينك صدقيني صورك أخذها علشان أحطها قدام عيني أنام وأملي عيني منها وعمري ما أطالع لوحده ثانيه
ولا خلينا نتصور سوى ... يا غبيه مو إحنا بنتزوج بنتزوج وكلام كثير... ألف طريقه وطريقه المهم تعرف كيف تضرب على الجرح زي ما يقولوا
فقلت طيب إفرض مثلا ما أعطتك لا صور ولا يحزنون بتسيبها ؟
فقال طبعا لا .. أنا صياد والصياد صبور وما يمل
فقلت هنا المشكلة طيب والفضايح إللي بتصير البنات يعني ما يفكروا في الفضايح
فقالعارف إيش المشكلهإن كل وحده تقول أنا واثقه من نفسي وحريصهأوانتوا موفاهمين واللهسلطان غييييرأوأصابع يدك ما هي زي بعضأوأحمد إبن ناسمستحيل يسوي كذاأوماجد يحبني مره اصلا أنا لو غبت عنهيتجنن.. وكل وحده مستحيل تتخيل نفسها بطلة فضيحه مستقبلا وشوف بنفسكالإنترنت مليان فضايح وكلها بدت بقصة حب
فقلت طيب بعد الفضيحه إيش ذنب المسكينه إلي سلمتك قلبها
فقال أولا أنا بالذات مني حق هذه الحركات هذا حال الدنيا وما أحد ضربها على يدهاوقال لها كلمي بالتلفون ولا كانت صبرت لين يجيها نصيبها
سألته قائلا بصراحه لو فيه بنت تورطت بمكالمات وصور كيف ممكن تخرج من دوامة التهديد
فقال مبتسما شكلك تبغى تعرف سر المهنة لكن أقولك وخليها بيني وبينك علشان الشباب ما يزعلوا ... شوف ياعمي مايرد التهديد إلا التهديد يعنيحتى الولد ما يبغى فضايح.. يعني ممكن تقوله أنا أبلغ أبوي عنك وأخليه يبلغ الشرطه وأكل علقه وحده منأبوي .. ولا أنذل لك طول عمري أو حتى تبلغ مديرة المدرسة أو الوكيله وصدقني صارتكثير والوكيلة تعرف كيف تكلم أبوه او تكلم مدير المدرسه أوالجامعه أو حتى تكلمالشرطة أو هيئة الأمر بالمعروف بينهم وبشكل رسمي
بس سري ... ومن غير حتى أهلها ما يعرفوا علشان المشاكل والفضايح وأحسن لها المديرة تعرف .. ولا أهلها وجيرانهم وأصحاب الإنترنت كلهم يعرفوا أو حتى تبلغ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بنفسها بالتلفون وصدقني الشرطة وهيئة الأمر إسم يخوف اتخن شنب في الشباب
سألته ... إنت ما تخاف أنشر هذا الكلام وسوقكم يوقف
فقال ضاحكا ... يا عمي والله لو تنشره وتخلي كل بنت تقرأه في طابور الصباح ماحيبطلوا حتى لو .. كم وحده حتبطل .. ميه .. ألف ... خليهم يبطلوا
الباقي نصيبنا معشر الشباب
نظرت إلى ساعتي إنها الثامنه وعشر دقائق ولملمت أغراضي وودعته
فقال على وين رايح .. تو الناس
فقلت خلاص صلاة العشاء
فقال لسه باقي على الأذآن عشرة دقائق
فقلت يا دوب أدور مسجد وألحق الصف الأول
فضحك ضحكة عالية جدا وقال ... شفت أنا قلت لك إنت تنظر في الساعه وتخططتلحق الصف الأول علشان تصيد الأجر .. ما قلت لك ياحبيبي كلنا ثعالب وكل واحد يتفننفـ صيد الي يبغاه
ضحكت مجاملة له وانصرفت وكلماته ترن في أذني
ثم تسألت إن نشرت هذا الكلام كم فتاة ممكنان تترك المكالمات وكم فتاة تبقى من نصيب الثعالب
"ثم تذكرت قوله تعالى " من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراطمستقيم

بنات ياحبايبقلبي
فكري لمجرددقيقه
بأبوكهذا اللي يمشي قدامك
ولابأمكاللي تدعيلك وتحبك
ولابأخوكاللي مهمااخطأ يضل سندك بالحياة
ولا باختكالبريئهاللي بتنظلمعشانك
كيف بالله كيفتهينينهم عشان جرذ ماراح اقول ثعلبلانه بالنهايه خسيس ومكانهبالمجاري
يعني ترضين تحسسينهم بالذلويمشون طول عمرهم راسهم بالارض
طيب فكريبنفسك وبحالتك
مهما حسيتي انكواثقه بشخص او انك تحبينه
باب بيتكم يوسع جمل ليهمايدقه
فأن قلتيلهو طول السالفه ادري انهكذاب

(( ومن ترك شيئاً للهعوضه الله خيراً منه ))

خلك ذكيه وتذكري ابوك وامكبلحظتها
وكيفبتكسرينهم وتهينينهم قدام العالم
لمجرد غلطه !!
وان كنتي عاقلة بتفكرينبربكقبل الكل
انشري يمكن ينتفع بها غيرك ويكون لك اجر الهداية
\
الى صاحبالايميل ربي يستر على اهلك
ويستر على كل من اعان على نشر هذا الايميل
لو مااحبكم ماكان رسلتها لكم ؟؟

« الصفحة السابقة  |  مشاهدة نتائج 16-30من 62  |  الصفحة التالية »