Search:
Advanced Search
Posted: 30/11/2010 - 59 comment(s) [ Comment ] - 0 trackback(s) [ Trackback ] - 212 Votes

كم داعبنا الخيال بأفكار لم تراوح مكانها .. وكم رسمنا على الأوراق مسارات وأجندات لحياة مستقبلية واعدة .. ولكن من منا أخرج كل ذلك إلى أرض الواقع .. من منا تحرك من مكانه ودافع عن أفكاره .. إليكم أفكار غادرت تلك الخيالات .. أفكار أبت أن تبقى حبيسة الأوراق .. أفكار تحولت إلى اختراعات .. ونقلت البشرية خطوات إلى الأمام.

نسبة كبيرة من سكان العالم تحرق الوقود لتحصل على الإضاءة، مما يساهم في التلوث البيئي وما ينتج عنه من مخاطر صحية كبيرة، الفكرة التالية تحل جزءً من هذه المشكلة.

مصباح يعمل بالطاقة الشمسية “Nokero”

من الممارسات الخطيرة والملوثة للبيئة استخدام الكيروسين في الإضاءة، مما يؤدي إلى إطلاق 190 مليون طن سنوياً من ثاني أكسيد الكربون CO2 في الهواء.

 

 

في مطلع هذا العام 2010 بدأ المخترع ستيف العمل على فكرة في غاية البساطة في موطنه كولورارادو / أمريكا، وكانت النتيجة مصباحاً يعمل على الطاقة الشمسية ويسمى نوكيرو Nokero N100 اختصاراً لكلمة No Kerosene وتعني لا للكيروسين:

 

المصباح مصنوع من البلاستيك المقاوم للمؤثرات الخارجية ويعمل على الطاقة الشمسية، ويحتوي على أربع ألواح شمسية وبطارية قابلة للشحن والتبديل، وبداخلها خمس ثنائيات باعثة للضوء، وهي بالحجم العادي وتعلّق في الهواء الطلق وتقاوم الظروف الصعبة.

للإختراع استخدامات كثيرة منها الإضاءة في المخيمات:

 

ولكن الأهم من ذلك استعمالها في إضاءة البيوت التي لا تصلها الكهرباء.

اتجه ستيف باختراعه إلى الأسواق الصينية وأصبح المنتج يصنّع في هونغ كونغ، وقد لقّب مصباح نوكيرو Nokero N100 بأفضل مصباح يعمل على الطاقة الشمسية، وسعره 15$، وقد تمت تجربة هذا الإختراع لأول مرة في نيكاراغوا حيث أن 45% من السكان يعيشون بلا كهرباء.

أرجو انا تنال أعجابكن

 

 

Delicious Digg Facebook Fark MySpace